نتنياهو: أكدت لنائب رئيس الوزراء الروسي أننا سنواصل قصف سوريا رغم تسليحها بـ"إس-300"

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
نتنياهو: أكدت لنائب رئيس الوزراء الروسي أننا سنواصل قصف سوريا رغم تسليحها بـ"إس-300"

وكالات - 2018.10.10

5bbcc67b95a597136d8b4570.jpg


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه أكد لنائب رئيس الوزراء الروسي، مكسيم أكيموف، أثناء زيارته القدس المحتلة أمس الثلاثاء، أن إسرائيل ستواصل تصديها لإيران وحزب الله في سوريا.

وتأتي هذه التصريحات في أول لقاء بين مسؤول روسي بارز ورئيس الوزراء الإسرائيلي، منذ إسقاط الطائرة الروسية في سوريا "إيل-20"، وبعد إعلان موسكو رسميا أنها سلمت الجيش السوري منظومة "إس-300" للدفاع الجوي.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إنه أبلغ أكيموف بأن إسرائيل ستواصل تصدّيها، لما وصفه بمحاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى "حزب الله" اللبناني.

وأكد نتنياهو أنه "انطلاقا من مبدأ الدفاع عن النفس، إسرائيل ملتزمة بمواصلة عملياتها في سوريا ضد إيران، وأتباعها الذين يعبرون عن نيتهم تدمير إسرائيل".

وقد أسقط الجيش السوري الطائرة الروسية في منتصف سبتمبر الماضي، عن طريق الخطأ أثناء تصديه لغارة إسرائيلية، وأسفر الحادث عن مقتل 15 عسكريا روسيا، وحمّلت روسيا إسرائيل المسؤولية، واتهمت الطيارين الإسرائيليين باستغلال الطائرة الروسية غطاء.

وردا على حادث الطائرة، أعلنت موسكو عن تدابير جديدة لحماية عسكرييها في سوريا، ومن بينها تزويد دمشق بمنظومة "إس-300".

وكان نتنياهو، أعلن الأحد خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، أنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قريبا، لمناقشة التنسيق بين البلدين.
 
الاس300 لن يتمكن من منع وقوع الغارات الجوية ولكنها ستتغير كثيرا
الاعتماد والعبئ سيقع على الاف35 واسلحتها المنطلقة عن بعد وايضا على البحرية الاسرائيلية وصواريخ كروز وكذا الصواريخ ارض ارض
المشكلة اذا تمركزت القواعد و الاهداف الايرانية قرب بطاريات الاس300 مستفيدة من حمايته ومن حماية المنظومات قصيرة المدى التي تحميه
طبعا لن يكون هناك اي تقصير في الكشف الراداري او تلكؤ في تعليمات الاشتباك لان الروس لن يسمحوا بمهزلة لاشهر اسلحتهم
 
كل هذا للتغطية على فشل الاس400 مؤخرا.

أصبح الاس300 شماعة للروس ليرموا عليه فشلهم مستقبلي.
 
غريب متى فشل الاس400 !
هل تعرضت القواعد الروسية للهجوم الاسرائيلي واشتغل النظام ولم يسقط اهدافه ؟
لا ادري لم الاصرار على قلب الحقائق في المنتدى .. وكأنها ستنقلب على ارض الواقع فعلا
 
لم تفشل منظومة ترامف اس 400 الروسية في حميميم في اللاذقية ولا منظومة فافوريت اس 300 في طرطوس ولكن إما أنها استهدفت صواريخ كروز اسرائيلية اطلقت من غواصات دولفين الإسرائيلية، قبل بدء الغارات الجوية، أو تم تدميرها من قواعدها، بعد أن أُطلقت نحو الطائرات المغيرة صوفا الذكية قبل سقوط طائرة الاستطلاع الروسية ..
 
حتى لو وضعو 100 بطارية س 300 لن يستفيدو شيئا .. لأن هناك فجوة سهل البقاع بين جبال لبنان الغربية والشرقية ومنها تتسلل الطائرات الاسرائيلية لتكون لتصبح على بعد 60 كم من مصياف و 50 كم عن اللاذقية ...

ولا حل الا بنشر رادارت بلبنان او اواكس سورية




 
كل هذا للتغطية على فشل الاس400 مؤخرا.

أصبح الاس300 شماعة للروس ليرموا عليه فشلهم مستقبلي.
لا اعتقد ان الاس300 والاس400 فاشلين لكن الروس لم يستخدماهما لوجود تنسيق سابق بين الطرفين (روسيا-اسرائيل)
 
الغارات الإسرائيلية سوف تستمر بزيادة الاعتماد على أدير الشبح F-35i Adir من خلال استخدام ذخائر الأقطار الصغيرة "سدب" الشبه خفية، وسوف تعاود الطائرات الإسرائيلية الضاربة وأعني العاصفة الصاععة "صوفا" F-16i Sufa والرعد العاصف "راعام" F-15i Ra,am غاراتها، وذلك بإطلاقها للصواريخ الخفية، البالستية منها "رامبيج" من قبل العاصفة "صوفا" من المنطقة المحمية بصواريخ الدفاع الأمريكية "باتريوت" ضد خطر الصاروخ المفترس فافوريت اس 300، وحتى مدى 150 كم في عمق الأراضي السورية ..
وبصواريخ كروز الخفية "جاسم" من طائرات صوفا وراعام من وراء الحدود وحتى مدى 400 كم في عمق الأراضي السورية ..

صاروخ "جاسم" الجوال الخفي AGM-158 JASSM (Joint Air-to-Surface Standoff Missile) :




akela-freeom-agm-158-04.jpg
 
صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية نقلاً عن خبراء روس:

المرجح أن ألا يؤثر توريد صواريخ S-300 إلى النظام السوري على مستوى العلاقات الروسية الإسرائيلية بأي شكل من الأشكال.

يكمن الأمر في أنّ إمدادات S-300 رمزية، وليس من المعروف مدى حرية النظام السوري في التحكّم بها.

تم توريد 4 منصات إطلاق فقط، "أي نصف كتيبة", وليس 4 كتائب أو حتى كتيبتين، كما ذكرت وسائل إعلام روسية.
 


·
اظهرت صور ملتقطة في روسيا خلال تحميل شنحات S-300 التي ارسلت الاسبوع الماضي لسورية وجود عربة تنغوسكا للدفاع الجوي القصير المدى .. ربما ستنشر مع بطارية (بطاريتي) صواريخ S-300 التي وصلت .. و لن يتجاوز العدد 4-6 عربات .. كحد اقصى .. اذا كانت غايتها حماية S-300 ..

 
الان نحن امام فريقين الاول يتمنى نجاح اسرائيل ليس حبا فيها ولكن رغبه في ان تفوز الصواريخ الجوالة والقنابل الذكية (الأمريكية خاصة والغربية عموما) على الاس 300 الروسي ، والثاني يريد العكس وهو ان تربح الاس 300 السباق ليس حبا في النعجة ايضا . ولكن كلا الفريقين يريد ان يشعر ان اختياراته التسليحية توفر له الامان
 
#متابعات إعلام عبري عن محللين سياسيين إسرائيليين:

تصريحات نتنياهو بمواصلة قصف إيران وحزب الله في سوريا لا يعد تحدياً لموسكو.

تنياهو أصدر هذه التصريحات بعد تنسيق مسبق مع الرئيس ترامب،

نتنياهو قصد بقوله "سنواصل الغارات ضد إيران وحلفائها ممن يهددون إسرائيل", أي أنه يقول بوضوح إن خلافه ليس مع روسيا، ويؤكد أن خطأ إسقاط الطائرة الروسية لن يتكرر، خاصة لأن موسكو وجهت أصابع الاتهام المباشر لتل آبيب.

إسرائيل قلقة بشأن منظومة «إس 300» الدفاعية، ونتنياهو يتمنى تحييد الجانب الروسي عبر تهديده باسم أمريكا.

نتنياهو يضغط على إدارة ترامب لدعمه بمنظومات توازي قوة «إس 300»، لضمان سلامة الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال غاراتها في سوريا، ويُرجح استجابة أمريكية وشيكة لهذا الضغط..
 
لنقل أن روسيا أعطت سوريا أربعة منظومات أو بطاريات أو مجموعات كل مجموعة مكونة من ثمانية منصات صواريخ 48N6E1 مداها 150 كم، وصورايخ 48N6E2 مداها 200 كم، وعززت بعربات الحماية تنغوسكا بينما تعزز كل بطارية بأربعة منصات إضافية خاصة بصواريخ الطبقة الأولى مدى 120 كم والأولى 40 كم ..

منظومة فافوريت اس 300 المتكاملة غير المعززة لأن المعززة مكونة من 24 منصة :


s300pmu2esquema1tw.jpg
 
وكالات

نتنياهو: سأبحث خلال لقائي المرتقب مع الرئيس بوتين أهمية التنسيق الأمني بيننا في سوريا وأيضاً التصدي لإيران هناك
 
"نتنياهو يضغط على إدارة ترامب لدعمه بمنظومات توازي قوة «إس 300»، لضمان سلامة الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال غاراتها في سوريا، ويُرجح استجابة أمريكية وشيكة لهذا الضغط"

الاستجابة تكمن في نشر أمريكا لمنصات صواريخ باتريوت باك 2 وباك 3، وفي حالة اكتمال الانتشار وأخذ الأوكي الأمريكية بإستخدام أدير من خلال رفع عددها حتى 17 طائرة ضاربة تبدأ الغارات الإسرائيلية ..


0517100105038cew2e6sb9l2if.png
 
الان نحن امام فريقين الاول يتمنى نجاح اسرائيل ليس حبا فيها ولكن رغبه في ان تفوز الصواريخ الجوالة والقنابل الذكية (الأمريكية خاصة والغربية عموما) على الاس 300 الروسي ، والثاني يريد العكس وهو ان تربح الاس 300 السباق ليس حبا في النعجة ايضا . ولكن كلا الفريقين يريد ان يشعر ان اختياراته التسليحية توفر له الامان
الاماني لاتغير من واقع الاسلحة والمحك الحقيقي هو مدى فعاليتها في الميدان
 
صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية: لقاء بوتين ونتنياهو قد يتطرّق إلى قضية تزويد النظام السوري بصواريخ “إس-300”.
 





·
لوحظ تحليق هذه الطائرات في الاسبوع الماضي بشكل كثيف قبالة الساحل اللبناني الى الشمال الغربي
يتوقع ان هذه الطلعات هدفها تحليل اشارة الرادرات القادمة من سوريا خاصة بعد وصول منظومات ال S-300 الى الجيش العربي السوري
الجدير بالذكر ان هناك اعتقاد خاطئ يسود ب ان سلاح الجو عند العدو الصهيوني يعلم كيفية عمل منظومة الاس 300 بسبب تدريباته السنوية مع اليونان التي تشغل بدورها نسخة ال pmu من المنظومة
لكن هذا التحليل خاطئ لان تطويرات المنظومة التي اتت بعد نسخة ال pmu تختلف اختلاف جذري بعدة خصائص: رد الفعل - الانعكاس الجانبي للرادار - المدى - القدرة على مقاومة التشويش...الخ
 
سوف تدمر كما العادة
وسيأتي اصحاب المؤامرات والنظريات ليوضحوا لنا ان الامر فيه شكوك وان عشرون طائرة اسرائية تم اسقاطها ومئة صاروخ تم اعتراضه لكن اسرئيل تكتمت على الامر
وصور الاليات والمباني العسكرية مدمرة ما هي الا صور مفبركة وان الجيش العربي السوري لا يقهر ومحور المقاولة والممانعة سيهزم اسرائيل بعدما اضاع البولصة وذهب للعراق واليمن ولبنان وسوريا وووو وقتل من المسلمين اضعاف اضعاف ما قتل على يد الصهاينة :cry:
 
عودة
أعلى