إندونيسيا.. "بصمات داعشية" وراء هجمات الكنائس

moon

عضو
إنضم
24 مارس 2018
المشاركات
1,866
التفاعل
6,150 1 0
الدولة
Saudi Arabia
إندونيسيا.. "بصمات داعشية" وراء هجمات الكنائس
2018-05-13T04:27:18Z
default_img.jpg
1-1047222.jpg

الشرطة الإندونيسية طوقت المكان عقب الحادث

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةقال متحدث باسم وكالة المخابرات الإندونيسية، الأحد، إن الوكالة تشتبه بأن جماعة أنصار الدولة، التي تستوحى أفكارها من تنظيم داعش، هي المسؤولة عن سلسلة الهجمات، التي شنها مفجرون انتحاريون على كنائس في مدينة سورابايا في إندونيسيا.
وأوضح مدير الاتصالات في الوكالة، واوان بوروانتو، لمحطة مترو التلفزيونية أيضا أن من المرجح ارتباط هذه الهجمات بحادث دام وقع في سجن قرب جاكرتا كان متشددون طرفا فيه.
وسئل بوروانتو عمن يعتقد أنه العقل المدبر وراء هذه الهجمات فقال: "الجماعة القديمة، أنصار الدولة، هي التي خططت لهذا منذ بعض الوقت".


هجمات دامية
وقتل 6 أشخاص على الأقل وأصيب 35 آخرون بجروح في 3 اعتداءات، أحدها تفجير انتحاري، استهدفت كنائس في سورابايا، ثاني أكبر مدن إندونيسيا.
وأوضحت الشرطة الإندونيسية أن الاعتداءات الدموية الثلاثة حصلت بفارق 10 دقائق بين الاعتداء والآخر، مشيرة إلى أن الاعتداء الأول وقع الساعة 7:30 صباحا بالتوقيت المحلي (00:30 بتوقيت غرينتش).
وطوال عقود ظل جزء من هذه الجزيرة مسرحا لأعمال عنف طائفية أسفرت عن مقتل وتهجير الآلاف إلى أن وقع اتفاق سلام في 2001.
وإندونيسيا أكبر بلد مسلم في العالم من حيث عدد السكان (240 مليون نسمة حوالى 90 بالمئة منهم مسلمون). ويضمن الدستور الإندونيسي حرية المعتقد، لكن مراقبين يؤكدون أن هناك تراجعا في هذا البلد في مستوى التسامح مع معتنقي بقية الأديان.
 
ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات الكنائس بإندونيسيا
2018-05-13T01:46:24Z
default_img.jpg
1-1047215.JPG

أحدى الكنائس التي استهدفها تفجير انتحاري

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةأفادت الشرطة الإندونيسية بارتفاع عدد الضحايا الى 6 قتلى و35 جريحا جراء التفجيرات الانتحارية التي استهدفت 3 كنائس في إندونيسيا.
وأوضحت الشرطة أنّ الاعتداءات الدموية الثلاثة حصلت بفارق عشر دقائق بين الاعتداء والآخر، مشيرة إلى أن الاعتداء الأول وقع الساعة 7,30 صباحا (00,30 بتوقيت غرينتش).
وطوال عقود ظل جزء من هذه الجزيرة مسرحًا لأعمال عنف طائفية بين مسيحيين ومسلمين أسفرت عن مقتل وتهجير الآلاف إلى أن وقع اتفاق سلام في 2001.



وإندونيسيا أكبر بلد مسلم في العالم من حيث عدد السكان (240 مليون نسمة حوالى 90% منهم مسلمون). ويضمن الدستور الإندونيسي حرية المعتقد، لكن مراقبين يؤكدون أن هناك تراجعا في هذا البلد في مستوى التسامح مع معتنقي بقية الأديان.
 
قد لا يكون هذا من عمل الإندونيسين ، قد يكون كما تعودنا عمل بعض الأستخبارات الأجنبيه كي يكون هناك تهديد بالتدخل
في الشأن الخاص بالدولة و ذلك لحماية الأقليات المستضعفة من المسيحين من الأكثرية المسلمه ، مع العلم بأن الأقلية المسلمه
في ميانمار والهجوم الوحشي اليوم عليهم ليس ببعيد .
 
عودة
أعلى