اليابان تطلق المدمرة Maya

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,305
التفاعل
112,374 786 1
الدولة
Saudi Arabia
n-aegis-b-20180731-870x580.jpg

وينظر إلى مدمرة جديدة من طراز مايا للدفاع البحري البحري خلال حفل إطلاق في يوكوهاما يوم الاثنين. | SATOKO KAWASAKI

اليابان تطلق مدمرة من الجيل الجديد تحمل أحدث نسخة من نظام إيجيس المضاد للصواريخ


يوكوهاما - أقيم حفل إطلاق سفينة حربية لقوات الدفاع الذاتى البحرية يبلغ وزنها 8800 طن ، يوم الاثنين الماضى فى مصنع فى إيسوجو ووكى يوكوهاما ، حيث تواصل طوكيو تعزيز قدراتها الدفاعية ضد الصواريخ الكورية الشمالية والصينية بشكل مطرد بالتعاون الوثيق مع القوات العسكرية الامريكية.
سيتم تسليم مدمرة Aegis من طراز Maya ،إلى MSDF في مارس 2020. والتي لم يتم توفيرها بعد مع أنظمة الأسلحة الرئيسية

يعلق المسؤولون العسكريون آمالاً كبيرة على ذلك. وعندما يتم نشرها ، فإن المدمرة - التي بنيت على خلفية ميزانية تبلغ 164.8 مليار يورو (1.5 مليار دولار) للسفينة وأنظمة سلاحها - ستكون واحدة من أقوى سفن البحرية اليابانية ، وتضم أحدث نسخة من حالة السفن. فن Aegis نظام القتال ، والتي يمكن أن ترتبط ارتباطا وثيقا لشبكة القتال البحرية الأمريكية.

وتتألف شركة ايجيس من أجهزة كمبيوتر قوية ورادارات وأنظمة لإطلاق الصواريخ قادرة على تتبع عشرات الأهداف في وقت واحد وإطلاق عدد من الصواريخ دفعة واحدة.

وسوف تتباهى السفينة بأحدث نسخة من النظام ، والتي يمكنها إطلاق صواريخ SM-3 Block IIA القوية القادرة على اعتراض صواريخ باليستية أسرع بكثير - مثل تلك التي أطلقتها كوريا الشمالية في مسار شديد الانحدار في بحر اليابان في العام الماضي. .


في 12 يونيو ، التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووافق على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية. وقد أشاد ترامب بالاتفاق وأعلن حتى أن كوريا الشمالية لم تعد تشكل تهديدًا نوويًا.



لكن مسؤولي الدفاع اليابانيين ظلوا متشككين بشدة ، حيث حافظوا على خطط لبناء مدمرتين جديدتين من طراز مايا ، وحتى إنشاء أنظمة دفاع صاروخية من طراز Aegis Ashore في مقاطعتي أكيتا وياماغوتشي.

وقالت وزارة الدفاع في رسالة الى حكومة محافظة اكيتا في 19 يوليو تموز "لا يمكننا أن نتفادى أعيننا من حقيقة قاسية أن عدة مئات من القذائف التسيارية التي يغطي نطاق بلادنا ما زالت موجودة في الواقع."

تقوم اليابان ببناء مدمرة أخرى من طراز مايا وتحديث نظام إيجيس لمدمرتَين من طراز أتاغو.

إجمالاً ، سيكون لدى اليابان ثمانية مدمرات من طراز إيجيس بقدرة دفاعية صاروخية ذاتية الدفع بحلول عام 2021 ، أربعة منها ستكون قادرة على إطلاق صواريخ SM-3 Block IIA.

قررت اليابان بناء مدمرات من طراز "مايا" من طراز "مايا" ، لأن كوريا الشمالية بدأت في السنوات الأخيرة تجارب على إطلاق صواريخ باليستية في البحر حول اليابان دون أي إشارات مسبقة ، حسبما قال نائب الأدميرال المتقاعد توشيوكي إيتو ، وهو الآن أستاذ إدارة الابتكار في معهد الدراسات العليا في تورانومون. مدرسة في طوكيو وقائد سابق لقوة الدفاع عن الديمقراطية في مقاطعة Kure.

وقال ايتو "في الماضي ، كانت قوات الدفاع الشعبي الاوغندي ترسل مدمرات ايجيس (لرصد رحلات الصواريخ) فقط بعد ان وجدت بعض المؤشرات" حول احتمال قيام كوريا الشمالية باطلاق النار في التجارب. "لكن الشمال بدأ بشكل متكرر في إطلاق صواريخ دون أي إشارات مسبقة. لذا ، تحتاج قوات الدفاع الشعبي الأوغندية الآن إلى نشر مدمرتين من نوع Aegis بشكل منتظم "في البحر حول اليابان.



كما أن السفن الإضافية ضرورية لأن أي سفينة حربية تحتاج إلى الفحص والإصلاح بشكل منتظم في قفص الاتهام لفترة معينة من الوقت ، ويجب على أعضاء الطاقم الخضوع لإعادة التدريب بعد ذلك.

واضاف ايتو ان وزارة الدفاع والامم المتحدة تواجه حاليا صعوبة فى ارسال مدمرات ايجيس فى مهام رئيسية اخرى مثل التدريبات والعمليات البحرية متعددة الجنسيات للابقاء على السفن الصينية تحت المراقبة بالقرب من جزر سينكاكو فى بحر الصين الشرقى. الجزر المتنازع عليها معروفة في الصين باسم دياويو.

في الأماكن العامة ، يؤكد مسؤولو الدفاع في كثير من الأحيان أن SM-3 Block IIA سيكون فعالا في الدفاع عن اليابان من الصواريخ الكورية الشمالية ، وخاصة تلك التي تطير بسرعة أكبر في مسار علوي. لكن إيتو يعتقد أن إدخال نظام إيجيس الأخير سيساعد وزارة الدفاع على تحقيق هدف أكثر أهمية ولكنه أقل شهرة: تعزيز التحالف العسكري الياباني-الأمريكي.

يمكن بسهولة ربط نظام إيجيس المطور الذي تم تجهيزه على المدمرة من طراز مايا ودمجه مع أنظمة الدفاع الصاروخية البحرية الأمريكية.

ومن المقرر الآن تجهيز المدمرات من طراز مايا بقدرة التفاعل التعاوني ، وهو نظام شبكة استشعار في الوقت الحقيقي من صنع الولايات المتحدة يسمح للبوارج اليابانية بمشاركة بيانات الرادار والسيطرة على الحرائق بشكل وثيق مع البحرية الأمريكية.

وقال ايتو ان النظام القتالي الجديد يمكنه حتى اطلاق صواريخ مضادة للطائرات من طراز (اس ام -6) يقال انها قادرة على اعتراض صواريخ كروز قوية طورتها الصين مؤخرا. وقال إن هذه الفرصة لتعزيز قوة الردع اليابانية-الأمريكية ضد الصين بشكل كبير هي قيمة محتملة أخرى لمدمري إيجيس من طراز مايا.

يوم الأحد ، نشرت النسخة الإنجليزية لصحيفة "جلوبال تايمز" الوطنية التي تديرها الدولة مقالا ينتقد فيه مدمرة طبقة المايا "لاستهداف الصين المحتمل وتهديد دول أخرى" ، نقلا عن تصريحات أدلى بها خبير صيني.

وفيما يتعلق بالتهديد الذي تمثله كوريا الشمالية ، فإن صواريخ SM-3 Block IIA تضم صواريخ أكثر قوة ويمكن أن تطير أسرع من الصواريخ السابقة SM-3 التي تملكها اليابان حالياً ، وسوف تسمح لليابان باعتراض صواريخ كوريا الشمالية في مرحلة مبكرة. ، وفقا لوزارة الدفاع.

وقال ايتو انها ستكون مفيدة ايضا لاعتراض الصواريخ الكورية الشمالية ذاتية الحركة التي تحلق على مسار طبيعي لمهاجمة غوام ، وهي قاعدة عسكرية امريكية رئيسية في المحيط الهادي.

وبالتالي ، يمكن أن يكون لإدخال نظام إيجيس الجديد "معنى رمزي للغاية" فيما يتعلق بتعزيز التعاون العسكري بين اليابان والولايات المتحدة ، قال إيتو ، "لكنني لا أعتقد أن وزارة الدفاع ترغب في التحدث علنا عن ذلك".

لكي تعترض اليابان صاروخًا باليستيًا يتجه نحو قاعدة عسكرية أمريكية في الخارج ، ستحتاج إلى ممارسة حق الدفاع الجماعي عن النفس - أي الحق في مهاجمة أي بلد يهاجم حليفاً.

في عام 2014 ، عدل رئيس الوزراء شينزو آبي تفسير الحكومة القديم للدستور السلمي ، ويقول الآن إنه يُسمح لليابان بممارسة هذا الحق إذا كان "بقاء" الدولة على المحك. لكن هذا الأمر مثير للجدل ، ولا يزال الدفاع عن قاعدة عسكرية أمريكية في الخارج مسألة حساسة من الناحية السياسية.

لا يعتقد إيتو أن كوريا الشمالية ستهاجم على الأرجح اليابان بقذيفة باليستية تحلق في مسار علوي. وقال إنه من الصعب السيطرة على صاروخ يأخذ مثل هذا الطريق ، وقد يحترق رأسه الحربي بينما يسقط على الأرض بسرعة عالية.

عندما أطلقت كوريا الشمالية صواريخ باليستية بعيدة المدى في بحر اليابان باستخدام مسار علوي في العام الماضي ، كان ذلك ببساطة لأن الشمال لا يملك منطقة اختبار واسعة بما يكفي للصواريخ البالستية بعيدة المدى ، حسبما يقول إيتو.

الترجمه ترجمة قوقل
مصدر الخبر:
 
اليابان تقوم باحياء قواتها البحرية كما كانت فى السابق
 
اليابان تتسلل فى هدوء لتفاجىء العالم ببحرية عظمى بمباركة امريكية
 
البحرية اليابانية كدوري أبطال أوربا .. لا مكان للقطع البحرية الضعيفة
 
سبحان الله هم عندهم المدمره مايا وحنا المغنيه مايا ذياب وناشرين مقالات على سيقانها عجبي
 
اليابان ترتجف خوفا من الصين وهي التهديد الاول لها يعرفون انهم مطمع للصين ودفع للفواتير القديمه
لهذا مهما تسلحت اليابان لن تجاري الصين لو وقع بينهم حرب
الافضل لليابان توحد الكوريتين والدخول في حلف اتحادي معها لمواجهه مطرقه الروس وسندان الصين
 
اليابان ترتجف خوفا من الصين وهي التهديد الاول لها يعرفون انهم مطمع للصين ودفع للفواتير القديمه
لهذا مهما تسلحت اليابان لن تجاري الصين لو وقع بينهم حرب
الافضل لليابان توحد الكوريتين والدخول في حلف اتحادي معها لمواجهه مطرقه الروس وسندان الصين
لن تتوحد الكوريتين مع اليابان حتى يتم تعويض قتلهم والاعتذار العلني لهم وبعدها يتم الاتحاد تدريجياً لكن اليابان لن تستطيع تعويض الكوريتين عن الجرائم الا ارتكبوها بحق الكوريين وسوف تكون التعويضات باهضه بمئات المليارات من الدولارات
 
أول القطعتين الحربيتين من نوع المدمرة حاملة الصواريخ الموجهة guided missile destroyer والمضادة للصواريخ الباليستية تم إطلاقها يوم 30 يوليوز عبر المصنع الياباني JMSDF Japan Maritime Self-defense Force.
المدمرة الحديثة سميت ب Maya وهي أول القطعتين من المدمرة مطلقة الصواريخ نوع 27 DDG destroyer وكانت البحرية اليابانية قد طلبت مدمرتين وتم إطلاق Maya في Isogo ward في يوكوهاما اليابانية.
يبلغ طول المدمرة 170m وهي بإزاحة 8200 طن مرودة بنطام AEGIS baseline J7 للقتال ونظام Northrop Grumman AB/SPQ-9B radar system وهي قادرة علي ملاحقة ورصد وتتبع متخلف التهديدات سواء الجوية المنخفضة الارتفاعات او تلك دات السرعات الصوتية او الفرط صوتية او الصواريخ المضادة للسفن المنخفضة الرؤيا،نظام AGEIS baseline J7 هو نظام ياباني يعادل نظام AEGIS baseline 9/BMD 5.1 standard.
المدمرة Maya تحمل صواريخ عمودية الإطلاق من نوع SM-3-Block IIA ونظام عمليات الدفاع الصاروخي BMD missile defense Operation كما تظم نظام Cooperative Engagement Capability CEC وتظم المدمرة 130 بحار و ظابط وهي بالدفع CIGLANG اي diesel-electric -gas وتظم المدمرة أحدث الصواريخ سفن-سفن Type-12 .

image.adapt.960.high.japan_military_01a.jpg
 
اليابان ستظل العدو رقم واحد للصين مهما تقوت دولتهم وهي قوة إقليمية من الصعب إزاحتها من قاموس حرب قادمة ثأرية بين طوكيو وبكين.
japan-naval-ships_1-ef665.jpg
 
لو اطلقت يد اليابان عسكريا لرأينا قوة اسيوية ضخمة ولايستهان بها ولحجمت من قوة التنين الصيني الصاعد ياليت العرب يستفيدون منها في التعاون التقني والعسكري
 
تسميت المدمرة على أغلب الظن هي مستوحات من الموروث الثقافي الهندي Shiva والتي تعادل destroyer و Maya اله هندي هندوسي ،المدمرة هي من نوع Atago-class-destroyer تحمل
Multifunction towed Array MFTA sonsor system
Electric warfare EW capability
Missile 6 SM6 Air-defense missile
 
مين الصين الي توقف امام البحرية اليابانية
البحرية اليابانية الثانية في العالم بعد الأسطول الأمريكي ..
 
مين الصين الي توقف امام البحرية اليابانية
البحرية اليابانية الثانية في العالم بعد الأسطول الأمريكي ..

لا ليس صحيحا فقط مدمرة صينية واحدة من TYPE 52D لديها قدرات رهيبة المقارنة ليست سهلة كما ترى

54b1681d2559d7d060e8701e95a37d61.jpg


لو لديك وقت اطلع على موضوع الأخ فادي حولها
 
عودة
أعلى