ملامح الدور المصرى المركزى فى الاستراتيجية الأمريكية

هدى مجدى

عضو جديد
التفاعل
160 0 0
ملامح الدور المصرى المركزى فى الاستراتيجية الأمريكية

كما يليق بإمبراطورية استعمارية عالمية، قسمت وزارة الدفاع الأمريكية العالم برمته، بيابسته ومياهه وسمائه، إلى خمسة قطاعات عسكرية يحاسب الضباط الأمريكيون المكلفون بقيادتها عليها.
فأمريكا وكندا والمكسيك وكوبا مثلاً تتبع للقيادة العسكرية الشمالية Usnorthcom، وأمريكا الوسطى والجنوبية تخضع للقيادة الجنوبيةussouthcom ، والصين والهند وأستراليا ودول جنوب شرق آسيا تتبع قيادة المحيط الهادئuspacom ، وتدخل روسيا من أقصى شرقها وأوروبا إلى أقصى غربها نزولاً إلى المغرب العربي ثم جنوب أفريقيا فالمحيط المتجمد الجنوبي وأنتارتيكا داخل قطاع القيادة الأوروبيةuseuom ، وهو الأكبر مساحةً، وتضم منطقة القيادة الأوروبية "إسرائيل" وتركيا أيضاً، أما القطاع الخامس فهو منطقة القيادة الوسطىuscentcom ، ويمتد من القرن الأفريقي ووادي النيل حتى كازاكستان في آسيا الوسطى، وهذا القطاع هو الأصغر حجماً والأكثر التهاباً، ففيه آسيا الوسطى وباكستان وأفغانستان وإيران والعراق والأردن والجزيرة العربية والصومال وأثيوبيا وكينيا والسودان ومصر، وفي عام 2003، نقلت سوريا ولبنان من القيادة الأوروبية إلى القيادة الوسطى.​

مصر تتبع لمنطقة القيادة الوسطى إذن، وحسب الكاتب والصحفي الأمريكي وليم أركِن في الجزء الخاص بمصر في مجلده الضخم "الأسماء المشفرة: حل شيفرة الخطط والبرامج والعمليات العسكرية الأمريكية في عالم ما بعد 11 سبتمبر"، فإن العلاقة الأمنية حميمة جداً بين المخابرات المصرية و"السي أي إيه"، وتعتبر مصر "أحد الشركاء العرب الصامتين، الذين يستضيفون القوات الأمريكية خفيةً، ويتعاونون مع المؤسسة العسكرية والأمنية الأمريكية، ويدعمون العمليات الأمريكية دائماً تقريباً" (الصفحة 110).​

وحسب زعم أركِن، كانت توجد وقت أحداث 11 سبتمبر قاعدتان عسكريتان تابعتان للقيادة الوسطى في مصر، بالإضافة لعشرين مرفق عسكري مصري تحت تصرف القيادة الوسطى الأمريكية. وقد خزن العتاد الأمريكي بصمت في مصر، وأبقيت قواعد جوية وبحرية بأفضل حال لحساب القوات الأمريكية، منها قاعدتي القاهرة شرق والقاهرة غرب الجويتين، وقاعدة وادي كنا.​

وفي عام 2001، منحت مصر حق المرور لأكثر من 6250 طلعة جوية أمريكية، ولحوالي 53 رحلة للبحرية الأمريكية. وتقوم البحرية والغواصات الأمريكية بزيارات منتظمة للإسكندرية/ رأس التين وللغردقة وبور سعيد والسويس.​

ويضيف أركِن أن التعاون ازداد عقب تحول مصر إلى داعم أساسي للحرب على "الإرهاب" بعد 11 سبتمبر، حيث كان السيد حسني مبارك أول رئيس عربي يعلن دعمه لعملية الحرية المستمرة (غزو افغانستان)، ويقدم حق العبور للسفن وللطائرات الأمريكية، فضلاً عن الخدمات الأمنية.​

وفي تموز / يوليو 2003، عقد فريق العمل المشترك المصري-الأمريكي لمكافحة الإرهاب اجتماعه الأول في واشنطن، وفي حزيران / يونيو 2004 رسمت مصر شريكاً كاملاً في منتدى الحوار المتوسطي مع حلف الناتو.​

وتتلقى مصر بالطبع 1،3 مليار دولار من المساعدات العسكرية الأمريكية. وفضلاً على ذلك، اشترت مصر من أمريكا نفاثات أف-4 وأف-16، ودبابات أم-60إيه3 ودبابات أم1إيه1، وناقلات الجنود المدرعة، ومروحيات الأباتشي، وبطاريات الدفاع الجوي الصاروخية، وطائرات التجسس، بالإضافة لمعدات أخرى.​

وتتشارك الدولتان بتمارين عسكرية تتطلب دوماً إرسال قوات عسكرية أمريكية كبيرة إلى مصر. وتستضيف مصر مرة كل عامين "النجم الساطع"، وهي مناورات متعددة، وأكبر تمرين عسكري في العالم.​

إذن بالرغم مما رشح في وسائل الإعلام عن احتكاكات سياسية وضغوط على الحكم المصري، وربما بسببه، بقي التعاون الأمني والعسكري بين البلدين بأفضل حالاته، وظلت مصر حلقة مركزية في استراتيجية قيادة القطاع الأوسط حتى وهي مستهدفة سياسياً. ولعل السودان جنوباً حالة نموذجية لكيفية استخدام الابتزاز السياسي لتحقيق التعاون الأمني، ثم العسكري. فبعد وضع السودان على "لائحة الإرهاب" في أوكتوبر عام 1997، بدأ السودان حواراً حول "مكافحة الإرهاب" مع أمريكا في أيار / مايو 2000، وبعد أحداث 11 سبتمبر، يقول أركِن أن السودان تعاون أمنياً بشكل جيد مع "السي أي إيه" و"الأف بي أي" وقدم معلومات قيمة، وحطت أول طائرة عسكرية أمريكية في الخرطوم في 17 أيار / مايو 2003.

يا نهار ابيض كل دة بيحصل واحنا نايمين فى العسل .... وبيستخدمو السودان لابتذاذنا

حسبى الله ونعم الوكيل هو حسنى مبارك قبل مايبقى رئيس مش مصرى وعربى ومسلم بردوا ولا اية!!!!!!!!!!

المشكلة دلوقتى اننا حتى لو حاولنا نبطل مساعدة لامريكا مش هنقدر لأننا اتشبكنا معاهم وخلاص والموضوع بقى عامل زى اللى بيشتغل مع تجار المخدرات ميقدرش يقول لهم كفاية انا مش عايز اشتغل معاكم.
والحل الوحيد من وجهة نظرى المتواضعه
أننا نصنع احتياجتنا من السلاح بنفسنا ونترك المعونة الامريكية وحتى لو مش هنقدر نصنع لقلة الامكانات يبقى احتياجتنا من السلاح نأخذها من روسيا

مع تحيات :Red Rocket:confused::

حسبى الله ونعم الوكيل هو حسنى مبارك قبل مايبقى رئيس مش مصرى وعربى ومسلم بردوا ولا اية!!!!!!!!!!
وللكرسي حسابات اخرى اخي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وللكرسي حسابات اخرى اخي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا شايفة ان حضرتك بتتكلم عن الكراسى
عندى اقتراح ظريف ها يعجب حضرتك جدا
و هو ان حضرتك تطلع على الرابط ده
و أوعد حضرتك ان الرابط ده و اللى معاه كلهم كراسى و الله العظيم
مشاهدة سعيدة
مع الكراسى أيضا اللى حضرتك معجب بيها جدا

و إن الكراسى اللى فاتت مش مريحة فيه عندنا كراسى مريحة غيرها هنا

أطيب الأمنيات بالراحة على الكراسى
تحياتى

طيب أنا عاوز اسأل الأستاذة هدى مجدى سؤال غريب شوية
واضح انك متابعة الموضوع ده كويس
طيب هل ده ممكن يكون فى مصلحة مصر بأى صورة من الصور ؟
أقصد يعنى على طريقة السادات المعروف بالمكر والازدواجية
على الرغم من أنى غير متفائل

طيب أنا عاوز اسأل الأستاذة هدى مجدى سؤال غريب شوية
واضح انك متابعة الموضوع ده كويس
طيب هل ده ممكن يكون فى مصلحة مصر بأى صورة من الصور ؟
أقصد يعنى على طريقة السادات المعروف بالمكر والازدواجية
على الرغم من أنى غير متفائل
طبعا لا
ليس هذا فى مصلحة مصر
أن تكون مستقلا و تتعامل بندية مع الآخرين يعطيك القوة لا التبعية
و لكننى لا أقبل برغم اختلافى مع الساسة فى بلدى لا أقبل أى كلام غير لائق عنهم و لا عن غيرهم من حكامنا هداهم الله

أنا شايفة ان حضرتك بتتكلم عن الكراسى
عندى اقتراح ظريف ها يعجب حضرتك جدا
و هو ان حضرتك تطلع على الرابط ده
و أوعد حضرتك ان الرابط ده و اللى معاه كلهم كراسى و الله العظيم
مشاهدة سعيدة
مع الكراسى أيضا اللى حضرتك معجب بيها جدا​

و إن الكراسى اللى فاتت مش مريحة فيه عندنا كراسى مريحة غيرها هنا​

أطيب الأمنيات بالراحة على الكراسى
تحياتى​
بسم الله الرحمن الرحيم.........
وعلى نبيه اصلي واسلم بكل حين..........
لطالما آمنت بأن العلاقه بين الشعب المصري والسعودي علاقه إخاء وود.........
وكم من عزيز على قلبي واخ لم تلده امي هو من مصر........
لكن للقواعد شواذ ومن ضمن هذه الشواذ انتي......
فلو امعنت النظر في ردك وادلتك لوجدت انها ملفقه فكل ناجح محارب.....
ولاينكر احد دعم السعوديه للإسلام وللمسلمين السنه في كل بقاع الأرض بل إنها تتكفل بنفقات الحج لكي يحج المسلمين من كل بقاع الدنيا شاكرين ربهم على نعمة الإسلام ولكن انتي قد تكوني حججت وقد تكوني ممن لم يحج ولكن جحدت كل هذا ورميتيه وراء ظهرك وقمت بإدلااء رأي الكراسي بدون حجه او برهان.....لكن مانقول أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يسلم من السب فكيف يسلم من السب من هو ادنى منه مرتبه؟؟؟؟؟؟؟؟
لو حكمت عقلك وسألت نفسكي وقلت هل ياترى هل هناك دوله في العالم تطبق شرع الله وتتخذ دستورها القران وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟؟؟؟
جاوبي واقنعي نفسك واتركي عنك الشبهات...........
لكن انتي مجرد بوق ينعق بما لايسمع الصم......
هنا سؤال.........
هل غلق مصر لمعبر رفح غلطة المصريين كلهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا.....والف لا............
سؤال آخر....هل توقيع مصر معاهده من اليهود غلط المصريين كلهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مستحيل.....والف مستحيل.......بل إن النبي صلى الله عليه وسلم وقع مع اليهود صلحا ومن بعده عمر رضي الله عنه.......
إذن ارجو ممن يكتب ويدلي برأيه في مثل هذه المواضيع أن يكون على علم بما يحدث وأن يبين رأيه بكل صراحه فلست ممن يجامل ولست ممن تأخذه في الله لومة لائم.....فمبدأي هو أن الإسلام عزنا وهو رفعة شأننا.....فمامبدأك يابنت مجدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أهو الإسلام.....أم ماذا؟؟؟؟

طبعا لا
ليس هذا فى مصلحة مصر
أن تكون مستقلا و تتعامل بندية مع الآخرين يعطيك القوة لا التبعية
و لكننى لا أقبل برغم اختلافى مع الساسة فى بلدى لا أقبل أى كلام غير لائق عنهم و لا عن غيرهم من حكامنا هداهم الله
بسم الله الرحمن الرحيم.......
تناقض رهيب قبل قليل تدلين برأي الكراسي ثم تقولين لااقبل كلام غير لائق عنهم أهو اضطراب نفسي ام ماذا؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم.......
تناقض رهيب قبل قليل تدلين برأي الكراسي ثم تقولين لااقبل كلام غير لائق عنهم أهو اضطراب نفسي ام ماذا؟؟؟؟؟
لكل مقام مقال
اتهمتنى عدة مرات فى نفسى
و لن أرد عليك لأننى أسامحك و أغفر لك على رأى أنت حر فيه حتى و إن جرحنى و آذانى لأن الله يغفر لى ذنبى بتسامحى مع من يؤذى شخصى الضعيف و كذلك لأن الصورة غير واضحة أمام سيادتك و من واجبى توضيحها حتى تعذرنى فى ردى
أما بلدى
فلا أقبل عليها كلاما
و العين بالعين و السن بالسن و الجروح قصاص
ارجع لموضوعى فى قسم الجاسوسية عن الدكتور على العطفى
و انظر لرد الأخ المذكور باسم ( النســـر العربى ) الذى رد باتهام المصريين جميعا بانتشار الخيانة بسبب فقرهم فى استعلاء عنصرى ضد بلدى و لسان حاله يستعلى بالمال علينا و هذه نبرة لا تصح لا فى إسلام و لا غيره
كما لا يصح النظر للناس على أنهم دونك لمجرد اختلافهم فى العرق و الجنس و الوطن و غيرها عن الآخرين
فالناس سواسية كأسنان المشط لا فضل لعربى على أعجمى إلا بالتقوى و العمل الصالح
و لو رجعت لموضوعى فى قسم الجاسوسية عن الجاسوس المجهول على العطفى الذى تجسس على القصر الجمهورى و رأيت بلدى و أهلها جميعهم تكال له الاتهامات بالخيانة و التجسس و بأنهم قوم يكثر فيهم الجواسيس من الأخ الذى قال نفس الكلام هنا بصيغة أخرى ملمحا لتمسك الحاكم فى مصر بالكرسى لعرفت لماذا أرد عليه
و أنا أخى الفاضل من عائلة فقد أحد أفرادها قدمه فى أكتوبر و عالجته الدولة فى المجر و مازال متأثرا بهذه الإصابة فى الوقت الذى كنا فيه جميعا إما لم نولد بعد أو فى أمان بسبب تضحيات شهدائنا الأبرار
و خدم إخوتى فى أجهزة مكافحة التجسس المصرية و لى أقارب فى الرئاسة و البحرية و غيرها
فهل هؤلاء جميعا و أنا و المصريون جميعا جواسيس؟.
أعتذر عن أى إساءة غير مقصودة و لكن من يــُـرد الرد فليكن موضوعيا و كفانا فخرا بأن قبر النبى فى أراضيكم و أنها أقدس أرض الله عند بنى وطنى الذين قيل أنهم ينتشر فيهم داء التجسس (لفقرهم) و كأن المال كل شئ.
بالمناسبة عندنا فى مصر مثل بيقول
لا تعايرنى و لا أعايرك ده الهم طايلنى و طايلك
معذرة لك شخصيا و لكل عربى مسلم أو مسيحى أو من أى ملة لأننا أخوة فى المصير

ملحوظة
عاهدت نفسى أن لا أرد على أحد و أن أشترك بمواضيعى فقط درءا للفتنة التى هى أشد من القتل
لكننى لم أستطع
لأن الاتهامات التى تطال المصريين أصبحت لا تطاق و ارجع لردك و قولك فى عظمة عن أفضالكم علينا ستجد أن المن الذى يتبعه أذى هو أشد قتلا من حد السيف و كأنك تؤكد رأى الأخ الذى يرانا كمصريين جواسيس و ينتشر بيننا التجسس لأننا فقراء محتاجون
على فكرة أنا شخصيا مش فقيرة بحمد الله كغالبية المصريين الشرفاء
أنا كمعظم المصريين متعلمة تعليم عالى و فى وظيفة محترمة و من عائلة قوية سعودية الأصل أندلسية الإقامة قبل أن تستقر بمصر التى شرفتنى بمنحى جنسيتها منذ أمد بعيد أما عائلتى من جهة الأم فهى تنتمى لقطاع غزة الحبيب و كأننا جمعنا بين الحرمين النبوى و المكى و الأقصى الحبيب هذا إن كنت تريد معرفة أللإسلام أنتمى أم لغيره فلا يضيرنى أن أعاير بمصريتى فإن ما أعاير به هو وسام على صدرى و إن كانت أصولى غير مصرية لأننى لم أعرف سوى مصر موطنا و أما لى
تحياتى مرة أخرى
تحياتى

التعديل الأخير:
الى الاخت هدى

على فكرة العضو النسر العربى كان قصده على الرئيس مش مصر كلها دى اول حاجة

وبعدين انتى فى بداية الموضوع بتوضحى ان مصر متبعة لامريكا وخاضعة لها وبمعنى اصح موطية راسها وكلام تانى مينفعش يتقال

وفى الاخير مش عايزة حد يغلط فى حاكم مصر

نفهم احنا ايه؟

وكمان الفيديو اللى جبتيه ده هل ده دليل ولا اى ختم بقى هو بتاع الملك والملك هيكتب ورقة بخط مايل كده ودى هتكون صيغة كتابته

فيديو غريب وكلام عجيب وعلى فكرة علاقتنا احنا دلوقتى واخوتنا فى السعودية فى اعلى ما يكون من ود وحب
فرجاء بلاش الهزى والفيديوهات اللى ملهاش لامة دى

وكفايا ان السعودية هى الدولة التى تطبق شريعة الله على الارض لحد الان ولا كل حاجة لازم تتغير

وبعدين سؤال بقى من الاخر علشان محدش يدخل يتكلم اى كلام ويخرج

ما هى مقاييس الحكم على رئيس الدولة الان؟(خصوصا ان كل ارض ذات سيادة ودستور مختلف)؟

لو هتعرفى تردى بعقل وحكمة ردى

على فكرة انا مصرى ابا عن جد لاحسن تفكرينى سعودى ولا حاجة

كفاكم تراهات ........ماهذا الذى تثيرونه؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجوا من الاخوه الاعزاء النضوج قليلا الى مستوى النقاش المحترم الهادف.......
مازادتنا هذه التراهات والمشاحنات الا ضلالا على ضلال...
فلتعودوا الى الموضوع ولنتناقش بهدوء.....
وكل عام وانتم جميعا بخير

لكل مقام مقال

اتهمتنى عدة مرات فى نفسى
و لن أرد عليك لأننى أسامحك و أغفر لك على رأى أنت حر فيه حتى و إن جرحنى و آذانى لأن الله يغفر لى ذنبى بتسامحى مع من يؤذى شخصى الضعيف و كذلك لأن الصورة غير واضحة أمام سيادتك و من واجبى توضيحها حتى تعذرنى فى ردى
أما بلدى
فلا أقبل عليها كلاما
و العين بالعين و السن بالسن و الجروح قصاص
ارجع لموضوعى فى قسم الجاسوسية عن الدكتور على العطفى
و انظر لرد الأخ المذكور باسم ( النســـر العربى ) الذى رد باتهام المصريين جميعا بانتشار الخيانة بسبب فقرهم فى استعلاء عنصرى ضد بلدى و لسان حاله يستعلى بالمال علينا و هذه نبرة لا تصح لا فى إسلام و لا غيره
كما لا يصح النظر للناس على أنهم دونك لمجرد اختلافهم فى العرق و الجنس و الوطن و غيرها عن الآخرين
فالناس سواسية كأسنان المشط لا فضل لعربى على أعجمى إلا بالتقوى و العمل الصالح
و لو رجعت لموضوعى فى قسم الجاسوسية عن الجاسوس المجهول على العطفى الذى تجسس على القصر الجمهورى و رأيت بلدى و أهلها جميعهم تكال له الاتهامات بالخيانة و التجسس و بأنهم قوم يكثر فيهم الجواسيس من الأخ الذى قال نفس الكلام هنا بصيغة أخرى ملمحا لتمسك الحاكم فى مصر بالكرسى لعرفت لماذا أرد عليه
و أنا أخى الفاضل من عائلة فقد أحد أفرادها قدمه فى أكتوبر و عالجته الدولة فى المجر و مازال متأثرا بهذه الإصابة فى الوقت الذى كنا فيه جميعا إما لم نولد بعد أو فى أمان بسبب تضحيات شهدائنا الأبرار
و خدم إخوتى فى أجهزة مكافحة التجسس المصرية و لى أقارب فى الرئاسة و البحرية و غيرها
فهل هؤلاء جميعا و أنا و المصريون جميعا جواسيس؟.
أعتذر عن أى إساءة غير مقصودة و لكن من يــُـرد الرد فليكن موضوعيا و كفانا فخرا بأن قبر النبى فى أراضيكم و أنها أقدس أرض الله عند بنى وطنى الذين قيل أنهم ينتشر فيهم داء التجسس (لفقرهم) و كأن المال كل شئ.
بالمناسبة عندنا فى مصر مثل بيقول
لا تعايرنى و لا أعايرك ده الهم طايلنى و طايلك
معذرة لك شخصيا و لكل عربى مسلم أو مسيحى أو من أى ملة لأننا أخوة فى المصير

ملحوظة
عاهدت نفسى أن لا أرد على أحد و أن أشترك بمواضيعى فقط درءا للفتنة التى هى أشد من القتل
لكننى لم أستطع
لأن الاتهامات التى تطال المصريين أصبحت لا تطاق و ارجع لردك و قولك فى عظمة عن أفضالكم علينا ستجد أن المن الذى يتبعه أذى هو أشد قتلا من حد السيف و كأنك تؤكد رأى الأخ الذى يرانا كمصريين جواسيس و ينتشر بيننا التجسس لأننا فقراء محتاجون
على فكرة أنا شخصيا مش فقيرة بحمد الله كغالبية المصريين الشرفاء
أنا كمعظم المصريين متعلمة تعليم عالى و فى وظيفة محترمة و من عائلة قوية سعودية الأصل أندلسية الإقامة قبل أن تستقر بمصر التى شرفتنى بمنحى جنسيتها منذ أمد بعيد أما عائلتى من جهة الأم فهى تنتمى لقطاع غزة الحبيب و كأننا جمعنا بين الحرمين النبوى و المكى و الأقصى الحبيب هذا إن كنت تريد معرفة أللإسلام أنتمى أم لغيره فلا يضيرنى أن أعاير بمصريتى فإن ما أعاير به هو وسام على صدرى و إن كانت أصولى غير مصرية لأننى لم أعرف سوى مصر موطنا و أما لى
تحياتى مرة أخرى
تحياتى
بسم الله....
الحمد لله...
اختي في الله كان من الأفضل ان تدلين بمثل هذا الشئ فيما بينكما ولكن أن تتهمين دوله كامله لأن احد الأعضاء قال كلمه ليست عادله فهذا خطأ.....
على كل فهمت ماترمين اليه وعرفت لماذا كانت ردت فعلك قويه.....
هل كل السعوديين ينظرون للمصريين بأنهم جواسيس وخونه؟؟؟؟؟؟
مستحيل....
وهل السعوديه خاليه من الخونه؟؟؟؟
ايضا مستحيل.....
إذن فماذنب المصريين إذا كان بينهم شرذمه لم تعرف لحب الوطن شكلا ولا مضمونا؟؟؟؟؟؟؟
وماذنب كل من يفتخر بأنه من بلاد الحرمين إذا علم أن فيهم يخون بلده؟؟؟؟؟
وهل كان فعل الملك عبدالعزيز رحمه الله من توحيد للقبائل المتباغضه وإعاده نشر مذهب محمد بن عبدالوهاب هو السبب الرئيسي لإحتلال فلسطين؟؟؟؟
ثم إني لم امن شيئا مما قامت به بلادي من واجب الخدمه لحجاج بيت الله العتيق ومن انا حتى اتفضل عليكم؟؟؟لست إلا فرد من دوله....بل إننا نتقرب الى الله بهذه النعمه فقد أقر رسول الله صلى الله عليه وسلم السقاية والرفاده....وهي ماتقوم به الدوله السعوديه ثم يأتي الجزاء مكافئا وجزيلا كما ذكرت ومن بعض الأخوان أيضا....جزاهم الله كل خير...
اختي العزيزه انا افهم مدى تألمك من مافهمتيه من النسر العربي...ولكن لاتعالجي الخطأ بخطأ......
انا مسلم واعتز بإسلامي وانا اكتب لكي من امريكا التي عرفت فيها عزة الإسلام وقوته...اكتب لكي من هنا ولكل الأخوه لأقول إنني افتخر اولا واخيرا بإسلامي........ثم افتخر ايضا بإنتمائي لبلاد الحرمين التي فضلها ليس على ابناء بلدي فقط بل على كل المسلمين شرقا وغربا حتى هنا بأمريكا وليس فيها أي منه اوتفضل بل هو الواقع المر لمن لايحبه........
أسأل الله أن يهدي المسلمين وحكامهم الى العمل بكتاب الله ونبذ ماسواه.........
لطالما قلت إن العلاقات بين مصر والسعوديه تشهد تطورا مذهلا الكل يشهد به............
نسيت ان اذكر مطالبتي بحذف المشاركه التي تحتوي على تلك الروابط الملفقه والمزوره...او حذف الموضوع كاملا.....ويجب ان يكون عاااااااااااااجلا......

التعديل الأخير:
الى الاخت هدى

على فكرة العضو النسر العربى كان قصده على الرئيس مش مصر كلها دى اول حاجة

وبعدين انتى فى بداية الموضوع بتوضحى ان مصر متبعة لامريكا وخاضعة لها وبمعنى اصح موطية راسها وكلام تانى مينفعش يتقال

وفى الاخير مش عايزة حد يغلط فى حاكم مصر

نفهم احنا ايه؟

وكمان الفيديو اللى جبتيه ده هل ده دليل ولا اى ختم بقى هو بتاع الملك والملك هيكتب ورقة بخط مايل كده ودى هتكون صيغة كتابته

فيديو غريب وكلام عجيب وعلى فكرة علاقتنا احنا دلوقتى واخوتنا فى السعودية فى اعلى ما يكون من ود وحب
فرجاء بلاش الهزى والفيديوهات اللى ملهاش لامة دى

وكفايا ان السعودية هى الدولة التى تطبق شريعة الله على الارض لحد الان ولا كل حاجة لازم تتغير

وبعدين سؤال بقى من الاخر علشان محدش يدخل يتكلم اى كلام ويخرج

ما هى مقاييس الحكم على رئيس الدولة الان؟(خصوصا ان كل ارض ذات سيادة ودستور مختلف)؟

لو هتعرفى تردى بعقل وحكمة ردى

على فكرة انا مصرى ابا عن جد لاحسن تفكرينى سعودى ولا حاجة
بسم الله.....

الله ينور عليك.....
كم نحتاج الى مثل هذه المشاركات.........
اشكرك بعنف......ههههههههه

بسم الله....
الحمد لله...
اختي في الله كان من الأفضل ان تدلين بمثل هذا الشئ فيما بينكما ولكن أن تتهمين دوله كامله لأن احد الأعضاء قال كلمه ليست عادله فهذا خطأ.....
على كل فهمت ماترمين اليه وعرفت لماذا كانت ردت فعلك قويه.....
هل كل السعوديين ينظرون للمصريين بأنهم جواسيس وخونه؟؟؟؟؟؟
مستحيل....
وهل السعوديه خاليه من الخونه؟؟؟؟
ايضا مستحيل.....
إذن فماذنب المصريين إذا كان بينهم شرذمه لم تعرف لحب الوطن شكلا ولا مضمونا؟؟؟؟؟؟؟
وماذنب كل من يفتخر بأنه من بلاد الحرمين إذا علم أن فيهم يخون بلده؟؟؟؟؟
وهل كان فعل الملك عبدالعزيز رحمه الله من توحيد للقبائل المتباغضه وإعاده نشر مذهب محمد بن عبدالوهاب هو السبب الرئيسي لإحتلال فلسطين؟؟؟؟
ثم إني لم امن شيئا مما قامت به بلادي من واجب الخدمه لحجاج بيت الله العتيق ومن انا حتى اتفضل عليكم؟؟؟لست إلا فرد من دوله....بل إننا نتقرب الى الله بهذه النعمه فقد أقر رسول الله صلى الله عليه وسلم السقاية والرفاده....وهي ماتقوم به الدوله السعوديه ثم يأتي الجزاء مكافئا وجزيلا كما ذكرت ومن بعض الأخوان أيضا....جزاهم الله كل خير...
اختي العزيزه انا افهم مدى تألمك من مافهمتيه من النسر العربي...ولكن لاتعالجي الخطأ بخطأ......
انا مسلم واعتز بإسلامي وانا اكتب لكي من امريكا التي عرفت فيها عزة الإسلام وقوته...اكتب لكي من هنا ولكل الأخوه لأقول إنني افتخر اولا واخيرا بإسلامي........ثم افتخر ايضا بإنتمائي لبلاد الحرمين التي فضلها ليس على ابناء بلدي فقط بل على كل المسلمين شرقا وغربا حتى هنا بأمريكا وليس فيها أي منه اوتفضل بل هو الواقع المر لمن لايحبه........
أسأل الله أن يهدي المسلمين وحكامهم الى العمل بكتاب الله ونبذ ماسواه.........
لطالما قلت إن العلاقات بين مصر والسعوديه تشهد تطورا مذهلا الكل يشهد به............
نسيت ان اذكر مطالبتي بحذف المشاركه التي تحتوي على تلك الروابط الملفقه والمزوره...او حذف الموضوع كاملا.....ويجب ان يكون عاااااااااااااجلا......
بارك الله فيك و فى أرض الحرمين
و معذرة لكل عربى شريف و أنت على رأس هؤلاء الشرفاء أخى الكريم
تحياتى

استاذة هدة حضرتك شخصية رائعة اتمنالك كل التوفيق ويارب المولى عز وجل يطهر قلوبنا من كل شر ويجمع المسلمين على قلب رجل واحد لعزة ونصرة دينهم الاسلام وامتهم سلامى لكل الاخوة - حبك لوطنك رائع يا دكتورة وانا كمان بعشق تراب بلدى ومنتظر اللحظة الى اثبت فيها احساسى بحياتى فى سبيل ربى ان شاء اللة

واللهى استغرب جدا عندما اجد بعض الاخوة يدافعون عن انضمة حكم لم ينتخبوها اويساندونها فى الوصول للحكم واللهى هدا عار وبقاء هده الانضمة تجلس على رقابنا وتدلنا وتبيع فى اوطاننا من اجل الحفاض على كراسيهم وصدق الله تعالى عندما قال (لايغير الله ما بقوم حتى يغبرو ما بانفسهم) يااخون اغلب الانضمة العربية ان لم تكن جميعها خائنة باعت الوطن والشعب والكرامة واصبحو يعبدون امريكا من دون الله وكل همهم بقائهم فى الحكم وتوريث ابنائهم من بعدهم وكانهم قدر اسود كتب علينا يااخون حب الوطن لايعنى حب الحاكم فهناك فرق كبير جدا

عودة
أعلى