تجربة_إطلاق لصافرات الانذار في منطقة الرياض الخرج الدرعية والمنطقة الشرقية

طيب مدينة الملك عبدالعزيز تقول المشروع مشترك بينهم و بين الدفاع المدني
مدري عنهم وش المشترك
يمكن شراكة في التطوير ونقل التقنية وشي زي كذا
لكن اجيبها لك من الاخر ان الشركتين الي فوق هي الي تنتج صافرات الانذار الي سمعتوها اليوم

السؤال هوا مافائدة صافرات الانذار ولا يوجد ملاجيء!!

يعني انا سمعت الصافرة تحذر بوقوع الخطر ... وين اروح وين الجئ لكي انقذ حياتي وحياة اسرتي؟؟

يعني انا سمعت الصافرة تحذر بوقوع الخطر ... وين اروح وين الجئ لكي انقذ حياتي وحياة اسرتي؟؟

دعوة للتشهد ومراجعه الذات فعلا وين الملاجىء

غالبا ستستخدم لتحذير من موجات الغبار وعواصفها والسيول اما حرب مع ايران انسى الفرس لايجرؤ قد هددو الامام عبدالعزيز بن محمد بن سعود اذا دخل كربلاء العراق سيدخلون هم نجد وقبل التحدي ودخل كربلاء

ثم افضل مافعله ملك الفرس الهروب للعثمانيين يشكي ويبكي من الاعتداء السعودي على العراق< بعد ماسوى نفسه عاشور الناجي قلب اخته من الرضاعه
انت من جدك عشان السيول والعواصف!!

صواريخ دخلت فضاء الرياض ولا سمعنا لا صافرات ولا صوت صراصير الليل حتى

اليوم سمعتها انتظر حتى عيالك يكبرون ثم يسمعونها مرة ثانية كمشروع جديد وتحديث
نسمعها لما يجددونها فقط ههههههه

اذا واجهتنا ايران عسكريا ستخسر كثير هيا تحسب عدد الدول العربيه وهيا وحيده والبلوش والكرد والاحوازيين اللي ممكن بوقت الحرب يقومون ضدها والقاعده في باكستان وطالبان وداعش طالبان

لان الايرانيين يرون السنه بنظره واحده (وهابيه وقتلت الحسين لذلك يخافون الجميع دون تمييز)

عندما تواجه إيران سوف تجد نفسك وحيداً بعض الدول العربيه قد تدعمك اما البقية فان لم يقفو ضدك لن يقفو معك القاعدة و داعش حلفاء إيران

غالباً تتحول المدارس والمراكز التجارية الى ملاجيء

أصغر الغرف في المنزل هي اكثرهم امانا و اقلهم احتمالا للانهيار , معلومة قرأتها من ناشيونال جيوجرافيك :)

ماعندنا ثقافة ملاجئ
المفروض كل بيت يكون فيه غرفه ارضية بالحوش مؤمنة

أصغر الغرف في المنزل هي اكثرهم امانا و اقلهم احتمالا للانهيار , معلومة قرأتها من ناشيونال جيوجرافيك

بيت الدرج أكثر أمناً حسب علمي

الشعب مايعرف الملاجئ

بيطلع السطح يصور الصاروخ

عام 97م زرت اسكان الحرس الوطني في الأحساء واذكر البيت كان فيه ملجأ تحت الارض

تنزل للدور الأرضي إن كنت تسكن في الدور العلوي.
هذا ما حصل معنا في عام 90
وتمسك الركن وانت وحظك.

بالنسبة لي أعتبر نوعية الصافرات وأصواتها غير جيدة
كنت أتمنى أن توكل مهمه أختيار الصافرات للقوات المسلحة فلديهم صافرات نوعيات ممتازة وأصوات 100%
في قاعدة الأمير سلطان سمعت أصوات ماضن تسمعونها في حياتكم مثل نغمات معينه كانت تستخدم في الصباح الباكر وتعني إستدعاء للجميع والألتحاق بمقار الأسراب فوراً .
جيراننا العلوج كان عندهم نغمات مشابهه في سكنهم ...
صورة أحد الصافرات في المنطقة السكنية بالقاعدة 2014 -صور شخصية -

كنا نسميهم كتشب ليش مدري :unsure:

عودة
أعلى