تخفيض خاص من روسيا للهند على سعر "إس-400"

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,498
التفاعل
45,791 1,256 0
1523513475.jpg



كشف مدير الهيئة الفدرالية للتعاون التقني العسكري دميتري شوغاييف، عن أن روسيا قدمت حزمة من التنازلات للهند في تحديد السعر النهائي لمنظومات الدفاع الجوي الصاروخية "إس-400".
وأضاف شوغاييف: "تعتبر الهند شريكا استراتيجيا بالنسبة لروسيا، ولهذا أخذنا رغباتها بعين الاعتبار"، مشددا على أن، هذا التنازل في السعر لن يضر الجانب الروسي.


وأضاف شوغاييف: "تعتبر الهند شريكا استراتيجيا بالنسبة لروسيا، ولهذا أخذنا رغباتها بعين الاعتبار"، مشددا على أن، هذا التنازل في السعر لن يضر الجانب الروسي.

وذكر أن توريد هذه المنظومات إلى الهند، قد يبدأ في 2020 إذا تم التوقيع على العقد قبل نهاية العام الجاري.

وفي أكتوبر 2016، اتفق الرئيس فلاديمير بوتين مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، على توريد "إس-400"( تريومف) وفرقاطات مشروع "11356" للهند.

وتفيد المعلومات المتوفرة، بأن قيمة العقد الذي أثار في البداية اعتراض الولايات المتحدة، بلغت في البداية حوالي 6.5 مليار دولار.







مدير الهيئة الفدرالية للتعاون التقني العسكري دميتري شوغاييف
- كانت هناك معلومات تفيد بأن العقد يكلف حوالي 6.5 مليار دولار. هل صحيح أنه نتيجة للمفاوضات ، انخفضت قيمة العقد بشكل كبير؟

"الهند شريك استراتيجي بالنسبة لنا ، لذلك أخذنا في الاعتبار رغبات شركائنا ، وقدمنا تنازلات ، وليس على حساب أنفسنا ، كما يقولون ، ولكن نعم ، أخذنا بعين الاعتبار رغباتهم فيما يتعلق بقضايا الأسعار.





РИА Новости
 
ديمتري شوغاييف: روسيا وجدت وسائل لجذب شركاء جدد في التعاون العسكري التقني


1526751672.jpg

ر

- كيف كان النصف الأول من عام 2018 لروسيا؟ هل يتم الاحتفاظ بجداول تسليم المعدات المتعاقد عليها؟ كم تم بيع الأسلحة؟ ما هي محفظة الطلبات؟

- على الأرجح ، سأبدأ بالسؤال الأخير. يتم الاحتفاظ بمحفظة طلباتنا بمتوسط يزيد عن 45 مليار دولار ، ويعد هذا أحد أهم المؤشرات. إذا كانت مستقرة ، فهذا يعني أنه يتم إبرام عقود جديدة حيث يتم تنفيذ العقود الحالية ، أي أن هناك عمل مستمر ومثمر. أما بالنسبة لنتائج النصف الأول من العام ، فيمكنني القول بأننا بصدد جدولنا الزمني وحتى أقل من ذلك بقليل. وهذا يدل على أننا ، رغم كل الجزاءات ، شريك موثوق به ونفي بالكامل بالتزاماتنا تجاه الشركاء.

- دعونا نتحدث قليلا عن التفاصيل. الهند. شريكنا منذ فترة طويلة في التعاون التقني العسكري. المفاوضات جارية معه في اتجاهات مختلفة ، لكني أود توضيح بعض العمليات. على وجه الخصوص ، متى سيتم توقيع عقد تسليم S-400 SAM وبناء 11356 فرقاطات؟



- الهند اليوم بلا شك تحت ضغط قوي. على الرغم من حقيقة أنه تم تضمينه في قائمة البلدان التي يُزعم أنها لا تخضع للعقوبات ، فإن الضغط مستمر على أي حال. أما بالنسبة لـ "أربعمائة" ، فقد قمنا بالفعل بإعداد القاعدة الكاملة للتوقيع على هذا العقد. يتم تنسيق جميع الجوانب الفنية والتجارية الرئيسية ، وأعتقد أننا قريبون من تحقيق ذلك. نأمل أن نوقع العقود مع نهاية العام مع شركائنا الهنود.

- كيف تقيم فرص توقيع هذه العقود خلال القمة الروسية الهندية في أكتوبر؟

- نعم ، سيكون من المنطقي والجميل. خاصة أكتوبر - أنها بالفعل أقرب إلى نهاية العام. نحن مستعدون تماما لهذا.

- كانت هناك معلومات تفيد بأن العقد يكلف حوالي 6.5 مليار دولار. هل صحيح أنه نتيجة للمفاوضات ، انخفضت قيمة العقد بشكل كبير؟

"الهند شريك استراتيجي بالنسبة لنا ، لذلك أخذنا في الاعتبار رغبات شركائنا ، وقدمنا تنازلات ، وليس على حساب أنفسنا ، كما يقولون ، ولكن نعم ، أخذنا بعين الاعتبار رغباتهم فيما يتعلق بقضايا الأسعار.

- هل كان من الممكن تحديد شكل التعاون في إطار مشروع لإنشاء إنتاج بنادق كلاشينكوف الهجومية في سلسلة مائة في الهند؟ أي من الشركات الهندية ترى روسيا كشريك لـ "كلاشنيكوف" لهذا المشروع؟

- سبق أن اتفقنا على أن هذا سيكون مشروعًا مشتركًا (JV). من المتوقع أن يشارك روزوبورونكسبورت وكلاشنيكوف في هذه القصة. نحن مستعدون للعمل مع كل من الدولة والشركات الخاصة التي ستختارها الهند. وهم على يقين من أنه من المناسب تلبية الحاجة لهذه الآلات الأوتوماتيكية بمساعدة مشروع مشترك. وسيجعل هذا الأمر ممكنا ليس فقط في وقت قصير الحصول على هذا النوع من الأسلحة الصغيرة بكميات ضرورية للهند ، ولكن أيضا في المستقبل لبيع هذا النوع من الأسلحة الحديثة إلى بلدان ثالثة. هذا الاحتمال غير مستبعد.

- تخطط الهند اليوم لزيادة التعاون في مجال الدفاع في إطار نموذج "افعل ذلك في الهند"؟ هل تلقت روسيا قائمة بالشركات الهندية المعتمدة وماذا تعني هذه القائمة بشكل عام؟ هل برنامج التعاون المستقبلي واضح للمنتجين الروس؟



- نحن نؤيد هذه المبادرة. منذ فترة طويلة تنفذ هذا المبدأ من قبل بلداننا. على مدى سنوات من التعاون بمساعدة بلدنا ، نجحت الهند في إتقان إنتاج أكثر من اسم واحد من النماذج الأولية للتكنولوجيا الفائقة.ومع ذلك ، قبل ذلك ، تعاوننا فقط مع الشركات المملوكة للدولة. ينطوي برنامج "افعل ذلك في الهند" على مشاركة واسعة من الشركات الخاصة الهندية. نعم ، لقد حصلنا بالفعل من الجانب الهندي على قائمة بالشركات التي يمكننا التعاون معها ، ويطلق عليهم شركاء استراتيجيون في وزارة الدفاع. نحن نعمل بالفعل مع عدد من هذه الشركات ، ولكن قبل البدء في تنفيذ مشروع مشترك ، يحتاج أي مستثمر إلى ضمانات العملاء ، وفي هذه الحالة تكون وزارة الدفاع الهندية. إذا حاولت وزارة الدفاع في الهند تقديم ما يُسمى بالرسالة أو الأوامر الثابتة ،

- هل صحيح أن الهند رفضت مشروع FGFA؟

"ما زال مجمداً." لكننا نأمل أن نعود إلى الحوار حول المقاتل من الجيل الخامس. بالمناسبة ، طائراتنا من الجيل الخامس

أنا متأكد من أن الطائرة Su-57 ستجعل الرحلات الجوية إلى "Army-2018" ستثير اهتمامًا كبيرًا وستصبح موضع اهتمام العديد من الشركاء الأجانب.

- موضوع آخر مثير للاهتمام هو التعاون مع مصر. فزنا مناقصة لتسليم مروحيات محمولة على متن السفن مع Ka-52K ، حيث قاموا بشراء جهاز Mistrals السابق بدون معدات الاتصال والملاحة الضرورية. متى نتوقع توقيع وثائق العقد ذات الصلة؟

- نحن حقا قد فازت بالمناقصة، ولكن الآن أنظمة الاتصالات والملاحة سيارة التحديثية السؤال - واحدة من أهم. وهذا ينطوي على قدر كبير من العمل، بما في ذلك الحاجة إلى تصريف الافعال. المفاوضات مستمرة، ولكنها ليست بسيطة دائما، ولكن على الرغم من ذلك، أكد الجانبان اهتمامهما على سرعة تنفيذ هذا المشروع.

- هل هناك عقد مع الكويت لتسليم دبابات T-90MS / MSC؟

- لا ، طالما أن هذا العقد غير موجود ، وهذا الموضوع صعب أيضًا.

- وفي العام الماضي ذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تستعد لتوقيع عدد من العقود الكبيرة. ما هي حالة هذه المشاريع؟ يدور فيها إمكانية تسليم الصاروخ بلد إنتاج مشترك بين روسيا والهندي "براهموس" وإعطاء القرار الروسي بشأن تصدير أول من الممكن لهذه التكنولوجيا إلى بلد ثالث؟

- لدينا الكثير من المواضيع مع دولة الإمارات العربية المتحدة ، واليوم تجري عملية التفاوض في جميع الاتجاهات. وهذا ينطبق على الطيران والأسلحة البرية. أما بالنسبة لـ "Brahmos" ، فهي منتجات شركة روسية هندية مشتركة ، لذا لكي تبيعها في مكان ما ، تحتاج إلى إذن من كلا الجانبين. والآن ، فإن القضية المتعلقة بتسليم منتجات هذه الشركة إلى بلدان ثالثة مدرجة بالفعل على جدول الأعمال ، وبالتالي ، عندما يكون هناك طلب قوي لشراء هذه الصواريخ ، سنقوم باتخاذ قرار مشترك. بين العملاء المحتملين لدولة الإمارات العربية المتحدة ، أيضا ، هناك ، ولكن القول أن اليوم يتم تحقيق شيء ما ، لا أستطيع ، لأن التطبيق غير ثابت.

- متى يتم تنفيذ عقد لتوريد S-400 إلى الصين؟

"نحن نعمل على الصين اليوم في الجدول الزمني الذي تمت الموافقة عليه - سواء بالنسبة لتوصيل المصانع نفسها أو للصواريخ والمعدات المساعدة. يتم تنفيذ العقد على مراحل ، وسنفعل كل شيء في الوقت المناسب في إطار اتفاقياتنا والشروط المعمول بها في تنفيذها.

- هل سيتم الانتهاء من تسليم مقاتلات Su-35 إلى الصين هذا العام؟

- نحن نخطط لإنهاء العقد بنهاية العام.

- وفي أي وقت يمكن أن نتوقع شحنات C-400 إلى تركيا ومتى يمكن للهند الحصول على هذه الأنظمة إذا وقعنا عقدًا مع نهاية العام؟

"طلبت تركيا منا تسريع عملية الإنتاج وتسليم الأنظمة ، التقينا في منتصف الطريق ، وآمل أن يحصلوا في عام 2019 على الأنظمة الأولى ، حيث أن الشركاء سيلتزمون بالتزاماتهم بشكل صحيح. أما بالنسبة للهند ، إذا وقعنا عقدًا بحلول نهاية العام ، فعندئذ أعتقد أن الإمدادات في عام 2020 حقيقية.






РИА Новости
 
الهند تحصن نفسها بشكل جيدة جدا ضد مختلف العدائيات بما فيها الصواريخ البالستية التكتيكة قصيرة المدى حيث ان شراء اس400 خصيصا للتصدي للصواريخ البالستية قصيرة المدى
 
هل نستطيع القول ان اس 400 انتصر في هند على باتريوت باك-3 وكلمة السر كانت السعر
 
روسيا والهند تحسمان مسائل "إس-400" المالية


198248



كشف مسؤول روسي عن أن موسكو ونيودلهي قد حسمتا القضايا المالية المتعلقة بصفقة توريد منظومات الدفاع الجوي الروسية "إس-400" للهند.

وقالت الدائرة الصحفية لدى هيئة التعاون العسكري التقني الروسي لوكالة "نوفوستي" خلال معرض "ماكس" الجوي الدولي، إن روسيا والهند انتهتا من تسوية مسألة الدفعة الأولى، التي يتوجب على الهند سدادها لقاء الصواريخ.
ورفض المسؤول تقديم أي تفاصيل إضافية، ولم يؤكد استلام موسكو الدفعة الأولى، وقال: "لأسباب موضوعية لا يمكننا التعليق على التفاصيل الفنية".

وفي وقت سابق قالت موسكو إنه من المتوقع أن تسدد الهند الدفعة الأولى من قيمة المنظومات قبل نهاية العام الجاري، بما يتيح بدء توريدها مطلع العام القادم وحتى 2025.
ووقعت روسيا والهند في أكتوبر 2018 عقدا بقيمة 5.43 مليار دولار لتوريد 5 أفواج من "إس-400"، فيما تتعرض الصفقة لضغوط من الولايات المتحدة لإلغائها دون جدوى.
إ
وذكرت "بلومبرغ" في وقت سابق أن روسيا والهند اتفقتا على اعتماد عملتيهما الوطنيتين بدلا من الدولار في صفقات أسلحة تقدر بالمليارات، لتجنب المخاطر الناجمة عن العقوبات الأمريكية.

وفرضت الولايات المتحدة في أكتوبر 2017 عقوبات على شركات روسية تنشط في مجال الأسلحة والمعدات العسكرية، وعلى مؤسسة "روس أبورون إكسبورت" الحكومية المسؤولة عن إدارة صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، والتي قررت التخلي عن الدولار في صفقاتها.

 
عودة
أعلى