الرئيسة التنفيذية ل(إيرن أير): هناك إحتمال لرفض تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود في بعض المطارات الأجنبية بسبب العقوبات الأمريكية.

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) | السبت 02-6-2018 م

الرئيسة التنفيذية ل (إيرن أير) : هناك إحتمال لرفض تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود في بعض المطارات الأجنبية بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة الوشيكة.

iran-air.jpg


ذكرت الشركة الناقلة الوطنية الإيرانية (إيران إير) اليوم (السبت) إنه من المحتمل رفض تزويد طائراتها بالوقود ببعض المطارات الأجنبية بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة الوشيكة.

جاء ذلك على لسان فرزانة شرف بافي الرئيسة التنفيذية للشركة خلال لقائها بمسؤولين قضائيين بشأن التأجيل المتكرر للرحلات الجوية الإيرانية، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء (تسنيم).

وقالت إن متوسط عمر أسطول طائرات الركاب الإيرانية 24 عاما، مضيفة أن ظروف صناعة الطيران المدني في العراق وأفغانستان ودول أخرى مجاورة أفضل من إيران.

وأكدت أنه لا ينبغي على المواطنين توقع الكثير من الصناعة التي لم تلق دعما جيدا في الماضي.

وتابعت أن إيران ستواجه صعوبات إضافية في تجديد مكونات الطائرات البسيطة بعد إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة خلال الأشهر المقبلة.

وأشارت إلى أن البلاد ستضطر لدفع المال في حقائب مقابل التزود بالوقود.

وخلال العامين الماضيين، أجرت إيران محادثات مكثفة مع كبرى شركات تصنيع الطائرات ومنها بوينج الأمريكية وإيرباص الأوروبية وإيه تي آر الفرنسية الإيطالية, لتجديد أسطولها القديم من طائرات الركاب بعد إبرام إتفاق نووي تاريخي في يناير 2016 م.

ووقعت إيران إتفاقيات ضخمة لشراء 118 طائرة تجارية من إيرباص و 100 من بوينج وكذلك طائرات دفع توربيني من إيه تي آر.

لكن الانسحاب الأمريكي المفاجئ من الاتفاق النووي بالإضافة لقرار فرض عقوبات جديدة على إيران، أبعد عمالقة الطيران عن مواصلة العمل مع إيران.
 
التعديل الأخير:
والافضل انهم يمنعو الطائرات من النزول فالمطارات اصلا
عشان تبقي عقوبات حلوة
 
وماربك بغافل عما يفعل المجرمون كإيران وغيرها من قتل
امس كان لهم وباذن الله اليوم وغدا لنا
 
عودة
أعلى