اسرائيل تغتال عناصر للنظام و تستعد لهجوم محتمل من عناصر الحزب الايراني







- استهدفت تل ابيب الفوج 150 دفاع جوي في ريف السويداء، عام 2015

- استهدفت تل ابيب الفوج 150 دفاع جوي في فبراير/شباط 2018 ومن هذا الفوج انطلق صاروخ اس 200 اصاب طائرة اسرائيلية

- يوم أمس مقتل 7 بينهم ضابطين من نفس الفوج

- لم يتبنى احد العملية حتى الآن، فإن تم تأكيد ان هؤلاء القتلى يعملون على منظومة اس 200 ، واحدهم اسقط الطائرة، فقد تكون تل ابيب وراء التفجير انتقاما لطائرتها


 
اخر تحديثات الوضع على الجبهة السورية الاسرائيلية ..

- نشاط كثيف جداً للطيران التجسسي الالكترونية و الاواكس في شرق المتوسط و شمال فلسطين المحتلة .. من الطيران الغربي و الاسرائيلي .. تحليق متواصل من صباح الامس .. و صورة لمواقع هذا الطيران قبل 3 ساعات ..

- الجيش الاسرائيلي بحالة الاستنفار منذ الامس .. ادناه صورة لراجمة ملرز صهيونية في الجولان المحتل ..

FB_IMG_1525710706009.jpg


- عدة تصريحات اسرائيلية اليوم تتحدث عن اغتيال "الرئيس" بشار الاسد في حال سمح لايران الرد من سورية .. لتخويفه لعلمهم انه الحلقة الاضعف في الصراع المتوتر ..

- يديعوت : احتمالية قيام إيران بالرد قد حسمت " بنعم سترد " ولكن كيف وأين !!؟

معاريف :
بسبب الوضع الأمني المتوتر , سيختصر نتنياهو زيارته المقررة غدا إلى قبرص وسيعود سريعا إلى البلاد ..

...
 

مؤشرات عالية لحدث ما قريباً جداً ..


مع نشاط اسرائيلي كثيف .. استطلاعي و لطيران التزود بالوقود .. و مع اخبار رد صاروخي قريب على شمال فلسطين المحتلة ..


صورة لطائرة التجسس الالكتروني الاسرائيلية Shavit خرجت في مهمة سطع امام الساحل السوري اللبناني من عصر الأمس و لا زالت في مهمتها ..

(في التعليقات صورة حديثة لموقع الطائرتين معاً)

و صورة لطائرة التجسس الالكترونية السويدية Korpen في مهمة تجسسية للاطلسي امام الساحل السوري ..


رابط خبر عن رد صاروخي شمال فلسطين المحتلة ..







31950170_1675631462547566_6734613487265251328_n.jpg

31957291_1675633109214068_8671155537418649600_n.jpg

 









من ترجمات الاعلام الصهيوني لهذا اليوم الاثنين ..

كتبت القناة العاشرة الإسرائيلية: “ في إسرائيل يحذرون من قيام طهران بإطلاق الصواريخ الباليستية على شمال إسرائيل رداً على الهجوم في سوريا المنسوب إلى إسرائيل، ومع ذلك، إيران ستحرص على عدم الانجرار إلى مواجهة شاملة ”.

وتابعت القناة الإسرائيلية، إيران تريد تنفيذ هجوم ردا على الهجوم المنسوب إلى “إسرائيل” في مطار T4 في سوريا الشهر الماضي، والرد على مقتل الجنود الإيرانيين، الانتقام الإيراني قد يكون على شكل إطلاق وابل من الصواريخ على هدف في الشمال، و يمكن الافتراض أن الإيرانيين سيحاولون ضرب هدف عسكري إسرائيلي.

الرد الإيراني من المتوقع أن ينفذ من قبل عناصر ميليشيات شيعية بتوجيه من ضباط حزب الله الذين تم إرسالهم بالتحديد من لبنان إلى سوريا، الفكرة هي استخدام صواريخ إيرانية ثقيلة مثل “فاتح 110” ، تحت قيادة ومشورة أعضاء حزب الله ، لكن بدون وجود الحرس الثوري الإيراني.

ووفق القناة العبرية، الاستعدادات الإيرانية للهجوم بدأت قبل بضعة أسابيع، جمعوا الصواريخ الثقيلة في الأراضي السورية، ولكن في الأسبوع الماضي اختلت خططهم عندما دمرت سلسلة من الهجمات ترسانة الصواريخ في منطقة حماه. لكن الإيرانيون لم يستسلموا ، وفي الأيام القليلة الماضية تشاهد استعداداتهم لتنفيذ خطتهم.


الجنرال قاسم سليماني قائد لواء القدس هو من يقود الخطة الإيرانية للانتقام من “إسرائيل”، وفي “إسرائيل” يرون في حجي زاده قائد سلاح الجو الإيراني، ومحمد أبادي قائد وحدة الصواريخ، ممن يقومون ببناء الرد الإيراني.


تجدر الإشارة إلى أن الإيرانيين ليسوا مهتمين ببدء مواجهة مع “إسرائيل”، لكنهم يرغبون بشدة في الانتقام، وتأمل “إسرائيل” أن تنجح في إحباط الهجوم الإيراني ، ولكن في الوقت نفسه، “إسرائيل” تقوم بجميع الإجراءات اللازمة من أجل منعهم من تنفيذ خطتهم في مهاجمة قاعدة في الشمال بالصواريخ، لذلك تهدد “إسرائيل” بإلحاق الضرر بجميع الأهداف الإيرانية في سوريا.


الإيرانيون يعانون يوميا من الضربات العسكرية والاستخباراتية على حد سواء ، خلال الأسبوعين الماضيين كانت الدونية العسكرية الإيرانية واضحة أمام “إسرائيل”، على هذا الأساس، هناك خوف إيراني من مواجهة شاملة، جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر جدية من الجيش الإيراني، وهو جيش ليس متقدمًا جدًا، كما شهدت الأسبوعين الماضيين عدم اتساق وإرباك في التصريحات الصادرة عن إيرانيين ، وعلى عكس ما جرت العادة، المرشد الأعلى خامنئي لا يتحدث عن التوتر.


“إسرائيل” على دراية بما يجري على الأرض من قبل إيران وحزب الله، ورسالة نتنياهو، ووزير الحرب ليبرمان، ومعظم وزراء الحكومة الإسرائيلية هي منع تعزيز قوة إيران في سوريا ولو كان ثمن ذلك حرب، وإن كان من بين الوزراء من يفكر غير ذلك، صوته لم يسمع حتى الآن، وفي وقت سابق انتهى بعد ثلاث ساعات ونصف اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر والذي نافش التوتر على الحدود الشمالية، وقضية الاتفاق النووي الإيراني.


في بداية الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الإسرائيلي صباح الأحد، نتنياهو تطرق إلى التوتر مع إيران على خلفية تعزيز قوتها في سوريا. حيث أضاف نتنياهو:


“إننا عازمون على وقف تعزيز قوة إيران في سوريا حتى لو كان ثمن ذلك حرب، نحن لا نريد تصعيدا ولكن نحن مستعدون لأي سيناريو، الدول التي تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب ضد العدوان ضدها، في الغالب تدفع ثمن كبير، نحن ضد الحرب، ولكن إن كان لا بد منها، من الأفضل أن تكون الآن، الحرس الثوري الإيراني ينقل إلى سوريا في الأشهر الأخيرة أسلحة لضرب إسرائيل، سواء في المواجهة أو في الجبهة الداخلية، ومن هذه الأسلحة طائرات بدون طيار هجومية، صواريخ أرض-أرض وأنظمة مضادة للطائرات تهدد طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.


يوم الأربعاء سيغادر نتنياهو إلى موسكو لحضور الاجتماع التاسع مع الرئيس بوتين منذ دخول القوات الروسية إلى سوريا في سبتمبر / أيلول 2015 ،وسيقدم له معلومات عن إيران، وسيشاهد نتنياهو عرض عسكري قد يكون فيه أنظمة S-300 المضادة للطائرات ، والتي نقلها من روسيا لسوريا يقلق “إسرائيل”.


يعتقد نتنياهو أنه على الرغم من التصريحات العلنية للرئيس الروسي لن يضر بنشاط سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا طالما أنها موجهة ضد الإيرانيين ووكلائهم، وكان نتنياهو يريد أن يضغط الرئيس الروسي على الإيرانيين أكثر لمنع التصعيد ضد “إسرائيل” في سوريا، لكنه يعلم أنه حتى بالنسبة لبوتين ، هذه مهمة صعبة وربما مستحيلة.
 
الصورة قبل دقائق .. حركة نشيطة جداً لتانكر صهيوني يحلق بشكل متواصل وسط فلسطين المحتلة ..
FB_IMG_1525710809105.jpg
 








اخر تحديثات الوضع على الجبهة السورية الاسرائيلية ..


- نشاط كثيف جداً للطيران التجسسي الالكترونية و الاواكس في شرق المتوسط و شمال فلسطين المحتلة .. من الطيران الغربي و الاسرائيلي .. تحليق متواصل من صباح الامس .. و صورة لمواقع هذا الطيران قبل 3 ساعات ..


- الجيش الاسرائيلي بحالة الاستنفار منذ الامس .. ادناه صورة لراجمة ملرز صهيونية في الجولان المحتل ..


- عدة تصريحات اسرائيلية اليوم تتحدث عن اغتيال "الرئيس" بشار الاسد في حال سمح لايران الرد من سورية .. لتخويفه لعلمهم انه الحلقة الاضعف في الصراع المتوتر ..


- يديعوت : احتمالية قيام إيران بالرد قد حسمت " بنعم سترد " ولكن كيف وأين !!؟



31964149_1676342879143091_6524621266169626624_n.jpg

32073323_1676342922476420_4107101818700431360_n.jpg

 
الفوج 150 دفاع جوي شرق مطار خلخلة العسكري

وبعض قتلى الهجوم على باص يقل عناصر من الفوج

DcnBxRsW4AEChvi.jpg


DcnB0NpX0AAS4Wz.jpg

DcnB1BYW4AUxeEX.jpg

DcnB2DrX0AAxaCs.jpg
 
قالت القناة الإسرائيلية الثانية، مساء اليوم الإثنين، إن إسرائيل تستعد لإمكانية "التسلل" إلى القواعد العسكرية أو البلدات الإسرائيلية، وإن الجيش في حالة تأهب قصوى تحسبا من رد إيراني على الحدود الشمالية، ومحاولات التسلل إلى القواعد العسكرية والبلدات الإسرائيلية، وذلك انطلاقا من تقديرات تشير إلى أن إيران سترد بالوسائل المتوفرة لديها على استهداف عناصر حرس الثورة خلال الهجوم الذي نسب لإسرائيل على مطار "T4" في التاسع من نيسان/أبريل الفائت.

وجاء أن الحديث عن حالة تأهب قصوى، خاصة في الجبهة الشمالية، في ظل إمكانية أن ترد إيران في الأيام القريبة. وقام الجيش بسلسلة عمليات جوية وبرية في ظل إمكانية أن يرافق الرد الإيراني محاولة تسلل جوا أو برا من أجل الوصول إلى بلدات أو قواعد عسكرية في منطقة الشمال.

كما جاء أن إسرائيل تهدف إلى "تقليص الأضرار، في حال حدوث تسلل، والذي من الممكن أن يجر إسرائيل إلى رد عنيف، مع العلم أن قيادة الجيش ليست معنية بالتصعيد أو دهورة الأوضاع".

وأصدرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، في هذه المرحلة، تعليمات لسكان منطقة الشمال بمواصلة أعمالهم كالمعتاد، بداعي أن الضربة في حال نفذت ستكون ضد أهداف عسكرية.

وأشارت القناة الثانية إلى أن التوتر في المنطقة بات حديث السكان في الشمال، وبدأ الجميع بالبحث عن أمكنة حماية، كما بدأت البلديات بفحص جاهزية الغرف الآمنة في البيوت، بيد أنه لم يتم بعد فتح الملاجئ العامة تجنبا لحصول حالة من الذعر، بينما يواصل الجيش إجراء تدريبات في المنطقة.

وكان قد نشر، يوم أمس الأحد، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تشير إلى أن حرس الثورة، بقيادة قاسم سليماني، هو الذي سيقود "العملية الانتقامية" ضد إسرائيل. وأن إيران مصممة على الرد، ولكنها تبحث عن طريقة للعمل دون أن تنكشف، أو من أجل أن تدعي أن جهات أخرى هي التي نفذت إطلاق النار أو الرد.

وبحسب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، فإن حرس الثورة الإيراني يخطط لعملية انتقامية تتضمن إطلاق صواريخ من سورية باتجاه إسرائيل، والتغطية على ذلك كأن الحديث عن قوات غير إيرانية، من خلال بناء وحدات مختلطة من "ميليشيات شيعية" تم نقلها إلى سورية، وكذلك عناصر خاصة من حزب الله لإطلاق الصواريخ.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن إيران ليست معنية بالحرب، ولكنها تريد الانتقام و"الخطة العملانية التي تعمل عليها باتت قريبة من التنفيذ، وفي إطارها سيتم إطلاق عدة صواريخ من أراضي سورية إلى إسرائيل. وتشير التقديرات إلى أنها ستطلق باتجاه أهداف عسكرية وليست مدنية".

وتقول الأجهزة الأمنية إن حزب الله شريك في هذه العملية، وإن ضباطا ووحدات خاصة تشارك في عملية إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، وإن بعض هذه الصواريخ موجود في سورية، وبعضها الآخر يتم نقله من إيران إلى سورية، في حين يلجأ الجيش الإسرائيلي إلى اتخاذ عدة إجراءات لرفع الجاهزية، وخاصة منظومات اعتراض الصواريخ.

وفي سياق ذي صلة، كتب المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس"، عاموس هرئيل، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تقول إن العملية الانتقامية التي تخطط لها إيران في الشمال هي صورة مرآة لسياسة إسرائيل في سورية. فإسرائيل تعمل منذ سنوات ضد قوافل الأسلحة التي يتم نقلها من سورية إلى حزب الله في لبنان، ونسب لها مؤخرا عمليات ضد مواقع عسكرية إيرانية في سورية، ولكنها تجنبت، في الغالب، إعلان مسؤوليتها الرسمية. وكان الهدف تحقيق نتائج عملانية، من خلال "ردع العدو" دون دهورة المنطقة إلى الحرب.

وبحسب المحلل العسكري، فإن إيران تسعى للشيء نفسه، في "إغلاق حساب مع إسرائيل وردعها، ولكن مع الحفاظ على ضبابية بشأن هوية المنفذين، وتجنب الحرب في سورية التي بدأت تستعد فيها عسكريا، وتجد صعوبة في مواجهة التفوق الاستخباري والجوي للجيش الإسرائيلي. وحتى في اليمن، فالجميع يعلم أن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون على السعودية يتم تهريبها من إيران، ولكن طهران تتظاهر بأنها لا تعرف شيئا".

وأضاف أن إسرائيل تستعد بموجب معلومات استخبارية مفادها "أن قائد فيلق القدس في حرس الثورة، قاسم سليمان، بادر إلى عملية تجمع التخطيط الإيراني، واستشارة ضباط من الوحدات الصاروخية التابعة لحزب الله، وتنفيذ مليشيات شيعية منتشرة في سورية، جاء عناصرها من العراق وباكستان وأفغانستان، ويعملون بتوجيه وتمويل إيران".

ورجح المحلل العسكري أنه نظرا لكون إيران معنية بتجنب التصعيد الشامل، فإنه سيتم استهداف قواعد عسكرية للجيش في منطقة الشمال، بداعي أن ذلك هدف مشروع.

وتابع أن هذا التسريب الإسرائيلي، من يوم أمس، يأتي بهدف التلميح للإيرانيين بأن خططهم مكشوفة، وبذلك يتم فرض تأجيل تنفيذ العملية الانتقامية، ولكن لا يوجد ما يؤكد أن إيران ستتصرف وفق التقديرات الإسرائيلية، وأنها لن تحاول مفاجأة إسرائيل في توقيت آخر، أو جبهة أخرى بعد النشر المسبق عن العملية المخطط لها.

وفي سياق ذي صلة، أرسل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تحذيرا لإيران في احتفالات الذكرى السبعين لـ"تأسيس الجيش الإسرائيلي"، وقال إن "الأعداء الذين يهددون بالقضاء علينا يعرضون أنفسهم للخطر"، على حد تعبيره.

وشارك في الفعالية الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين، ووزير الأمن أفيغدور ليبرمان، ورئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت.

وقال ريفلين إن "من يحاول ضربنا بالقوة، سيهزم بالقوة"، مضيفا ادعاءه أن "إسرائيل ستواصل أيضا السعي للهدوء والسلام والأمن".

إلى ذلك، قرر نتنياهو تقصير مدة زيارته إلى قبرص، يوم غد، وعدم التوجه من هناك إلى روسيا، وذلك بداعي "التوتر الأمني"، و"بسبب إلغاء وجبة العشاء مع رئيس قبرص بسبب وفاته والدة الرئيس".

وعليه، فإن نتنياهو سيعود إلى البلاد، يوم غد، ويتوجه الأربعاء إلى موسكو، ويعود في الليلة ذاتها. وبحسب مصادر مقربة من نتنياهو فإنه "منذ إلغاء وجبة العشاء لم يعد هناك أي سبب للبقاء في قبرص من الساعة الثالثة بعد الظهر، وفضّل العودة إلى البلاد بسبب الوضع الأمني".

وعلى صلة، رجح المحلل العسكري لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، رون بن يشاي، بدوره أن تكون القواعد العسكرية الإسرائيلية هي هدف الرد الإيراني، وهي الأهداف ذاتها التي حاول حزب الله في السابق عدة مرات استهدافها بالصورايخ بهدف عرقلة عمليات الجيش الإسرائيلي، وخاصة عمليات سلاح الجو.

كما رجح بدوره أن إيران ليست معنية بالحرب، وإنما بعملية محدودة تكون ردا على مقتل العسكريين الإيرانيين في سورية، و"ردع إسرائيل ويدخلها في معضلة التوجه نحو الحرب ضد إيران أم تتمالك نفسها وتمتنع عن الرد".
arab48
 


دونالد ترامب سيعلن موقفه من الاتفاق النووي غدا

فيما الغى نتنياهو زيارة كانت مرتقبة غدا لموسكو بشكل طارئ
 
مشاحنات و استهداف لعناصر من حزباله و امل في بيروت
المنطقة ستشتعل للأسف بسبب صبيانية حزباله
و من معه

 
يا جماعة اعتقد اننا مقبلون على ارتفاع في اسعار النفط
اسرائيل تريد انهاء النظام الايراني
و هذا لن يحصل سوى بتدمير شامل لايران و من معها
لذلك فاسعار النفط سترتفع
و اسعار الذهب ستشهد قفزة كبيرة في قادم الأيام
بسبب المعركة الضخمة التي يتجه اليها العالم

 
اسرائيل لن تستخدم النووي فالعدو الذي تواجهه الان لايهددها بالدرجة التي تدعوا لاستخدام النووي بعض مغردي تويتر عنده خيال زايد فوق الحد
لا لا أعتقد ان امكانية استخدام الكيان الصهيوني للأسلحة النووية امر وارد
لأول مرة اسرائيل تجد نفسها امام عشرات الصواريخ
الأمر يعتمد على ردة فعل حلفاء ايران في المنطقة
اذا كان ردهم قوي و تمكنوا من تدمير بعض الأماكن الاستراتيجية الحيوية
بشكل يضع اسرائيل في خطر وجودي ؟ فسنعيش اول ضربة نووية في القرن 21
النووي الاسرائيلي هدفه حماية اسرائيل من الأخطار التي تهدد وجوده
مع اني اعتقد ان حزباله و محور المماتعة اجبن من ان يصعدوا
هم اسود على السوريين و بسس على الصهاينة​
 
إيران تخطط لاطلاق صواريخ باتجاه شمال اسرائيل ردا على الهجوم على مطار تي فور" السوري الشهر الماضي والذي تنسبه طهران لإسرائيل والذي أسفر عن مقتل سبعة مستشارين إيرانيين ،

الضربة المحتمله متفق عليها :whistle:

الهجوم سيكون محدود ويطال أهدافا عسكرية علما بأن إيران لا ترغب في تصعيد الأوضاع في هذه المرحلة،

تنويه

عناصر من حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وميليشات شيعية في سوريا تمولها طهران تشارك في المخطط لشن هذا الهجوم وهم نفسهم يتعاونوا مع إسرائيل بطرق غير مباشره بنسبة 80%
 


كما سبق و أشرنا ... نتن ياهو سيعود لاسرائيل
و لن يزور روسيا
هذا الخبر جاء مباشرة بعد تغريدة ترامب​
 
إيران تخطط لاطلاق صواريخ باتجاه شمال اسرائيل ردا على الهجوم على مطار تي فور" السوري الشهر الماضي والذي تنسبه طهران لإسرائيل والذي أسفر عن مقتل سبعة مستشارين إيرانيين ،

الضربة المحتمله متفق عليها :whistle:

الهجوم سيكون محدود ويطال أهدافا عسكرية علما بأن إيران لا ترغب في تصعيد الأوضاع في هذه المرحلة،

تنويه

عناصر من حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وميليشات شيعية في سوريا تمولها طهران تشارك في المخطط لشن هذا الهجوم وهم نفسهم يتعاونوا مع إسرائيل بطرق غير مباشره بنسبة 80%

:م:
 






تل ابيب تهدد ايران بقتل الاسد، وطهران ترد أن إسرائيل لا تستطيع ذلك.

الاسد لم يحتفظ حتى بحق الرد هذه المرة
 
عودة
أعلى