الكونغرس يراجع بيع ذخائر دقيقة التوجيه للسعودية والإمارات

آل قطبي الحسني

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
26 فبراير 2012
المشاركات
43,852
التفاعل
72,159 349 16
الدولة
Saudi Arabia
28513A85-2F41-4318-A51E-3720445268A0.jpeg


ذكرت مصادر أمريكية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب التي تعمل على زيادة صادرات الأسلحة، طلبت من الكونغرس مراجعة بيع أكثر من 12 ألفا من الذخائر الدقيقة التوجيه إلى السعودية والإمارات.

وأكدت مصادر في الإدارة والكونغرس أنه تجري حاليا عملية مراجعة غير رسمية مدتها 40 يوما لبيع الذخائر للدولتين.

وتم إطلاع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ولجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب على الأمر، وطلب المشرعون من الإدارة مزيدا من المعلومات، التي قال أحد معاوني الكونغرس إنها لم تقدم بعد.

ولم يرد المسؤولون السعوديون والإماراتيون بعد على طلبات للتعليق. ولا تعلق وزارتا الدفاع والخارجية الأمريكيتان على مبيعات الأسلحة المقررة قبل إرسال إخطار رسمي للكونغرس.

وستثار القضية على الأرجح هذا الأسبوع عندما يدلي وزير الخارجية مايك بومبيو بشهادة أمام لجنتي العلاقات الخارجية والشؤون الخارجية للمرة الأولى منذ تأكيد مجلس الشيوخ ترشيح رئيس وكالة المخابرات المركزية (CIA) السابق لمنصبه الجديد الشهر الماضي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألقى بثقله السياسي وراء مسعى زيادة صادرات الأسلحة للمساعدة في نمو الوظائف في الداخل. وكانت إدارته وافقت العام الماضي على بيع ما تبلغ قيمته نحو 7 مليارات دولار من الأسلحة الدقيقة التوجيه للسعودية.

ويعتبر ترامب مبيعات الأسلحة سبيلا لإيجاد الوظائف في الولايات المتحدة وأعلن عن صفقات بمليارات الدولارات منذ توليه السلطة في يناير عام 2017.

وقام في بعض الأوقات بدور شخصي في إقرار مبيعات الأسلحة الأمريكية في الخارج، مما يسلط الضوء على عزمه تعزيز موقع الولايات المتحدة، المهيمنة بالفعل على تجارة الأسلحة العالمية، في ذلك المجال على الرغم من مخاوف المدافعين عن حقوق الإنسان والمنادين بالحد من تجارة السلاح.

إقرأ المزيد
أرشيف - حاملة طائرات أمريكيةأمريكا الأولى عالميا بصادرات الأسلحة وخاصة للشرق الأوسط الملتهب وروسيا ثانية ولكن لمناطق أقل توترا
وجرى السماح لأعضاء رئيسيين في الكونجرس، بما في ذلك رئيسا اللجنتين، بالقيام بمراجعة غير رسمية لمبيعات الأسلحة الكبرى لدول أخرى، واعترضوا في بعض الأوقات على صفقات وأجلوها لأشهر.

فقد عطل الرئيس الجمهوري للجنة العلاقات الخارجية، السناتور بوب كوركر، صفقات كبرى للسعودية والإمارات ودول خليجية أخرى معظم العام الماضي بشأن خلاف مع قطر قبل أن يرفع "تجميده" في مطلع هذا العام.

بيد أنه إذا أراد الرئيس لصفقة أن تمضي قدما على الرغم من اعتراض المشرعين، فلا يمكن إيقافها إلا إذا أقر الكونغرس تشريعا يعرقل الصفقة. ولم يقر الكونغرس تشريعا من هذا القبيل مطلقا.

وأثارت تلك الصفقة مخاوف لدى بعض أعضاء الكونغرس بشأن استخدام الأسلحة الأمريكية في الحملة التي تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن ومقتل آلاف المدنيين هناك منذ مارس 2015.

المصدر: رويترز

_______
تعليقي

متى نصنع قنابل وصواريخ دقيقه لا ارى توجه لهذا الان رغم ان جنوب افريقي لديها ودول اخرى

اطرحو لنا الدول الصانعه للصواريخ والقنابل الدقيقه القابله لنقل التقنيه
 
التعديل الأخير:
كوريا الجنوبيه الصين روسيا بعض الدول الاوروبيه ولكن لاافضلها لانهم ليسوا اهل عهود ومواثيق
 
كوريا الجنوبيه الصين روسيا بعض الدول الاوروبيه ولكن لاافضلها لانهم ليسوا اهل عهود ومواثيق
نبي اسلحه تدمج في الاف١٥ والتايفون والترنيدو هل يوجد ماعند الصين وروسيا ويقبل الدمج؟
 
اعوذ بالله يذلونك ذل قبل الموافقة ، والله لو اننا شاحدينها
وهنا تعمل الكرامه لو عندنا عزة نفس اتجهنا لجنوب افريقيا قد تم دمج هذا المنتج في الرافال الفرنسيه وهو من سلة اطلق وانسى وموجه وحنا مجهزين خط لقنابل ذكيه لم يعمل حتى الان

549E9F19-8B3B-431E-AF3B-40C02D9D29EC.jpeg
 
اعوذ بالله يذلونك ذل قبل الموافقة ، والله لو اننا شاحدينها
ما علاقه الإجراءات الرسميه بالذل و الشحاذه؟
الولايات المتحده نظام مبيعاتها للسلاح معروف منذ سنوات و يأخذ وقت
من خارجيه لدفاع للكونجرس بلجانه المختلفة للبيت الأبيض
الولايات المتحده بعكس الصين و روسيا و فرنسا - لديها إجراءات دقيقه قبل الموافقه علي بيع اَي سلاح
 
مع ابو ايفانكا مش حتئدر تغمض عينك
ابوايفانكا راضي لكن مجلسه الكونجرس رافض تخيل خبرين في اسبوعين (محكمة بريطانيا تقبل استئناف ايقاف تسليح السعوديه) + والان الكونجرس

نحن احوج لتصنيع الذخائر جو جو وجو ارض صواريخ وقنابل والان صنعنا ذخائر المدفعيه باقي ذخائر الطائرات وقذائف الدبابات
_____
مهيأ المصنع يعني لصنع قذائف دبابات وقنابل موجهه اين نحن منه
5FA90930-FB45-4C63-9359-22D9BFCF5D77.jpeg
 
الاعلام الروسي مصداقيتة وحياديتة قليلة فيما يخص دول الخليج وعلى وجه خاص السعودية
 
اظن كل صفقة لازم تمر ع الكونجرس
واظن راح يمررونها
 
عادي مافيه شي جديد جميع الصفقات الامريكيه تمر بنفس الاجراءات وستمر بدون اي مشاكل ان شاء الله وقي مايخص التصريح المحلي هناك اتفاقيه مع كوريا لانشاء خط انتاج وكذلك جنوب افريقيا وكذلك تم توقيع اتفاقيه مع شركة ريثيون الامريكيه خلال معرض أفد الاخير لانتاج الذخائر الذكيه محليا.
القائد الخفي @القائد الخفي
 
نجد هنا فائدة التصنيع العسكري المحلي و ايضا تنويع سلاحك و أن لا يكون من مصدر واحد .
 
ما لقيت الا RT تنقل الاخبار منها :ROFLMAO:
الصحف البريطانيه ايضا تصيح لزوم نصنع الذخائر مكلف شرائها من برا مكلف سياسيا واقتصاديا واعلاميا بعد وش حدنا على الحروب السياسيه والاعلاميه ودفاع والهجوم نريح راسنا وننقل التقنيه دام دول عده تصنع

الشيء اللي عجبني في مؤسسة الصناعات الحربيه السعوديه هيا صناعة قنبلة تدريب وزنها٢٥رطل باقي لنا نتجاوز هذا التصنيع لتطوير احجام افضل
4DE579EE-FA40-4FEB-B1F1-56EC543B807B.jpeg
 
وش المشكله طيب ؟
كل الصفقات العسكريه تمر عبر الكونغرس سوا للسعودية والامارات او غيرهم بل حتى اسرائيل
مجرد هرطقات اعلاميه لا داعي لها .. هدفها البروباغندا
ودي واحترامي​
 
الصحف البريطانيه ايضا تصيح لزوم نصنع الذخائر مكلف شرائها من برا مكلف سياسيا واقتصاديا واعلاميا بعد وش حدنا على الحروب السياسيه والاعلاميه ودفاع والهجوم نريح راسنا وننقل التقنيه دام دول عده تصنع

الشيء اللي عجبني في مؤسسة الصناعات الحربيه السعوديه هيا صناعة قنبلة تدريب وزنها٢٥رطل باقي لنا نتجاوز هذا التصنيع لتطوير احجام افضل
مشاهدة المرفق 119053

في هذي ما اختلف معك، ولا اتوقع راح تحصل احد بيختلف معك بالنقطة هذي حتى لو كان تكاليف صناعتها عندنا اكبر.
لكن اختلافي معك في مسألة نقلك من RT وانا اخوك.
RT الامريكية يرددون ويقولونها صراحتاً امام الشعب الامريكي ان السعودية هي ممول داعش الرأيسي بالمال والرجال. :p
و RT العربية يستعملون اساليب الاعلاميين الفرنسيين الخبيثة في صياغة الاخبار، ويستعملون التقية امامنا كأنهم محايدين، ويرددون مقولة ان اسلحة داعش هي اسلحة امريكية واوروبية. اسلوبهم هاجم كلا الطرفين لإشغالهم عن التركيز بما نقوم به:) مع انه عندهم بعض البرامج الحوارية التي اعجب بها لاعجابي بالضيوف وطرحهم فقط.
بختصار مهنيتهم مثل صلاهيم بوتن بالظبط :p
 
ياربع حنا طالبين اسلحه دقيقه وامريكا لا تبيع السلاح الا بعد عرضه علي الكنغرس بكيفهم ان رفضوا هم الخسرانيين نحن ندفع من حر مالنا بعز وكرامه وطز عليهم ان رفضوا ولدينا خطوط انتاج بتشغل عن قريب باذن الله. الزمن القادم زمنا باذن واحد احد ولا عاش من وطا راس السعوديه..
 
عودة
أعلى