طرح قاذفة القنابل طويلة المدى من طراز Tu-22M3M في روسيا في 16 أغسطس

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
maxresdefault.jpg





سيتم طرح أول نموذج أولي لطائرة قاذفة القنابل الاستراتيجية والبحرية الطويلة المدى التي قامت بها روسيا Tupolev Tu-22M3M في 16 أغسطس / آب مع بدء الاختبار الأرضي بعد ذلك بوقت قصير ، لشركة الطيران الروسية Tupolev.

علاوة على ذلك ، أخبر رئيس توبوليف ، ألكسندر كونيوخوف ، وكالة انترفاكس للأنباء أنه من المقرر أن تنطلق الرحلة الأولى من طراز توبوليف 22M3M في الربع الثالث من عام 2018. ومن المتوقع أن يتم تسليم القاذفة الأولى المحسنة إلى الطائرة الروسية قوة هذا أكتوبر.

تم إدخال الطائرة طراز Tu-22 M3M ، وهي قاذفة قنابل متغيرة السرعة تفوق سرعة الصوت ، لأول مرة في الخدمة مع القوات الجوية السوفيتية والطيران البحري السوفيتي في سبعينيات القرن العشرين. حوالي 60 تو 22M3M في الخدمة حاليا مع سلاح الجو الروسي ، ما يقرب من نصفها لا تزال قائمة على أسس دائمة وليست صالحة للطيران.

تعتزم وزارة الدفاع الروسية ترقية ما يصل إلى 30 Tu-22s إلى البديل Tu-22M3M الأكثر تقدما.

وستشمل ترقيات الطائرات إلكترونيات الطيران الحديثة ، ومعدات الملاحة الراديوية الرقمية ، ومجموعة اتصالات جديدة ، ونظام جديد لتحديث الأسلحة يتيح لإطلاق الطائرات القدرة على إطلاق أسلحة موجهة جواً موجهة بدقة بما في ذلك القذائف التسيارية التي تطلق من الجو وطويلة. من صواريخ مضادة للسفن.

ووفقا لمصادر عسكرية روسية ، فإن تو -22 ام 3 ام ستكون مسلحا بصاروخ كروز طويل المدى من طراز كيه -32 ، بجانب صواريخ اخرى. كما في مايو:

صممت الطائرة KH-32 ، وهي نسخة مطورة من صاروخ راغودا كيه -22 الطويل المدى المضاد للسفن ، خصيصًا لمهاجمة مجموعات قاذفة طائرات تابعة للبحرية الأمريكية ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا لمهام الإضراب البري. ويقال إنه صُمم ليصعد إلى الستراتوسفير (بعد 40 كيلومترًا) بعد الإطلاق ثم يغطس مباشرة عند الهدف أو ينفذ غوصًا أخف ويقترب من الهدف الذي يطير بالقرب من الأرض عند حوالي 150 إلى 200 متر. ويزعم أن طراز K-32 يمتد لمسافة تشغيلية تصل إلى 1000 كيلومتر ويمكن أن تصل إلى سرعات أعلى من 4 ماخ في مرحلته النهائية.
كما يمكن للطراز Tu-22M3M حمل صاروخ Rhaduga Kh-15 الباليستي. سوف يكون القاذف قادرًا على حمل ما يصل إلى ثلاثة صواريخ KH-32 أو 12 Kh-15. كما يمكن تزويد كل من KH-15 و KH-32 برؤوس حربية تقليدية أو نووية.
بشكل عام ، يمكن أن يحمل الانتحاري حمولة أسلحة تبلغ حوالي 24 طنًا. إلى جانب الصواريخ ، كانت الطائرة مسلحة أيضاً بسلاح مزدوج GSH-23 (23 مليمتر) مزود ببرج خلفي يتم التحكم فيه عن بعد.

سيكون جزء من جناح إلكترونيات الطائرات ، وفقًا لمصادر عسكرية روسية. والجدير بالذكر، على عكس وتو-160M2، لا يتوقع طراز توبوليف 22M3M للحصول على المحرك الجديد وسوف تستمر ليطير مع اثنين من كوزنيتسوف NK-25 المروحي المحركات. مع سرعة إبحار تصل إلى 900 كيلومتر في الساعة ، يبلغ المدى التشغيلي للطائرة حوالي 7000 كيلومتر بدون إعادة التزود بالوقود.
 
وحش طائر بكل ما تحمله الكلمة من معنا ومع أسراب طائرات الحماية من سوخوي 33 و 35 و ميج 25 المحدثة و ميج 31 سيكون من الصعب جدا إعتراضها بالأساليب الحالية
 
امتلكت مصر قاذفة TU16
امتلك العراق قاذفة TU16 + TU22
امتلكت ليبيا قاذفة TU 22
كل القاذقات خارج الخدمة حاليا
 
يا اهل الخبرة هل القاذفات ضروريه لجيش مثل جيش المملكة، والا مبالغة؟
 
يا اهل الخبرة هل القاذفات ضروريه لجيش مثل جيش المملكة، والا مبالغة؟
مبالغة حسب رأيي
الجاموسة قادرة تسوي carpet bombing خفيف يحبه قلبك

 
يا اهل الخبرة هل القاذفات ضروريه لجيش مثل جيش المملكة، والا مبالغة؟

تدري القنبلة الوحده من الحمولة هذي كم تصيد!!
عدد طيب جدا
فما بالك بباقي القنابل المحمولة ;) مع الترنيدو لا تنسى
اكيد مش ضرورية

CJaecN1VEAAVm79.jpg
 
روسيا تطلق أحدث قاذفة صواريخ أسرع من طراز Tu-22M3M

قامت شركة تصنيع الطائرات التابعة لشركة الطائرات المتحدة (UAC) بتصنيع قاذفة أسرع من الصوت من طراز Tu-22M3M في 16 أغسطس.
ووفقًا لوسائل الإعلام المحلية ، تم طرح الطراز المتقدم في قاذفة الهجوم الأسرع من الصوت Tu-22M3 الروسي في مصنع Gorbunov للطيران في قازان.
"تم إنشاء أول نموذج أولي من طراز Tu-22MZM في إطار برنامج التحديث الواسع النطاق لأنظمة الطيران الاستراتيجية والطويلة المدى ، والتي تنفذها حاليًا شركة PJSC" Tupolev "(جزء من UAC) المرحلة التالية من البرنامج هي التحديث العميق من الدفعة الأولى من الطائرات المقاتلة Tu-22M3 "، وقال رئيس توبوليف ، الكسندر Konyukhov.
يمكن للقاذفة التي تم تحديثها أن تطير في ماخ 5 - أي خمسة أضعاف سرعة الصوت - وأن تنتقل إلى ما يصل إلى ثمانية أضعاف أفضل من الجيل السابق وتستهدف صواريخها المحسنة بدقة تصل إلى 10 مرات أكثر دقة. وهي مصممة لمواجهة الأهداف البحرية والبرية على مسافة تصل إلى 2200 كيلومتر (1،367 ميل) بواسطة الصواريخ الموجهة وقنابل الطيران.
القاذفة Tu-22M3M الجديدة لديها أيضا الذكاء الاصطناعي. مثل هذا التصريح أدلى به سيرجي كوبيلاش ، قائد الطيران الروسي البعيد المدى.
كما أشار سيرغي كوبيلاش إلى أن "قدرات هذه الطائرة مثيرة للإعجاب وأرقى بكثير من جميع الوحدات الأجنبية المماثلة".
خلال التحديث العميق لل Tu-22M3M تم تركيب مجمع جديد روسي مصمم من المعدات الرقمية الالكترونية على متن الطائرة الذكية تم تركيبها. على وجه الخصوص ، تلقت الطائرة الملاحة الجديدة ، والاتصالات ، ومعدات الرؤية ، وإدارة المحرك والسيارات التلقائية ، ومعدات الحرب الإلكترونية.
استبدال 80٪ من الإلكترونيات اللاسلكية المسموح بها لتحسين دقة الملاحة ومستوى أتمتة التحكم في الطائرة لتبسيط عمليات الصيانة والتحضير المبدئي.
وكانت نتيجة هذا العمل توسعًا كبيرًا في القدرة القتالية لمجمع الطيران ، بما في ذلك زيادة الفعالية القتالية وزيادة دائرة القتال في الطائرة.
وقال الكسندر كونيوخوف ، الرئيس التنفيذي لشركة توبوليف ، إنه سيتم ترقية حوالي 30 من أصل 200 طائرة روسية من طراز Tu-22M3 إلى الطراز الأحدث بحلول عام 2020 والباقي في وقت لاحق ، إلى جانب بناء طائرات جديدة.


 
عودة
أعلى