صندوق الاستثمارات العامة يطلق "أمالا" لتكون الوجهة الرائدة عالميا لسياحة النقاهة

نيوم معناه المستقبل الجديد بالعربي
امالا هي جمع لكلمة أمل وهى أسم عربي أصيل ومعناه الأمنية او "الأماني" في الحياة والطموح والرغبة المقرونة بالرجاء والترقب وانتظار واستشراف الغد الواعد .
كلها أسماء عربية أصيلة فقط على الجميع البحث عن معنى الأسماء فقط .
نيوم تحدثت عن معناها فوق ... اما جمع كلمة امل هو آمال وليست امالا ، امالا ليست كلمة عربية.
 
نيوم تحدثت عن معناها فوق ... اما جمع كلمة امل هو آمال وليست امالا ، امالا ليست كلمة عربية.


الا تعرف الاشتقاقات في اللغه العربيه عندما اتحدث الى شخص اخر واقول له لدي طموح وامالا كثيره في النجاح هل هذه العباره اجنبيه
 
»

«مال» تسلط الضوء .. ما معنى اسم «أمالا» في مشروع صندوق الاستثمارات العامة الجديد؟
thumbnail_8.jpg

thumbnail%20%281%29_2.jpg




جاء إطلاق اسم "أمالاً" في مشروع صندوق الاستثمارات العامة الجديد الفاره في المجال السياحي والنقاهة العلاجية، ليحمل العديد من المعاني التي تم تجسيدها في كلمة واحدة، فكلمة "أمالا" هي جمع لكلمة أمل وهى أسم عربي أصيل ومعناه الأمنية او "الأماني" في الحياة والطموح والرغبة المقرونة بالرجاء والترقب وانتظار واستشراف الغد الواعد.
ولا يقف اختيار هذا الاسم عند الطموح والرغبة واستشراف المستقبل المشرق بل انه اسم يضفي على من يتسمون به الرقة والجمال وهنا الابداع لكونه مشروع سياحي فاخر عالي الاناقة، وعندما يأتي أسم المشروع جمعا لكلمة أمل فإن الطموح والرغبة القوية والترقب إلى جانب الرقة والجمال تزداد، وهنا العبقرية في اختيار الكلمة "أمالا".
ويستهدف المشروع إرساء مفهوم جديد كلياً للسياحة الفاخرة المتركزة حول النقاهة والصحة والعلاج، حيث توصف منطقة المشروع بكونها "ريفيرا الشرق الأوسط" نظراً لكونها امتداداً طبيعياً لمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل.
وعلى ارض الواقع والجغرافيا سيجمع "أمالا" بين هدوء الطبيعة والمناظر الجبلية والمناطق البحرية فائقة النقاء لهواة الغوص، ومتحفاً بحرياً، بالإضافة إلى المرافق الرياضية المتكاملة لأنشطة اللياقة البدنية ومرسى مخصصاً لليخوت والقوارب الصغيرة الفاخرة على ساحل البحر الأحمر.
ويضم المشروع مستوى غير مسبوق من الفخامة عبر الفنادق والفلل الخاصة على حد سواء، وفق تصاميم هندسية مميزة تعكس الذوق الرفيع، فضلاً عن احتضانه قرية للفن المعاصر.
واللافت ان هذا المشروع يختلف عن جميع المشاريع التي اعلنت سابقا في خريطة المستقبل السعودي نحو الابتعاد عن النفط كمورد رئيسي للميزانية السعودية، فمشروع أمالا صمم لتنفذ مرحلته الأولى على مدى سنتين فقط، مما يضع القائمين على المشروع امام تحدي حقيقي يلزمهم خلق شئ من العدم وعلى مستوى من الخدمة يتجاوز المعايير المعتاد عليها وفي ذات الوقت منافس للمشاريع المشابهة، فنوعية المشروع وايضا الفئة المستهدفة من العملاء امر مختلف.
و‏يستهدف مشروع أمالا نحو 2,5 مليونا من السياح الباحثين عن تجربة سياحية فاخرة، ويقع على امتداد الساحل الشمالي الغربي ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية وتشمل 3 خلجان وجزيرة اضافة الى الساحل المقابل للجزيرة، وسيتم خلال العام المقبل 2019 وضع حجر الأساس، فيما يتم في العام 2020 افتتاح المرحلة الأولى، وسيتم الانتهاء من انجاز المشروع الفريد خلال العام 2028.
وستكون "أمالا" محركا مهما للاستثمار المحلي والأجنبي المباشر، ومحفزا للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل على الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية بما يتوافق مع رؤية 2030، مع تعزيز الحفاظ على الثقافة والحفاظ على البيئة والاستدامة.
ويتوقع أن يوفر مشروع "أمالا" حوالي 22 الف فرصة عمل في قطاعات الضيافة والسياحة والترفيه والبيع بالتجزئة، بالإضافة إلى الفرص التي تم توفيرها في مجالي الإنشاءات والصناعات الفرعية.
وتوفر "أمالا" أجواء مثالية، حيث تمتاز بمناخ معتدل على مدار العام، وتحتل موقعاً مركزياً بين قارتي أوروبا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن تساهم في الارتقاء بمفهوم الفخامة إلى مستوى غير مسبوق عبر توفير باقة من التجارب العصرية الفريدة.
وترتكز "أمالا" على 3 ركائز أساسية هي: الصحة والنقاهة والرياضة، الفن والثقافة، البحر والشمس وأسلوب الحياة. ويتم تطوير كل من هذه الركائز بما ينسجم مع معايير عالمية حقيقية تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم
 
بالنسبة إلى الذين يعارضون أو يرفضون مسألة الأسماء ، على فكرة اللغة العربية تشمل على الكثير من الكلمات الغير العربية بشكل عام و بشكل خاص التركية و الفارسية .
أتمنى تكون الصورة واضحة للجميع و للكل .
أتمنى لكم قضاء وقت سعيد ..
 
بالنسبة إلى الذين يعارضون أو يرفضون مسألة الأسماء ، على فكرة اللغة العربية تشمل على الكثير من الكلمات الغير العربية بشكل عام و بشكل خاص التركية و الفارسية .
أتمنى تكون الصورة واضحة للجميع و للكل .
أتمنى لكم قضاء وقت سعيد ..
قصدك العكس ... هذي لغة الضاد يا عزيزي
 
من أمس لليوم تضاعف عدد الصفحات مرتان وتوقعت ردود لإإثراء الموضوع !
تفاجأت بأن النقاش ضيق يتمحور حول الإسم!!!
 
من أمس لليوم تضاعف عدد الصفحات مرتان وتوقعت ردود لإإثراء الموضوع !
تفاجأت بأن النقاش ضيق يتمحور حول الإسم!!!

زودنا بالمعلومات حول المشروع ، كم منتجع وكم تكلفتهم
 

المفروض جميع المشاريع السعودية إيكون إسمها
سعادا 1 .. سعادا 2 .. سعادا 3 .. على وزن كتارا
( من باب إرضاء البعض لا أكثر )
 


أنظر لطريقة نطقها لبعض الكلمات ( اللهجة )

وستعرف أن الأفكار الجميلة التي قالتها ليست من عندها
بل من عند بعض حبايبنا العرب لعنهم الله في الدنيا والآخره ..

أقسم بالله العظيم لاخطر علينا من الغرب والشرق واليهود
مثل خطر بعض بني جلدتنا ومن يتحدّثون لغتنا ..

( هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنّى يُؤفكون )
 
احذرو الاخوان فهم لديهم سياسه اسمها سياسة الاحباط يتقنونها جداً .. واحد من الاعضاء يفعلها في اي موضوع يخص الدول التي تعادي الاخوان احذروهم فهم العدو ، اما
المشروع فهو واعد وطموح مثل مشروع نيوم فهو للحالميين فقط .
 
كثره الاعلان عن المشاريع الكبرى زين و مو زين بنفس الوقت .

توك معلن عن مدينه الفيصليه والعلا ومشروع البحر الاحمر ومدينه نيوم والقديه وغيرها ، كلهم لم يتم العمل عليهم بشكل كبير باقي .

اتوقع نحتاج انجاز مستمر بالمشاريع السابقه لكسب ثقه المستثمرين فيهم ، ولازم تغطيه شفافه لسير هذه المشاريع .

بالاخير اغلب هذي المشاريع المراحل الاولى لها تتم بنهايه عام ٢٠١٩ او ٢٠٢٠ يعني ممكن فعلا يكون في انجاز بس التغطيه ضعيفه وتفقدنا الثقه للاسف .


لا ننسى تجربه مدينه عبدالله الاقتصاديه من بين سبع مدن مماثله لها بمشروع طموح والي تم تقليصه لمدينه واحده وبالاخير بسبب عدم توفر الاستثمار القوي من القطاع الخاص لم تصل المدينه الى عشر الارقام المتوقعه لها ، و المركز المالي ايضا الي للاسف تاخر سنين ولم تكن النتايج كما توقعنا ، صحيح الزمن تغير وكلنا ثقه بوطننا لكن الاجانب و البزنس مافيه طيبه خاطر وثقه ، مافيه الا انجاز قدام عيونك وبس
 
اعتقد ان السياحة الدينية تكفي

شكرا للاخوه الذين وضحوا مسالة تسمية الحج والعمره بهذا الاسم ،،،.
الذي لا تعرفه اخي هو الصرف الهائل الذي تنفقة بلادنا حفظها الله لتوسعة المشاعر المقدسه وخدمة الحجاج والمعتمرين ، بلادنا لا تستغل الزوار للمشاعر المقدسه اقتصاديا ابدا بل تبذل الكثير من اجلهم ،، وفِي كل الأحوال التنوع امر مهم ،، وشعبنا يريد ان يرى بلاده تملك سياحة متطوره ،، لانه قطاع حيوي ويدخل مئات المليارات للدوله سنويا ،، من غير المنطقي انني كلما أردت ان اذهب للتنزه او لقضاء عطله أقوم بالتوجة للخارج ،، مشكلة السياحة لدينا هيا غلاء الأسعار اتمنى ان يتم النظر في هذا الامر ،، ولا مانع من وجود أماكن شديده الغلاء تستهدف الاثرياء ولاكن يجب عمل توازن في هذا الامر لان اغلب شعبنا طبقة متوسطة ومع هذا نتوجة للخارج سنويا وننفق عشرات المليارات من الدولارات لاجل السياحة بأسعار رخيصه ومتوسطة في دول لا تمتلك الكثير مقارنه بنا ،، ارجوا من الله التوفيق ،، واما فيما يخص الاسم فانا من أشد المناصرين للتعريب وضد إطلاق اي اسم اجنبي على اي مشروع او حتى محل تجاري ،، يجب ان يكون لدينا اعتزاز بعروبتنا وبلغتنا الجميله ،، فمفردات لغتنا الغنيه قرابه 12,300,000 مليون كلمه وهي تتفوق بقرابه 11,700,0000" مليون كلمة عن اقرب منافس لها اللغه الانجليزية ذات ال600 الف كلمة فقط ،، لذالك هناك الكثير من الكلمات في معجم لغتنا الثريه ،، اتمنى اتخاذ قرار حقيقي لتعريب كل شي في بلادنا وصولا الى التعليم العالي حتى تخصص الطب .

أنظر لطريقة نطقها لبعض الكلمات ( اللهجة )
وستعرف أن الأفكار الجميلة التي قالتها ليست من عندها
بل من عند بعض حبايبنا العرب لعنهم الله في الدنيا والآخره ..


أقسم بالله العظيم لاخطر علينا من الغرب والشرق واليهود
مثل خطر بعض بني جلدتنا ومن يتحدّثون لغتنا ..

( هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنّى يُؤفكون )

يوجد لدينا في مشرقنا العربي ثلاث فئات تكن لنا الكره ولبلادنا الحقد الشديد وللاسف فئتين مسيطره بصوره كبيره على الاعلام ولديهم تأثير مضاد لمصالحنا في اغلب الدول العربيه وهم الروافض الصفويون وحلفاءهم من الأقليات خصوصا في الشام وهم مرتكزون في العراق ولبنان وسوريا بالصوره الكبيره مع تواجدهم بصوره غير مؤثرة في بقية البلدان العربيه الاخرى من الفئات المسموع صوتها في الاعلام العربي بأسماء مختلفه وفِي الغرب ايضا والاخوان المسلمون ويتركزون في الشام خصوصا فلسطين وفِي الكويت وأقليات غير مؤثرة في بعض البلدان وهم ايضا مسيطرون بصوره كبيره على عقول السنه في الشام وبعض بلدان الخليج والفئة الثالثه والاخيرة هم اغلبيه الزيود في شمال اليمن بسبب العداء التاريخي بين بلادنا وبين سيطرتهم التامه على شمال اليمن ،، وهذه الفئة لا تتمتع بالتأثير الإعلامي وليس لديها تواجد في الغرب تقريبا وهم مختلفون عن الحوثي تماما وان كانوا متحالفين معه الان ،، فلا تعمم اخي على جميع العرب فليس جميعهم كاره لنا او حاقد على بلادنا فسكان المشرق العربي قرابه 130 مليون وهذه الفئات الثلاثه تشكل قرابه 30 مليون ولاكن المشكله كما ذكرت انهم مؤثرين وصوتهم مسموع وهذا خطأ منا بالمقام الاول ،، ارجوا من الله ان يوفق بلادنا ويحميها من كل شر دائما وأبدا ،.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى