Thales تقترح IA كجراب للإستطلاع Reco -NG pod للرفال F-4

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
في إطار تطوير النمودج الموحد للمقاتلة الرافال من فيئة F-4,قامت طاليس باقتراح إستعمال الذكاء الاصطناعي لتحسين قدرات اداء جراب الإستطلاع Reco -NG pod. Reco-NG هو جراب إستطلاع يستعمل لتحسين أداء إلتقاط الصور عالية الجودة والوضوح لمسرح العمليات الجوية ،هدا النظام بستطيع تأمين مساحة 3000 كيلومتر مربع في ساعة واحدة،لكن المعضلة تكمن في تحليل المعطيات دفعة واحدة منما فرض على خبراء التحليل عمل مضني وشاق لاستخلاص قيمة الصور الملتقطة،إد يكفي ساعة من التحليل لفحص 10 كيلومتر مربعة من الساحات الملتقطة عبر جراب الإستطلاع ،هدا الأمر فرض على المجموعة طاليس بضرورة تطوير خواريزميات للمهام العسكرية تمكن النطام من التعرف بسهولة تلقائية على على كل الأهداف البرية والعسكرية والتي هي ضرورية للمهام الجوية،المهندسين خلقوا بيئة رقمية من 2 مليون صورة رقمية تحاكي مختلف الظروف والأهداف الجغرافية.
إدماج IA على متن الجراب Reco-NG ترجم عبر إدماج مستشعرات كهروضوئية ،وبذلك طورت طاليس مجموعة من القدرات الحسابية فقلصت إستهلاك الطاقة بقدرة 20 واط.
النمودج القتالي للرافال F-4 هي اليوم في طريقها للتطوير والتأهيل والتي سيتم لاحقا إدماج مختلف الوسائل الرقمية والتكنولوجية في بدن المقاتلة والتي ستطور اواخر هدا العام.
5b1916fe8c81e.png
 
الجراب الرقمي يلتقط الصور على مختلف الارتفاعات سواء المنخفصة او العالية وعلى سرعات مختلفة ،يدور الجراب على درجة 180 وهو مزود بمشتشعرات متعددة للتحليل الرقمي SAIM كما انه يتوفر على برنامج تحليل رقمي للصور،بطول 5 امتار وبوزن 5 طن.
les-capteurs-peuvent-realiser-des-images-diurnes-et-nocturnes_article_pleine_colonne.jpg
reco-ng.jpg
 
من يوم ليوم تثبت الرافال صحة وجهة نظر القيادة المصرية في اختيارها للمقاتلة
 
أخيرا حصلنا ترجمه عربيه لكلمه بود وهي جراب
 
أخيرا حصلنا ترجمه عربيه لكلمه بود وهي جراب
مند مدة وانا ابحث عن كلمة pod مقرونة بلوازم البحث او الاستشعار فوجدت كلمة "جراب"صعب ان يكون لديك مرادف بالعربية للوازم التكنولوجية الحديثة. بالنسبة للرافال فهي قوية ورشيقة ،عيبها الوحيد في إستهلاك الوقود بشراهة.
500x500.jpg
 
الرفال كما قلت للاخوة طائرة ضعيفة تانيا مرحبا بالنقاش الجاد اما النقاشات الطفولية والعنصرية لن تجدي نفعا للرقي بهدا المنتدى الاختلاف لايفسد في الود قضية انا مقتنع بنضريتي فالرفال رفضتها السعودية والامارات والهند وبلدي المغرب ايضا رفضها ليس لسعرها الغالي لاكن وطني فضل عليها ف 16 لداوفع تقنية انا ارى ان ف 16 والميغ 35 افضل من الرفال تحياتي شباب
 
لا لوم ولا عتاب،كل واحد يعشق ما يراه من مقاتلات،ولا يمكن إطلاقاً توحيد الرؤى ،فمن هو عاشق لما هو غربي من الاف-16/15/18 ومن هم من يثنون الثناء الحسن على اوروفايتر وغربين ومنهم من يعشق الرافال،بالنسبة للرافال تستهلك 110 ليتر في الدقيقة من الكيروزين عند الدفع و 350 ليتر في الدقيقة عند الاحتراق بمجموع 6600 ليتر مجموعة في 3 خزانات للوقود،المحرك هو M-88-2E4.
rafale.jpg
 
مقاتلة رهيبة ومتميزة
منتظرين انشوف خزانات الوقود الكتفية بالتطوير الأخير
 
مند مدة وانا ابحث عن كلمة pod مقرونة بلوازم البحث او الاستشعار فوجدت كلمة "جراب"صعب ان يكون لديك مرادف بالعربية للوازم التكنولوجية الحديثة. بالنسبة للرافال فهي قوية ورشيقة ،عيبها الوحيد في إستهلاك الوقود بشراهة. مشاهدة المرفق 121242
ممكن نستخدم كلمة حاوية انسب من جراب لترجمة البود
 
عودة
أعلى