الصعود على القمر .. أيها العقل من رآك .. !

التفاعل
16,398 51 0
معليش على وضع الموضوع هنا
لان هناك مواضيع كثيرة ليس لهاا علاقة بالعسكرية وضعت هنا ابتداء بعدين تنقلونه اي قسم

انا ما ابغى اناقش الموضوع ..بس ابغى احط مقالة علمية ناقشت الموضوع علمياً بعيداً عن الكلام الانشائي و افككم مني
عشان ما اضطر اناقش احد بعدين ولا يرتفع ضغطي

هذي هي المقالة روق واقراها كاملة

واذا ما اقتنعت .. رجاءً قولي لو جيت اناقشك مستقبلأً عشان ما اتعب نفسي بالنقاش معك واخذها من قاصرها

هل تريد أن أغلقه حتى لا تتعب نفسك بقراء الردود :cautious:

لم اجد حتي نبذه عن الموضوع تجذبني للضغط علي الرابط يا اخي
المفروض يقومو باضافة زر للتسجيل عبر الفيس بوك حتي لا تتعب نفسك بالتسجيل..

كما هو معروف للجميع ان الانسان لم يصعد القمر لان القمر مسطح يشبه الزجاج وتستطيع مشاهدة السمآء من خلفه بعد العصر وقبل المغرب اذا كانت الشماء صحو وكما هو معلوم ايضا ان الارض كروية والقنبلة الذرية ليست حقيقية والجي بي اس نظام تحديد ملاحة يعتمد على الجن والعفاريت.

شكرا،

المكنسة الكهربائية أفادت البشرية اكثر من الصعود للقمر :geek:

الشكر لله ثم للجهود السوفيتيه في غزو الفضاء بشكل عملي ويفيد البشر من خلال الأقمار الصناعية ومحطة الفضاء مير وكبسولات العودة للأرض وصواريخ الحمولات الفضائية سيوز .
غير ذلك مريخ وقمر لم يفيد البشر في شيئ حتى اليوم .

لو ممكن تعدل الموضوع و تنشر المقالة كاملة هنا

هههه واضح أن في مود مغلق اليوم

معليش الحين ما اقدر اعدل الموضوع
وبعدين بصراحة الموضوع طويل وفيه صور كثيرة و فيديوهات
اعتقد ان الرابط يفي بالغرض

واعتذر منك على التاخر في الرد

الشكر لله ثم للجهود السوفيتيه في غزو الفضاء بشكل عملي ويفيد البشر من خلال الأقمار الصناعية ومحطة الفضاء مير وكبسولات العودة للأرض وصواريخ الحمولات الفضائية سيوز .

اصلا الهدف من الصعود ع القمر لم يكن علمي
كان فقط مناكفة للاتحاد السوفيتي
وبعدين ما اوافقك انه لا يوجد فائدة ابداً من ذلك
مجرد اثبات ان بامكان الانسان فعلها يعتبر انجاز وتحدي للامكانات البشرية ومعرفة المعايير العلمية الي وصل لها الانسان يعتبر انجاز
.. و الدليل على ذلك ان كثير من الناس اليوم غير مصدق للقصة
وهذا يعني انه منبهر
و مجرد التعرف على طبيعة القمر فيزيائيا ومناخيا والخ الخ عن قرب و معاينة مباشرة هذا يعتبر فائدة
وممكن ان هاك فوائد اخرى انا لا اعرفها لاني ماني متخصص
زد على ذلك من يدري ممكن يجي يوم تستفيد البشرية من هذا الشي
كل الاختراعات الي نعيشها اليوم هي بناء على ابتكار الانسان البدائي ثم بنت الاجيال الانسانية بعده على هذا الابتكار حتى وصلنا الى ما وصلنا اليوم

عالعموم بآخذ الجانب الايجابي واقول انك ع الاقل مقر بالهبوط ع القمر :geek:

معليش الحين ما اقدر اعدل الموضوع
وبعدين بصراحة الموضوع طويل وفيه صور كثيرة و فيديوهات
اعتقد ان الرابط يفي بالغرض

واعتذر منك على التاخر في الرد

اصلا الهدف من الصعود ع القمر لم يكن علمي
كان فقط مناكفة للاتحاد السوفيتي
وبعدين ما اوافقك انه لا يوجد فائدة ابداً من ذلك
مجرد اثبات ان بامكان الانسان فعلها يعتبر انجاز وتحدي للامكانات البشرية ومعرفة المعايير العلمية الي وصل لها الانسان يعتبر انجاز
.. و الدليل على ذلك ان كثير من الناس اليوم غير مصدق للقصة
وهذا يعني انه منبهر
و مجرد التعرف على طبيعة القمر فيزيائيا ومناخيا والخ الخ عن قرب و معاينة مباشرة هذا يعتبر فائدة
وممكن ان هاك فوائد اخرى انا لا اعرفها لاني ماني متخصص
زد على ذلك من يدري ممكن يجي يوم تستفيد البشرية من هذا الشي
كل الاختراعات الي نعيشها اليوم هي بناء على ابتكار الانسان البدائي ثم بنت الاجيال الانسانية بعده على هذا الابتكار حتى وصلنا الى ما وصلنا اليوم

عالعموم بآخذ الجانب الايجابي واقول انك ع الاقل مقر بالهبوط ع القمر :geek:

نفسي اسافر للقمر. ونفسي اشوف اشراق درب التبانة وانا في سفينة في وسط المحيط الهادي.

تجارب روحية حادة.

على العكس تماماً... يوجد ٣ تطبيقات مهمة استفادت البشرية منها خلال رحل الصعود للقمر و المريخ.

اولاً انظمة الكومبيوتر تطورت بشكل ضخم نتيجة طلبات ناسا المتزايدة لشركة ibm لمعالجات اقوى تستطيع عمل عمليات حسابية متعددة و معقدة لتصحيح المسار و معالجة الاستهلاك للوقود و الاوكسجين السائل.

ثانياً: انظمة الملاحة و الهبوط و الاقلاع و تطوير انظمة للتعامل مع مختلف انواع الضغط و الجاذبية بالذات على الاجزاء التي تحتوي على سوائل قابله للتجمد

ثالثاً و برأيي هو اهم شيء؛ لقد بدأنا بتوسيع افاق البشرية بأفكار و احلام و روايات و قصص خلقت لدينا حس جديد للتطوير و الاستمرار في التقدم، عدا عن الناحية الفلسفية من فكرة عيش اي انسان خارج كوكب الارض.
لم اتطرق لفوائد الثروات و المعادن الموجودة بكميات ضخمة في الكواكب المحيطه بنا

عودة
أعلى