اغتيال قائد في كتائب القسام و تصعيد خطير في غزة

3855e5d0c89b82b736d9999f8eee2fae[1].jpg
 
لو بكر بالاطلاق لاسقط اعداد كبيرة منهم
الاصابة لم تكن دقيقة للاسف

الزاوية التي ضرب بها الصاروخ الهدف لم تكن موفقة !! لو أستخدمت خاصية التبطيء ستشاهد الصاروخ وهو يأتي من من خلف الباص ليضرب في موضع جانبي بعيدا عن مركز الباص.. الرامي أثناء إعداد منصة الإطلاق وتوجيه الصاروخ يكون تحت تأثير عصبي شديد خوفا من إنكشاف موقعه أو من النيران المضادة !!
 
يديعوت: حماس تنتهج سياسة صاروخية جديدة..ما هي؟؟

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 03:39 م بتوقيت القدس المحتلة

916bd2338e020fa04089fef9170ab8a6.jpg



قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ظهر اليوم الثلاثاء إن حركة حماس تنتهج سياسة صاروخية مغايرة عن الجولات القتالية السابقة.
وبينت الصحيفة أن مقاتلي الحركة تعمدوا في الجولة الحالية إطلاق رشقات نارية هائلة باتجاه نفس الهدف، سعيا لإرباك منظومة القبة الحديدية والتي تحتوي على قرابة العشرين صاروخا، وإطلاق رشقات وصلت إلى 50 صاروخا في كل مرة، ما شكل إعاقة كبيرة لعمل المنظومة.
وذكرت الصحيفة أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة الليلة الماضية في الغلاف وأيضاً في عسقلان، بينما يحاول الجيش تجاوز هذا التحدي باستجلاب أكثر من بطارية لذات المنطقة.
وتحتوي كل بطارية من بطاريات القبة الحديدية على 20 صاروخا من طراز "تمير"، ويحتاج إعادة تذخيرها إلى فترة زمنية.
وسبق للجيش أن أعلن اليوم عن تمكن القبة الحديدية من اعتراض 120 صاروخا موجهة باتجاه مناطق مأهولة من أصل 400 أطلقت من القطاع خلال ال 24 ساعة الأخيرة فقط.
ويشهد قطاع غزة منذ يومين عدوانًا إسرائيليًا متواصلاً أدى لتدمير طائرات الاحتلال عدة مبان سكنية متعددة الطوابق في مناطق متفرقة بالقطاع، فيما ردت المقاومة على القصف بعشرات الرشقات الصاروخية.
 
مهما اختلفنا مع حماس حتى ولو كانت تدعم عدوي الاخر الا اني لا استطيع التعاطف مع الصهاينة المجرمين خصوصا اذا كان الطرف الاخر يشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله
ولا نملك الا الدعاء ان الله يحفظ اهلنا في غزة وان الله يوفق الاخوة في مصر لحفظ ارواح المسلمين في غزة فهم من سيدفع الثمن لو صعد الصهاينة الانجاس فهم لا يردعهم انسانية ولا قانون دولي !!
 
يوصف بأنه الأكثر فتكا بأهدافه المدرعة
تركيــــب الــــرأس الحربــــي فــــي الصــــاروخ الروســــي الموجــــه كورنيــــت

proxy


مما لاشك فيه أن الصاروخ الروسي الموجه المضاد للدروع "كورنيت" Kornet (النسخة التصديرية تحمل التعيين 9K129 Kornet-E) هو الأكثر فتكاً بأهدافه المدرعة ، وكما شوهد ووثق من ضرباته القاصمة في العراق وسوريا واليمن . هذا الصاروخ العامل بتقنية ركوب شعاع الليزر هو من تطوير مكتب تصميم الآلات KBP في مدينة "تولا" Tula ، حيث بدأت أعمال تطويره في العام 1988 على يد رئيس المصممين "ليف زاكاروف" Lev Zakharov ، ليعرض السلاح أولاً على الجمهور في أكتوبر العام 1994 ويدخل الخدمة في الجيش الروسي العام 1998 . يبلغ قطر الصاروخ كورنيت 152 ملم ، وطوله 1100 ملم ، ويمكن حمل وتشغيل النظام بالكامل من قبل طاقم مؤلف من فردين فقط مع زمن إعداد للإطلاق لا يتجاوز 1-2 دقيقة .


مبدئياً ، تتوافر الشحنات الترادفية في الصواريخ المضادة للدروع وفق نمطي توضيب ، فهي إما أن تكون مع محور انفجار أفقي ‎Horizontal axis أو أن تكون مع محور انفجار عمودي Vertical axis (كما هو الحال مع الأمريكي TOW 2B) . في النوع الأول وهو ما يهمنا توضيحه ، يتم تثبت شحنتين مشكلتين ضمن تركيب الرأس الحربي للقذيفة خلف بعضهما البعض ، بتأخير زمني مؤكد ومسافة عازلة تفصل بينهما . الصاروخ الروسي كورنيت يعمل وفق هذا المفهوم ، حيث تنصب شحنة ابتدائية متفجرة في المقدمة المتطرفة لهيكل رأس الصاروخ . وتكمن فكرة هذا التوضيب في تهيئة الطريق أمام الشحنة الرئيسة للتقدم والانفجار في نفس الموقع الذي هاجمت منه الشحنة الابتدائية ، بحيث يمر نفاث الشحنة الرئيسة من ذات الطريق لإكمال مهمة اختراق دروع الهدف .. مع هذا التصميم ، يبدو من الضروري العمل على حماية الشحنة الرئيسة من تأثيرات انفجار الشحنة الابتدائية أثناء الفاصل الزمني بين تلقين وتنشيط الشحنتين . فقد يحمل انفجار الشحنة المشكلة المتقدمة بعض التأثيرات الضارة على الشحنة الرئيسة المتأخرة ، بحيث ينتقص ويؤثر في النهاية على أداء نظام الرأس الحربي ككل . لقد أظهرت الاختبارات الحديثة أن الرؤوس الحربية التي تستخدم شحنتين مشكلتين متتابعتين ، يمكن أن تزيد عملياً من عمق الاختراق لنحو 10-15% في الدروع الفولاذية المتجانسة ، والثقب الشعاعي لنفاث الشحنة الرئيسة سينمو ويتطور بوضوح أثناء عملية شق الطريق في كتلة الهدف .

1542127071280.png
proxy

يتحصل الصاروخ كورنيت على العديد من المغايرات ، خصوصاً الأنواع ذات الشحنة المشكلة . البداية كانت مع النسخة 9M133 التي سجلت مدى اشتباك من 100-5000 وجهزت برأس حربي ترادفي tandem-warhead مع قابلية اختراق في صفائح الفولاذ المتجانس لنحو 1000 ملم . أتبعت هذه النسخة بنوع أكثر تقدماً ثنائي الرؤوس ، حمل التعيين الرسمي 9M133-1 وهو الأكثر انتشاراً حتى الآن (النسخة القياسية Standard Version) . مع هذه النسخة تمت زيادة المدى ليبلغ 100-5500 م ، كما أن قابلية الرأس الحربي الذي حمل التعيين الرسمي 9N156 جرى تعزيزها لتبلغ 1,000-1,200 ملم في صفائح الفولاذ المتجانس . نسخة جديدة من الصاروخ حملت التعيين الرسمي 9M133M-2 وهي خاصة بالمنظومة Kornet-M ، تميزت بزيادة مدى الاشتباك الأقصى ليبلغ 150-8000 م ، كما أن الرأس الحربي أصبح قادراً على اختراق 1100-1300 ملم من صفائح الفولاذ المتجانس .
proxy

الرأس الحربي لنسخة الصاروخ 9M133-1 قادر كما تذكر المصادر الرسمية على اختراق نحو 1000-1.200 ملم من التصفيح الفولاذي المتجانس . أما في حال اعتراض دروع تفاعلية متفجرة فإن قابلية الاختراق تنخفض لنحو 980 ملم . رأس الصاروخ الحربي يستطيع أيضاً اختراق ما لا يقل عن 3-3.5 م من تراكيب الخرسانة المسلحة . لقد أظهرت الاختبارات أن مستوى عالي من الضغط المتطور ينجز في كلتا الاتجاهات المحورية والشعاعية axial/radial directions
عند موضع ارتطام الرأس الحربي بالهدف الخرساني ، مما يؤدي إلى سحق وتكسير الطبقة السطحية في مؤخرة الحاجز ، وبالتالي توليد شظايا وأجزاء كثيفة .

1542127248202.png
 
نتمنى التوفيق للجهود المصريه لتثبيت وقف اطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين
 
ما هو موقف الملوك والرؤساء؟؟

من تقصد الدول المحيطة باسرائيل؟

حكومة فلسطين لم تطلب إجتماعا عاجلاً للجامعة العربية أو دول المؤتمر الاسلامي أو مجلس الامن .. إسأل الفلسطينيين؟

بالنسبة للسعودية تم سداد رواتب الحكومة الفلسطينية للشهور الماضية كعادة السعودية منذ عقود، كما تم سداد المبالغ التي طلبتها منظمة الانوروا لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كعادتها منذ عقود، كما تم سداد المبالغ التي وعد بها خادم الحرمين الشريفين لصيانة وترميم المسجد الأقصى.

تجدر الإشارة إلى أنه قد بلغ مجمل ما تم تقديمه من مساعدات إنسانية وتنموية ومجتمعية خلال الفترة من العام 2000 وحتى العام 2018، يُضاف إليه ما قدمته اللجنة الوطنية لإغاثة الشعب الفلسطيني، ما تجاوز مجموعه 6 مليارات و51 مليون و227 ألف دولاراً أمريكياً (المعادل ل 22 مليار و692 مليون و 101 الف ريال سعودي)

ولا اعلم عن بقية الدول العربية والاسلامية

تحياتي
 
التعديل الأخير:
لدي شعور قد يكون خاطئاً واتمنى ان لايحدث لانه سيكون كارثه على المدنيين الفلسطينيين
اعتقد ان العدو سيهاجم بكل ضراوة برياً وجوياً في محاولة لاكتساح غزة بشكل كامل بعد فشل دفاعهم الجوي واستباحة اجوائهم مما شكّل خطراً على مواطنينهم المزيفين .
 
عودة
أعلى