نائبة أمين عام الحلف: انضمام قطر إلى “الناتو” مهم جداً

إنضم
4 يوليو 2018
المشاركات
2,978
التفاعل
4,796 6 0
الدولة
Zimbabwe
رو

“القدس العربي”:
أكدت روز غوتيمولر نائبة الأمين العام ل دولة حليفة للناتو وطرف فعال فيه وجزء مهم لمستقبل “الناتو” الذي يواجه تحديات كبيرة لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.


وأشارت غوتيمولر إلى أن قادة الحلف اجتمعوا في مقر المنظمة في بروكسل من أجل “التوقيع على قرارات مهمة تتعلق بإعادة هيكلة الحلف بشكل أكثر حداثة لتمكينه من الاستجابة السريعة للتهديدات، وبحث قضايا محاربة الإرهاب، وتقاسم المسؤوليات، وسياسة الباب المفتوح، والتعاون بين الناتو والاتحاد الأوروبي، وإجراء تغييرات في الهيكلية القيادية للحلف”.

وشددت غوتيمولر في حوار مع صحيفة “الشرق” القطرية على أن دولة قطر تشارك لأول مرة وبشكل رئيسي في أعمال القمة الـ29 لحلف الناتو التي انطلقت الأربعاء في العاصمة البلجيكية بروكسل وتستغرق يومين بحضور 29 دولة عضوا في الحلف و20 دولة مشاركة، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.

ورحب أعضاء الحلف بحضور قطر وانخراطها الناجع في التحالف بسبب مساهمتها في مجال مكافحة الإرهاب لا سيما خلال العامين الماضيين.

وأكدت المسؤولة أن قمة للتحالف لثقلها الإقليمي ومكانتها الجغرافية المميزة والمهمة ما سيحقق دعماً لدول المنطقة إلى جانب مشاركتها في وضع سياسات الردع والدفاع وتعزيز الأمن والاستقرار وآلية تقاسم الأعباء المالية ما بين الدول الأعضاء في الحلف.

وشددت في مواجهة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان التي نقل تنظيم “داعش” المتطرف نشاطه إليها وجعل منها جبهة جديدة لانطلاق عملياته الاجرامية نحو أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، مستغلا الطبيعة السياسية والجغرافية لهذا البلد المضطرب والتحالف مع تنظيمات أخرى مثل “طالبان”.

و أشارت الصحيفة أن قادة الحلف سيبحثون خلال القمة خطوات انتشار قوات التحالف ومن ضمنها القوات القطرية في جنوب غرب آسيا والتي أطلق عليها اسم “الدعم الوطيد”.
 
لا وتكافح الارهاب وهي الممول الرئيس للارهاب ومنبعه وبعدين وش الاهميه اللي تتركز في قطر وهي محاصره من كل جانب يعني يضحكون علي انفسهم او لهم ما اراب اخري...
 
للدفع وتمويل غالب الامور وتحميل قطر مالا تطيقه :D
 
يبدو ان الحلف بدأ يتوسع في ظل مفهوم جديد للسياسات الدولية.
 
اليست قطر من تمول سفر الظباط الاسرائلين للترويج لسوسو:unsure:
 
اخيرا الحلف لقى الشوال
ترامب بيضغط ياجماعه عايزهم يدفعوا
 
بنك متنقل الله يرزق من يشاء .:)
 
اخيرا الحلف لقى الشوال
ترامب بيضغط ياجماعه عايزهم يدفعوا
ههه ترامب كان يراهن على 2% من الدخل القومي للاوربين لزيادة قدرات الدفاع اليوم يتحدث عن 4% وليس 2%
 
وأكدت المسؤولة أن قمة للتحالف لثقلها الإقليمي ومكانتها الجغرافية المميزة والمهمة :ROFLMAO:
rKb2g09U.jpg
 
بيضموها مقابل الدفع ولحمايتها هذا هو الحلب اللي قناة الجزيره والاخوان أزعجونا عليه
 
التعديل الأخير:
وأكدت المسؤولة أن قمة للتحالف لثقلها الإقليمي ومكانتها الجغرافية المميزة والمهمة :ROFLMAO:
مشاهدة المرفق 125536
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
مسخرة و الله

و على فكرة يا إخونج يا مطبلين قطرائيل .. ترى الناتو حِلف صليبيين :geek:
 
التعديل الأخير:
يالله فدى الحمار اللي يشيل
على الاقل حلف الناتو يشفط الاموال بدل تروح للارهاب سيده


لكن اي دوله عندها مخ ستستفيد من هذا مثل تركيا في نقل التقنيه كان نفسي حنا اللي دخلنا في حلف الكفار ذا لانه يسمح بتمرير تكلنوجيا للسعوديه تصنعها براحتك نفس الوضع في تركيا
 
عودة
أعلى