٢٠٢٥ تاريخ استلام طائرة hurjet التركية ودخولها الخدمة

salem1520

الصّمتُ هيبة مِن غّير قُوة
عضو مميز
إنضم
11 أبريل 2018
المشاركات
4,194
التفاعل
11,811 147 0
الدولة
Kuwait
Turkey's Hürjet to make first flight in 2022, first delivery in 2025
DAILY SABAH WITH ANADOLU AGENCY
ISTANBUL
Published6 hours ago
1360

Within the scope of the Hürjet project initiated by the Turkish Aerospace Industries (TAI), a protocol has been signed between the company, the Defense Industry Directorate and the Air Forces Command.
The Hürjet project, developed considering the needs of Turkish and global markets, will be provided strong support by the Defense Industry Directorate and the Air Forces Command.
The Hürjet Project was initiated by Turkish Aerospace Industries in July 2017 under Defense Industry Directorate coordination. The project is aimed at developing jet-engine training aircraft.
While the conceptual design of Hürjet was completed in April this year, engineering and analysis studies as part of its preliminary design activities are underway.
A protocol was signed between the Defense Industry Directorate, Air Forces Command and Turkish Aerospace Industries on July 2 on the Hürjet Project, which is planned to satisfy the need for jet training aircraft to be used by the Turkish Air Forces for pilot training for the National Combat Aircraft.
Under the protocol, Defense Industry Directorate and Air Forces Command will give strong support to the project.
As part of the project, Hürjet will be produced in two configurations. One of them will purely focus on training aircraft, while the second will be an armed variant of the same aircraft. In the armed variant, launch control radar, external load and fire control systems and various task systems will be added to the aircraft.
In the project design phase, previous projects on training aircraft, education system and aircraft development will be benefited on the maximum level.
The market size of jet training aircraft has reached an annual average of $1.6 billion in 20 years.
Countries like the U.S., Australia, Brazil, Austria, Bulgaria, Belgium, Colombia, France, Taiwan, Peru, the United Arab Emirates and Sweden have started working to meet the growing demand, since many of the armed forces around the world, including the Turkish Air Forces, will replace their existing jet training aircrafts with advanced versions over the next 10 years.
At the same time, the outstanding performance and warfare techniques of the new generation of warplanes have accompanied the need for higher levels of performance in jet training aircraft.
It is considered that the U.S. will have difficulty supporting the foreign market since the jet training aircraft project that the U.S. has launched itself will occupy producers until the end of the 2020s. Due to this gap to be created by the U.S., it is predicted that some 2,500 jet training aircraft will be sold from 2017 to 2025 and Turkey will be able to meet approximately 20 percent of this need.
In order to get a maximum share from the market, an ambitious schedule has been planned under the Hürjet Project. It is aimed that the first flight of Hürjet will be carried out in 2022 and the first delivery will be made in 2025.
Priority will be given to the use of domestically and nationally developed systems and subsystems and the communication of the systems with the National Combat Aircraft in Hürjet in order to ensure the independence of operations at the maximum level, as well as to achieve targets about the global markets.
 
Hürjet تركيا للقيام بالرحلة الأولى في عام 2022 ، أول عملية تسليم في عام 2025

الصباح اليومي مع وكالة أنادولو
اسطنبول
نشرت
منذ 6 ساعات
Hürjet تركيا للقيام بالرحلة الأولى في عام 2022 ، أول عملية تسليم في عام 2025
في نطاق مشروع Hürjet الذي بدأته شركة الصناعات الجوية التركية (TAI) ، تم توقيع بروتوكول بين الشركة ومديرية صناعة الدفاع وقيادة القوات الجوية.

وسيوفر مشروع Hürjet ، الذي تم تطويره مع الأخذ في الاعتبار احتياجات الأسواق التركية والعالمية ، دعماً قوياً من مديرية صناعة الدفاع وقيادة القوات الجوية.

تم إطلاق مشروع Hürjet من قبل شركة Turkish Aerospace Industries في يوليو 2017 تحت تنسيق مديرية صناعة الدفاع. يهدف المشروع إلى تطوير طائرات تدريب على المحركات النفاثة.

في حين تم الانتهاء من التصميم المفاهيمي لـ Hürjet في أبريل من هذا العام ، فإن الدراسات الهندسية والتحليلية كجزء من أنشطتها التصميمية الأولية جارية.

تم التوقيع على بروتوكول بين مديرية صناعة الدفاع وقيادة القوات الجوية والصناعات الجوية التركية في 2 يوليو في مشروع Hürjet ، والذي من المقرر أن يلبي الحاجة إلى استخدام طائرات التدريب النفاثة من قبل القوات الجوية التركية لتدريب الطيارين الوطنيين. الطائرات المقاتلة.

بموجب البروتوكول ، ستقدم مديرية صناعة الدفاع وقيادة القوات الجوية دعما قويا للمشروع.

كجزء من المشروع ، سيتم إنتاج Hürjet في شكلين. وسوف يركز أحدها فقط على تدريب الطائرات ، بينما سيكون الثاني عبارة عن نسخة مسلحة من نفس الطائرة. في البديل المسلح ، سيتم إضافة رادار التحكم في الإطلاق ، وأنظمة التحكم في الحمل والحرائق الخارجية وأنظمة المهام المختلفة إلى الطائرة.

في مرحلة تصميم المشروع ، سيتم الاستفادة من المشاريع السابقة المتعلقة بتدريب الطائرات ، ونظام التعليم ، وتطوير الطائرات على المستوى الأقصى.

ووصل حجم سوق طائرات التدريب على الطائرات إلى معدل سنوي يبلغ 1.6 مليار دولار في 20 سنة.

بدأت دول مثل الولايات المتحدة وأستراليا والبرازيل والنمسا وبلغاريا وبلجيكا وكولومبيا وفرنسا وتايوان وبيرو والإمارات العربية المتحدة والسويد العمل لتلبية الطلب المتزايد ، لأن العديد من القوات المسلحة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك ستحل القوات الجوية التركية محل طائرات التدريب القائمة على الطائرات مع الإصدارات المتطورة على مدى السنوات العشر القادمة.

وفي الوقت نفسه ، صاحبت أساليب الأداء والحرب المتميزة للجيل الجديد من الطائرات الحربية الحاجة إلى مستويات أعلى من الأداء في طائرات التدريب على الطائرات النفاثة.

يعتبر أن الولايات المتحدة ستواجه صعوبة في دعم السوق الأجنبي حيث أن مشروع الطائرات التدريبية التي أطلقتها الولايات المتحدة نفسها سيشغل المنتجين حتى نهاية عام 2020. وبسبب هذه الفجوة التي ستنشأ عن طريق الولايات المتحدة ، من المتوقع أن يتم بيع حوالي 2500 طائرة تدريب نفاثة من 2017 إلى 2025 وستتمكن تركيا من تلبية حوالي 20٪ من هذه الحاجة.

من أجل الحصول على حصة قصوى من السوق ، تم التخطيط لجدول زمني طموح في إطار مشروع Hürjet. ومن المقرر أن يتم تنفيذ أول رحلة من Hürjet في عام 2022 وستتم أول عملية تسليم في عام 2025.

ستعطى الأولوية لاستخدام الأنظمة والأنظمة الفرعية المطورة محلياً ووطنياً ، وإيصال الأنظمة مع الطائرات القتالية الوطنية في هورجيت من أجل ضمان استقلال العمليات عند الحد الأقصى ، وكذلك لتحقيق أهداف حول العالم. الأسواق.
 
مشروع رائع لكن اعتقد انه سيفشل بسبب تاخره وعلى قول المثل طارت الطيور برزاقها
 
اعتقد ان المشروع هذا خاطئ.. ليس بحد ذاته ولكن لانه سيشتت التمويل الكافي عن مشروع التي اف اكس
التطور المنطقي كان ان يتم هذا المشروع وينتهي اولا وفقط بعده يبدأ مشروع التي اف اكس.. لكن المشروعان اصبحا متزامنين وهذا يثقل جدا على ميزانية التطوير
 
اعتقد ان المشروع هذا خاطئ.. ليس بحد ذاته ولكن لانه سيشتت التمويل الكافي عن مشروع التي اف اكس
التطور المنطقي كان ان يتم هذا المشروع وينتهي اولا وفقط بعده يبدأ مشروع التي اف اكس.. لكن المشروعان اصبحا متزامنين وهذا يثقل جدا على ميزانية التطوير
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مشروعين مختلفين متباعدين منفصلين ( طائرة تدريب و طائرة تفوق جوي من الجيل الخامس ) و كلا المشروعين له جدوى عسكرية و إقتصادية و علمية
 
اعتقد ان المشروع هذا خاطئ.. ليس بحد ذاته ولكن لانه سيشتت التمويل الكافي عن مشروع التي اف اكس
التطور المنطقي كان ان يتم هذا المشروع وينتهي اولا وفقط بعده يبدأ مشروع التي اف اكس.. لكن المشروعان اصبحا متزامنين وهذا يثقل جدا على ميزانية التطوير
صحيح راح يكون مكلف على الميزانية بدل تخصيص كل القدرات لمشروع TF-X قسموها مع الهورجيت لكن دخول الهورجيت للخدمه راح يكون عام ٢٠٢٥ بنسختين احدها مسلح ومزوده برادار بهذاك الوقت راح يتزود الاتراك ويعوضون اسطول طائراتهم للتدريب المتقادمه ومشروع TF-X راح يكون تحت التطوير من يعلم ربما لن تدخل الى العام ٢٠٣٠
 
مشروع رائع لكن اعتقد انه سيفشل بسبب تاخره وعلى قول المثل طارت الطيور برزاقها
هم مخصصينه بالدرجه الاولى لاسطولهم بعدها راح تلقى طريقها للاسواق الخارجية
 
عودة
أعلى