حفتر يهدد الجزائر بالحرب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلام لإستهلاك المحلي ... لا توغل و لا هم يحزنون ...الرجل يسيطر على شرق ليبيا ....أما غربها فهي تحت سيطرة حكومة فايز السراج فلو كان هنالك اختراق للحدود لصرحت و احتجت الحكومة الليبية بذلك...


ومن قال ان غرب ليبيا تحت سيطرة السراج انت تقصد جزء صغير من شمال غرب ليبيا وفقط ولكن هذا الجزء يضم طرابلس العاصمة وقد تكلم حفتر عن نيته تصفيه هذا الجزء واعادة طرابلس
 
الوضع في ليبيا مارس 2018.png
الوضع في ليبيا مارس 2018 وتفسر الخارطة سبب غضب حفتر على حكومة الجزائر
 
حفتر اداة لدولة كبرى تريد دخول الملعب
والله اعلم
 

المرفقات

  • Libya-18-04-2017-Low-1007x1024.jpg
    Libya-18-04-2017-Low-1007x1024.jpg
    213.6 KB · المشاهدات: 92
وهذه خريطة أحدث منها صدرت في 14/04/2018 من مركز نورس للدرسات لا سيطرة لحفتر على غرب ليبيا حسبها.

مركز نورس للدراسات شايف ان الجيش الليبى ميليشيات وشايف ان داعش تنظيم ودوله :)

صداع من كتر الدراسات بصراحه
 
حفتر: أنا قادر على نقل الحرب إلى الجزائر
Published time: 8 سبتمبر, 2018 22:31
5b944c5295a5976e308b461b.jpg
خليفة حفترReuters
هدد اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الجارة الغربية الجزائر بالدخول معها في حرب بسبب "استغلالها الأوضاع الأمنية في ليبيا" وتجاوز جنود جزائريين الحدود الليبية.
وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة الجزيرة اللواء حفتر وسط مجموعة من مؤيديه وهو بصدد تهديد الجزائر وتأكيده على إمكانية نقل الحرب في لحظات إلى الحدود الجزائرية، مضيفا أن السلطات الجزائرية اعتذرت عن التصرف "الفردي" للجنود الجزائريين، وتوعدت بإنهاء هذه الأزمة في غضون أسبوع واحد.
ووفقا لموقع aljazair1، فإن تصريحات حفتر تشكل تحديا لجهود الوساطة التي تقوم بها الجزائر بين فرقاء الأزمة الليبية التي طال أمدها، حيث سعت الجزائر منذ اندلاع الأزمة في ليبيا إلى بذل جهود لحلها، كما استقبلت العاصمة الجزائر وفودا ليبية من جميع الأطراف للوصول إلى حل يرضي الجميع.
ولم يصدر لحد الساعة أي رد فعل رسمي من الجانب الجزائري.
تجدر الإشارة إلى أن تصريحات حفتر ليست بالجديدة، حيث اتهم اللواء الليبي المتقاعد سنة 2014 الجزائر ودولا عربية "عدوة" بمحاولة السيطرة على ثروات بلاده.
المصدر: يوتيوب + aljazair1
 
الغريب في الموضوع كله هو اولا موقف حكومة الجزائر حسب حفتر الجزائر ألقت باللوم على جنودها ما يصور الجيش الجزائري كأنه مجموعات متمرده تتحرك من تلقاء نفسها ثانيا الجزائر تطالب حفتر بتبليغها في حال قام جنودها بخرق الحدود مرة أخرى و هنا فضيحة أكبر.
 
لاً ممكن. لان الموضوع قديم و ما اعرفه ان الجزاير كانت غير مرحبه بحفتر و الجيش الليبي منذ البدايه. و تقدمه وسيطرته علي الشرق و منابع البترول وتحضيره للهجوم والسيطره علي باقي ليبيا يقلق البعض. عموما نتمني لقاء بين حفتر وقيادات الجزاير و بحضور مصري للتفاهم والتشاور. الموضوع اسهل من كده بكتير. ولكن مصر لا تملك الرفاهية لترك ليبيا للانهيار والجماعات الارهابيه. لا نملك هذه الرفاهية. الموضوع محسوم.

بجد لا اعرف... من صنف حفتر و صنف الجيش الليبي؟
 
بالعقل حفتر ليس لديه قدره لشن حرب على الجزائر
الا ان كان يقصد دعم جماعات مسلحة داخل الجزائر فهذا امر اخر
 
ههههههه. لا حلوه. عجبتني. عايز مصدر علي أيه ؟؟؟؟؟!!!!! علي انه أمهر القاده. طيب بذمتك في كده برضو. ومع ذلك المصدر هو الوقائع العسكرية. فالمشير خليفه حفتر هو قاءد الجيش الوطني الليبي و حقق عدد من الانتصارات الباهرة علي قوي الاٍرهاب والظلام. واستطاع في ثلاث سنوات من تحرير كامل شرق ليبيا و احكام قبضته عليها. و استطاع تحرير الهلال النفطي بالكامل من أيد الإرهابيين. و في طريقه لتحرير الغرب ليوحد ليبيا كلها تحت سيطره الجيش الوطني الليبي
اعتقد هذا كافيو دمتم بود يا عزيزي.
 
مركز نورس للدراسات شايف ان الجيش الليبى ميليشيات وشايف ان داعش تنظيم ودوله :)

صداع من كتر الدراسات بصراحه

هذه رؤية الجميع أنها ميليشيات.

أما داعش فهي تنظيم الدولة وليس تنظيم ودولة... علما أن داعش تعني الدولة الاسلامية في العراق والشام فهل تنكر على من يعتبرها تنظيم لأنك تعتبرها دولة فعليا ؟
 
مشاهدة المرفق 131029 الوضع في ليبيا مارس 2018 وتفسر الخارطة سبب غضب حفتر على حكومة الجزائر
وهذه خريطة أحدث منها صدرت في 14/04/2018 من مركز نورس للدرسات لا سيطرة لحفتر على غرب ليبيا حسبها.
مار @مار
ايه الخريطة الصح ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى