واشنطن تهدد مصرو السعودية وقطر وتركيا بالعقوبات حال شرائهما "إس-400" الروسية

الكلب العقور الأشقر دونالد ترامب يظن أنه هو السيد والباقي عبيد،وأن العربي تحفة فنية في دولاب بيته الأبيض ،وأن العرب خنوعين غير قادرين على قول كلمة:لا ،وأن العربي مصيره الى الخيمة والناقة وانه ليس أهلا للتقدم التكنولوجي ،عربي يقاس في عالم ترامب بماهية ثرواته النفطية والغازية،وليس نقاشه مفيذ بل هو العدم من وجوده،عربي يبقى رجل البادية مهما على سهمه ومهما علت ثروته.
 
لن يعطونا تقنية الثاد ولن يعطونا اي تقنية سلاح ممكن يحسم حرب رهننا مصيرنا في انابيب البترول واسعارها ان ارتفعت الاسعار ارتفعت قيمتنا وان انخفضت الاسعار انخفضت قيمتنا الوضع اكثر تعقيداً من ما تتخيلوه عسى الله يستر بس
 
الكلب العقور الأشقر دونالد ترامب يظن أنه هو السيد والباقي عبيد،وأن العربي تحفة فنية في دولاب بيته الأبيض ،وأن العرب خنوعين غير قادرين على قول كلمة:لا ،وأن العربي مصيره الى الخيمة والناقة وانه ليس أهلا للتقدم التكنولوجي ،عربي يقاس في عالم ترامب بماهية ثرواته النفطية والغازية،وليس نقاشه مفيذ بل هو العدم من وجوده،عربي يبقى رجل البادية مهما على سهمه ومهما علت ثروته.

نحن نفتخر بأننا ابناء الباديه ... وما العيب اصلا بأبناء الباديه ؟ التطور لايقاس على اصل البشر ,كل الامم التي تسعى تتطور .
 
لن يعطونا تقنية الثاد ولن يعطونا اي تقنية سلاح ممكن يحسم حرب رهننا مصيرنا في انابيب البترول واسعارها ان ارتفعت الاسعار ارتفعت قيمتنا وان انخفضت الاسعار انخفضت قيمتنا الوضع اكثر تعقيداً من ما تتخيلوه عسى الله يستر بس

هذا بالنسبه لدولتك ودولتي , دول صغيره ستعيش على النفط طول حياتها , اما الدول الكبيره كالسعوديه والامارات فمستقبلها مشرق ومشاريع التخلي عن الاعتماد النفطي كثيره ... وكثير من هذه المشاريع بدأ العمل عليها .
 
لن يعطونا تقنية الثاد ولن يعطونا اي تقنية سلاح ممكن يحسم حرب رهننا مصيرنا في انابيب البترول واسعارها ان ارتفعت الاسعار ارتفعت قيمتنا وان انخفضت الاسعار انخفضت قيمتنا الوضع اكثر تعقيداً من ما تتخيلوه عسى الله يستر بس

عشان كذا رؤية 2030 هي الحل باذن الله لكي لانعتمد على النفط كمصدر دخل أساسي .
 
بنظري لو فعلتها السعوديه سوف تجعلها تحمي مكان معين فقط

انا اتمنى مواقع منظومة S-400 تكون بالشمال والشرق
وتكون مستقله ومتواصله مع الانظمه القياده والسيطره
حتى لايكون هناك نيران صديقه بين مقاتلاتنا ومنظومة S-400

الS-400 يمتلك صواريخ بامديه مختلفه
صاروخ 40N6 بمدى 400km مضاد للتانكر والطائرات الكبيره
صاروخ 48N6 بمدى 250km
صاروخ 9M96E2 بمدى 120km
صاروخ 9M96E بمدى 40km

وجوده مكسب لنا بكل امانه مزيج رائع من الصواريخ
كل صاروخ مختص بمهمه

الاس 400 لا مثيل له حقيقة
الجميع يقول ان الثاد يتفوق عليه في المدى و الارتفاع و لكن اقول له
ان مدى الاس 400 بالصاروخ 48N6 هو 250 كيلومتر ...هذا الصاروخ يستطيع ضرب الاهداف الباليستية و الايروديناميكية التي لا تزيد سرعتها عن 4800 م على الثانية و هذه سرعة عالية جدا تشمل كل انواع الصواريخ الباليستية المتوسطة و التي لم يثبت لحد الان ان الثاد يستطيع اعتراض صاروخ سرعته 4.8 كيلومتر في الثانية ...بل راينا الايجيس في تجربة رادار SMART L يعترض صاروخ سرعته 4 كيلو في الثانية ..الثاد قد لا يبلغ هذا المستوى
Capture+565.PNG



الثاد هو مماثل للاس 400 في تعامله مع الصواريخ في مرحلتها النهائية و ليست الوسطى لان اسمه
الدفاع النهائي العالي الارتفاع عن المنطقة
Terminal High Altitude Area Defense
ارتفاع الثاد هو 150 كيلومتر و ارتفاع عمل الاس 400 المسجل لحد الان هو 60 كيلومتر
مقارنة صغيرة
الاس 400 يعترض اهداف سرعتها 4.8 كيلومتر في الثانية على بعد 250 كيلومتر و ارتفاع 60 كيلو
الثاد يعترض اهداف سرعتها اغلب الظن انها اقل او تساوي 4 كيلومتر في الثانية على بعد 200 كيلومتر و ارتفاع 150 كيلو
هذا بالاضافة الى اعتراض الاس 400 لبقية الاهداف الاخرى على مديات مختلفة


الطائرات الكبيرة على بعد 400 كيلومتر
المقاتلات 250 كيلومتر
الكروز 40 كيلومتر و ربما اكثر
طائرات بدون طيار و مقاتلات 120 كيلومتر

و هو ما يعجز عنه الثاد لانه مخصص لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى فقط
Что это за оружие, можно судить по результатам его испытаний на полигонах Ашулук и Капустин Яр в Астраханской области. Комплекс, прозванный на Западе Growler - "Ворчун", умудрился одной ракетой сбить цель, летящую на скорости 2800 метров в секунду, а другой - достать объект на высоте 56 километров. Боевые характеристики "Триумфа" на самом деле впечатляют. Одновременно работать по нескольким целям в радиусе 400 километров сегодня не способна ни одна другая система ПВО. Не случайно к С-400 проявляют повышенный интерес за рубежом, особенно в Китае. Но конструкторы "Триумфа" добиваются большего. В концерне ПВО "Алмаз-Антей" сейчас заканчивают государственные испытания новой ракеты для С-400 которая будет работать в ближайшем космосе.
ي نوع من الأسلحة يمكن الحكم عليه من خلال نتائج اختباراته في نطاقات Ashuluk و Kapustin Yar في منطقة Astrakhan. وتمكن المجمع ، الملقب في الغرب الهدر - "التذمر" ، من إسقاط هدف صاروخ واحد ، وحلّق بسرعة 2800 متر في الثانية ، والآخر - للحصول على الهدف على ارتفاع 56 كيلومترًا. خصائص القتال من "Triumph" هي حقا مثيرة للإعجاب. في الوقت نفسه ، لا يوجد نظام دفاع جوي آخر قادر على العمل لعدة أغراض ضمن دائرة نصف قطرها 400 كيلومتر اليوم. ليس من قبيل المصادفة أن S-400 يظهر اهتمام متزايد في الخارج ، وخاصة في الصين. لكن مصممي Triumph يحققون المزيد. والان يكمل القلق الدفاعي في ألماز-انتي اختبارات الولاية على صاروخ اس 400 جديد يعمل في اقرب مكان.
مصدر معلومة الارتفاع
 
1529396364727.png



انتقد رئيس الوزراء التركي بينالي يلدرم في 19 يونيو بشدة قرار مجلس الشيوخ الأمريكي بحظر مبيعات F-35 إلى تركيا

وقال يلدريم للصحفيين "القرار تطور مؤسف."

تركيا لا تخلو من البدائل. ومثل هذه المحاولات مؤسفة ومتناقضة مع روح الشراكة الاستراتيجية.

وجاءت تصريحات يلدريم بعد أن أقر مجلس الشيوخ الأمريكي في 18 يونيو مشروع قانون لسياسة الدفاع بقيمة 716 مليار دولار ، بما في ذلك تعديل يحظر على مبيعات
F-35Joint Strike Fighter المقاتلة من شركة Lockheed Martin Corp.

صوت مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون بأغلبية 85 مقابل 10 لقانون تفويض الدفاع الوطني السنوي ، أو NDAA ، الذي يصرح بالإنفاق العسكري الأمريكي ولكنه يستخدم عادة كوسيلة لمجموعة واسعة من المسائل السياسية.

ووفقًا لـ NDAA ، يجب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يشهد بأن تركيا لا تهدد حلف شمال الأطلسي ، أو تشتري معدات دفاعية من روسيا أو تعتقل مواطنين أمريكيين.

شمل أعضاء مجلس الشيوخ التشريع بسبب سجن القس الأمريكي أندرو برونسون في مقاطعة إزمير التركية في بحر إيجة بتهم الإرهاب وقرار الحكومة التركية بشراء نظام الدفاع الجوي S-400 من روسيا.

وادعى التعديل أن شراء نظام S-400 من روسيا يزيد من التوتر والمخاطر على حلف الناتو.
 
هو فعلا صعب الدمج لكن السعودية اشترت نظام C4i و C5i بالكامل مع حقوقه وتطويره اي ان السعودية لها القدرة على دمج اي قطعة سلاح لديها غير متوافق مع النظام ودمجه فمنظومة S400 سوف يكون داخل منظومة القيادة والسيطرة السعودية ومتوافق معه.
 
بالرغم من كل الاحداث السابقة والتاريخ الاسود الدامي للدول العربية اقسم بالله اني لم اشعر بالذل الى مؤخرا
على دول الخليج ان تفكر بجدية بالتصنيع العسكري على غرار ما تفعله تركيا ما الذي يعيق دول الخليج عدا عدم وجود ارادة حقيقة لدى الحكومات؟
 
حيفرض عقوبات على مصر
بمعنى لن يطور لنا طائرات الاف- 16 الرافضين لتطويرها وبسبب الرفض الامريكى اتجهت مصر لشراء الطائرات الروسية
لا احنا نحل الجيش المصرى احسن و نخلية قوات مكافحة شغب .حتى يرضى عنا الامريكان
 
1529427303921.png


1529427335160.png



1529427464669.png



تركيا تصنع الجزء الاوسط من طائرات F-35 هل سيشمل الحظر على تركيا تاخير البرنامج ام تسستغى امريكا من بدائل اخرى ؟
 
1529428495034.png


اعتقد قطر ستصرف النظر عن S-400 حفاظا على صفقة f-15qa
 
لاشي من ما قلت منطقي و قابل للتنفيذ سوا شراء السلاح من روسيا.

انشاء مليشيات بالمكسيك و انشاء مليشيات بإسرائيل و انشاء مليشيات بلبنان؟ لا توجد الإمكانية لعمل لهذا نهائيا

- السيارات الروسية بديلة للامريكية؟ كيففففففف
- بالنسبة لأموال داخل أمريكا كان الافتراض تجميدها
- بالنسبة للنفط دول كثيرة ستقوم بتغطية الإنتاج كالعراق و روسيا وإيران
- ثقافة هجر السوق الأمريكية مستحيلة من الممكن للسعودية إيقاف الاستيراد من أمريكا ولكن هذا لن يؤثر، الصادرات الأمريكية للسعودية لا تتجاوز ٢٠ مليار يعني لن تؤثر على اقتصاد حجمه ١٩ تريليون.
- تثبيت بشار؟ أمريكا تملك حلول الأزمة السورية و قادرة على تعطيل اي حل

لم تقنعني. اريد حلول ممكنة و قابلة للتنفيذ.

دور السعودية في التوافق مع أمريكا على إبقاء الدولار عملة تقويم للنفط لدى منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، ما يعني أن العملة الأمريكية هي الاحتياط الرئيسي لتلك الدول.


ويضيف كاماروسانو إن هذا التفاهم القائم منذ العقد السابع من القرن الماضي هو السبب في خلق ما يعرف بظاهرة "البترودولار" وما نتج عنها من طلب عالمي لا يتوقف على الدولار الأمريكي أو على الأوراق المالية


ويلفت كاماروسانو أنه في اللحظة التي وتصديره إلى الخارج باعتباره عملة الاحتياطي العالمي ستنتهي قدرتها على تمويل عجزها المالي الكبير.
 
عودة
أعلى