مصر التعاقد معا شركة انجليزية لتنظيم اول معرض حربي ايدكس 2018

Scorpion king

عضو
إنضم
28 مارس 2018
المشاركات
169
التفاعل
553 0 0
الدولة
Egypt
قال وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد سعيد العصار، إن معرض مصر الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية “إديكس 2018” التى تقام فعالياته مطلع ديسمبر القادم سيكون محفلاً دولياً كبيراً يليق باسم مصر، موضحاً أن الاستعدادات تتم بشكل جيد من أجل نجاح المعرض.
وأشار إلى أنه تم التعاقد على ما يقرب من نصف مساحة المعرض حتى الآن، موضحاً أنه تم التعاقد مع شركة إنجليزية خاصة بإقامة تلك المعارض، من أجل تحقيق النجاح المطلوب.
أكد العصار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده لاستعراض تطورات العملية الإنتاجية بالوزارة وشركاتها أن هناك تعاوناً كبيراً مع القطاع الخاص الذى يعد شريكاً مهماً فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى.
وأوضح أن 75 % من الاقتصاد المصري قائم على القطاع الخاص، فالمشروعات الكبرى التى تقوم الدولة بتنفيذها تتم بالتعاون مع شريك من القطاع الخاص، وشريك أجنبى لنقل الخبرة إلى مصر، مشيراً إلى وجود حالة من التكامل مع القطاع الخاص.
وأوضح أن الوزارة تكثف من التعاون مع جميع الوزارات والمحافظات، فضلاً عن العديد من المشاريع الضخمة التى يتم تنفيذها، ومنها إنتاج العدادات الذكية ومحطات التحلية بالطاقة الشمسية، ومشروع عملاق لإنتاج الألواح الشمسية بطاقة 5 جيجا فى العام، ومصنع المصاعد والسلالم الكهربائية، وشركة لإنتاج المواسير، وأخرى للبطاريات، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية وشركة إنتاج أجهزة المراجعة الأمنية للسيارات العملاقة، ومجمعات لصناعة المطاط، وأجهزة التكييف والسيارات الكهربائية، وطلمبات الرى، وغيرها.
وأكد أن هناك تعاون بين الوزارة و41 شركة فى القطاع الخاص، بالإضافة إلى التعاون مع مراكز البحث العلمى للاستفادة من البحوث الحديثة.
وأضاف أن هناك 22 منفذًا لبيع المنتجات المدنية للوزارة على مستوى محافظات الجمهورية، يوجد 4 مراكز منها فى القاهرة و3 بالإسكندرية.
ودعا المواطنين لزيارة معارض بيع المنتجات المدنية للإنتاج الحربي في جميع فروع الوزارة للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بأنفسهم، مؤكداً أن الإنتاج الحربي يهتم بالجودة في التصنيع ويستعين بالخبرات الخاصة لتطوير جودة المنتجات لديه، كما يتم طرحها في الأسواق بسعر تنافسى لتلاءم الجميع، لافتاً إلى أن هدف المؤسسة هو إرضاء المواطن المصرى فى المرتبة الأولى.
وأوضح أن الإنتاج الحربى مؤسسة لا تهدف للربح وإنما الهدف الأساسى لها هو تلبية احتياجات القوات المسلحة من التصنيع الحربي ثم يأتى بعد ذلك استغلال فائض الطاقات الإنتاجية والبشرية فى التصنيع المدنى وخدمة المشروعات القومية والتنموية للدولة.
وأكد أن الوزارة تستهدف حاليا الوصول إلى منتج محلى ومصرى 100 % من خلال تقليل الاستيراد والاعتماد على المواد الخام المصرية فى التصنيع.​
 
الصراحة انا اتبسط و ارتحت نفسياً لما اتفرجت على الفيديو و لقيت ان فيه شركة أجنبية هى اللى هتدير المعرض:D:D. كنت خايف لا يسندوها لناس من الجيش مالهومش فى شغل الماركتنج و أعمال تنظيم المؤتمرات و المعرض يطلع بشكل لا يليق بمصر، بس الحمد لله:D.
يا سلام بقى لو يكملوا جميلهم و يتعاقدوا مع شركة دعاية محترمة كدة تعمل Rebranding للهيئة العربية للتصنيع، عشان ندخل المرحلة الجاية على نضافة بقى:p
 
عودة
أعلى