أكثر من 100 قتيل في هجوم لداعش على الدروز في سوريا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو شام

عضو
إنضم
15 أغسطس 2015
المشاركات
1,848
التفاعل
4,826 1 0
الدولة
Morocco

قال مدير صحة السويداء أن عدد الشهداء ارتفع في السويداء وريفها إلى أكثر من 100 شهيد و176 جريح بعضهم في حالة حرجة .









·

تنويه هام| بعد الاطلاع على جثث قتلى تنظيم داعش في السويداء اليوم، وجد بحوزة العديد منهم هويات شخصية تثبت أنهم من مخيم اليرموك جنوب العاصمة، والذين نقلتهم الحكومة السورية بحافلات مكيفة وشاحنات إلى بادية السويداء، ثم هاجمهم الجيش السوري وانسحب من البادية، تاركاً الريف الشرقي للمحافظة في خط المواجهة الأول مع التنظيم.
وكانت السويداء 24 قد حذرت في عدة تقارير سابقة لها من خطورة المنطقة بعد انسحاب الجيش السوري المفاجئ منها، وعدم اتخاذ أي تدابير ووسائل حماية لقرى المنطقة.
وقال مدير صحة السويداء أن عدد الشهداء ارتفع في السويداء وريفها إلى أكثر من 100 شهيد و176 جريح بعضهم في حالة حرجة .
هذا وواكبت السويداء 24 المعارك في ريف السويداء الشرقي اليوم، وتعمل على إعداد تقرير موسع ومرفق بالصور عن كافة التفاصيل التي حدثت اليوم، علماً أن أهالي السويداء والفصائل المحلية هي من تصدت للهجوم.


**
 
الهجوم الذي جاء مباغتا أسفر عن دخول عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي بلدة الشبكي ورامي وطربا حيث تدور الاشتباكات بينهم وبين فصائل محلية والأهالي داخل البلدات ومحيطها.
وأردف المراسل أن كل من "فندي شفيق مقلد" و"ناظم محمد الشاعر" و "فضل الله نزيه الشاعر" و "بوسان بشار مقلد" و "هاشم حمد مقلد" قد ارتقوا في الاشتباكات مع تنظيم "داعش"
وأكمل أن أنباء وردت عن استشهاد امرأة وعدد من أبنائها في قرية السويمرة بريف السويداء الشمالي بهجوم للمسلحين عليها.
وأفاد أن الفصائل المحلية صدوا الهجوم الحاصل على بلدتي السويمرة والمتونة واوقعوا إصابات بين المهاجمين الذين لاذوا بالفرار تاركين خلفهم جثامين لاثنين من مقاتليهم.
في سياق متصل أصيب كل من الشيخ "ثائر فياض" قائد بيرق المقداد والشيخ "هيسم زين الدين" بيرق السنديان التابعين لرجال الكرامة أثناء دفاعهم عن بلدة الشبكي في ريف السويداء الشرقي.

 
أدان سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن "بشدة المؤامرة المتكررة التي تتعرض لها محافظة السويداء في سوريا لزجّها في أتون الاقتتال والحرب المشتعلة، وكان آخر فصول هذه المحاولات التفجيرات الآثمة في مدينة السويداء صباح اليوم الاربعاء والهجمات المستنكرة على قرى في المقلب الشرقي للمحافظة، والتي تؤكد أن المخططات التي تستهدف السويداء وأبناءها الأحرار كن طائفة الموحدين الدروز لم تتوقف".

ودعا الشيخ حسن في تصريح "ابناء السويداء إلى رص الصفوف وتعزيز التلاحم في ما بينهم لمواجهة هذه الهجمة الإرهابية أيا كانت الجهة التي تقف خلفها، والتمسك أكثر فأكثر بحريتهم وكرامتهم وأرضهم ووحدة وطنهم وعيشهم المشترك مع جميع أطياف الشعب السوري". متوجهاً "بأحر التعازي من عائلات الشهداء الذين قضوا وراجيا من الله تعالى أن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل".
 
أدانت وزارة الخارجية الروسية التفجيرات والهجمات المسلحة التي شنها تنظيم "داعش"، على مدينة السويداء وريفها، جنوبي سوريا، الأربعاء، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية، سبوتنيك.
قالت الخارجية الروسية إنها تدين هذه الأعمال "الشريرة" وتمنت الشفاء للجرحى وعبرت عن مواساتها لأهالي ضحايا الأحداث الدامية التي شهدتها محافظة السويداء.
بالمقابل، اتهم مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، موسكو بالوقوف خلف هذا الهجوم، بطريقة غير مباشرة، إذ قال في تصريحات متلفزة إن ضابطا روسيا زار السويداء قبل أيام في محاولة لإقناع أهلها بالانضواء تحت الجناح الروسي وإرسال أبنائهم للخدمة الإجبارية تخوفا من الإرهاب، كما أشار إلى أن عناصر داعش الذين نفذوا الهجوم هم من نقلتهم روسيا من مخيم اليرموك وجنوب دمشق إلى مناطق محاذية للسويداء.

وفي تفاصيل الأحداث، استهدف تنظيم داعش المدينة الواقعة جنوبي سوريا، بتفجيرات متتالية، راح ضحيتها العشرات من الأهالي، بالتزامن مع هجوم شنه التنظيم على القرى الشرقية والشمالية الشرقية محاولا السيطرة على عدد من قرى المحافظة، وقد نجح بالفعل في السيطرة على بعضها وقتل عدد من السكان قبل أن تقوم قوى محلية مدعومة بالجيش السوري باستعادتها.
لم يكتف داعش بالهجوم على القرى الشرقية، بل حاول أيضا الدخول عبر القرى الغربية والشمالية الغربية، لكنه لم ينجح بالسيطرة على أي منها، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية في المدينة.

 

بعض قتلى الدروز

Di8shKQXcAAHKzq.jpg

Di8tTRlX4AAENLc.jpg
 
أضخم هجوم يستهدف السويداء

نحو 25-30 مسلح من داعش نفذوا هجمات داخل المدينة وقرى مجاورة.

+150 قتيل لحد الساعة
 
انفجارات عنيفه جدا هزت محافظة اربد شمال الاردن بحدود الساعه 5 صباح اليوم،،،

اول انفجارين كانا متتابعين جدا و الثالث بعدهما بدقائق ،،،،

توقعت في البدايه انها عملية اعتراض او تصدي لصواريخ من الجانب السوري لان صوت الانفجارات كان عالي جدا ،،،
 
مصادر محلية:

- السويداء تزف ١٦٢ شهيد فداء لترابها الطاهر
- عدد الجرحى ١٦٦ جريح نتمنى لهم الشفاء العاجل
 
الدروز ألم يلتزموا الحياد ولم يشاركوا بقتل الشعب السوري ؟

بلى شاركوا.. قتلاهم احصوا حتى في دير الزور.

بالمقابل منفذي الهجوم من داعش هم المجموعات التي خرجت من مخيم اليرموك بدمشق.
 
الهالك عصام زهر الدين عليه لعنه الله من السويداء

اخزاه الله صحيح هناك دروز شاركوا النظام مثل ماشاركه الكثير من السنة والمسيحين وغيرهم لكن بشكل عام الطائفة ملتزمة الحياد على ما اعتقد .
 
اخزاه الله صحيح هناك دروز شاركوا النظام مثل ماشاركه الكثير من السنة والمسيحين وغيرهم لكن بشكل عام الطائفة ملتزمة الحياد على ما اعتقد .

الدروز هم يهود يبحثون عن مصالحهم تجدهم مره مع الثوره و مره مع النظام
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى