السعودية تدعو إلى اجتماع رباعي لدعم الأردن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الدعم لمصر ليس من الان بل ابتدأ من الخمسينات .!

بتكفل المملكة بدعم بناء السد العالي بـ 100 مليون دولار بعد تخلف امريكا عن وعدها
وفي تلك الفترة تساوي 10 مليار دولار ..

والمقبور عبدالناصر تعمد جحدان هذا الدعم وأمر بإلغائه من كتب التاريخ وعدم ذكره في الصحافة
بعد خلافه وصراعه مع السعودية
مشاهدة المرفق 121304

كلامك سليم اخي الكريم لللاسف نظام عبدالناصر كان مجيش بالكامل ضد النظامين الملكي الاردني والسعودي انذاك

سؤال بس للاخوة
الموضوع بيتكلم عن الخليج والاردن
اي دخل ام مصر دلوقتي وجمال عبد الناصر والخ؟
واي دخل الدعم الخليجي لمصر؟
مفيش دولة بتحط جنيه فمصر غير لما بتاخد مقابله او بيرجعلها جنيه ونص عالاقل
فبلاش جو الصدقة والهبة والشغل الهبل الي يخلي الواحد يكره نفسه ويكره العرب اكتر
ورمضان كريم
اتمني تلتزمو بالموضوع ولا تحولوه لموضوع

واتمني ان محدش يجيب سيرة جمال عبد الناصر ولا اي رئيس عربي او مسلم توفي
كل رئيس غلط وغلطاته يحاسبها عليه شعبه مش حد تاني

هذا هو المقصود .. و انا قلت .. من اراد ان يصدق فليصدق و من لا يريد لا يصدع راسنا

يا رجل بلوكات 52 من الاف-16 و دبابات الابرامز و حتى زوارق صاروخية صغيرة ،، طلبناها من مالنا الخاص و معت عنا .. و غيرنا حصل عليها بالمساعدات

و مشكلتنا مع الروس هي المال .. فان حصل الاردن على المال .. فليتحسس الصهاينة رؤوسهم

عفواً لكن إدعاءاتك غير صحيحة على الإطلاق.

* الأردن لم يقم بطلب دبابات M1 Abrams أو مقاتلات F-16C/D Block 50/52 بدون مساعدات على الإطلاق.

سؤال بس للاخوة
الموضوع بيتكلم عن الخليج والاردن
اي دخل ام مصر دلوقتي وجمال عبد الناصر والخ؟
واي دخل الدعم الخليجي لمصر؟
مفيش دولة بتحط جنيه فمصر غير لما بتاخد مقابله او بيرجعلها جنيه ونص عالاقل
فبلاش جو الصدقة والهبة والشغل الهبل الي يخلي الواحد يكره نفسه ويكره العرب اكتر
ورمضان كريم
اتمني تلتزمو بالموضوع ولا تحولوه لموضوع

حسنا اخي الكريم الموضوع فقط لمقارنة ارقام المساعدات الخليجية لدول العربية ومصر على راس القائمة بتلقيها المساعدات

ورمضان كريم

يبدو ان الصراع بين الخليج من ناحية وقطر وتركيا من ناحية تانية
سينتقل للاردن بعدما فشل فمصر وقريبا هيفشل فليبيا بأذن الله وفالاردن يفشل ان شاء الله ويرد مكرهم
ببساطه الاردن عندما الغى اتفاق التجاره مع تركيا رايت الاردنيين اجابو بأنه بسبب المفارقه وعدم قدرتهم على المنافسه مع تركيا يعني ليس لديهم مايصدروه وان كان لديهم مايصدروه فإنتاج الاردن عالي التكلفه لو الاردن يفتح مصنع ببنقلادش ويصنع اي شيء يبيه بيربح اكثر من انه يفتح مصنع داخل الاردن

كلامك سليم اخي الكريم لللاسف نظام عبدالناصر كان مجيش بالكامل ضد النظامين الملكي الاردني والسعودي انذاك

صحيح كلامك ، المقبور عبدالناصر جيش الاعلاميين لتخوين حكام الدول الملكية زوراً
لدرجة ان وصل به ليجد الذريعة امام شعبه لحربهم والنزول باليمن وعند مقتل الآلاف من جنوده باليمن
ان يقول ويبرر لشعبه انا في اليمن احارب اسرائيل وبريطانيا والسعودية والأردن والرجعية والجن الازرق هههههههههههههه

وآخر شيء انهزم جيشه ومشروعه الشيوعي القومجي
ومات ميته سيئة وعبرة بالسم الذي وضعه للحسين ملككم
ولكن شاء الله ان يشربه هو بالغلط
وهذا شهادة ضباط مصريين قالوها بعد الثورة وموجودة باليوتيوب ..
وبعد لقاءهم وشرب القهوة سافر ملك الاْردن بطائرته مباشرة وأول مانزل بمطار عمان وصل له خبر موت عبدالناصر ..

وه
ببساطه الاردن عندما الغى اتفاق التجاره مع تركيا رايت الاردنيين اجابو بأنه بسبب المفارقه وعدم قدرتهم على المنافسه مع تركيا يعني ليس لديهم مايصدروه وان كان لديهم مايصدروه فإنتاج الاردن عالي التكلفه لو الاردن يفتح مصنع ببنقلادش ويصنع اي شيء يبيه بيريح اكثر من انه يفتح مصنع داخل الاردن
وهل الغاء التجارة بينهم وبين تركيا افلسهم مصلا؟

حسنا اخي الكريم الموضوع فقط لمقارنة ارقام المساعدات الخليجية لدول العربية ومصر على راس القائمة بتلقيها المساعدات

ورمضان كريم
العلاقات بين اي دولتين ومساعدتهم لبعض شئ عادي جدا
ولكن بعض اصحاب النفوس المريضة يحسسونك انهم لولاهم لكنت فعصر الديناصورات
وهذا ما ازعجني

صحيح كلامك ، المقبور عبدالناصر جيش الاعلاميين لتخوين حكام الدول الملكية زوراً
لدرجة ان وصل به ليجد الذريعة امام شعبه لحربهم والنزول باليمن وعند مقتل الآلاف من جنوده باليمن
ان يقول ويبرر لشعبه انا في اليمن احارب اسرائيل وبريطانيا والسعودية والأردن والرجعية والجن الازرق هههههههههههههه
وهذا شهادة ضباط مصريين قالوها بعد الثورة وموجودة باليوتيوب ..

انا بالنسبة لي من افضل الحكام الذين حكموا مصر هو الرئيس محمد حسني مبارك , مصر ثقل عربي سياسي نتمنى ان يعود ثقلها السياسي لخدمة قضايا الامة وتحديدا وتحديدا في فلسطين واليمن وسوريا

العلاقات بين اي دولتين ومساعدتهم لبعض شئ عادي جدا
ولكن بعض اصحاب النفوس المريضة يحسسونك انهم لولاهم لكنت فعصر الديناصورات
وهذا ما ازعجني

اخي الكريم في النهاية نبقى اشقاء وعرب وعلينا ان نتقبل وجهات النظر ونقربها على الاقل

والله لن يجد العالم الإسلامي والعربي مثل المملكة العربية السعودية
شاء من شاء
وأبى من أبى

هذا تذكير لبعض الضعفاء بأن دولتنا دائماً سباقة للخير
وحريصة على إجتماع الصف و إستقرار الدول المحيطة ولو كلفنا الكثير.

الأردن تستحق منا ذلك حتى لايكون هناك مدخل لزعزعة هذا البلد المجاور لنا.

اخي الكريم في النهاية نبقى اشقاء وعرب وعلينا ان نتقبل وجهات النظر ونقربها على الاقل
لكن ايضا وجهة النظر لا يكون فيها اهانة للطرف الاخر
مينفعش اقول ان الاردن لولا مصر لكانت وكانت
وان ملوك الاردن خائنين لانهم لم يذكرو هذا
وان وان وان وان
واقولك تقبل وجهة نظري
رمضانك كريم وتصبحون علي خير

وه

وهل الغاء التجارة بينهم وبين تركيا افلسهم مصلا؟
لا لكن تركيا اغرقت سوق الاردن بالمنتجات التركيه الارخص كتكلفه انتاجيه وبيع من المنتج الاردني المحلي واللي صاح وافلس شركات الاردن

لا لكن تركيا اغرقت سوق الاردن بالمنتجات التركيه الارخص كتكلفه انتاجيه وبيع من المنتج الاردني المحلي واللي صاح وافلس شركات الاردن
مثلما حدث فمصر وبعض البلدان الاخري
لكنها مشكلة الحكومة عموما
الحكومة المصرية بدات تاخذ حيطتها وبدات تنشئ مدن صناعية وتقلل الاستيراد والخ

وفق الله قادتنا وشعوبنا وحفظ الاسلام والمسلمين من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

مثلما حدث فمصر وبعض البلدان الاخري
لكنها مشكلة الحكومة عموما
الحكومة المصرية بدات تاخذ حيطتها وبدات تنشئ مدن صناعية وتقلل الاستيراد والخ

للامانة انا معجبني حجم المشاريع الضخمة في كل مصر والسعودية صناعيا وبنى تحتية واتمنى الاردن ان تستفيد من خبرة البلدين في المجال الصناعي تحديدا

ما المقصود بالثروات في باطن الأرض ؟
نفط ؟

هنالك ادعاء معتاد من محور معين ان السعودية كانت تدعم الاردن سابقا باتفاق محتواه عدم استخراج مخزون النفط الهائل في الاردن حتى لا يؤثر على اسعار النفط ويتسبب في خسارة السعودية :)
ادعاءات من نفس المحور بأن اليمن يوجد معها اتفاق مماثل بدعمها بل والتسبب في تعطيل وافشال الدولة فيها منذ الستينات :)

الغريب ان هناك من يصدق فعلا!

البعض فسر كلامي على مزاجه .. و ان كان فهم كلامي بالخطا فانا اعتذر .. و اكرر انا لم اقصد اي دولة عربية او مسلمة بكلامي

تبقى المملكة العربية السعودية الشقيقة الكبرى لنا و باقي دول الخليج جميعا اخوتنا

انسحب من الموضوع لعدم التسبب بالمشاكل و حرفه عن هدفه .. سامحونا ان اخطانا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى