جيش العدل البلوشي ينشر صور 12 عسكرياً إيرانياً اسرى للديه

tabuk

عضو
إنضم
21 يناير 2018
المشاركات
977
التفاعل
3,805 17 0
الدولة
Saudi Arabia
نشرت جماعة "جيش العدل" البلوشية المسلحة المعارضة للنظام الإيراني، صوراً لـ12 عسكرياً إيرانياً، كانت الجماعة قد قامت بأسرهم أثناء هجوم مباغت لها على نقطة لحرس الحدود الإيراني مع باكستان، فجر الثلاثاء الماضي.


وذكرت الجماعة التي نشرت الصور عبر قناتها على تطبيق "تلغرام" أن عناصر حماية الحدود هم من عناصر الحرس الثوري وقوات الأمن الداخلي وقد حصلت على اسلحتهم عند الاقتحام.

وأكدت وكالات ووسائل إعلام إيرانية رسمية صحة الصور المنشورة وذكرت بأن الحكومة الإيرانية تتابع عن طريق القنوات الدبلوماسية والأمنية مع باكستان طريقة الإفراج عن العسكريين المختطفين، حيث تتخذ الجماعة من الجبال الوعرة بين إيران وباكستان قواعد لنشاطاتها.

1540219383353.png


وكانت مجموعة مسلحة من "جيش العدل" قد باغتت قوات حرس الحدود الإيرانية في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء في منطقة لولكدان التابعة لمنطقة مير جاوة في إقليم سيستان وبلوشستان واختطفت 7 من الحرس الثوري، و5 من قوات حرس الحدود.
من جهته قال شهريار حيدري، مساعد شؤون حرس الحدود بوزارة الداخلية الايرانية للتلفزيون الإيراني أن المختطفين بصحة جيدة وأن الجهود متواصلة مع الجانب الباكستاني لتحريرهم.
وتشهد المنطقة الواقعة على الحدود مع باكستان، منذ سنوات معارك بين القوات الإيرانية ومجموعات مسلحة من البلوش، وخلفت هذه المعارك العشرات بين قتيل وجريح من الطرفين. وهي ليست المرة الأولى التي يختطف فيها المسلحون عسكريين إيرانيين من الحدود الشرقية لإيران.
وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلنت قيادة حرس الحدود الإيرانية في إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران عن مقتل 4 من الحرس الثوري الذي يتولى أمن الحدود، خلال اشتباكات اندلعت مع مجموعة مسلحة.
وتحمّل إيران الحكومة الباكستانية مسؤولية الهجمات، حيث تصف المجموعات البلوشية التي تتخذ من الجبال الواقعة على الحدود أو نقاط بإقليم بلوشستان الباكستاني مقرات لها، بالإرهابية.
وتبنت جماعة جيش العدل مسؤوليتها عن هجمات عديدة وتقول إنها تهاجم الحرس الثوري وحرس الحدود دفاعاً عن الحقوق القومية والدينية للبلوش.
يذكر أن محافظة بلوشستان ذات الأغلبية السنية، والأكثر فقراً وتهميشاً في إيران، تشهد منذ أعوام حملة قمع حكومية ضد النشطاء البلوش وإعدامات متواصلة ضد سجنائهم السياسيين.
كما تستمر الاضطرابات والاشتباكات والهجمات التي تشنها المجموعات البلوشية المسلحة ضد قوات الأمن والحرس الثوري وشرطة الحدود ومقرات حكومية، بسبب ما تقول إنه رداً على ممارسات النظام الإيراني القمعية والتمييز الطائفي ضد الشعب البلوشي وأهل السنة في إيران بشكل عام.



1540219336937.png





 

المرفقات

  • 1540219287087.png
    1540219287087.png
    1.2 MB · المشاهدات: 77
خليط مابين الحرس الثوري ومليشيات البلوش التي شكلتها حكومة طهران لقتال أهلهم ....
الوضع مزري صراحه لايمكن لهؤلاء التحرك بشكل مؤثر فهم بين كماشتي القمع الباكستاني والإيراني ..
 
فضيحة لجيش خامنئي ... بدل عمل بعض الأدوات على إظهار مسرحيات الحوثي ضد قواتنا على الحد الجنوبي .. يجب أن ينظروا لهذه الفضيحة العهرانية ويكحلوا عيونهم الرمده بها قبل أن يننقدوا جيشنا البطل .
 
لماذا لا يتم دعم البلوش و باقي الأقليات المناهضة للحكومة الايرانية على غرار ما تفعل ايران بدول الخليج للأسف دول الخليج اما انها لا تملك القدرة على ذلك او لا تملك استراتيجية واضحة للتعامل مع ايران.
 
لماذا لا يتم دعم البلوش و باقي الأقليات المناهضة للحكومة الايرانية على غرار ما تفعل ايران بدول الخليج للأسف دول الخليج اما انها لا تملك القدرة على ذلك او لا تملك استراتيجية واضحة للتعامل مع ايران.
مشكلة البلوش أن اي دعم لهم يضايق باكستان ويهددها فاراضيهم تشمل اجزاء من ايران وباكستان يعني تقدر تقول نسخة المشكلة الكردية لو دعمتهم ضد تركيا وايران ستضر الدول العربية
بإختصار القضية معقدة
 
عودة
أعلى