السلطنة‬⁩ والمملكة المتحدة تتفقان على إبرام اتفاقية دفاع مشترك بين البلدين الصديقين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
آمل الا تنجري إلى مستوى بعض النقاشات.
رزانتك وحجتك الدائمة وعقلانيتك لها وزنها.

تحياتي وتقديري لك أخي الكريم،
وأعرف جيداً أن هناك الكثيرين من أمثالك وشرواك يالطيب، بل الغالبية العظمى من أهلنا وأبناء عمومتنا في الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية - حفظها الله تعالى ودام أمنها وأمانها وجعلها دوووم ذخراً لنا وللمسلمين جميعاً - من شرواك، ومثل ما نقول بالبحريني "ينحطون على الجرح ويبرون".

لازالت تدافع عن بلدك عبر التقليل من شأن الآخر،
تعلم كيف تقارع الحجة بالحجة والدفاع عن بلدك دون اقحام دول أخرى.
فهل هذا صعب عليك؟!!

اعتقد ردي مكتوب في اللغة العربية وليس الصينية عدم وجود تاثير سياسي لا يعني التقليل او التحقير من شان البحرين او غيرها اقحامي لدول اخري مثل اليابان او كوريا كمثال و اقحامي لدول الخليجيه هو رد علي العضو الذي ذكرهم قبلي .هل يصعب عليكي الفهم ؟

تحياتي

اتمنى من الاخت عبير البحرين @عبير البحرين عدم الرد والانجرار لنقاش عقيم يغلب عليه لغة الاستعلاء .

الدول لا تقاس بالمساحه بل بالتاثير ولنا في هاذيين المثاليي خير دليل .

٢٠١٨-١١-٠٣ ٢١.٠٠.١٠.jpg
٢٠١٨-١١-٠٣ ٢٠.٥٨.٤١.png

دول صغيرة تناطح فيلة عقيمة لا تستطيع التحرك لكبح جماح الصغير.

اتمنى من الاخت عبير البحرين @عبير البحرين عدم الرد والانجرار لنقاش عقيم يغلب عليه لغة الاستعلاء .

مشاهدة المرفق 139782مشاهدة المرفق 139783
دول صغير تناطح فيلة عقيمة لا تستطيع التحرك لكبح جماح الصغير.

حيا الله أستاذي الفاضل وأخي بو درويش،
والله أنا مكبرة دماغي ولا توصي حريص :cool:

يستفاد من الموضوع

السعودية احتلت نفط البحرين و تنازلت للسعودية عن النفط

السعودية استفادة من البحرين اكثر من استفادة البحرين من السعودية

البحرين كانت لديها فرصه ان تكون صديقه لايران ولكن تنازلت وتحالفت مع السعودية

الكيان الصهيوني اصبح يناطح الدول

عدم وجود تاثير سياسي لدوله مثل البحرين هو تحقير لها

ثم يتحدثون عن النقاش العقيم

شي جميل

التعديل الأخير:
حيا الله أستاذي الفاضل وأخي بو درويش،
والله أنا مكبرة دماغي ولا توصي حريص :cool:

بارك الله فيكي د. عبيرالبحرين وهذا ما نعهده منكي كباحثه اكادميية .

وفقك الله لما يحبه ويرضاه .

مشكلتنا يا اخوي العزيز مع عمان انها غير صريحة ولا تقول ماتريد فعله
المملكة واضحه جدا في توجهاتها والجميع يعلم ماذا تريد ، الامارات والبحرين أيضا توجهاتهم واضحه وهي مشابهه بشكل كبير لتوجهات المملكة
قطر هي الأخرى توجهاتها معلنة والجميع يعلمها
يتبقى فقط عمان والكويت بمواقف ضبابية وغير واضحه وان كانت الكويت أوضح بكثير من عمان التي لا احد يعلم توجهاتها
فالتخوف هو من طرف دول الخليج وليس من عمان فدول الخليج تعلم ماتريد وتعلنه لكنها تصطدم بموقف ضبابي من طرف عمان
متى ماكانت عمان صريحة وأعلنت مواقفها وقتها بامكانك انتقاد أي بلد خليجي لكن ان تلومهم وتدافع عن بلدك بقول اننا لانحب الصريح فهو كلام لاينطبق على عمان نهائيا يا اخي
مشكلتكم إنكم تعتبرون المواقف التي لا تعجبكم مواقف ضبابية !!!

البحرين جغرافيا تعتبر صغيره جدا قطر والكويت صغار الامارات متوسطه الحجم واختارت التحالف مع الدوله الكبري السعودية عمان لاتاثير لها سياسيا بشكل كبير

لا يوجد ازمه هذا هو الواقع الامارات والسعودية رقم واحد في المنطقة عمان دوله كبري لكن تاثيرها صفر قطر والكويت والبحرين خارج الحسبه السياسيه

وجهة نظر

تحياتي
خارج الحسبة الكويت و البحرين ؟ للمعلومة بس وبدون منه اصلاا ان اساس التعليم في الامارات كان على حساب دولة الكويت ومناهجها و يعطون كل مواطن قطعة خام بعد صحيح ؟ يعني بدون الكويت ممكون يكون 75% من الشعب الاماراتي امي
شكرا .

يستفاد من الموضوع

السعودية احتلت نفط البحرين و تنازلت للسعودية عن النفط

السعودية استفادة من البحرين اكثر من استفادة البحرين من السعودية

البحرين كانت لديها فرصه ان تكون صديقه لايران ولكن تنازلت وتحالفت مع السعودية

الكيان الصهيوني اصبح يناطح الدول

عدم وجود تاثير سياسي لدوله مثل البحرين هو تحقير لها

ثم يتحدثون عن النقاش العقيم

شي جميل

ياخي الحبيب الله يشهد اني لم اقصدك بتاتا بل اعضاء اخرين لديهم لغة الاستعلاء .

ربما
مشاركتك سببت بعض الحسياسيات وهذا ما كنت اشير الية في مداخلتي مع بعض الاخوة عندما طلبوا مني تفنيد مزاعم النفيسي ورفضت ذلك .

انا شخصيا مع
الدول الصغيرة ادافع عنها بالحق واعتبر الامارات من ضمن هذه الدول الصغيرة الناجحة التي يضرب بها المثل في التحدي وهدم خرافة المساحة لكن لحساسية البعض اتجنب ذكرها واستحضر امثله اخرى كاسرائيل وكوريا الشمالية .

تحياتي لك .

خارج الحسبة الكويت و البحرين ؟ للمعلومة بس وبدون منه اصلاا ان اساس التعليم في الامارات كان على حساب دولة الكويت ومناهجها و يعطون كل مواطن قطعة خام بعد صحيح ؟ يعني بدون الكويت ممكون يكون 75% من الشعب الاماراتي امي
شكرا .

عادي الفقر مش عيب اذا الكويت ساهمت في تعليم الامارات قبل النفط مع العلم ان المساعدات كانت تاتي للامارات الفقيره وقتها والتي تشكل 10% من مساحه الامارات حاليا وباشراف بريطاني حتي ابوظبي كانت ترسل مساعدات لتلك الامارات وكان لديها نفط من وقت طويل عموما الامارات ساعدت الكويت في الدم ومات لنا رجال عندما تشرد شعبها قطره دم لجندي اماراتي لا تقدر في ثمن يا عزيزي

تحياتي

التعديل الأخير:
شكرا .

طيب ما دخل هذا بالحاضر ؟!!

نعم في الماضي كانت الكويت هي المنارة وتاثيرها كبير في محيطها .
تخيل عندما ذهبت الى الامارات تفاجأت بوجود مسشفى يسمى مستشفى الكويتي وسوق يسمى السوق الكويتي ومدارس تسمى بالصباحية نسبة لآل الصباح وهي عبارة دعم قدمتها الكويت لبعض الامارات في الخمسينات والستينات
وحتى اهل الامارات يذكرون هذا الامر بكل بفخر ويعتزون بها
ولا يحاولون تغيير مسمياتها او هدمها .

شخصيا تفاجات لكن هذا الامر ليس بغريب على الكويت والامارات لا تنسى افضال الكويت .

السعودية استفادت من البحرين أمنياً واقتصادياً أضعاف مضاعفة مما استفادته البحرين من السعودية،
لك أن تتخيل أن هذه الجزيرة الصغيرة "البحرين" القريبة جداً للسواحل السعودية كان حكامها وشعبها ليسوا بهذا الأخلاق والطيبة،
ولك أن تتخيل أن حكام البحرين كان "تنظيم الحمدين"، وشعبها ناكر للجميل والمعروف وبلا أخلاق ولا سنع ولا ذوق ولا يقدر معنى الجار والشقيق الكبير وقبل ذلك لا يضع في اعتباره بأن هذا الجار هي أرض الحرمين الشريفين،
لك أن تتخيل ولك أن تتخيل أن جاركم بهذا الشكل، والله لرأيتم المؤامرات الخبيثة والصداع المزمن أمنياً واقتصادياً، ولأصبح الحد الجنوبي وما تشهدونه مع الحوثيين في اليمن نزهة قياساً بما كان سيحدث على حدودكم الشرقية،
هذا أمنيا ..
أما اقتصادياً فلا أريد أن أفتح الدفاتر القديمة، ولا الاتفاقات والمعاهدات التي أبرمت بين البلدين منذ الخمسينيات، بل وحتى قبل ذلك، بهدف استقرار حقول النفط السعودية عبر تخلي البحرين عن الكثير من حقوقها النفطية لأجل الشقيقة الكبرى تتنعم باستقرار نفطي وتصبح قوة اقتصادية.

ممكن شرح لجزئية إستفادة المملكة أضعاف مضاعفة من البحرين في الناحية الإقتصادية والأمنية لو تكرمتي؟

شكرا .

فعلا الكويت كانت لها افعال الخير في الامارات

و لكن الان نحن شعب لا ننكر الجميل و في نفس الوقت نعمل للمستقبل عسى ان الله يوفقنا

نتمنى ان نرد الجميل للكويت يوما ما

شكرا .

بالمناسبه تم تصنيف الجواز الاماراتي كرابع اقوى جواز في العالم

يعني بفضل الله الان نستطيع دخول ١٦٦ دوله بدون تأشيره او فيزا

و هذا سبب ان حكومه الامارات تعمل ليل نهار لراحه شعبها و لا تلتفت للماضي

ممكن شرح لجزئية إستفادة المملكة أضعاف مضاعفة من البحرين في الناحية الإقتصادية والأمنية لو تكرمتي؟

الاخت الاكاديمية تقول ان السعودية احتلت نفط البحرين و ايضا رفضت عرض ايران للتحالف معها لعيون السعودية ولذالك استفادة السعودية اقتصاديا وسياسيا

تحياتي

مشاهدة المرفق 139782مشاهدة المرفق 139783
دول صغيرة تناطح فيلة عقيمة لا تستطيع التحرك لكبح جماح الصغير.
انت بالتأكيد لا تقصد بامثلتك إحدى الدول العربية صغيرة المساحة فشتان بينهما فلتكون واقعي واترك الخيال ...اذا نتكلم بإنجازات دول مساحتها صغيرة وعربية لا يوجد إلا الإمارات...البقية مجرد دول بالاسم فقط ...فلا تضع إسرائيل وغيرها مقارنه بهم لان الفرق يتخطى عشرات السنيين

ياخي الحبيب الله يشهد اني لم اقصدك بتاتا بل اعضاء اخرين لديهم لغة الاستعلاء .

ربما مشاركتك سببت بعض الحسياسيات وهذا ما كنت اشير الية في مداخلتي مع بعض الاخوة عندما طلبوا مني تفنيد مزاعم النفيسي ورفضت ذلك .

انا شخصيا مع الدول الصغيرة ادافع عنها بالحق واعتبر الامارات من ضمن هذه الدول الصغيرة الناجحة التي يضرب بها المثل في التحدي وهدم خرافة المساحة لكن لحساسية البعض اتجنب ذكرها واستحضر امثله اخرى كاسرائيل وكوريا الشمالية .

تحياتي لك .

اخي الامارات مساحتها تقريبا 85 الف كليو متر مربع ! انت تضعها في مقارنه مع دول مساحتها 20 و 10 كيلو متر مربع ! اذا الامارات صغيره اذا تلك الدول تعتبر اصغر من الصغيره ! انت كلامك صحيح المساحه ليست مهمه لكن في نفس الوقت التاثير السياسي يتطلب ان يكون هناك قدر معقول من المساحه بل اضافه الي قوه عسكريه و اقتصاديه وعدم وجود تاثير سياسي امر طبيعي لا اين المشكله كوريا واليابان نفوذهم صفر لا توجد اي مشكله !

الاخت الاكاديمية تقول ان السعودية احتلت نفط البحرين و ايضا رفضت عرض ايران للتحالف معها لعيون السعودية ولذالك استفادة السعودية اقتصاديا وسياسيا

تحياتي

يا ليت تبطل كذب،
هات في أي مشاركة من مشاركاتي أنا قلت أن "السعودية احتلت نفط البحرين"
هات لي كلمة "احتلت" أو "احتلال" في مشاركاتي السابقة،
وهات في أي مشاركة من مشاركاتي أنا قلت "رفضت عرض إيران للتحالف معها لعيون السعودية"
إذا كنت لا تعرف أن تقرأ جيداً مشاركات ومداخلات غيرك فهذه هي مشكلتك.

يا ليت تبطل كذب،
هات في أي مشاركة من مشاركاتي أنا قلت أن "السعودية احتلت نفط البحرين"
هات لي كلمة "احتلت" أو "احتلال" في مشاركاتي السابقة،
وهات في أي مشاركة من مشاركاتي أنا قلت "رفضت عرض إيران للتحالف معها لعيون السعودية"
إذا كنت لا تعرف أن تقرأ جيداً مشاركات ومداخلات غيرك فهذه هي مشكلتك.

تخلي البحرين عن الكثير من حقوقها النفطية لأجل الشقيقة الكبرى تتنعم باستقرار نفطي وتصبح قوة اقتصادية.

ماذا يعني هذا الكلام اختي الاكاديمية ؟؟؟ كيف تتخلي البحرين عن شي ليس لها اصلا الا اذا كنتي تقصدين ان السعودية احتلته

العفو انا لا اعرف الكلام المنمق

تحياتي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى