السيسي عن إعمار سورية.. "أصلحلك ليه؟"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اخي بو دروش, انت رجل عاقل و حكيم, هل تعتقد اولا ان دوله واحده ستتحمل فاتورة اعاده الاعمار؟ و ثانيا هل تعتقد ان الدعم سيكون على شكل كاش يوضع في بنوك النظام السوري؟
اسهل طريقه لتقديم الدعم هي ان تعطي السوريين امتيازات لشراء لوازم اعادة الاعمار من الشركات المحليه السعوديه, و تفتح اسواقك لبعض المنتجات السوريه ذات المزايا التنافسيه, تماما كما فعل الامريكان مع الاوروبيين بعد الحرب العالميه :)
الافق الزمني لهكذا مشروع يمتد لعقود, يعني 10-15 مليار دولار سنويا موزعه على عده دول مانحه

اولا اشكرك اخي وبارك الله فيك وفي علمك.

ثانيا الطرح سهل وجميل لكن الواقع مختلف يجب على الدولة السورية ان تتنازل عن ثوابت كثيرة بقيت عليها سنين طويله وسترهن مقدارتها وسياساتها لتوجهات الداعمين.

لكن الحقيقة ان المنطقة تشهد تقلبات وصراعات كثيرة وقليل من الدول تحبذ الدخول في دول منهارة بالكامل

يحب اولا ايجاد اساس ثابت حتى يتم البناء عليه وهذا غير متواجد الان لأن الداعمين لهم تصور معين للشان ومآل الصراع في سوريا هناك حالة استقطاب شديد لدى بعض المكونات السورية وهذا ما يعقد الامر نتجيه تداخل القوى الكبرى .

لذلك دول الخليج لا تفضل الاستثمار الا لشروط معينه كما حصل في لبنان بعد انتهاء الحرب الاهلية .
لكن لبنان لا تقارن ابدا بحجم المساعدات المالية التي تحتاجها سوريا وهي ايضا كانت تجربة مريرة للخليجين تحول الامر الى غير ما كانوا يرغبون به

تحياتي لك اخي الفاضل .
شخصيا اكره الردود الطويله لكنك اجبرتني عليها :cry:

اتعامي ؟ بل انت من تهاجم و تدافع و لا تقبل الرأي - أعماكم عصبيتكم
الفيديو و المقال متشابهان - تحدث بصوره بضمير الحاضر - انا إضافته للدول المتقدمة بعدها لا محل لها من الإعراب - ذكر ما في قراره نفسه ...

إظهار الدوله المصريه بصوره المتسول ؟ لديك مشاكل حقيقيه
لم اذكر ذلك - بل ذكرت حقاءق - ان كانت الحقاءق تجرح أحاسيسك فلا تقراها
تضخيم الذات؟ من لديه عقده دونيه هو فقط من يظن ان اَي راي هو لتضخيم الذات
يا أخي خليك ديموقراطي يا أخ سام لا تتشنج ولا وجودك فى أمريكا غيرك:unsure:

بعيدا عن التصريح ومحتواه اليس هذا الموضوع سياسي!!! ام انه طالما علي هوي معالي المشرف فلا يوجد مشكله؟؟
وكلمه الي الاخ النصف امريكي صاحب الموضوع المنتدي للاخبار العسكريه فقط ام انك فقدت الذاكره مع فقدانك لمعرفك القديم؟؟

النصف امريكي??? فقدانك لمعرفك القديم؟
:يفكر:
:ههه:

اين اتيت بنفي ان تكون من الثوابت ولا الاصول ؟

الاسلام دين مرن ولكن من يحدد المرونة هم رجال الدين وتصريح رئيس دولة بتغيير (افكار ) الدين يدل على ان المسألة سياسية وليست دينية وللاسف لو التصريح اتى من الازهر مثلا او من بحكمة في مصر لتغيير الكلام ولكن للاسف رئيس دولة يصرح بتغيير الدين والامور المتعارف عليها من 1000 سنة

نعم السياسة من الدين فلا بأس من تغيير بعض السياسات التي تتماهى مع العصر ولا تتصادم مع الثوابت .

يا أخي خليك ديموقراطي يا أخ سام لا تتشنج ولا وجودك فى أمريكا غيرك:unsure:
:يفكر:سام؟ ديموقراطي ؟ وجودي في امريكا غيرني !؟

لم يقل افكار من الدين ، قال افكار دينية ، افكار الخوارج افكار دينية ام افكار اقتصادية ام سياسية ؟

قال امور يتم التعامل بها من 1000 سنة او 700 سنة

جهلك يريد حشرها بأمور الخوارج ورئيسك يقول يتم التعامل بها هل افكار الخوارج من الدين حتى يتم تغيير افكار الدين ؟

الا تعلم ان فرقة الخوارج شيء والسنة والجماعة شيء اخر أم المسألة أما معنا او اخواني خارجي

كيف امور من الحوارج ويتم التعامل لها من 1000 سنة وضح لي ؟

اذا كنت جاهل ولا تعرف الفرق بين الاسلام والفرق الضاله ياليت تتعلم دينك وتناقش

كلام السيسي يدل على جهل اقتصادي صراحة. إعادة الإعمار تدر منافع اقتصادية كبيرة على الدولة الممولة. إعادة الإعمار ليس ببلاش. و الدولة المدمرة بعد الحرب و خصوصا بعد فتره هدوء اقتصادها ينمو بسرعة و بشكل كبير.

ما تيجي ياعمنا ندمر دول تانية عشان نسرع نمو الدول البطيئه ونشتغل اقتصاد بقا ايه رائيك !!

نعم السياسة من الدين فلا بأس من تغيير بعض السياسات التي تتماهى مع العصر ولا تتصادم مع الثوابت .

تأتي لتخلط الامور ببعضها الدين يتحكم بالسياسة وليست السياسة هي التي تتحكم بالدين فلا تحاول خلط الامور ببعضها وتماشي الدين مع العصر يحددة رجال الدين لا الملوك

يا جعلها بذمتك ليوم الدين كان هذا قصدي وقصدنا

لا عمنا حرام عليك انا مش حمل الكلام ده
بص حضرتك انا كنت برد على الاخ الي بيسال مكندش اعرف هو بيقصد مين
اعتزاري ليك وانت على راسي من فوق والله كده يرضيك .

تأتي لتخلط الامور ببعضها الدين يتحكم بالسياسة وليست السياسة هي التي تتحكم بالدين فلا تحاول خلط الامور ببعضها وتماشي الدين مع العصر يحددة رجال الدين لا الملوك

استغفر الله فيه ايه يا عم خلاص بقا
انت كل شوية حدخلني في متاهة اضن كلامي واضح وانا مجيبتش اياتو كلمه عن التحكم فبلاش تمدها وهيا أوصيره.

تحياتي ليك وبلاش نحور الموضوع لفتاوي دينية .

ايوه ايوه يا جماعه الاخ تطور من Sam7 لـ Samxxx
يلا كله يقوله مبروك وعقبال مانشوفك بوك ام اد الدنيا :sneaky:

ايوه ايوه يا جماعه الاخ تطور من Sam7 لـ Samxxx
يلا كله يقوله مبروك وعقبال مانشوفك بوك ام اد الدنيا :sneaky:
انا توهت يعني العضو sam7 بقا XxX؟..و بعدين انا كنت فاكر sam7 يعني سامح بالفرانكو:ROFLMAO::ROFLMAO:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى