منغوليا تحبط محاولة اختطاف تركيه على اراضيها

TUT

عضو
إنضم
20 يناير 2018
المشاركات
2,945
التفاعل
12,072 29 0
الدولة
Egypt
منغوليا: طائرة يشتبه بانتمائها لسلاح الجو التركي تمنع من الإقلاع لوجود مخطوف على متنها


a63f463035c1ce6eca4b7ab40a77c3324d6deccb_0.jpg
© أ ف ب | طائرة ركاب يعتقد أنها تابعة لسلاح الجو التركي على مدرج مطار
رفضت سلطات منغوليا الجمعة إعطاء الإذن بالإقلاع لطائرة في مطار جنكيز خان الدولي للاشتباه بأن مخطوفا تركيا تعتبره أنقرة مرتبطا بجماعة فتح الله غولن كان على متنها، وبأنها تابعة لسلاح الجو التركي. وحذر نائب وزير الخارجية المنغولي باتستسيغ باتمونخ تركيا من أن أي محاولة خطف على أراض منغولية ستشكل "انتهاكا خطيرا لاستقلال منغوليا وسيادتها".
منعت سلطات منغوليا الجمعة طائرة يشتبه بأنها تابعة لسلاح الجو التركي من الإقلاع بعد الإبلاغ عن وجود مخطوف تركي على متنها تشتبه أنقرة في ارتباطه بجماعة فتح الله غولن التي تتهمها بالوقوف وراء في 2016.
وقد أمسك خمسة رجال بفيصل أكجاي (50 عاما)، وهو مدير مدرسة في منغوليا يعتقد أنها مرتبطة ، من أمام منزله في أولان باتور عاصمة منغوليا ووضعوه في حافلة صغيرة، بحسب ما روى أصدقاؤه وشهود عيان.
وفي حين قامت عائلته وأصدقاؤه بإبلاغ الشرطة، أحضر الخاطفون أكجاي إلى مطار جنكيز خان الدولي حيث حطت طائرة ركاب صغيرة قرابة الساعة الواحدة بعد الظهر (05:00 ت غ). وأعقب ذلك أزمة استمرت لأكثر من ثماني ساعات بين الخاطفين والسلطات المنغولية التي رفضت إعطاء الطائرة الإذن بالاقلاع.

ADVERTISING

وبحسب بيانات موقع تعقب الرحلات "فلايترادار24"، فهذه الطائرة تنتمي إلى وهي تحمل رحلتها الرقم تي تي 4010.
وبعد أن طالت مدة الأزمة، حذر نائب وزير الخارجية المنغولي باتستسيغ باتمونخ مسؤولي السفارة التركية من أن أي محاولة خطف على أراض منغولية ستشكل "انتهاكا خطيرا لاستقلال منغوليا وسيادتها". وأعلن مسؤول في وزارة النقل أن الطائرة أقلعت في الساعة 03:25 مساء وأن أكجاي ليس على متنها.
وفي اتصال هاتفي مع نظيره المنغولي تسوغتبار دامدين نفى وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو هذه الاتهامات، بحسب ما أعلنت الخارجية المنغولية.
من جهته، أعلن النائب المنغولي باسانخو اوكتايبري عبر تويتر "نحن أمة مستقلة. هل تعتقدون أنه بإمكان أي كان القيام بعلميات خطف في بلادنا؟".
ولقد نفذت تركيا عددا من العمليات الخارجية ضد أشخاص تشتبه بأنهم أعضاء في الحركة، ولا سيما في كوسوفو والغابون ومؤخرا في أوكرانيا.
 
النظام التركى اظن انه اخذ الكثير من النظام الاسرائيلى واستفاد منه فى ذلك
فأثنان حاليا يقومون بهذه الامور تركيا-اسرائيل
اصبحت اقرب الى عصابه او مافيا منها الى دوله
 
حلو الكلام اوردوغان مرعوب غولن وعامل له قلق كبير لا يستطيع اوردوغان اخفائه
المشكله انه بيعمل كده مع دول زى منغوليا -كوسوفو-الغابون
مع ان المانيا وامريكا وكثير من دول الاتحاد الاوربى بها الكثير ممن يسميهم اتباع غولن
ولكن هل يجرؤ
 
أين ذهب المخطوف إذا أقلعت الطائرة وهو ليس على متنها؟

أتوقع يوجد كابينة مخفيه تم إخفاؤه بها . وبالأخير تم تهريبه خارج منغوليا مع إقلاع الطائرة .
 
فعلا وجهان لعمله واحده إسرائيل وتركيا هما الدولتان التي تحاول اختطاف مواطنيها في دول اجنبيه ولكن إسرائيل دائما تختطف اجانب اما تركيا فلم تختطف الا مواطنيها ولكن الاسلوب واحد واعتقد ان ابتعاون بينهم هو من ولد هذا التشابه.. لا يجي واحد ويقول الردوغان خليفة المسلمين..
 
المشكله انه بيعمل كده مع دول زى منغوليا -كوسوفو-الغابون
مع ان المانيا وامريكا وكثير من دول الاتحاد الاوربى بها الكثير ممن يسميهم اتباع غولن
ولكن هل يجرؤ

لو غولن يسرح و يمرح في قاعدة انجرليك و ليس ألمانيا امريكا لما فعل شيء قردو
 
عودة
أعلى