معركة ادلب

أما السلاح الثاني فهو استخدام تقنية التسلسل التفاعلي الحراري وهي تقنية تطورها روسيا اليوم في الجيل الثاني من أبو القنابل "فواب" لتزبد قوة تدميره حتى 100 طن ت ن ت الشديدة الإنفجار وهذا التطوير سببه هو أن شدة الحرارة الزائد الناتجة عن نقنية النانو بالجيل الأول وسرعة التفاعل المفرطة تجعل القنبلة لا يتوفر لها اوكسجين كافي للتفاعل الكامل في كثير من المناطق لذلك سوف تجهز بتقنية النانو ذخائر صغيرة عنقودية مع قذائف اللهيب الصاروخية لأن تفاعلها سوف يكون مثالي أكثر، والسلاح الثاني سوف تجرب به تقنية التسلسل ولكن ليس في فواب FOAB إنما في قنيلة اوداب ODAB الفراغية وهي قنبلة مادتها التفاعلية تزن 500 كغ بقوة 1.5 طن ت ن ت لتصبح بتقنية التسلسل بقوة 7 طن ت ن ت، اي قنبلة نووية تكتيكية صغيرة بدون أشعة ..

قنبلة اوداب:

70b616659c53f8dca80dceaf88a09926.jpg
 
السلاح الرابع هي قنابل اختراق الأسمنت بيتاب 500 المدفعية الدفع وهي تختلف عن الذاتية الدفع فئة 500 كغ و20 كغ الخاصة بالمدرجات، فقنبلة الدفع المدفعي ذات إسقاط حر لا تبطئ سقوطها ببرشوت مثل الذاتية الدفع فتتسارع بالجذب الأرضي وفي حالة الاستواء فوق الهدف فإنها تزيد سرعتها بالدفع المدفعي الناتج عن إنفجار الجزء الخلفي بطريقة تتركز فيه عملية الدفع للجزء الأمامي مما يزيد قدرة الإختراق واختيار هذا الوزن لزيادة تأثير الإنفجار عند اختراق التحصين أو النفق..


BETAB 500 concrete-piercing bomb by Dunarit Corp.jpg
 
السلاح الخامس سوف يكون أخطر الأسلحة وأشدها فتكا إنما هو سلاح الملاذ الأخير وهو ما يمكن تسميته بالقنبلة الخبيثة ..
 
بما أن موضوع إدلب موضوع أصبح دولي ويوجد مساحات كبيرة هناك مفتوحة في أرض إدلب فلا أستبعد أن يكون هناك انزال كبير لقوات البيخوتي "القوات المجوقلة الروسية" إن صحت التسمية كنوع من الصدمة العسكرية الواسعة، مُقنع ومحضر ضمن مناورة فوستوك والله أعلم، بالحرب في سوريا حرب عالمية مقنعة ..
 
الأسلحة الخبيثة خيار روسيا العسكري في إدلب إن لم ينجح الإختراق الأمني المخابراتي لصفوف المسلحين مع ابتكار كسلاح فردي جديد يتمثل في مقذوف يعطل الوسائط الكهروبصرية ويعمي البصرية ..
 
القنبلة الخبيثة:
أول من استخدم هذا السلاح هي إسرائيل ..
وكان أول إستخدام لها في حرب جنوب اللبنان ضد حزب الله عام 2006 ضمن ما يعرف بقنابل موجة الصدم الفرط مدمرة التي تعتمد الضغط الحراري "ثيرموباريك" حيث تم مجانسة خليطها المتفجر بمعامل الفسفور المطور الحراري "في اكس" القاتل للأعصاب ..
يتبع ..
 
فقد وجد في ذلك الوقت جثث موجودة بأماكن بعيدة عن نطاق تأثير القنابل وليس فيها أي جروح أو حروق أو نزف داخلي إنما لوحظ حلات تلف وتأكل في البنية العصبية لتلك الجثث ..
 
روسيا تتراجع




بركات تركيا
معضم الاعضاء هنا يتمنون ان يموت الملايين في ادلب على يد السفاح بوطين وال خميني ليس حبا فيهم بل كرها وغيرتا وحسدا من تركيا وما هي عليه من ازدهار وقوة
الله الله عليكم يا مستعربي المنتدى
 
بركات تركيا
معضم الاعضاء هنا يتمنون ان يموت الملايين في ادلب على يد السفاح بوطين وال خميني ليس حبا فيهم بل كرها وغيرتا وحسدا من تركيا وما هي عليه من ازدهار وقوة
الله الله عليكم يا مستعربي المنتدى



يا رجّال عيّن خِير بس و سِقها
اللي بالأحمر مردود عليك
 
السيناريو المتوقع الروسيا إذا قررت روسيا احتلال أو تحرير إدلب:

السيناريو سوف يكون بسيتاريو حرب البرق النازية ..
سوف يبدأ بقصف مكثف جداً من الأرض والجو والبحر، ومن القريب والبعيد خارج الأراضي والسواحل السورية، على أماكن منتخبة إستخباراتياً وعسكرية، طبعاً هذا إن لم تُحدث روسيا شبكات من العملاء داخل تشكيلات المسلحين ..
عملية القصف المكثف تمثل الصدمة العسكرية، وأثناء عملية القصف وبتسيق متناهي الدقة، تبدأ قوات نخبة النخبة السبتناز بعملية إقتحام جوي بالقوة محمولين بحوامات نقل مسلحة من نوع مي 8 وهجومية ناقلة من نوع مي 24 ومي 25 ومي 35 ، للتمركز في نقاط منتخبة لتأمين إنزال مظلي ضخم وللإدارة نيران الدعم الجوي والمدفعي من أجل تحقيق دقة أكبر ضد أهداف مرأية من قبل قوة إستطلاع متقدمة خاصة هي السبتناز ..
ثم تأتي العملية الرئيسية وهي إنزال مظلي هائل يشمل كل مناطق المسلحين في إدلب إذ لا يستبعد أن يكون تعداد القوات المظلية 140 ألف مظلي مع نحو 14000 آلية مدرعة خاصة بالقوات المظلية يلي ذلك قيام قوات برية ثقيلة منقولة جواً إلى قواعد عسكرية سورية يبلغ قوامها 150 ألف جندي معززين بنحو 22000 دبابة رئيسية ومدرعة ومدفعية هاوتزر ذاتية الحركة ومدفعية صاروخية تكون بمثابة قوة سيطرة نهائية بعد محاصرة وعزل النقاط الدفعية للمسلحين من قِبل قوات السبتناز الخاصة، والبيخوتي المظلية، هذا والله أعلم ..
هذا السيناريو إن حصل، فهو مغامرة روسية قد تلجئ إليه روسيا لفرض أمر واقع كبعد سياسي، لأنه حينها لن يتجرئ أحد على الدخول بمواجهة مباشرة مع روسيا وإلا سوف تبدأ حرب إقليمية سرعان ما تتحول إلى حرب عالمية ..
أي بمعنى آخر هذا السيناريو سيكون بمثابة إستخدام الروسي للفيتو في إدلب ..
 
يا رجّال عيّن خِير: يعني أيها الرجل تفائل بالخير ..
بس و سِقها: أي دع الأمور تسير دون عرقلة ..
اللي بالأحمر مردود عليك: أي الذي كتب باللوم الأحمر هو صفة صاحبه ..
هذه الأغلب لهجة سعودية ..
 

العرب نوعان عرب عاربة وعرب مستعربة وهناك العرب البائدة ..

ومن المستعربين بلال بن رباح وصهيب الرومي وسلمان الفارسي وغيرهم ...

 
عودة
أعلى