متابعـة مـعـرض Zhuhai الجـوي 2018

CH-901


Dradz3bU8AAaXk4.jpg
 
مامذا نجاعة السلاح الصيني الذي يعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة هل هو حقا يضاهي التقنية الغربية مثلا أو هو مجرد شكل خارجي براق ولامع ولكن المحتوى الداخلي ضعيف ثم لماذا لم تقتني أي دولة عربية مقاتلة أو غواصة أو حتى دبابة هل من أحد ينورنا ياخوان بارك الله فيه وشكرا؟
لايمكن مقارنة الصناعه الصينيه بالصناعه الغربيه حتى المدنيه وجهت نظري الشخصيه مانستطيع الحصول عليه من الغرب بدون شروط تعسفيه افضل من مايقابله لدى الصين خصوصا من لديه الملائه الماليه مثل دول الخليج
 
لدى الصين صاروخ جديد مضاد للسفن يعمل بسرعة تفوق سرعة الصوت ، يدعي أنه قادر على تدمير سفينة حربية أمريكية في ضربة واحدة


وتعرض الصين صاروخ كروز الجديد المضاد للسفن الذي يعمل بقوة فائقة والذي يمكن أن يرفع من حدة التوتر مع اشتعال التوتر بين الجيش الصيني والبحرية الأمريكية.

كشفت شركة الصين لصناعة وعلوم الفضاء (CASIC) عن الصاروخ الباليستى المضاد للسفن CM-401 قصير المدى فى معرض الطيران الصينى فى تشوهاى ، أكبر معرض تجارى عسكرى وتجارى فى البلاد.



"إن النظام مخصص لضربات سريعة ودقيقة ضد السفن متوسطة الحجم ، وقوات المهام البحرية ، والمرافق البحرية" ، وقال ممثل CASIC في صحيفة IHS Jane's Defense Weekly.



وذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" التابعة للدولة الصينية نقلا عن بيان صحفي صادر عن الشركة التي أنتجت السلاح ، أن الصاروخ يمكنه السفر بسرعة تبلغ ستة أضعاف سرعة الصوت.

إن السرعة وأنماط الطيران التي لا يمكن التنبؤ بها والتي أمكن تحقيقها من خلال تغييرات منتصف الطريق إلى المسار تجعل من الصعب اعتراض الصاروخ ، إن لم يكن مستحيلاً.

من المفترض أن يطير جهاز CM-401 على "مسار skig-glide" ، حسب ما أوردته War Zone ، نقلاً عن الرسومات التي توضح قدرات النظام الجديد.



ونقلت الصحيفة عن خبير عسكري صيني قوله "السلاح له القدرة على تدمير سفينة معادية بضربة واحدة." ويعتقد أن CM-401 يتضمن رادار صفيف مستقل على مراحل في الأنف لاستهداف المطراف.

ويمكن اطلاق الصاروخ الذي يبلغ مداه 180 ميلا كحد أقصى من منصة اطلاق قاعدية على الشاطيء او من اسطوانة اطلاق تقوم على السفن. ذكرت المصلحة الوطنية أنه من المحتمل أن تحمل المدمرات الجديدة من طراز 055 التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني صواريخ CM-401 ، على الرغم من أنه من الممكن أن تحمل السفينة نوعًا أطول مدىًا.

وقال خبير عسكري لصحيفة جلوبال تايمز "ستحظى البلاد بردع أكبر ضد الهجمات البحرية المعادية ، خاصة من السفن الكبيرة مثل حاملات الطائرات".

وتشمل الأنظمة الصينية الأخرى المضادة للسفن القذائف التسيارية طراز DF-21D و DF-26 ، بالإضافة إلى صاروخ كروز YJ-12 و YJ-18 الأسرع من الصوت ، بالإضافة إلى عدد قليل من صواريخ كروز الخارقة للصوت. يمثل تطوير منصة الضربات السريعة الاحتمال تقدمًا مثيرًا للانزعاج في مجال التكنولوجيا المواجهة لمنع الوصول ، ونكران المنطقة (A2 / AD) ، وهو تحدٍ ثابت بالنسبة للجيش الأمريكي.

في سبتمبر ، واجهت البحرية الأمريكية مواجهة متوترة عندما تحدت سفينة حربية صينية مدمرة أمريكية في بحر الصين الجنوبي. يتوقع المسؤولون العسكريون الأمريكيون والصينيون حدوث المزيد من المواجهات في المستقبل.

المصدر :

 
لايمكن مقارنة الصناعه الصينيه بالصناعه الغربيه حتى المدنيه وجهت نظري الشخصيه مانستطيع الحصول عليه من الغرب بدون شروط تعسفيه افضل من مايقابله لدى الصين خصوصا من لديه الملائه الماليه مثل دول الخليج

وجهة نظر غير منصفة ده جزء من مقال فى الفاينينشال تايمز


واشنطن تشكو من "الاندماج العسكري-المدني" الصيني

الخوف في واشنطن هو من التعاون الوثيق بين القطاع الخاص الصيني و جيش التحرير الشعبي ، بما في ذلك الجهود المزعومة من قبل الدولة للحصول على تقنيات أمريكية جديدة ، يساعد على منح بكين ميزة في سباق التسلح الأولي هذا.



وفي خطاب ألقاه الشهر الماضي ، والذي تبلور فيه المقاربة الأمريكية المتشددة ، اتهم مايك بنس ، نائب الرئيس ، السلطات الصينية بسرقة "المخططات العسكرية المتطورة" وقال: "أعطت بكين الأولوية لقدراتها على تقويض المزايا العسكرية الأمريكية على الأرض وفي البحر ، في الهواء وفي الفضاء ".

حذرت مؤسسة أسترالية في الأسبوع الماضي من أن الصين أرسلت آلاف العلماء المرتبطين بقواتها المسلحة إلى الجامعات الغربية - وكثير منها تمويه ارتباطها العسكري - كجزء من جهودها لبناء شبكة من التعاون البحثي يمكن أن تدعم تطوير التكنولوجيا العسكرية في بكين.
 
عودة
أعلى