الكلية الصحية العسكرية المتوسطة

إنضم
31 ديسمبر 2007
المشاركات
394
التفاعل
20 0 0
الكلية الصحية العسكرية المتوسطة







بالظهران







mchslogo3.jpg








Military College of Health Sciences











لقد تم افتتاح الكلية الصحية العسكرية المتوسطة في 16 صفر 1409هـ (الموافق 27 سبتمبر 1988م) تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، ,وقد أنشأت إدارة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع والطيران الكلية الصحية العسكرية لغرض تدريب الشباب السعودي ومن ثم إيجاد فرص عمل سانحة لهم في مجال العلوم الطبية المساعدة، والكلية معتمدة من وزارة التعليم العالي.

وقد تم اختيار برامج التدريب الصحية المتخصصة التي توفرها الكلية بعناية وذلك بهدف سد الحاجة إلى كادر سعودي مؤهلاً تأهيلاً تقنياً في الأقسام الطبية والإكلينيكية المتعددة، وقد صممت هذه البرامج لإعطاء الطلبة السعوديين معرفة عملية ونظرية جيدة في مجال واسع من النواحي الإكلينيكية المتخصصة، وقد أصبحت الكلية الصحية قادرة بعون الله على تلبية طلب وزارة الدفاع والطيران - (الخدمات الطبية للقوات المسلحة). من الخريجين المؤهلين الذين بإمكانهم أن يعملوا في الأقسام المختلفة لمستشفيات القوات المسلحة وعياداتها في جميع أنحاء المملكة.

المهمة
تأهيل وتدريب الكوادر اللازمة من حملة شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي) ليكونوا بعد تخرجهم مساعدين طبيين يشغلون الوظائف الطبية التطبيقية في تشكيلات الخدمات الطبية والوحدات الطبية بأفرع القوات المسلحة وكذلك عقد الدورات لمنتسبي الخدمات الطبية من (ضباط وأفراد ومدنيين) في المجالات الطبية والفنية.

الواجبات



v قبول الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة (القسم العلمي) وتأهيلهم في تخصصات العلوم الطبية التطبيقية.
v عقد الدورات المختلفة للعسكريين والمدنيين من الأطباء والفنيين والإداريين في التخصصات الصحية والفنية حسب البرامج التدريبية المعتمدة للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.
v عقد دورات عن الإنعاش للعاملين بالوحدات الطبية من أفرع القوات المسلحة.
v إجراء البحوث العلمية وتطوير مناهج التعليم والتدريب التي تحتاجها الكلية في المجالات الطبية والفنية بما يكفل رفع الأداء في الخدمات الطبية بصفة عامة والكلية بصفة خاصة.
v الإتصال بالجامعات والمعاهد التخصصية داخل وخارج المملكة في مجال تبادل المعلومات والخبرات الطبية والفنية.
v متابعة آخر ما تم التوصل إليه في تطور مجالات العلوم الطبية والطبية المساعدة.
v تنظيم عقد الندوات وورش العمل والمؤتمرات الطبية والطبية المساعدة داخل الكلية والمشاركة في المؤتمرات والندوات بداخل المملكة وخارجها


متطلبات القبول والتسجيل


v أن يكون الطالب سعودي الجنسية.
v أن يكون عمره ما بين 17 - 23 عاما.
v أن يكون حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية العامة (القسم العلمي) بتقدير جيد جداً.
v أن يجتاز بنجاح اختبارات القبول التي تعقدها الكلية في اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات وكذلك المقابلة الشخصية إن وجدت.
v أن يكون لائقاً طبياً.
v أن يكون حديث التخرج.


الدورات العسكرية







 
عودة
أعلى