البحرية القطرية اول مشغل لفرقاطات TYPE-31 خارج بريطانيا

Rooster 

صقور الدفاع
إنضم
15 يناير 2016
المشاركات
12,377
التفاعل
64,472 386 3
الدولة
Morocco


كشف السيد جوليان دونالد المدير العام الإقليمي لشركة «بي أيه إي سيستمز» المختصة في الصناعات الجوية والدفاعية عن أن القوات المسلحة القطرية هي الأولى في العالم خارج المملكة المتحدة التي ستحصل على السفينة الحربية Type 31e والتي تم الكشف عنها وعرضها للمرة الأولى في معرض ديمدكس 2018.

وقال دونالد، في تصريحات لـ الراية: إن «بي أيه إي سيستمز» ملتزمة بتقديم الدعم المستمر للقدرات الدفاعية لدولة قطر كونها من أهم الشركاء الاستراتيجيين في المنطقة والعلاقات مع وزارة الدفاع علاقة قوية ومبنية على الثقة المتبادلة.. مؤكداً أن هذه العلاقة توجت في ديسمبر الماضي بشراء 24 مقاتلة تايفون والتي تعدّ أكثر الطائرات المقاتلة متعدّدة الأدوار تقدماً حالياً، ومن المتوقع أن يبدأ تسليم باكورة الصفقة للقوات الجوية الأميرية القطرية العام المقبل، وقد تم خلال المعرض عرض مقصورة القيادة في طائرة يوروفايتر تايفون ليتمكن طيارو القوات الجوية من التعرف عليها.

وقال: إن مشاركة بي أيه إي سيستمز في معرض معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري «ديمدكس 2018» فرصة مثالية لعرض الابتكارات الجوية والبرية والبحرية التي تجعلنا مورّداً موثوقاً به، وهي تضعنا في موقع يجعلنا شريكاً رئيسياً للتنمية الوطنية لدولة قطر، وكان الهدف من مشاركتنا في هذا المعرض هي تقديم مجموعة متنوعة من الحلول وعرض تقنياتنا وتمهيد الطريق للقيام بمزيد من التعاون مع قطر. وعن السفينة الحربية Type31e أكد المدير العام الإقليمي لشركة بي أيه إي سيستمز أنها من نوعية السفن الحربية متعدّدة المهام ذات القدرات العالية ومرونتها تجعلها قادرة على تلبية جميع المهام الحربية التي تكلف بها، كما يمكن للسفينة تأدية شتى الأدوار مثل الحفاظ على الأمن والإغاثة ومكافحة القرصنة وعمليات فرق العمل المشتركة عبر استخدام مرسى متعدّد الأدوار يمكن إعادة تهيئته بسهولة وبسرعة.

وأشار إلى أن سرعة السفينة تزيد على 25 عقدة ومدى يتجاوز 12,000 كلم، كما يضم تصميم السفينة قواعد للإطلاق تعد من أكثر نظم الأسلحة حداثة وفعالية في العالم، وقد تم تصميم Type31e للعمل في المياه الدولية من ضمنها الخليج العربي، وهي قادرة على العمل بشكل مستقل لفترات طويلة أو ضمن أسطول مشترك ما يوفر قيمة هائلة من خلال الجمع بين دول متحالفة بحرياً.

وأضاف: يتضمّن التصميم المقترح للبحرية الملكية البريطانية نظاماً قتالياً محسناً من بي آيه إي سيستمز، والمبني على النظم المستخدمة حالياً في أسطول المملكة المتحدة، ويضيف إليه ميزات محسّنة من خلال هندسة مرنة وشاملة وآمنة تضمن استمرار تطويره مع تطور التقنيات الجديدة لمواجهة المخاطر المتغيّرة باستمرار.

من جانبه قال مدير برنامج Type31e آنغوس هولت: «نحن فخورون بعرض تصميمنا لسفينة Type31e في معرض ديمدكس 2018 لأول مرة على الساحة العالمية، ويعتمد تصميم Type31e على تصميم وجودة سفننا الحربية التي أثبتت كفاءتها مثل Type45 وسفن الدوريات وسفن «خريف» التي تم تسلميها للبحرية السلطانية العمانية، كما أنها تعتمد على خبراتنا من البرنامج العالمي للسفينة الحربية Type26، والذي يمنحنا الثقة بقدرتنا على تصميم وتقديم سفينة متقدّمة للغاية يمكنها من أداء أدوار متعدّدة حول العالم.



1529406494183.png



1529406610829.png


1529406645734.png


1529406675231.png



 
مشروع فرقاطة لا زالت حبر علي ورق لم يتم حتي التوافق علي التصميم النهائي لها
 
غسلت يدي من تعطلت محركات المدمره البريطانيه الحديثه في مياه الخليج ههههه
 
عودة
أعلى