أوكرانيا تكشف النقاب عن العديد من ATGMs التي تم استقبالها مؤخرا خلال موكب عيد الاستقلال

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
tcSYdbF.jpg



ستكشف القوات المسلحة لأوكرانيا عن صواريخها المضادة للدبابات (ATGM) التي استلمتها مؤخراً خلال أكبر عرض عسكري في كييف يوم 24 أغسطس بمناسبة يوم الاستقلال.
بدأ الجيش الأوكراني الاستعدادات لاستعراض عيد الاستقلال السنوي الذي سيعقد في 24 أغسطس / آب وخلال رصد البروفات تم رصد الرمح ATGMs التي تلقاها هذا البلد من الولايات المتحدة الأمريكية في هذا العام.
تلقت أوكرانيا الدفعة الأولى من صواريخ "جافلين" المضادة للدبابات من الولايات المتحدة كحزمة مساعدات عسكرية في بداية عام 2018.
كانت الولايات المتحدة واحدة من أشد مؤيدي كييف منذ ضم موسكو لشبه جزيرة القرم في عام 2014 وما تلاه من اندلاع القتال في منطقة دونباس الشرقية بأوكرانيا والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص.
لكن روسيا قالت مرارا إن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من شأنه أن يزيد من زعزعة استقرار الوضع من خلال تشجيع كييف على استخدام القوة.
، مراسل الدفاع الروسي والخبير العسكري أليكسي خلوبوتوف خوفا من أن دبابات القتال الرئيسية الروسية ستكون عاجزة ضد صواريخ مضادة للدبابات مضادة للنيران من نوع المحمولة ، مثل الصواريخ.
أليكسي خلوبوتوف أنه في الإصدارات الحالية ، فإن جميع الدبابات التسلسلية الروسية لا يمكن الدفاع عنها عمليا ضد لعبة "جافلين أت جي إم" (Javelin ATGM) الأمريكية الصنع. ولاحظ خلوبوتوف أنه حتى مع وجود الكثير من العيوب ، يمكن لأوامر ATGMs الأمريكية أن تضرب بثقة الدبابات الحديثة والمتطورة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي.
يمكن لـ Javelin ATGM هزيمة الدبابات الحديثة من خلال مهاجمتها من الأعلى في المدرعات ، والتي تكون أرق بشكل عام ولها حماية ضعيفة. يستخدم هذا النظام توجيهًا تلقائيًا بالأشعة تحت الحمراء يعمل بالحريق والنسيان يسمح للمستخدم بالبحث عن الغطاء فورًا بعد الإطلاق.
 
عودة
أعلى