وزير الطيران المصري مصر سترفع اسطولها ل75 طائره

zero-fear

خبيــر المدفعيــــــة
إنضم
15 يناير 2008
المشاركات
529
التفاعل
44 0 0
وزير الطيران المصري: زيادة الأسطول إلى 75 طائرة بحلول 2013م


B737-500_Egyptair.JPG


أعلن وزير الطيران المصري أحمد شفيق أن مصر تستهدف وصول أسطول طائراتها إلى 75 طائرة بحلول عام 2013 مقابل 23 طائرة فقط عام ،2003 وذلك في إطار خطة التطوير التي تقوم بها الوزارة، مشيراً إلى زيادة إمكانيات الشركات الخاصة من 35 إلى 45 طائرة بحلول 2010.

وقال شفيق في تصريحات له على هامش فعاليات المؤتمر السنوي للحزب الوطني الحاكم إن 24 شركة أوروبية تقوم بأعمال صيانة طائراتها لدى مصر للطيران، موضحا أن معهد مصر للطيران أصبح المركز الرسمي للتدريب في الشرق الأوسط بشهادة الإيكاو وتم انتخاب مصر بأغلبية ساحقة في هذه المنظمة.

وكشف الوزير عن حصول مصر على امتياز استخدام الأقمار الصناعية لضمان الأمان، وسوف يطلق قمر في هذا الإطار وستكون مصر من الملاك والمديرين الرئيسيين به بحلول عام 2010.

وقال إنه من المستهدف أن تصل طاقة المطارات في مصر إلى 38 مليون راكب العام المقبل وستزيد إلى 57،5 في نهاية ،2010 مشيراً إلى ما سيشهده مطار القاهرة في العام المقبل من زيادة في طاقته من 11 إلى 22 مليون راكب وفي مطار محافظة الأقصر إلى 5 ملايين راكب والغردقة من 4،5 إلى 12 مليون راكب وشرم الشيخ من 4 إلى 8 ملايين راكب، مشيراً إلى أن هذه المشروعات تتم بنظام pot والاستعانة بالقطاع الخاص رغم أن هناك انتقادات موجهة إلى هذا النظام.

وأضاف وزير الطيران المصري أن هناك انفراجة واضحة في بيزنس الطائرات الصغيرة التي حققت إيرادات كبيرة وواضحة في شرم الشيخ والأقصر، ومن المستهدف تعميم هذه التجربة في كل محافظات مصر، معتبرا إنشاء مثل هذه الخطوط المهمة الأولى للوزارة.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة النقل المصرية أنها رصدت 12 مليار جنيه لتنفيذ خطة تطوير الطرق الحرة في مصر حيث بدأت الأعمال بالفعل في طرق القاهرة الإسكندرية وطريق الدائري الإقليمي من مدن بدر إلى السادات وكفر الزيات حوش عيسى وطنطا شبين الكوم والإسماعيلية بورسعيد والقاهرة السويس.

ومن المقرر حسبما أعلنه محمد لطفي منصور وزير النقل أمام مؤتمر الحزب الحاكم أن يتم رفع كفاءة الطريق الدولي الرابط بين محافظات بورسعيد حتى مطروح بالإضافة إلى طريق جديد من القاهرة إلى محافظة بنها ومن طوخ للزقازيق، مشيراً إلى أن بعض الطرق المزدوجة في الدلتا ستكون حرة وهناك أيضاً بعض الطرق الجديدة التي ستقام في صعيد مصر لفتح شرايين البلد ومنها الربط الأفقي بين محافظة البحر الأحمر ونهر النيل من خلال طريق سوهاج سفاجا وطريق الكريمات بني سويف.
 
تمنياتنا لمصر بالتوفيق
الف تحيه لك اخوي زيرو
 
مبروك لمصر الشقيقه
وشكرا لك اخوي زيرو
 
ألعفو مشكورين علي المرور............f15-النسر العربي
 
شكرا جندي مهمات ولكل الدول المسلمه يارب
 
عودة
أعلى