واشنطن تهدد روسيا بحصار بحري

هل للأمر علاقه بنشر الروس ل الاس ٣٠٠ في سوريا ؟ التوقيت هو عامل الربط هنا .. ننتظر ونشوف .. الطحن والضرب من تحت الطاوله اعتقد له فتره الان وليس في العلن ..قد ينتهي كل هذا ولا نرى منه سوا تراجع غير معلن وحفظ ماء الوجه للخاسر يحرص عليه كل الاطراف .. لاتتوقع ان تعرف بشكل كامل من ربح ومن خسر .. الكل سيخرج بمكاسب الاقل مكسب هو الخاسر ..معاركهم ليست k.o .. هي فقط انهاك ثم تقديم تنازلات معينه ثما يحتسون بعض من النبيذ ..ويتقابلون لمعركه اخرى وهكذا

حتى عدد الغواصات والصواريخ والقاذفات خفضت بسبب المعاهدات و ايضا بسبب الوضع الاقتصادي وممن يرفع عددها بشكل كبير وقت الحرب اذا كانت حرب طويلة

كونك على حدودي فهو ميزة نسبية كبيرة. بعد جغرافي لا يملك أي قيمة.

طيب هذا ينطبق على روسيا فأوروبا على حدودها.
واقرارك ايضا بان
النيتو غير قادر على التصدي للاجتياح الروسي يؤيد وجهة نظري ولا يتعارض معها

واما البعد الجغرافي لا يملك قيمة
هذا فعلا ينطبق على امريكا لذلك امريكا لا تملك ميزة ولتعويض ذلك انشات اساطيل بحرية وقواعد متقدمة لتعوض ضعفها من ناحية العمق الجغرافي او الاستراتيجي.

روسيا منذ عدة ايام تقوم بمحاكاة هجوم واسع تشمل عدة مناطق
منها
بحر البلطيق وكذلك جزيرة القرم والبحر الاسود

وهذا قبل عدة ساعات في
بحر البلطيق

طيب هذا ينطبق على روسيا فأوروبا على حدودها.
واقرارك ايضا بان
النيتو غير قادر على التصدي للاجتياح الروسي يؤيد وجهة نظري ولا يتعارض معها

واما البعد الجغرافي لا يملك قيمة هذا فعلا ينطبق على امريكا لذلك امريكا لا تملك ميزة ولتعويض ذلك انشات اساطيل بحرية وقواعد متقدمة لتعوض ضعفها من ناحية العمق الجغرافي او الاستراتيجي.

انصحك ان تشاهد هذا

الاليات البرية الروسية اكبر بكثير من اوروبا وامريكا

و العجيب ان اغلبيتها خردة T-72 و BMP و BTR و غيرها من الزبالة لا تقارن مع ابرامز بتروفي ، برادلي ، PUMA ، سترايكر ، ليوبارد ،بوكسر ، شالنجر و CV-90 بمنظومة IRON FIST و القائمة تطول ...

بو دروش♚ @بو دروش♚ abdallahch @abdallahch
زمن الحرب العالميه الثانيه انتهى
رغم هناك وجهه واحد لكل الحروب الدعم والمئن ارجع للحرب العالميه الاولى والثانيه كانت هناك امور جانبيه محاولة السيطره على بعض الاماكن الي راح توفر دعم لهم وصمود

الامريكان بالتحديد عرفو الامر هذا ممتاز فاتشوف قواعد التموين والاتصالات والرصد منتشره ويملكون نقاط عده اكثر من الروس
مثلا امريكا والغرب عندهم قدره على الاكتساح والتحجيم والسبب
ركز على النقطه هذي جيدا الامريكان والغرب عندهم استطاعه لعزل اي ارض معركه خارج نطاق الحدود
وين تبي البحر الابيض المتوسط كم قاعده غير ثابته وثابته للغرب تنطلق منها هجمات

و العجيب ان اغلبيتها خردة T-72 و BMP و BTR و غيرها من الزبالة لا تقارن مع ابرامز بتروفي ، برادلي ، PUMA ، سترايكر ، ليوبارد ،بوكسر ، شالنجر و CV-90 بمنظومة IRON FIST و القائمة تطول ...

نفس الكلام كان يقال عن التي 34 بالمقارنة مع البانزر
وكذلك عندما دخلت
التايقر راينا النتيجه بعدها.

زمن الحرب العالميه الثانيه انتهى
نعم لكن التاريخ دروس وعبر والتاريخ أيضا يعيد نفسه
لنا عبرة في
67 تكررت أغلب الأخطاء التي وقعت في 56.
رغم هناك وجهه واحد لكل الحروب الدعم والمئن ارجع للحرب العالميه الاولى والثانيه كانت هناك امور جانبيه محاولة السيطره على بعض الاماكن الي راح توفر دعم لهم وصمود

الامريكان بالتحديد عرفو الامر هذا ممتاز فاتشوف قواعد التموين والاتصالات والرصد منتشره ويملكون نقاط عده اكثر من الروس
مثلا امريكا والغرب عندهم قدره على الاكتساح والتحجيم والسبب
ركز على النقطه هذي جيدا الامريكان والغرب عندهم استطاعه لعزل اي ارض معركه خارج نطاق الحدود
وين تبي البحر الابيض المتوسط كم قاعده غير ثابته وثابته للغرب تنطلق منها هجمات

لذلك انا قلت امريكا تحاول تعويض عدم امتلاكها عمق استراتيجي بأنشائها اسطول بحري ضخم مع قواعد حربية متقدمة في الغرب والشرق خارج أراضيها وهذا يجعل خطوط امدادها تحت ضغط رهيب
وايضا روسيا قادرة على
إشعال عدة جبهات في وقت واحد
امابخصوص القواعد المنتشرة أغلبها تحت مرمى الكثافة النارية الروسيه وسيتم تحييد أغلبها عند أول طلقة.

لذلك ترى الولايات المتحدة تحاول إكمال مشروع الدرع الصاروخي في اوروبا وآسيا

نعم لكن التاريخ دروس وعبر والتاريخ أيضا يعيد نفسه
لنا عبرة في
67 تكررت أغلب الأخطاء التي وقعت في 56.

لذلك انا قلت امريكا تحاول تعويض عدم امتلاكها عمق استراتيجي بأنشائها اسطول بحري ضخم مع قواعد حربية متقدمة في الغرب والشرق خارج أراضيها وهذا يجعل خطوط امدادها تحت ضغط رهيب
وايضا روسيا قادرة على
إشعال عدة جبهات في وقت واحد
امابخصوص القواعد المنتشرة أغلبها تحت مرمى الكثافة النارية الروسيه وسيتم تحييد أغلبها عند أول طلقة.

لذلك ترى الولايات المتحدة تحاول إكمال مشروع الدرع الصاروخي في اوروبا وآسيا
تدري ايش نقطة الخلاف دوم بين جماهير الشرق والغرب انو اصحاب العقيده الشرقيه يتكلمون عن انفسهم وكان العقيده الغربيه ممر سهل جدا جدا
انا احد مؤيدي العقيده الغربيه تسالني اقولك راح تكون خسار من الطرفين حتى لو انتصر الغربي
لكن عشاق العقيده الشرقيه لايرون شي كان الي امامهم حمل وديع لا له ولا عليه
مثلا انت قلت تحت مرمى النيران الروسيه انت شوي وضعت احترام لي امامك انا متاكد انا البعض راح يكتب رحمة النيران شوف الفرق بالالفاظ وين ودانا
طيب هل الغرب ليس لها حول ولاقوه ماعندها وسائل الرد راح تاحذ الضربه وتسكت

تدري ايش نقطة الخلاف دوم بين جماهير الشرق والغرب انو اصحاب العقيده الشرقيه يتكلمون عن انفسهم وكان العقيده الغربيه ممر سهل جدا جدا
انا احد مؤيدي العقيده الغربيه تسالني اقولك راح تكون خسار من الطرفين حتى لو انتصر الغربي
لكن عشاق العقيده الشرقيه لايرون شي كان الي امامهم حمل وديع لا له ولا عليه
مثلا انت قلت تحت مرمى النيران الروسيه انت شوي وضعت احترام لي امامك انا متاكد انا البعض راح يكتب رحمة النيران شوف الفرق بالالفاظ وين ودانا
طيب هل الغرب ليس لها حول ولاقوه ماعندها وسائل الرد راح تاحذ الضربه وتسكت

بارك الله فيك اخي boys-speed @boys-speed
لو ترجع
لأول مداخلة لي في الموضوع كان رد على أن أمريكا قادرة على هزيمة الروس اذا ما حيدنا النووي عن الصراع بسهولة وهذا الشيء بعيد عن المنطق وقمت بسرد الأسباب .
أما أني أنكر تعرض
الروس لضربه موجعة فغير صحيح
ارجع لمشاركاتي السابقة تجد اني قلت أن
روسيا قادرة على امتصاص أي ضربة تقليدية مهما كان حجمها بحكم العمق الاستراتيجي التي تتمتع به .
لذلك انا أحاول وضع الأمور في نصابها .
وعن
نفسي لا تهمني لاروسيا ولا امريكا
المهم عندي أن تبقى بريطانيا العظمى بخير وبعيدة عن السوء .

اخرجوا النووي من المعادلة وستقوم امريكا بحشر روسيا في الزاوية ههههههه :)

لو اخرجت النووي لعادة امريكا الي شواطئها

امريكا دوله قوتها تكمن بالنووي

صاروخيا روسيا متفوقه

والدبابات متفوقه

وبالطيارات حول بعض

امريكا تعتز بحلف الناتو الجبان
وروسييا تعتز بالصين المرعبه

والله هو القوي العزيز

اسلحة الناتو ايضا اغلبها مهترئ من الحرب العالمية الثانية اغلبها معطل لا يصلح للدخول في حرب
عن ماذا تتكلم عن نيتو اخر تعرفه لوحدك ؟؟

يقول تشي جيفارا : اينما وجد الظلم ... فذاك هو وطني

أنني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه إلى مظلوم في هذه الدنيا

سؤال
هذا جيفارا ايش سوا غير انهم ميليشيات اطاحو بحكومة واستلمو الحكم .. على كذا المفروض تكون مؤيد للثورة السورية .. الشعارات هذي مثل بسطة يسوقها الاشتراكيين الشيوعيون واكبر المجازر والقتل في الدول التي يحكمونها اذا نازعتهم السلطة ..

روسيا حتى بدون نووي وفي حرب تقليدية ستقهر اوروبا وتعزل امريكا .من ممكن يصمد امام زحف 45 الف قطعة برية وصواريخ بلا حساب حتى قبل النووي كان التكافئ بينها وبين امريكا قائما ولم تتجرء امريكا على مهاجمة روسيا وهي تعرف ان الرد التقليدي سيكون قاسي جدا
روسيا على عكس الدول الاوروبية وامريكا تصنع اسلحتها بالكامل بالاعتماد على مصانعها الداخلية فقط ممكن تدخل حرب طويلة وتعوض الخسائر ومن يفوز سيكون صاحب النفس الاطول والذي يضحي اكثر

لم يحدث ذلك من قبل النووي ولا بعد النووي .. روسيا كانت دائماً في حالة دفاعية فلا الموقع الجغرافي ولا الموارد يسمحان لها بالقيام بهذا الأمر

عودة
أعلى