سلسلة المناظرات العسكرية (Z): البحرية الأمريكية VS البحرية الإيرانية

هل قدرات أساطيل الجمهورية الإسلامية كافية للخروج من مواجهة مع البحرية الأمريكية منتصرة؟


  • مجموع المصوتين
    94
اتمنى ان تكون مزحه ومحاولة لاخراجنا من الجدية الصارمة الى الهزل المباح

والا فستكون خثعة جواد بعد مواضيعك المميزة
 
الافتراض الذي افترضته غير وارد بل مستحيل

وهو من وزن حرب بين امريكيا واليهود في فلسطين المحتله

او المانيا وبريطانيا تشنان حربا على يهود فلسطين المحتله

والصين تهاجم شمال كوريا

وبريطانيا الصغرى تشن هجوما عنيفا على ويلز

والبحرية الملكية السعودية تهاجم سفن بحرينية

امريكيا لن تهاجم ولن تحارب شيعتها في ايران والعراق ولبنان وسوريا وافغانستان وباكستان والخليج حتى تقوم الساعة او تصبح امريكيا جمهورية اسلامية سلفية وهابية
 
الردارت والكشف هو ما يحسم الامر وليس القوه الناريه .. ايضا حاملات الطائرات الامريكيه لديها سلاح جو يتحرك عند رصد .. اقول أن انهاء وتحييد الاسطول الامريكى عبر اغراق صاروخى نووى وبعدها ستطلق الولايات المتحده النووى عليك وتصبح خريف نوووى ..
 
و ماذا لو تبدل الحال و أصبحت دولة عربية محل إيران مهما كانت الظروف وقتها؟!مثلا مصر أو السعودية أو الجزائر أو المغرب أو الإمارات
هل ستصيح الأمور محسومة أم هناك بصيص من الأمل؟؟؟!!!
الدول العربيه مافلحو مع تل ابيب حتى يفلحو مع امريكا
ولكن هناك حل واحد فقط ان امتلكت السعوديه صواريخ صينيه بالستيه خصصة لتدمير الحاملات والمدمرات الامريكيه


وقتها اضمن من 2000 كم تاخذ السفن الامريكيه وضعية لاعبة الجمباز غرقا
4D02FD5E-4780-4683-96F6-8B8E1FAF04C1.jpeg
 
من الاخر يعني
بيطلع سرب مقاتلات اف ١٨ وسرب اف٣٥ وساعتين زمان ويكون من الماضي شي اسمه البحريه الايرانيه
 
البحرية الأمريكية VS البحرية الإيرانية ... انتم تضربوا بنجو ههه
 
قمت بمحاكاة الامر سابقا لعملية يقوم فيها الايرانيين بغلق الخليج و تضطر امريكا التعامل منفردة لاعادة فتحه و نزع الالغام في زمن لا يتعدي ٢٤ ساعة و بدون استخدام قواعدها بدول الخليج و العراق و النتيجة باختصار
مع اعداد مسبق لمسرح العمليات في الخليج من حيث زرع الالغام و اخفاء الصواريخ الساحلية و مرابض القوارب الخفيفة و خلافة يمكن للبحرية الايرانية بالتعاون مع الدفاع الجوي و الدفاع الساحلي و الطيران ايقاع خسائر بمجموعة بحرية امريكية تتكون من ٣ مجموعات فرعية الاولي لحاملات طائرات فئة جيرالد فورد ، مجموعة ثانية من حاملة مروحيات و سفينه هجوم برمائي فئة امريكا و مجموعة من ٣ مدمرات من فئة زمولت و ارلي بيرك مع مجموعة فرعية من قاربين فئة lcs

حدثت خسائر وصلت لاستهداف ناجح لمدمرة زمولت لكن نسبة الخسائر كانت تتراوح من ١٨:١ الي ٢٧:١ لصالح امريكا في الطائرات و لم يتم اي هجوم ناجح علي المستوي البحري
و اخيرا لم تصمد القوة المدافعة ل٢٤ ساعة

كنت انوي كتابة موضوع عن التجربة لكن تفصيل العمليات تخطي ال١٦ حلقة ما جعله اكبر من اللازم و من الصعب اختصاره
 
لا احد يقلل من القدرات الامريكية الجيدة. لكن ايران تركت تتدرب ثلاثين سنة على تكتيكات غير تقليدية في القتال البحري.
 
التكتيكات الايرانية اصابت فرقاطة سعودية أمام حدود اليمن وأصابت سفينة اماراتية هناك ايضا!
 
اين مركز عمليات الجناح الجوي في الحاملة الايرانية !

اين رادارت الانذار المبكر !

اين مدرج اقلاع وهبوط المقاتلات او المروحيات !


ما تشوفها؟ حطيت عليها سهم.


1529874178735.png
 
لو قلت مع البحريات الخليجية ممكن لكن مع الامريكية ممكن يصيبون سفينة بحال فاجئوا الامريكان لكن الرد راح يكون يالطيف الداخل للمعركة مفقود والخارج مولود من الايرانيين :ROFLMAO:

ماذا لو اندفعت عشرات الزوارق السريعة الايرانية كل زورق مسلح بصاروخ بحري صيني. هل تعتقد انها لن تصيب؟ لو اصاب اربعة صواريخ بحرية اي قطعة بحرية امريكية فان مصيرها الغرق.
 
الوحيد اللي مو سهل ويخوف ان ايران بالتقييم هذا تسبق روسيا العظمى اللي مايصدق يشوف بنفسه

ما وجه اعتراضك اخي الكريم؟ اطرحه هنا حتى ارد عليه.

شكرا،
 
ما وجه اعتراضك اخي الكريم؟ اطرحه هنا حتى ارد عليه.

شكرا،

اهلا صديقي دراكولا ..
ماعندي اعتراض سحبنا فيهم في الحظر على اليمن هم وبحريتهم وحولوها قرصنة وعصابات تهريب ..

التقييم
قصدي خايف على مشاعر روسيا ..
يعني تخيل بعد الاحتماء فيها تطلع اقوى من روسيا..:geek:
 
أولا مسرح العمليات البحرية بالخليج (من دون التطرق لباقي صنوف او ساحات المواجهة الممكنة) يشمل التالي: -

1- البحرية الإيرانية: - الأهداف غلق مضيق هرمز، أيقاف تدفق النفط للتأثير على اقتصاديات دول الخليج والسوق العالمية، الحاق أصابات ضمن البحرية الامريكية في الخليج وتحييد او تدمير بحريات دول الخليج التي يمكن ان تدخل في المواجهة

2- البحرية الامريكية: - الأهداف حماية القواعد الامريكية في الخليج، تأمين تدفق النفط ضمن الخليج العربي ومضيق هرمز، حماية الحلفاء في الخليج، تدمير البحرية الإيرانية أو فرض حصار بحري كامل على إيران على طول ساحل الخليج العربي

3- بحرية دول (السعودية، الأمارات، البحرين): - الأهداف تأمين منصات ضخ النفط وموانئ التصدير، تأمين السواحل من الهجمات الإيرانية وتسلل عناصر الضفادع الإيرانية لتجنب الأعمال التخريبية، مساعدة ودعم البحرية الامريكية لوجستيا وحربيا ان أمكن.

4- بحرية دول (الكويت، قطر، عمان): - البقاء خارج الصراع قدر المستطاع، تأمين تدفق النفط والغاز بعيدا عن الصراع الدائر،



ثانيا: - مدة المواجهة لن تزيد عن عدة أيام.. والسبب يعود الى أمكانية استقدام أمريكا لسفن بحرية من خارج الخليج أو طلب دعم من دول أوربية أو عربية لمساندة المحور الأمريكي الخليجي ضد إيران وفي هذه الحالة لن يكون بمقدور القوة الإيرانية الصمود اطلاقا.



ثالثا: - النتائج
1- لن تستطيع البحرية الإيرانية غلق مضيق هرمز عسكريا (بالقوة البحرية) وأنمى يمكن ان يتم ذلك بعمل تخريبي (نشر الغام، اغراق سفن نفط ضخمة أو استخدام منصات صواريخ ساحلية)، هذه الإجراءات يمكن ان تؤثر بشكل كبير على تدفق النفط وتعيق الملاحة من والى الخليج. البحرية الأمريكية يمكن ان يحيد وتدمر الدفاعات الساحلية الإيرانية لكن عودة المضيق للعمل بشكل طبيعي قد يحتاج لوقت أكثر من وقت المواجهة العسكرية نفسها. (أكثر المتضررين العراق، الكويت، البحرين، قطر، والسوق العالمية)

2- الحاق خسائر بالبحرية الامريكية يعتمد على من المبادر للهجوم.. أمريكا يمكن ان تخسر عدة سفن بحرية كما حصل سابقا في الثمانيات لوجود عنصر المباغتة، أما إذا ما كان الطرفان مستعدين للحرب أو باشرت البحرية الامريكية بالضربة الأولى فأعتقد ان فرص تحقيق إصابات مميتة من قبل الإيرانيين للبحرية الأمريكية سوف يتقلص،

3- المواجهة المباشرة بين البحرية الإيرانية والبحرية (السعودية، الإماراتية والبحرينية) ستكون مؤلمة للطرف الخليجي إذا ما تمت بشكل مباشر لوجود عدد كبير من الزوارق السريعة والغواصات القزمية التي يمكن ان تصيب عدة سفن خليجية. لكن هذا التكتيك الإيراني لا يمكن ان يفرض سيطرة او حصار بحري لسبب كون التكتيك يعتمد الهجوم السريع والمباغت.

4- حماية القواعد الأمريكية في الخليج هدف يمكن تحقيقه بسهولة من قبل البحرية الأمريكية لعدم وجود قطع بحرية إيرانية ثقيلة يمكن ان تدمر او تفرض حصار بحري على القوات الأمريكية

5- تدمير البحرية الإيرانية سيكون من قبل البحرية الأمريكية وبشكل قوي وضمن مدة زمنية قصيرة ولوجود القوة النارية الكثيفة والدقيقة.

6- اعمال التسلل والتخريب بالجانب العربي من الخليج يمكن ان تتم ولو بشكل محدود لتوفر القدرة لدى إيران على ذلك من خلال الزوارق السريعة.

7- ستحاول إيران حصر المواجهة قد المستطاع بعدد محدود من الدول لتقليل الجبهات.



رابعا: - الخلاصة
  • في أي مواجهة بحرية في الخليج سيتم تدمير كامل البحرية والقواعد العسكرية الإيرانية وقد يمتد الأمر الى تدمير منصات وموانئ النفط الإيرانية كرد على أي عمل تخريبي او عسكري ضد منصات النفط للسعودية والأمارات والبحرين في الخليج.
  • كل الخسائر العسكرية في الجانب الأمريكي والخليجي يمكن تعويضها بسهولة (لوجود اقتصاديات قوية يمكن ان تعاود تعويض المدمر) وهذا لا ينطبق على البحرية الإيرانية نتيجة العقوبات الاقتصادية والعسكرية على إيران.
  • الخسائر الاقتصادية على الجانب الإيراني ستكون الأعلى لان المواجهة وما بعد المواجهة تعني انهاء تصدير النفط الإيراني بشكل كامل بسبب تدمير البنى التحتية على الخليج وبسبب اعتبار إيران بلد معتدي يلزم وضع عقوبات اقتصادية علية (كما حصل على العراق عام 1991)
  • الخسائر الاقتصادية في السوق النفطي تعتمد على وجود بدائل تصدير او مخزونات نفطية جيدة يمكن ان يعوض النقص الحاصل في التصدير من الخليج بعدة أيام حتى أنتهاء المواجهة.
 
ماذا لو اندفعت عشرات الزوارق السريعة الايرانية كل زورق مسلح بصاروخ بحري صيني. هل تعتقد انها لن تصيب؟ لو اصاب اربعة صواريخ بحرية اي قطعة بحرية امريكية فان مصيرها الغرق.
قصدك تندفع على حين غفله وتعمل مثل بيرل هاربر ؟
 
اذا منتسبين البحريه الامريكيه كلهم عطسو بوقت واحد على ايران راح تسقط
 
عودة
أعلى