ترامب: الملك سلمان وافق على زيادة انتاج النفط ٢ مليون برميل

اعتقد ان لو حصل طرح لارامكو هيكون فى امريكا وليس انجلترا واعتقد لو حصل زيادة فى الانتاج فلن تكون الحصة كاملة من السعودية ... روسيا اعلنت رفع انتاجها 200 الف برميل ونيجيريا هتكون على الخط ... اما لو مجرد زيادة مؤقتة من الممكن ان تكون تعويض السعودية من خسائرها فى اليمن فاعتقد ان الاتفاق النووى سارى و هيتم تعديل بنوده

لايمكن منع ايران من تصدير نفطها لانها لم ترتكب امر يدينها مثل العراق بعد غزو الكويت وغيره من دول ، ايران اخبث واذكى مما نتصور فهي لاتدين نفسها بامور ملموسة عملها بالخفاء لذلك ينبغي الرد عليها بالمثل وعلى الباغي تدور الدوائر.

العراق لم يكن يملك منفاذ وخطوط تصدير مثل ماتملك ايران

سبحان الله، بعض الناس تقف متأمل من معارضته لكل صغيرة وكبيرة يقوم بها البلد منذ يونيو 2017!!

اما الاخوة العقلاء الذين وضعوا نقاط مخاوفهم بموضوعية:
وكأن الدولة وترحال مسؤوليها ومفاوضاتهم لاشهر طويلة كانت هباء وما يحدث حاليا شيء غير متوقع بالنسبة لمسؤولي الدولة

ماهو كلامي ، هذا كلام بوتين (ابو علي) اللي ذكر انهم محددين سعر البرميل من 80 الى 90 دولار ... بعدين 2030 هذي رؤية وطن.

خطه الامم المتحده لتنميه المستدامة ٢٠٣٠

وليست رؤيه وطن بل هي نكبه الوطن

اقتصاديًا توجد منفعة كبيرة لو كانت الزيادة لتغطية المفقود من العرض وليس اغراق السوق ...

لكن على المدى البعيد الابار سيتم استنزافها بشكل كبير ... كان الله بعون الغوّار ...

مخزون النفط لازال يعطيك ٧٠ سنه انتاج عند اخر دراسه حسب علمي ، يعني النفط بيبقى حتى بعد عدم الحاجه له

ممكن خلال ٢٠ سنه بس معد احد يحتاج النفط لتوافر البدايل وتندم انك ما بعت نفطك وقت الي كل العالم يحتاجه

اما الحديث ان المخزون سينفذ من احد اكبر الدول النفطيه عشان ٢ مليون برميل اسمحلي اسئلك من انت ؟ الي يسمعك يقول وزير النفط ولا مدير بارامكو

«أوبك»: زيادة الإنتاج مليون برميل يومياً بدءاً من يوليو

قد تتفاجئون اذا أخبرتكم ان السعودية تستطيع نظرياً رفع طاقة انتاج 48 مليون برميل باليوم
ولكن بهذه الحاله سوف ينفذ الاحتياطي خلال 16 عام فقط ويتسبب بانهيار اسعار النفط

ترامب زعلان ان السعر بيرتفع ... والشعوب العربية تحاسب على المشاريب وتدفع ثمن الزيادة فى الوقود ... :geek:

تحدث عن نفسك يا هذا من اعطاك الحق كي تتفلسف علينا وتتحدث باسم الشعوب العربيه !

امر عجيب

العاقل البالغ يعلم ان نقص امداد السوق من دوله ما سوف يرفع اسعار البترول ويشعل السوق ويضاعف الارباح بشكل جنوني

انا تعويض النقص بحجه اخذ حصه دوله ما هذا امر مضحك جدا

يا اخي الامور ليس بهذه السطحية
مشكلة اذا كنت تعتقد ان سوق النفط يتلخص في هذا السطر
نقص امداد السوق مثلاً بسبب العقوبات على ايران .. طيب وهل امريكا و العالم سيعاقب ايران اذا كان ذلك سيؤثر على استيرادها للنفط ؟؟
فبالتالي انت عشان تعاقب ايران لازم توفر الامداد اللازم لسوق النفط

فالاسباب ليست كلها اقتصادية ..

الارمكاويين يعلمون اذا كان صحيح او غير صحيح ، ولست في حاجه لاثبات الامر لك

انا موظف سابق بارامكوا السعودية في قسم الانتاج، وعملت بالقرب منك في العضيلية! اقصى طاقة انتاجية وصلنا لها هي 12 الى 13 مليون كحد اقصى!

انصياعا غير مشروط للإرادة الأمريكية

شاركتها معكم بس عشان تتذكرون يا شفتم مشاركة من نوع:censored: تتذكرون ان فيه ناس اصبحت القناة مصدر تغذيه رئيسي لهم

النفط نفطنا والاخ يتحدث عن "شعوب عربيه تدفع الثمن"
رابط عجيب غريبه قد لايخلو من شيء من الحسد او الجهل او الكره ضد المملكه او ترامب والله اعلم ايها .

ببساطه نحن نملك مخزون من الاكبر عاليما
نملك قياده اثبتت قوتها وحكمتها وخبرتها بالسياسات النفطيه
لدينا مصالحنا الخاصه اقتصاديا وسياسيا

اذا كنت ستعارض هذه النقاط ، تعال بدلائل .
وليس بجهل فقط وترمي علينا اتهامات عاطفيه .

نتمنى أن تكون هذه الزيادة بتوافق تام سعودي - روسي

لأن آخر مرة أغرقنا فيها أسواق النفط وقعت الضربة الاقتصادية علينا ولم تكن لنا

كلامك سليم بشكل اقتصادي وجيولوجي لكن سياسيا لا اعتقد ذلك.
سياسياً ان كان الهدف ايران نقدر نستنزفها ايران كالافعى خارج جحرها صيدها سهل وهي بسوريا استهدافها واستنزافها سهل كذلك بلوشستان تعتبر منطقة محتلة من قبل ايران وان كان الهدف روسيا ممكن كذلك نستنزفها في سوريا

انا موظف سابق بارامكوا السعودية في قسم الانتاج، وعملت بالقرب منك في العضيلية! اقصى طاقة انتاجية وصلنا لها هي 12 الى 13 مليون كحد اقصى!

جميل انت تتكلم عن الوضع الطبيعي

تعرف كم عدد الابار المغلقه في وضع الاستعداد لمضاعفه الانتاج ؟

ليش تاخذون حصة الجارة ايران..ليش تجوعون المسلمين!!

يوم بيوم يتضح تحالف الاخوان وتركيا مع ايران

بعض التعليقات ظاهرها الخوف على السعوديه

وباطنها الخوف من السعوديه ( الخوف على ايران )

انصياعا غير مشروط للإرادة الأمريكية

شاركتها معكم بس عشان تتذكرون يا شفتم مشاركة من نوع:censored: تتذكرون ان فيه ناس اصبحت القناة مصدر تغذيه رئيسي لهم

سواء قالتها الجزيره ولا قناة نيكاراغوا الوطنيه ولا جزر الواق واق الاتحاديه

الخبر مصدره حساب ترامب الرسمي وذكر انه قام بطلب ذلك في اتصال هاتفي وتمت الموافقه فورا , بدون شرط او قيد

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى