88 عام على إعلان قيام المملكة العربية السعودية

والله انا حرفيا مش قادر افهم المشكلة !!
يعنى احنا اتربينا واتعودنا على المسمى دا تعظيما لمكانة المملكة فى قلوب المسلمين ولم اظن ابداا ان فى يوم من الايام هيكون المسمى دا بيتفهم انه انتقاص من المملكة !!
ان كان المسمى هسيبب مشكلة فانا اخذت قرار بالتجرد فى مسمى الدول
انتم لم تتربو على هذا بل سمعتوه منا نحن من نقول بلاد الحرمين واعتقد هذا الاسم سمعته على لسان الملك عبدالعزيز او سعود يعني عادي جدا بالعكس حنا قدسنا كل اراضينا عندما نذكرها باسم بلاد الحرمين وهذا فخر لنا
 
70DB5A32-1736-4872-A108-3679B6005A29.jpeg
 

الله يحفظ وطنا و حكامنا و الشعب من كل شر
و عقبال إنشوف اليوم الوطني في ٢٠٣٠ و نحن ف القمه
في عام 2030م بإذن الله تعالى ستكون المملكة العربية السعودية في القمة،، وبعدها بإذنه تعالى ستمر علينا ذكرى مرور 100 عام على إعلان تأسيس المملكة العربية السعودية.


كل يوم والمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً بخير.
 
كل عام وبلادي وبلاد المسلمين بالف مليون خير
 
والله انا حرفيا مش قادر افهم المشكلة !!
يعنى احنا اتربينا واتعودنا على المسمى دا تعظيما لمكانة المملكة فى قلوب المسلمين ولم اظن ابداا ان فى يوم من الايام هيكون المسمى دا بيتفهم انه انتقاص من المملكة !!
ان كان المسمى هسيبب مشكلة فانا اخذت قرار بالتجرد فى مسمى الدول
ممكن مافهمت قصدي، انا معك، هذا اكبر شرف تناله بلادنا واعتقد انه الكنز الحقيقي، الكثير يحسدنا على البترول مثلاً ولكن هذا مايجب ان يحسدنا عليه الاخرون، تواجد مكة والمدينة في بلادنا .
 
اليكم كلام انا اعتقده وقد يكون خاطئا
دعوة ابراهيم عليه السلام اراها السبب بتوحيد السعودية فاقتصدها يعتمد على النفط الموجود بالشرقية
فابراهيم دعى لمكة
ولهذا القدر جمع مكة بالشرقية في بلد واحد بهذا الشكل حتى تستفيد مكة من خيراتها
وبالتالي دعوة ابراهيم استجيبت بخصوص الشق الخاص بالرزق

( ) وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (126)
 
تصدق اني احسبه صدام حسين رحمه الله
ورحم الله البطل الشهيد وصفي التل ويستحق ان يسمى ميدان من اكبر ميادين العاصمه عمان باسمه
كل عام وامتنا العربيه والاسلاميه بالف خير
الله يسعدك ويبارك بيك...وان شاء الله كل ايامكم اعياد
 
كل عام ومملكتي بألف خير وأسأل الله أن يديم علينا الأمن والأمان ويحفظ قادتنا وشعبنا
 
تصدق اني احسبه صدام حسين رحمه الله
ورحم الله البطل الشهيد وصفي التل ويستحق ان يسمى ميدان من اكبر ميادين العاصمه عمان باسمه
كل عام وامتنا العربيه والاسلاميه بالف خير
والله حتى انا :oops:
 
تحتفل السعودية يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة وهو تاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز آل سعود برقم 2716 عام 1932، وأطلق عليها اسم “المملكة العربية السعودية”.

التقرير التالي يرصد 7 انجازات حققتها السعودية هذا العام.

السعودية الأولى عربياً
احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عربياً والتاسعة عالمياً في قائمة الدول الأكثر قوة وتأثيراً في جميع النواحي، خاصة السياسية والعسكرية والاقتصادية، وفقاً للمركز الأمريكي “يو إس نيوز اند وورلد”.

وحلت السعودية أيضاً في المرتبة الأولى عربيا من حيث احتياطي الذهب، حيث بلغت حصتها من إجمالي احتياطات الذهب في العالم 322.9 طن، حسب تقرير نشره مجلس الذهب العالمي.

الفضاء
“فوق هام السحب”.. بتلك العبارة وقع الأمير محمد بن سلمان على القمر السعودي في مقر شركة لوكهيد مارتن، خلال زيارته للولايات المنتحدة الأمريكية.

ويعتبر القمر الصناعي السعودي أفضل ما توصلت إليه التقنية في مجال الأقمار الصناعية، وسينتهي العمل عليه بنهاية العام الجاري 2018.

وسيوفر القمر الصناعي قدرات عالية ومتقدمة لنطاق عريض، بما يؤمن للقطاعات العسكرية والأمنية والمدنية شبكة فضائية آمنة للاتصالات المرئية والإنترنت والهاتف، تشمل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

طفرة اقتصادية
الاقتصاد كان في مقدمة الإنجازات التي شهدتها المملكة العربية السعودية، حيث تضمنت “رؤية 2030” العديد من الخطط الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، وتتطلع إلى إنجازات وطنية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية.

وتشمل الإصلاحات الاقتصادية برنامج الخصخصة، الذي تصل حصيلته إلى ما بين 200 إلى 300 مليار دولار.

محاربة الفساد
أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حملة واسعة لمكافحة الفساد لعشرات الأمراء وكبار مسئولي ورجال أعمال داخل السعودية، فيما قدر النائب العام السعودي سعود المعجب قيمة الأموال التي استردتها الحكومة من مكافحة الفساد بنحو 100 مليار دولار.

مشاريع عملاقة
شهدت المملكة الفترة الماضية إطلاق عدد من المشاريع الضخمة، من ضمنها مشروع نيوم، الذي يهدف إلى تطوير قطاعات اقتصادية رئيسية للمستقبل.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن ولي العهد السعودي عن خطة إنشاء منطقة “نيوم”، التي تمتد لأول مرة بين 3 دول، هي السعودية ومصر والأردن، باستثمارات تبلغ 500 مليار دولار.

وشهدت المملكة العربية السعودية أيضاً عدداً من المشاريع السياحية منها مشروع القدية.

الترفيه
الترفيه كان من أبرز ملامح الإصلاح داخل المملكة العربية السعودية، حيث تم منح التراخيص لفتح دور للسينما بعد 40 عاماً، إضافة إلى قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه التي بدأت في إقامة حفلات غنائية وترفيهية.

الإصلاحات في مجال الترفية تهدف، حسب رؤية 2030، إلى تصنيف 3 مدن سعودية بين أفضل 100 مدينة في العالم، وارتفاع إنفاق الأسر على الثقافة والترفيه داخل المملكة من 2.9% إلى 6%.

تعزيز العلاقات الدولية
مارس/آذار الماضي، قام الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بعدد من الزيارات الخارجية الناجحة، شملت مصر وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا، كما قام ولي العهد السعودي بزيارة استمرت أكثر من أسبوعين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

زيارات خارجية ناجحة، حصدت المملكة ثمارها عن طريق توقيع العديد من الاتفاقايات الاقتصادية والعسكرية والثقافية بما يخدم رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

 
لبنان يشارك السعودية فرحة اليوم الوطني
صخرة الروشة " ابرز معالم بيروت العاصمة تزدان و تضاء بألوان العلمين اللبناني والسعودي

1.jpg


1.jpg


1.jpg


السفارة السعودية

1.jpg
 
وفي يوم الوطن يستاهل الشكر من عليه يسهر ويستشهد
وياوطن هذا عهد دونك أرواح ورماح

11078795_1420235168279653_1443396282_n.jpg
 
اللهم اجعله عام رخاء ونما علي المملكه العربيه السعوديه وجنبها الشرور وعظائم الامور ماظهر منها ومابطن. اللهم انصرنا علي أعداءنا واجعل كيدهم في نحورهم يارب العالمين. كل عام والمملكة العربية السعودية وأهلها بالف خير..
 
كنت اتمنا ان يكون العرض لقدراتنا الصناعيه المدنيه والعسكريه واخر ابتكارات مبتعثينا وطلاب جامعاتنا وانجازاتنا بالاقمار هذا اليوم الوطني المفروض يكون معرف للشعب عن حضارته وتطوره الجديد
 
كل سنة وانتم بألف خير من تقدم الى تقدم ان شاء الله
 
عودة
أعلى