للمرة الثانية مصر تؤكد اكتشاف حقل غاز واعد شمالي سيناء

التفاعل
8,438 48 2
بعد نفي ايني الايطالية عن اكتشاف حقل نور

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية المصري حمدي عبد العزيز، أن الوزارة تسعى لتقليل الفجوة بين الاستهلاك المحلي وإنتاج الغاز.

وأضاف في تصريح لقناة "إكسترا نيوز" المصرية، أنه سيتم البدء في عمليات الحفر والاستكشاف في حقل "نور" بالبحر المتوسط للتنقيب عن الغاز خلال شهرين، متابعا أن هذا الحقل يقع في منطقة واعدة بمنطقة شمال سيناء البحرية.

وذكر أن لجنة الطاقة بمجلس النواب، قد وافقت أمس على تفويض وزير البترول للتعاقد على التنقيب عن الغاز في حقل "نور"، بالتعاون بين شركتي "إيني" الإيطالية و"ثروة" المصرية، مؤكدا أنه لا يمكن إعلان أي نتائج مسبقة عن احتياطي الحقل إلا بعد بدء أعمال الاستكشاف.

وكانت شركة النفط والغاز الإيطالية "إيني"، قد نفت صحة تقارير إعلامية ادعت بأنها عثرت مؤخرا على حقل غاز جديد كبير في مصر.

هذه المرة اوضح المتحدث الرسمي ان جميع الارقام المنتشرة علي الانترنت لا صحة لها
ولكنهم متفائلين بان تكون المنطقة واعده

احسن حاجة فالرئيس عبد الفتاح السيسي
انه اول ما جه بدا يتهم بالغاز وبتسليح الجيش
لو كان مبارك كان بدا بيهم فبداية الالفينيات واهتم شوية بالاقتصاد بالعوائد
مكنش ده هيبقي حالنا خالص

احسن حاجة فالرئيس عبد الفتاح السيسي
انه اول ما جه بدا يتهم بالغاز وبتسليح الجيش
لو كان مبارك كان بدا بيهم فبداية الالفينيات واهتم شوية بالاقتصاد بالعوائد
مكنش ده هيبقي حالنا خالص
والله ياخي احنا مبسوطين من اداء الحكومة بصراحة لهم ما لهم وعلهم ما عليهم
المشكلة الوحيدة هي زيادة الاسعار الشعب كله بيعاني منها والله بجد الوضع اصبح مأسوي

انا مش هعلق عشان المخابرات بعتتلى تحذير لسه عباس كامل قافل معايا التلفون دلوقت :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
هههههههههههه
الجاسوسية ؟!

بس اقسم بالله ما هروح لوحدى هجيبكم كلمكم معايا ههههههههههههه

انا متعاون جدا يا باشا وهعترف
انا اصلا بتجسس لصالحهم وبلغت عنكم :cool:

الامن الوطنى _ يعنى يا باشا سبتو الارهابيين والمرتشين والفاسدين وجبتونى انا ده انا اخرى اكتب كلمتين :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
اصلا جرائم الانترنت ادارة منفصله عن الامن الوطنى
بس هو غبى وبيهبد

علي ما اذكر الشركة نفت من قبل

لا اعلم اذا كان حقل اخر اتمني كل الخير للاخوة في مصر

لا اعلم اذا كان حقل اخر

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، حقيقة ما أثير مؤخرا بشأن اكتشاف حقل النور بالبحر المتوسط ويضم احتياطيات ضخمة من الغاز قائلا إن الأرقام المتداولة لم تصدر من وزارة البترول ولا من شركة إينى الإيطالية.
وأضاف طارق الملا فى تصريحات لـ اليوم السابع. أن الاتفاقية الخاصة بمتطقة امتياز شمال سيناء البحرية مازالت حتى الآن فى مجلس النواب، وحينما يصدر القانون الخاص بها الذى يمنح شركة إينى وشركة ثروة حق التنقيب ستقوم الشركتين ببدء حفر الآبار الاستكشافية، مضيفا بعد الانتهاء من الحفر سيتم الإعلان عن وجود كشف من عدمه.
وقال وزير البترول إن منطقة النور بمنطقة امتياز شمال سيناء البحرية هى منطقة واعدة.

وكانت عدد من وسائل الإعلام قالت إن حقل النور يضم احتياطيات غاز تقدر بنحو 90 تريليون قدم مكعب من الغاز وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف حقل ظهر العملاق بالبحر المتوسط.

لا اعلم اذا كان حقل اخر اتمني كل الخير للاخوة في مصر

الموضوع هو أن الشركتين لم يقوما بالحفر الى الآن ولذلك لم يعثرا على شئ بعد وهذا ماأعلنت عنه الشركة الايطالية .
ولكن الشركة المصرية والشركة الايطالية سيقوما بالحفر خلال شهرين وبعد التأكد من الكميات الموجودة سيعلنان عنها .
لكن المؤشرات الأولية الناتجه عن المسح السيزمى تؤكد أن المنطقة واعدة

التعديل الأخير:
انا مش هعلق عشان المخابرات بعتتلى تحذير لسه عباس كامل قافل معايا التلفون دلوقت :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

لا تخاف مجرد طفل تم حظره سابقا وحب يخوف الاعضاء المصريين بعضويه جديدة

المخابرات اذا تبغاك في موضوع راح تدق باب بيتك مش ترسلك رسالة في منتدى :ROFLMAO:

التعديل الأخير:
لا تخاف مجرد طفل تم حظره سابقا وحب يخوف الاعضاء المصريين بعضويه جديدة

المخابرات اذا تبغاك في موضوع راح تدق باب بيتك مش ترسلك رسالة في منتدى :ROFLMAO:
ومش هيستنو دق باب البيت
دول هياخدوك بالقوة كمان لو الامر احتاج

عودة
أعلى