شركة "طيران الجزيرة" الكويتية تتسلّم أول طائرة إيرباص A320neo في الشرق الأوسط

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,765
مستوى التفاعل
5,749
النقاط
715
الدولة
Sudan
وكالات الإثنين .2018.11.6 م

شركة "طيران الجزيرة" الكويتية تتسلّم أول طائرة إيرباص A320neo في الشرق الأوسط

الطائرة الجديدة تدعم خطط الشركة بالتوسّع في شبكة وجهاتها

تتسلم الشركة طائرتين أخريتين من طراز A320neo في عام 2019



مطار الكويت الدولي 2018.6.11 م

تسلّمت طيران الجزيرة، الشركة الكويتية الرائدة في قطاع الطيران منخفض التكلفة على مستوى المنطقة والعالم، أول طائرة "إيرباص" من طراز A320neo تصل إلى منطقة الشرق الأوسط، لتضيف إلى أسطولها هذه الطائرة الجديدة التي تستهلك وقوداً أقل والمزودة بمحركٍ جديد.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، السيد/ روهيت راماشاندران: "هذه هي أول طائرة من ثلاثة من طراز A320neo ستتسلّمها طيران الجزيرة بحلول مايو 2019، إذ ستقوم هذه الطائرات الجديدة بدعم خطط الشركة بمواصلة التوسّع في شبكة الوجهات التي تخدمها والتي تبعد عن الكويت بما يقارب 5 إلى 6 ساعات. كما تمكّننا طائرات A320neo من تخفيض التكاليف الناتجة عن تشغيل الطائرة وذلك بفضل التحديثات في التصميم التي تعزز أداء هذه الطائرة ذات الممر الواحد وتزيد نطاق الطيران الذي تخدمه."

وتم تزويد طائرة A320neo بمحرك CFM LEAP-1A الجديد، في حين أن التصميم يتميز بأطراف الأجنحة المعروفة بإسم Sharklets التي تحقق وفورات في حجم استهلاك الوقود، ذلك بالإضافة إلى الفوائد الأخرى للتصميم التي تشمل سعة حمولة إضافية، ونطاق طيران أطول، وتكاليف تشغيلية أقل، وكذلك انخفاض في ضوضاء المحرك وفي مستوى انبعاثات ثاني أكسيد الكاربون الذي هو أقل من معيار القطاع الحالي.

وقد أقلعت أول رحلة لطائرة طيران الجزيرةA320neo برحلة رقم J9 176 من الكويت إلى دبي في تمام الساعة 1:10 ظهر اليوم.

عن طيران الجزيرة

تشغل طيران الجزيرة أسطولاً من طائرات من طراز "إيرباص" A320 وواحدة A320neo، جميعها مكونة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. وتوفر طيران الجزيرة للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و50 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام مجانية، فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 30 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة ومقاعد مريحة مصنوعة من الجلد.

شركة طيران الجزيرة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتخدم من الكويت 25 وجهة من الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط والهند وأوروبا ومنها دبي، البحرين، بيروت، الإسكندرية، عمّان، اسطنبول، شرم الشيخ، أسيوط، الأقصر، مشهد، سوهاج، جدّة، الرياض، المدينة المنورة، القاهرة، النجف، الطائف، الدوحة، كوتشي، مومباي، حيدر آباد، أحمد آباد، لاهور، باكو وتبليسي.
 
التعديل الأخير:

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى