قرب الإنتهاء من تطوي F3-R للرافال ، القوات الجوية المصرية ستحصل على التطوير

TheFlyer

عضو
إنضم
25 سبتمبر 2016
المشاركات
568
التفاعل
2,165 0 0
الدولة
Egypt
ob_893168_da00029604.jpg

شارفت الإدارة العامة للتسليح بوزارة الدفاع الفرنسية على الإنتهاء من تجهيزات حزمة تطوير مقاتلة الجيل الرابع المتقدم " رافال Rafale " من المعيار F3-R، وذلك بحلول نهاية شهر مايو الجاري، حيث من المقرر البدء في تضمين الحزمة الجديدة في الربع الثالث من العام الجاري 2018، على أن يتم الإعلان عن دخولها الخدمة رسميا خلال العام القادم 2019 بعد الإنتهاء من الإختبارات اللازمة لضمان فاعلية التطوير بعد دمجه على الطائرات، وذلك بحسب ماتم الإتفاق عليه في العقد المُوقع بين إدارة التسليح وشركات داسو Dassault Aviation، تاليس Thales، سافران Safran وMBDA.
التطوير سيتم تطبيقه على مقاتلات القوات الجوية الفرنسية من النسخ C أحادية المقعد وB ثنائية المقعد، والنسخة M الخاصة بطيران البحرية، العاملة جميعها بالمعيار الحالي F3.4+، هذا بخلاف مقاتلات القوات الجوية المصرية Rafale EM / DM، والقطرية EQ / DQ، والتي سيستغرق تطويرها ساعات قليلة لدمج الحزمة الجديدة لأنظمتها.

أهم ملامح التطوير الجديد :
- يُعد الصاروخ جو-جو متوسط-بعيد المدى طراز Meteor أهم ما سيأتي مع حزمة التطويرات الجديد، والذي سيسمح للمقاتلة بالإشتباك مع الأهداف الجوية من مدايات بعيدة تتجاوز الـ100 كم وبسرعة هائلة تصل إلى 4 ماخ ( 4880 كم / س ) مع نمط " إطلق وإنسى Fire & Forget "، مُضافاُ إلى صاروخي Mica EM الراداري البالغ مداه الأقصى 80 كم وMica IR الحراري البالغ مداه الأقصى 60 كم، الموجودين فعلياً ضمن التسليح الحالي للمقاتلة.

- حاضن الرصد والتتبع والملاحة الحراري / البصري والتهديف بالليزر طراز " تاليوس TALIOS " سيكون البديل الجديد للحاضن الحالي " داموكليس DAMOCLES "، وتُعد القوات الجوية المصرية أول زبون أجنبي تعاقد عليه إلى جانب نظيرتها الفرنسية.

- قنابل AASM INS/GPS Laser المُزوّدة بحزمة الملاحة بالقصور الذاتي والقمر الصناعي + مستشعر الليزر للمرحلة النهائية لضرب الأهداف المتحركة والبلغ مداها 60 كم، سيتم تضمينها على حاضن التهديف الجديد TALIOS، لتعمل إلى جانب النسخة AASM INS/GPS التي تحوي حزمة الملاحة بالقصور والقمر الصناعي، والنسخة AASM INS/GPS IR التي تحوي حزمة الملاحة بالقصور والقمر الصناعي + مستشعر الرصد الحراري للمرحلة الأخيرة. إلى جانب دمج قنابل GBU-16 الأمريكية الموجّهة بالليزر البالغ وزنها 500 كج، والبالغ مداها 15 كم.

- نظام تعريف العدو والصديق IFF سيحصل على نمط العمل الجديد Mode 5/S، وحزمة الحماية الإلكترونية SPECTRA ستحصل على قدرات جديدة للحرب الإلكترونية للإعاقة والشوشرة. إلى جانب أن الرادار RBE2-AESA نفسه سيحصل على أنماط عمل جديدة ستجعله يعمل بقدراته القصوى.

- سيتم إضافة نظام SAASM او " Selective-Availability Anti-Spoofing Module " الذي يسمح بفك تشفير بيانات الجي بي اس العسكري Military GPS مع زيادة الدقة والقدرة على التتبع في بيئة التشويش المُعادية وكذلك تجنّب التعامل مع مُرسلات البيانات الزائفة.

- النسخة البحرية من الرافال ستحصل على حاضن التزود بالوقود جوا بين المقاتلات وبعضها البعض الجيل الجديد والذي سيسمح بمعدلات تدفّق افضل للوقود عن الجيل المُستخدم حاليا. وتُعد الرافال المصرية الوحيدة المُشغّلة لهذه المنظومة الحصرية على نسخة الرافال البحرية.

ob_04bf24_da00028982.jpg


 
جميل وأتمنى أن تتم حل مشكلة السكالب. هل مصر تملك قنابل جى بى يو 16 ؟
 
ليه كدة ؟ :p لو مفيش سكالب مش حيبقى فيه 12 رافال جديدة.
انت فاهم الكلام غلط بس بلاش تمشى وراء الناس اللى بتنقل مش بتفهم انت راجل محترم انت شارى الاسكالب من المخزون الفرنسى تمام شوف ضربة سوريا احتاجت كام صاروخ كروز عشان تحقق ربع اهدافها فما بالك اللى هيجيب 50 قطعه او 100 قطعة بطلوع الروح ممكن يخلصو فى اسبوع فى حرب +امريكا نفسها اشتغلت فى الازرق وحط محاذير ممنوع انك تتعداها قولى وقت حرب مع اسرائيل لا قدر الله تقدر تجيب اسكالب ان كان فى وقت السلم مع امريكا بيوقفو ليك صفقة فى 50 قطعه :D
 
الله يكتب الخير بمصر وبمزيد من الضغط راح تنال اللي تريده

وباذن الله راح تكون مصر والعرب باذن الله يطبقون اسلوب العصاية والجزرة مع الصفقات العسكرية باذن الله باذن الله

ونقول كلمة لاوربا (( يا معانا يا مع اليهود ))
 
عودة
أعلى