سان بطرسبورغ.. استعراض للقوات البحرية الروسية بحضور بوتين

salem1520

الصّمتُ هيبة مِن غّير قُوة
عضو مميز
إنضم
11 أبريل 2018
المشاركات
4,191
التفاعل
11,795 146 0
الدولة
Kuwait
سان بطرسبورغ.. استعراض للقوات البحرية الروسية بحضور بوتين


A+ A A-

5721

تشهد مدينة سان بطرسبورغ، العاصمة الشمالية لروسيا، الأحد 29 يوليو، عرضا عسكريا للأسطول البحري بمناسبة عيد القوات البحرية الروسية.
ويشارك في العرض الذي ينظم للمرة الثانية 4 آلاف من البحارة يمثلون أساطيل بحر البلطيق، والبحر الأسود، والبحر الشمالي، والمحيط الهادئ، إلى جانب بحارة القاعدة البحرية الروسية في مدينة طرطوس السورية.
وتنتظم في العرض أكثر من 40 سفينة متنوعة، إضافة إلى 38 طائرة ومروحية.
وأشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمته أثناء العرض، بدور الأسطول الحربي للبلاد في محاربة الإرهاب والتصدي للتحديات الأمنية وضمان التكافؤ الاستراتيجي في العالم.
وأشار رئيس البلاد إلى أن عشرات السفن الحربية والغواصات تحمي يوميا مصالح روسيا، مشددا على فخر المواطنين بأسطولهم الحربي القادر على انجاز أكثر الأهداف صعوبة، وبمستوى تدريبه المثالي وقدراته الاستراتيجية والتكتيكية والعملياتية وقوته وجماله.
وقال بوتين إن شرف وشجاعة البحارة الروس والتزامهم بواجبهم كانت ولا تزال تشكل أساسا لانتصاراتهم الرائعة، مضيفا أن البحرية الروسية على مدى أكثر من ثلاثة قرون تؤكد موقع روسيا كدولة بحرية عظمى تستطيع حماية مصالحها بشكل حاسم.
وكشف بوتين أن 26 سفينة ومركبا وزورقا جديدة، أربع منها مجهزة بصواريخ عابرة من طراز "كاليبر"، ستدخل الخدمة العسكرية في قوات البحرية الروسية عام 2018، موضحا أن الأسطول الروسي قد تسلم منذ بداية العام أربع سفن سطح وزورقا خاصا بالتصدي لأعمال التخريب وثلاث سفن إمداد.
وأشاد رئيس الدولة بالإنجازات العظيمة لمصممي ومنتجي السفن الروس، مؤكدا أن الوتائر الجيدة في تحديث الترسانة البحرية نتيجة مباشرة لمهنيتهم وتحليهم بالمسؤولية في عملهم.
المصدر: RT
 
في رابط الخبر مقطع فيديو لم استطع نسخه لكنه مهيب لاستعراض القوات البحرية الروسية المقطع مدته اكثر من ساعه لكن فيه شرح لبعض ما انتجوه وما يعملون على انتاجه
 
عودة
أعلى