ترامب يشن حاداً على ألمانيا : أصبحت "أسيرة" لروسيا و"تتحكم بها بشكل كامل".. ووزيرة الدفاع الألمانية ترد

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
وكالات | الأربعاء 11-7-2018 م

26h96.jpg


قال الرئس الأمريكي دونالد ترامب في مستهل قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو), إن ألمانيا أصبحت "أسيرة" لروسيا و"تتحكم بها بشكل كامل" بسبب مشروع خط أنابيب نفطي، وأضاف قائلا: "ألمانيا تحصل على حماية أميركية في الوقت الذي تبرم فيه صفقات متعلقة بالطاقة مع روسيا".

ويبدو أن ترامب يشير إلى خط أنابيب "نورد ستريم 2" الذي سيضاعف كمية الغاز الطبيعي الذي يمكن لروسيا أن ترسله بشكل مباشر إلى ألمانيا، ويمر عبر دول مثل أوكرانيا.

وتعارض واشنطن وعدة دول أوروبية المشروع. وقال ترامب عن ألمانيا "يفترض بنا أن نحميكم من روسيا، ومع ذلك أبرمتم هذه الصفقة مع روسيا".

وفي ردها على سؤال عن إتهامات ترامب , قال وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، إن ألمانيا ليست أسيرة السياسة الروسية , وأضافت: "لدينا، دون شك العديد من المشكلات مع روسيا".

وأضافت: "لكن من ناحية أخرى يتعين الإبقاء على خط إتصال بين الدول أو التحالفات وخصومها دون شك".
 
يا رجال ، خذ عفشك وغادر المانيا ... دعهم لروسيا حتى تفترسهم :)
CQYMTINVAAA8iVz.jpg
 

امريكا تحمى المانيا من روسيا ..
اهزمك و احتلك ثم احميك من اعدائك الاخرين

زمن الاستهبال
 
ترامب لايتمتع باقل قدر من الدبلوماسية دوما تصريحاته وقحه ومستفزة
 
مشكلة المانيا مكبله بسبب الحرب العالميه

صدقونى لو اتيح المجال لهم لصنعوا اشياء

لايستطيع الروس مواجهتها

يكفيك .. اغلبية الاسلحه حاليا فكرتها المانيه

واغلبية العلماء كانوا المان تم اخذهم بعد

الحرب العالميه الى الدول الغربيه


الالمان ملوك الهندسه بلا منازع
 

امريكا تحمى المانيا من روسيا ..
اهزمك و احتلك ثم احميك من اعدائك الاخرين

زمن الاستهبال

وقاحه واستكبار من ترامب .المانيا لو تركت لشانها اعتقد فى حدود 10 سنوات تستطيع ان تكون فى وضع قوى للغايه .المانيا حاربت اوروبا وامريكا بمفردها وعلى نطاق جغرافى يمتد الى العالم باسره لو كانت الحرب بين المانيا وامريكا منفرده لمحت المانيا امريكا من الوجود
 
ترمب يعجبني في مسحه كرامه الاوروبيين ف الارض الروم قوم ما تمشي الا بالدعس عليهم صراحه ..
 
المانيا لا مكبلة ولا هم يحزنون ولا توجد اي قيود عليها في التصنيع والتسليح

هم يركزون على اقتصادهم وتركوا الدفاع على امريكا ومن حق ترامب ان يقول ما قاله​
 
مشكلة المانيا مكبله بسبب الحرب العالميه

صدقونى لو اتيح المجال لهم لصنعوا اشياء

لايستطيع الروس مواجهتها

يكفيك .. اغلبية الاسلحه حاليا فكرتها المانيه

واغلبية العلماء كانوا المان تم اخذهم بعد

الحرب العالميه الى الدول الغربيه


الالمان ملوك الهندسه بلا منازع
لا يكبلها أحد
 
برلين ـ عندما توجه المسؤولون الألمان إلى قمة الناتو في بروكسل هذا الأسبوع ، فقد كانوا مستعدين بالفعل لما اعتبروه هجومًا لا مفر منه من جانب الرئيس ترامب بسبب انخفاض إنفاقهم الدفاعي.

ولكن في صباح يوم الأربعاء ، استهدف ترامب الألمان لأسباب مختلفة للغاية: خط أنابيب طوله 800 ميل ، مخطط أسفل بحر البلطيق. تتابع الحكومة الألمانية مشروع نورد ستريم 2 لسنوات ، على الرغم من الانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة وبعض دول أوروبا الشرقية.

جدد ترامب الانتقادات الأمريكية القديمة للمشروع يوم الأربعاء ، وتضاعف من خلال ربطها بمستقبل الناتو. وقال ترامب لأمين عام حلف الأطلسي ، ينس ستولتنبرغ ، وهو يتحدث أمام الكاميرا "إن ألمانيا ، بقدر ما أشعر بالقلق ، أسيرة لروسيا لأنها تحصل على الكثير من طاقتها من روسيا". "يجب أن نتحدث عن المليارات والمليارات من الدولارات التي يتم دفعها إلى البلد الذي من المفترض أن نحميك ضده".

ألمانيا كسوق رئيسي لروسيا
تعتبر ألمانيا بالفعل أكبر سوق تصدير لروسيا في أوروبا بالنسبة للغاز ، مع تبعية قد تزداد بعد أن ينتهي نورد ستريم 2. سيضاعف هذا المشروع ضعف حجم الصادرات الروسية عبر طريق البلطيق ، والذي يمر حاليًا عبر خط أنابيب Nord Stream الأصلي.

HCGRRD4LGAZJRJMM4TDGWCGQTY.jpg



خلال العقود القليلة المقبلة ، من المتوقع أن تختفي موارد الغاز الأوروبية الخاصة - التي تمثل نحو ثلث إمداداتها في عام 2016 - تدريجيًا. (تعد بريطانيا والنرويج وهولندا حاليًا أكبر منتجي الاتحاد الأوروبي ، ويعتمدون في المقام الأول على حقول الغاز الطبيعي في بحر الشمال).

ومع نفاد إمدادات أوروبا ، تأمل الولايات المتحدة في الوصول إلى سوق مربحة مع تزايد الطلب.

لكن المصالح الاقتصادية الأمريكية تفسر جزئياً فقط سبب ظهور نزاع خط الأنابيب الآن كنقطة خلاف رئيسية.

مخاوف أمنية في أوروبا الشرقية
كما تخشى دول مثل بولندا وأوكرانيا من أن تقوم روسيا بتنويع مساراتها الغازية إلى أوروبا لتكون قادرة على استغلال شبكتها لأسباب سياسية. في يونيو 2014 ، وسط تداعيات ضم الروسيين لشبه جزيرة القرم في وقت سابق ، قطعت روسيا إمدادات الغاز لأوكرانيا لمدة أسابيع فيما وصفته كييف بأنها محاولة لابتزاز أوكرانيا. الاتحاد الأوروبي. وقد ساعد الضغط على روسيا في حل النزاع في نهاية المطاف ، حيث تزايد قلق الدول الأعضاء القوية في أوروبا الغربية من أن انقطاع الإمدادات قد يكون له تأثيرات متتالية في جميع أنحاء القارة.

وتخشى أوكرانيا وأجزاء من أوروبا الشرقية من أن يكون شركاؤها في الغرب أقل صوتًا في المرة القادمة إذا لم يعتمدوا على الواردات نفسها.

لم تبد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أي استعداد لوقف مشروع خط الأنابيب المثير للجدل ، ولكن في بعض الأحيان أشارت إلى بعض الشكوك على الأقل ، معترفة بأن المشروع لم يكن مشروعًا اقتصاديًا بالكامل ولكن أيضًا ذو أهمية سياسية. وتعارض ذلك بالفعل مع سلفها ، جيرهارد شرودر من حزب الديمقراطيين الاشتراكيين ، الذي دافع لفترة طويلة عن توصيل الغاز.

في ذلك الوقت ، قالت الحكومة الألمانية إنها تتابع خط الأنابيب البحري بين روسيا وألمانيا لخفض تكاليف الطاقة وإنشاء مسار إمدادات موثوق به.

صفقة غريبة

ولكن في السنوات التي تلت ذلك ، نشأت الشكوك حول ما إذا كانت الحجج الرسمية تفسر بشكل كامل عملية صنع القرار في برلين في ذلك الوقت. في عام 2005 ، وقع شرودر ، صديق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الاتفاق على عجل في الوقت الذي كان يغادر فيه المنصب الذي تم التصويت عليه قبل أيام. في غضون أسابيع ، بدأ الإشراف على تنفيذ المشروع بنفسه ، حيث قاد لجنة المساهمين في Nord Stream AG.

ثم أصبح شرودر عضوا في مجالس إدارة العديد من الشركات التي تعتبر شركة غازبروم التي تسيطر عليها الحكومة الروسية هي المساهم الأكبر على الأقل. وفي الآونة الأخيرة ، أصبح رئيسًا لشركة روسنفت ، أكبر شركة نفط في روسيا ، والتي يسيطر عليها الكرملين.

دبلوماسية الطاقة المنسية في الحرب الباردة

ومنذ فترة طويلة أثارت تعاملات شرودر بعد انتهاء أعمال الشريعة الشكوك بين الألمان بشأن ميراثه السياسي لكن كثيرين ما زالوا مستعدين للدفاع عن مشروعه الأكثر إثارة للجدل. لقد عكس نورد ستريم 2 دائما رغبة لدى العديد من الألمان في اليسار واليمين في الطيف السياسي لإشراك روسيا ، بدلا من استفزازها. وضعت الخطط في وقت بدت فيه روسيا متحمسة للتعاطي مع الغرب - وما زال الكثير من الألمان يرون روسيا اليوم بشكل إيجابي أكثر من الدول الأخرى. قد يكون أمل الألمان على هذه الجبهة قائما على تعاملهم الطويل مع الاتحاد السوفياتي طوال الحرب الباردة ، عندما كان العداء المفتوح والمزيد من التعاون المتواضع يسيران جنبا إلى جنب.

وفي حين أن إمدادات الغاز تثير الآن مخاوف بشأن المخاطر التي قد تشكلها على الأمن الدولي ، فقد كان ينظر إليها بالفعل على أنها وسيلة لمنع الصراعات أثناء الحرب الباردة. يقول المؤرخ الألماني فرانك بوخ ، الذي قام بتحليل سجلات الحكومة الألمانية الغربيةأوضح: "لقد أصبحت الدبلوماسية طويلة الأجل في مجال الطاقة حلقة مبنية بعناية تضمن التعاون حتى أثناء الأزمات السياسية". "إن خطوط أنابيب الغاز الطبيعي ضمنت الثقة المتبادلة في إطار علاقة مستقرة ، مما أدى إلى مزيد من التعاون ، بما في ذلك التعاون في الطاقة النووي" .


وربما يساعد إرث ألمانيا في الحرب الباردة في تفسير سبب قوة برلين في جعل نفسها أكثر اعتمادا على دولة ضمت أراض أجنبية وقطعت إمدادات الطاقة في الماضي.

ومع ذلك ، فإن نورد ستريم 2 ، حتى الآن ، لم يكن له سوى تأثير حقيقي واحد: وهو دق إسفين بين ألمانيا والدول الغربية الأخرى.

المصدر :

 
مشكلة المانيا مكبله بسبب الحرب العالميه

صدقونى لو اتيح المجال لهم لصنعوا اشياء

لايستطيع الروس مواجهتها

يكفيك .. اغلبية الاسلحه حاليا فكرتها المانيه

واغلبية العلماء كانوا المان تم اخذهم بعد

الحرب العالميه الى الدول الغربيه

الالمان ملوك الهندسه بلا منازع


المقولة الشهيرة لأول أمين عام لحلف الناتو هستيغز إزماي ألتي تلخص الهدف الأساسي لتأسيس الحلف:

"كل ما نريده بتأسيس حلف شمال الأطلسي هو أن نبقي روسيا خارجاً والولايات المتحدة شريكاً بينما ألمانيا عليها أن تبقى أسفل السلم العسكري الأوروبي"

الخوف يدفعهم لتقليم أظافر الجيش الأقوي في أوروبا.. بالأرقام.. كيف تحول الجيش الألماني إلى جيش ضعيف؟

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى