بولندا تعرض ٢ مليار لإقامة قاعدة أمريكية دائمة على اراضيها

Firas607

عضو مميز
التفاعل
29,632 246 7
بولندا تريد إقامة قاعدة دائمة للولايات المتحدة وعلى استعداد لتقديم مبلغ يصل إلى ملياري دولار وفقا لاقتراح وزارة الدفاع ، التي حصلت عليها بوابة الأخبار Onet البولندية.

يعكس العرض البولندي رغبة طويلة الأمد في وارسو لبناء علاقات أمنية أوثق مع الولايات المتحدة. ووضع القوات الأمريكية على الأرض لضرورة اتخاذ إجراءات ملحة في أعقاب ضم روسيا لمنطقة القرم الأوكرانية قبل أربعة أعوام وموقفًا عدائيًا تجاه الحلف.

يُعتبر أقل من المبلغ الذي قدمته قطر (5 مليار دولار) لأمريكا للتواجد في قاعدة العديد

هل هناك مبلغ مالي محدد للتواجد القواعد الأمريكية المنتشرة حول العالم؟

بولندا تأبى إلا أن تكون مفرمة أوروبا... ما بال هؤلاء القوم لا يتعظون... تبا لهم

انا كنت فاكر ان امريكا الي بتدفع فلوس للدول الي بتقيم قواعد عسكريه علي اراضيها ؟؟؟

انا كنت فاكر ان امريكا الي بتدفع فلوس للدول الي بتقيم قواعد عسكريه علي اراضيها ؟؟؟

وانا برده ... طب مادام كدة مانعمل قاعدتين بمليارة و ياخدوا قاعدة هدية :)

الدنيا هذي عجايب وانا اللي كنت احسب امريكا اللي تدفع او عالاقل بلاش!!

بولندا تريد إقامة قاعدة دائمة للولايات المتحدة وعلى استعداد لتقديم مبلغ يصل إلى ملياري دولار وفقا لاقتراح وزارة الدفاع ، التي حصلت عليها بوابة الأخبار Onet البولندية.

يعكس العرض البولندي رغبة طويلة الأمد في وارسو لبناء علاقات أمنية أوثق مع الولايات المتحدة. ووضع القوات الأمريكية على الأرض لضرورة اتخاذ إجراءات ملحة في أعقاب ضم روسيا لمنطقة القرم الأوكرانية قبل أربعة أعوام وموقفًا عدائيًا تجاه الحلف.

ذكروني بحمد ال ثاني جمع الشيخ العوده وكم وغد في قناة الجزيره يستشرفون شتم صبح وليل في السعوديه واتهام امريكا باحتلال السعوديه بسبب كم جندي ثم بعد طرد القاعده يدفع لهم حمد مليارات ليأتو لقطر

نفس الشيء والله كنت اعتقد ان امريكا تدفع المال وامتيازات وغيرها من اجل الحصول على قواعد ولكن اتضح ان العكس هو الصخيخ

امريكا حتى من تضربك بكم صاروخ تاخذ فلوسهن ... و انت الممنون ههههههههه

امريكا تتواجد بشكل مجاني للدول التي تحتوي على النفط بل انها ستقوم بإحتلاله لو قاومت!!

هذا دليل بعض الدول الاروبية لا تعتمد على حلف الناتو

بولندا تجاور مقاطعة كالينغراد الروسية يعني لو حشد الروس فيها يستطيعون قضم بولندا ومن هنا جاءت فكرة القاعدة كضمان أمني لهم .
المخاوف البولندية يدعمها قائد الجيش الأمريكي في أوروبا حول المنطقة الحدودية بين بولندا وليتوانيا Suwalki Gap حيث تشكل هدف أول
لأي تحرك عسكري روسي والسبب أن أحتلال تلك المنطقة سيربط بين مقاطعة كالينغراد ودولة روسيا البيضاء حليفة موسكو .
وبالتالي السماح بتدفق المزيد من الحشود الروسية في قلب أوروبا .....

بولندا تجاور مقاطعة كالينغراد الروسية يعني لو حشد الروس فيها يستطيعون قضم بولندا ومن هنا جاءت فكرة القاعدة كضمان أمني لهم .
المخاوف البولندية يدعمها قائد الجيش الأمريكي في أوروبا حول المنطقة الحدودية بين بولندا وليتوانيا Suwalki Gap حيث تشكل هدف أول
لأي تحرك عسكري روسي والسبب أن أحتلال تلك المنطقة سيربط بين مقاطعة كالينغراد ودولة روسيا البيضاء حليفة موسكو .
وبالتالي السماح بتدفق المزيد من الحشود الروسية في قلب أوروبا .....

مشاهدة المرفق 119841

لاتفيا و ليتوانيا و إستونيا ساقطات عسكربا للروس في ساعات و روسيا البيضاء هي ذاتها روسيا (بس بيضاء) و حين الجد ستتدفق القوات الروسية منها لا من كاليننجراد الى بولندا و لن تنفعها قاعدة أمريكية و لا الناتو

لاتفيا و ليتوانيا و إستونيا ساقطات عسكربا للروس في ساعات و روسيا البيضاء هي ذاتها روسيا (بس بيضاء) و حين الجد ستتدفق القوات الروسية منها لا من كاليننجراد الى بولندا و لن تنفعها قاعدة أمريكية و لا الناتو
مخطئ ..التصرف البولندي غايه بالذكاء والدهاء ، وجود قاعده امريكيه على اراضيهم = ألتزام امريكي بأمنها وجوديا ، اي اختراق روسي لاراضي بولندا يعني بالضروره المرور من خلال الامريكان مايعني صدام مباشر مع الامريكان ، فهل الروس مستعدين لدفع ثمن الصدام المباشر بالامريكان ..
البولديين يستثنرون بذكاء ملياري دولار في حماية امنهم القومي من خطر روسيا ويعرفون بالضبط اين يضعونها في مكانها الامثل ..
خطوه ذكيه من البولنديبن ، فهم عرفوا من الاخر ان الامريكان وحدهم - من دون شركائهم الاوروبين الكسحيين وحلف الناتو حتى- من يوفر لهم الحمايه الحقيقيه بلا لف أودوران ...

عودة
أعلى