الصيانة التوقعية في ردار RBE2-AESA للمقاتلة رفال أصبحت حقيقة

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
منذ مطلع شهر سبتمبر و بمبادرة من طاليس ردار RBE2-AESA الخاص بالمقاتلة رفال بدأت في اختبار نظام برمجة HUMS -kit او health and usage Monitoring System.
Health and usage monitoring system هو نظام برمجة حاضر في مختلف المحركات للدفع واليوم طاليس بعزمها نقل هدا البرنماج الى أنظمة الردار الخاص بالرفال لتتبع كل الحالات التقنية ،HUMS هو برنامج حاسوبي يسجل كل المعطيات ويحسبها بدقة متناهية في الوقت والزمن وكل اشكال عمل مختلف الأجزاء الاليكترونية في الردار.
إنها مرحلة مهمة وضرورية في التنبؤ بحلات كل الأجهزة الاليكترونية المعقدة في الردار ورصدها وتسجيلها.
طاليس منذ مدة وهي بصدد إظافة نظام HUMS في مقدمة خرطوم المقاتلات دات التعريف الليزري Talios وكدالك ردار searchmaster Atlantic--2 بحيث ستزود هده الردارات بهدا النظام للمعالجة الدقيقة لحساب وتدقيق في كل أعمال الردارات وتجميع كل المعطيات للحيلولة دون ضياع الوقت في الصيانة العادية والتي تتطلب ضياع الوقت والجهد والمال.
IMG_5834-768x512.jpg
 
عدم تضيع الوقت والجهد في تحليل اعطاب الردار سيصبح من السهل جدا إيجاد العطب بسرعة وفعالية ،هكدا يفكر الغربين في تقوية صناعتهم الحربية.
Thales_RBE2_AESA.jpg
 
La maintenance prêdictive او الصيانة التوقعية او التنبؤية في محركات المروحيات.
20154814301653_Big.jpg
 
للإشارة فقط تم تعمد هدا النظام كما هو في بداية شهر سبتمبر كمرحلة أولية على ردار RBE2-AESA للمقاتلة Rafale, واظنه سيكون في المرحلة التانية معمما على كل المقاتلات حتى تلك التي هي للزبائن الأجانب المقتنون للرافال.
 
جاءت الجملة plus juste pour l'industriel comme le clients يعني هي للمصنع كما هي للزبون.
 
ربما سنعرف هدا لاحقا حينما يتم تشخيص الأعطاب التقنية ومدى كفاءة هدا النظام في ترسيم كل جزء إلكتروني في الردار AESA ومن تم تقييم البرنامج الحاسوبي وتقييمه من طرف التقنين والخبراء في الاليكترونيات ليتم دمجه بصورة ملزمة على جميع المقاتلات رافال.
 
عودة
أعلى