SAAB تطور صاروخ جديد مضاد للسفن RBS-15-MK4-Gungnir

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,790 90 0
الدولة
Morocco
صرحت المجموعة السويدية SAAB يوم 2 يوليوز بانها طورت نسخة جديدة طويلة المدى -إطلق وإنسى-مضادة للأهداف البحرية من نوع RBS-15- MK4- Gungnir.
النسخة الجديدة ستمنح القوة والتبات في إستقرارية مسار الصاروخ.
RBS-15- long range fire -and-forget -anti-ship-missile سيكون مزود بباحث مع تخفيض في الوزن مقارنة مع النسخة MK-3- ويعتمد الصاروخ الجديد على مفهوم إطلق وإنسى في كل الظروف والأحوال الجوية ،يمتاز بردار نشط وبنطام MEPS missile Engagement Planning System.
SAAB لم تكشف بعد عن عدة معطيات حول الصاروخ علما بأن النسخة MK-3 هي بمدى 200 كيلومتر وتشمل نمادج منها ما يطلق من منصات أرضية او بحرية أو من خلال المقاتلة غريبين.
www.defence-blog.com
rbs15_teaser_image.jpg
 
بعض مواصفات الصاروخ والتي يمكن ان تتغير مع النسخة الجديدة :يستعمل الصاروخ نظام INS/GPS navigation system ونظام sea skimming flight trajectory للهروب من رصد ردارات العدو مع قابلية الصاروخ بالنفاذ الى داخل كل اشكال التشويش الإلكتروني المعقد للعدو بإستعمال التكنولوجية الحديثة المضادة والمضادة للتشويش الإلكتروني Advanced Electronic -counter-countermeasures ECCM system .
يحمل الصاروخ 200 كيلوغرام من المواد الشديدة الانفجار أو المواد الإنشطارية وهو بسرعة ستفوق 0,9 Mag.
diagram2340ny.jpg
rbs15_listimage.jpg
5_400x224.jpg
 
هل هو صاروخ فاشل !! لماذا لا تشتريه الكثير من الجيوش
 
أجرت القوات المسلحة السويدية اختبار الاستعداد القتالي ، الذي تضمن إطلاقًا منسقًا للصواريخ المضادة للسفن من البر والبحر والجو.




يرجي خفض الموسيقى
 
عودة
أعلى