قطر تضع حجر أساس مشروع توسعة قاعدة "العديد" الجوية

فرق بين تعاون تدريبي او استشاري وبين قاعدة عسكرية
والقاعده الفرنسيه ايضاً لتدريب ؟ ومقر الاسطول الخامس للتدريب وقواعد التي في الكويت لتدريب ؟
حنا مصيبتنا نضحك على انفسنا ، نرى الامريكان اعداء بينما ننفق المليارات لنشتري عتادهم العسكري ، هههه بالله هذي كيف تصير عداوه ؟
اتمنى تركز بارك الله فيك ، ليس هناك عداء امريكي
قد ترى الشعوب انهم اعداء اما الحكام لايرونهم اعدا بل يرونهم اعز الاصدقاء والحلفاء

انا مع القواعد الامريكيه اساسا , وهي حمايه لنا من جارتنا ايران . واتمنى توسعتها , فنحن نملك اكبر قاعده امريكيه بحريه خارج امريكا . امريكا حليف لنا .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لمن يعيش اوهام " الحلف " مع امريكا من دول الخليج خاصة و الدول العربية عامة تفضل إقراء يا طويل العمر

ياريت الاخوه المطلعين على الشان القطرى يعرفونا مين الشخص ده

وثم لي تعليق بسيط ،
بخصوص من يقول هناك فرق بين التدريب وبين القاعده ؟
اذا كنت ترى ان الامريكان اعدا فالما تتدرب معهم وسلاحك وذخائرك وقطع الغيار من مصانعهم وشركاتهم العملاقه اما اذا كنت ترى انهم اصدقاء فلا فرق بين التدريب والقاعده ، لانهم في منظورك اصدقاء ،

وثم لي تعليق بسيط ،
بخصوص من يقول هناك فرق بين التدريب وبين القاعده ؟
اذا كنت ترى ان الامريكان اعدا فالما تتدرب معهم وسلاحك وذخائرك وقطع الغيار من مصانعهم وشركاتهم العملاقه اما اذا كنت ترى انهم اصدقاء فلا فرق بين التدريب والقاعده ، لانهم في منظورك اصدقاء ،

فرق كبير بين قاعدة عسكرية فيها عدد ضخم
وبين مدربين لا يتجاوزون الخمسين فرد او اقل للتدريب او الاستشارة
وانا اتكلم عن وصفك بخميس مشيط انهم متواجدين
وانه مثلهم مثل القواعد العسكرية بالخليج
فرق

بغض النظر القاعدة مهمة لحفظ الامن و السلام في منطقة الخليج.

فرق كبير بين قاعدة عسكرية فيها عدد ضخم
وبين مدربين لا يتجاوزون الخمسين فرد او اقل للتدريب او الاستشارة
وانا اتكلم عن وصفك بخميس مشيط انهم متواجدين
وانه مثلهم مثل القواعد العسكرية بالخليج
فرق
اخي الكريم مالفرق بين خمسين نفر وبين قاعده ، انا اسالك سوال شخصي هل ترى الامريكان اعداء ام اصدقاء ؟
اذا كنت ترى انهم اعداء فتواجدهم في قواعدك يشكل خطر اما اذا تراهم اصدقاء فلا يضر في الامر شي
واذا كانو اعدا لماذا هذي المليارات لنشتري افضل ماينتجونه ؟
قلتها لك اخي الكريم لانكيل بمكيالين حلال علينا التعامل مع الامريكان وحرام على غيرنا
هذي نظريه غير صحيحه وظالمه

للاسف البعض اذا تعاونو معه الامريكان صارو في نظره اصدقاء اما اذا تعاملو مع غيره رفع الشعارات الرنانه اعدا كفار مشركي
رمتني بداءها وانسلت

من كان يقول اخرجوا الامريكان من جزيرة العرب عام ٩١ وكان يجند الدعاة والاعلام؟؟

اخي الكريم مالفرق بين خمسين نفر وبين قاعده ، انا اسالك سوال شخصي هل ترى الامريكان اعداء ام اصدقاء ؟
اذا كنت ترى انهم اعداء فتواجدهم في قواعدك يشكل خطر اما اذا تراهم اصدقاء فلا يضر في الامر شي
واذا كانو اعدا لماذا هذي المليارات لنشتري افضل ماينتجونه ؟
قلتها لك اخي الكريم لانكيل بمكيالين حلال علينا التعامل مع الامريكان وحرام على غيرنا
هذي نظريه غير صحيحه وظالمه

لا الفرق كبير لكن انت مش مستوعب او مش حاب تستوعب
القاعدة الامريكية في قطر او غيرها للحماية
اما انك تطلب مستشارين او مدربين هذا شي عادي والكل يطلبهم وطبيعي
.
هم مش اعداء وبنفس الوقت مش اصدقاء بيننا مصالح مشتركة فقط
واحنا مانشتري من الامريكان فقط
.
ردي هو وصفك ان القواعد العسكرية اللي وجدت للحماية هي نفسها مثل المدربين او المستشرين
فرق السما عن الارض

في الموضوع هناك فريقين فريق دولهم متخاصمه مع قطر ويكتبون ضدها الصحيح وغير الصحيح ..

وفريق دخل يدافع عن قطر رغم انه يدين هذه الافعال التي تفعلها قطر عندما تفعلها الدول الاخرى..ودافعه؟؟ حزبي:sneaky:

حلفنا تكتبكي وليس سنراتيجي مع الأمريكان أو غيرهم. حلفنا الستراتيجي هو مع الدول الإسلامية والعربية منها خاصة.

رمتني بداءها وانسلت
يقصد قطر ؟
اذكر الجزيرة في بداية ٢٠٠٠ وشعارات اخرجوا المشركين من جزيرة العرب واول ما اخرجناهم من قواعدنا تلقفوهم واختفت الشعارات ثم يجون ويرموننا بدعم امريكا ومساعدتها في احتلال الدول الاسلامية وطائراتها تقلع على بعد كيلو مترات من منازلهم
عموما انا مع الوجود الامريكي والغربي في دول الخليج غير القادرة على حماية نفسها
وضد الوجود من الدول الاقليمية غير العربية في هذه الدول ;)

- ابغى أذي جيراني واكون مصدر ازعاج دائم لهم ولكن في نفس الوقت انا مو قدهم وراح يدعسوني .. ايش الحل ؟

- بسيطه .. جيب قواعد عسكرية قد ما تقدر على ارضك

منطقه الخليج بحاجه الى تواجد قواعد دول عظمى وذلك لتحافظ تلك الدول على أمنها القومي ومكتسباتها الاقتصاديه فأغلب الدول صغيرة وقليله عدد السكان وتمتلك ثروات طائله ومحاطه بدول قد تكون في حاله عداء وترصد
ولنا عبرة في التاريخ الحديث صدام حسين القومي العربي البعثي حامي البوابه الشرقيه لم يتردد في استباحه دوله عربيه شقيقه مسلمه وضرب بجميع الشعارات القوميه والعنفوانيه عرض الحائط
ولنا في إيران الجمهوريه الاسلاميه الشقيقه المطبقه لشرع الله والساعيه والجاهدة لتحرير فلسطين ايران قبله المقاومين و الممانعين والممتشددين والإسلاميين والارهابيين ونصيرة المسلمين والمستضعفين تحتل جزر عربيه وتهدد بأستعداف دول عربيه مسلمه وعاثت فسادا في الارض وتزاحم بعض دول الخليج في ثرواتهم النفطيه وتهدد بأحتلال بعض حقول النفط العربيه
هكذا هي المنطقه ونعم للقواعد الاجنبيه حفاظا على الامن والاستقرار

لا الفرق كبير لكن انت مش مستوعب او مش حاب تستوعب
القاعدة الامريكية في قطر او غيرها للحماية
اما انك تطلب مستشارين او مدربين هذا شي عادي والكل يطلبهم وطبيعي
.
هم مش اعداء وبنفس الوقت مش اصدقاء بيننا مصالح مشتركة فقط
واحنا مانشتري من الامريكان فقط
.
ردي هو وصفك ان القواعد العسكرية اللي وجدت للحماية هي نفسها مثل المدربين او المستشرين
فرق السما عن الارض
والقواعد التي في الامارات والبحرين والكويت وعمان ماذا تسميها ؟ قواعد اعداء وكفار ؟
لا ارى انك تشوف هذي القواعد تشكل خطر عليك لكن ترى ان قاعده العديد خطر وهذا تناقض عجيب
اما بخصوص الخبراء والاستشاريين التي تتواجد في القواعد هذي تناقض كلامك لاتقول مش اصدقاء ومش اعداء هي مصالح مشتركه لا ياحبيبي انت تراهم اصدقاء ولو لم تراهم اصدقاء لمى جلبتهم الي ارضك لتدريب ، ترى الخبراء موجودين في كل الدول وليس حكر للامريكان
جل سلاحك امريكي ولو اتخذت من الامريكان اعداء وناصبتهم العداء فلن تقلع F-15 ولا F-16 ولا F-18 ولان تجد ذخاير ولا دعم لوجستي ولاغيرها من الامور

عودة
أعلى