هل هي نهاية المقاتلات الأوروبية تحت قبة المراقبة الروسية Dome surveillance ؟؟

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
قريبا،لن يكون هناك أي عملية إقلاع أو هبوط أو تحليق لأي مقاتلة في أجواء اوروبا العجوز دون أن تتمكن من الهروب من رصدها عبر "العين"الروسية.
موسكو بصدد إختبار محطة ردار جديدة تدعى حاوية الأفق العابر Trans-horizon container والتي بدأ في تشيدها منذ سنة 1014 وهي برصد يمتد ل3000 كيلومتر ،هده المحطة الردارية تغطي كافة الاجواء الاوروبية.
محطة الردار الجديد والتي من المقرر إختبارها أواخر هده السنة تفتح آفاق جديدة في مفهوم الردارات في التعقب والرصد الجوي عبر تحديد الأماكن بالموجات الراديوية للمسافات الطويلة تقول صحيفة Rossiyskaya Gazeta.
موسكو إقتنت وسائل جد متطورة للمراقبة الجوية لكافة الأجواء الأوروبية على مسافة آمنة من حدودها القومية،المحطة سترصد وتعرف كل الأجسام الطائرة من مقاتلات ومقنبلات و مروحيات ودرونات ،ولن يكون هناك أي نسبة فائدة من إرسال موجات للمقاتلات ،لأنه بكل بساطة سيتم رصدها.
فهل هي نهاية حقبة التفوق الجوي لأوروبا ؟؟
radar-60d16.jpg
 
بشار الي المحطة حاوية الأفق العابر بOver the Horizon Radar OTH أو Beyond the Horizon
OTH-SW.png
OTH-B.png
oth4.jpg
BTH
 
يعني خلاص ما الفائدة من إرسال المقاتلات وقد تم مسبقا كشف الأسطول الجوي و ماهيته ،يكفي إستعداد الاس-400 والاس-500 ليتكلف بالباقي.
Lockheed_Martin_F-22A_Raptor_JSOH_2675_1784.jpg
avion-drone-chasse-combat-aerien-otan.jpg
 
رادارات فوق الأفق ليست بالجديدية إمتلكها الإتحاد السوفييتي و روسيا و الولايات المتحدة و الصين و فرنسا و حتى إيران تطور رادار من هاذا النوع

مثلا فرنسا تمتلك رادار Nostradamus منذ 1990 يصل مداه 2000 كم و رادار جديد إسمه Sradivarius مداه يصل 3000كم يعني حتى أوروبا تراقب روسيا , هاذا النوع من الرادارات كان يتم إستخدامه لتعقب الصواريخ العابرة للقارات

hqdefault.jpg



الولايات المتحدة أيضا تراقب كل مايحيط بها بهذه الرادارات

OTH-B_coverage.gif


Rothr_range.jpg
 
التعديل الأخير:
الدنيا ليست بهذه السهولة ياصديقي
نحن نتكلم بالملموس والتكنولوجية الراهنة،3000 كيلومتر كمنطقة حظر جوي ورصد لم تأتي من فراغ،هده محطة رصد ردار Don-2V
1037117422.jpg
 
أعلم ان هده المنطومة الردارية تمتلكها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ،فرنسا،الصين،إيران،الجديد هو مدى 3000 كيلومتر.
 
أعلم ان هده المنطومة الردارية تمتلكها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ،فرنسا،الصين،إيران،الجديد هو مدى 3000 كيلومتر.
كلها ماعدى إيران تمتلكها بمدى 3000km
 
الصين لها OTH-B-radar و OTH-SW, فرنسا تمتلك علاوة علي نوستارداميس محطة High frequency surface wave radar HSSWR بمدي 200 ميل بحري.
 
بالنسبة لإيران فالمحطة الردارية ترصد 100 هدف بحري على مدي 200 كيلومتر وهي صناعة إيرانية في مركز الصناعة الاليكترونية في شيراز.
 
بالنسبة لإيران فالمحطة الردارية ترصد 100 هدف بحري على مدي 200 كيلومتر وهي صناعة إيرانية في مركز الصناعة الاليكترونية في شيراز.
هل هي صناعات معقدة؟
وهل هي صناعة ايرانية 100%
ومن اين لهم ذلك؟
 
يا اخي هم صنعو الجيل الخامس كيف تعجزهم صناعة أعمدة فقط !!!
لا اخوي اكلمك من جد
ايران صحيح انها تكذب في كثير من الأشياء
لكن هم في مجال الصواريخ لا يكذبون ولا اعلم شيء بخصوص الرادار
السؤال هنا اذا كان حقا لديهم القدرة على تصنيع هذه الرادارات فلماذا كانوا يصرون على s300
وهل حقيقة تمكنهم من تصنيع دفاع جوي مكافئ للs300
 
هل المحطة عبارة عن بناية واحدة فيها رادار مركزي أم هي مجموعة هوائيات رادارية

هذه الخطوة هي تعزيز لما يمتلكه الروس في هذا المجال لكن السؤال مدى قدرة هذه المحطات أمام التشويش الإلكتروني الواسع الذي يمكن أن توفره طائرات الحرب الإلكترونية
 
عودة
أعلى