تصادم بين شركة لوكهيد وشريكتها الالمانية MBDA مع شركة رايثيون حول برنامج لنظام الدفاع الجوى الالمانى

كلونيل

عضو
إنضم
18 نوفمبر 2015
المشاركات
1,162
التفاعل
2,648 8 0
الدولة
Egypt
ألمانيا: - لوكهيد ، MBDA تصادم مع رايثيون حول برنامج نظام الدفاع الجوي في ألمانيا ::

تقوم شركة لوكهيد مارتن وشريكتها الألمانية MBDA بالهجوم في الحرب الكلامية مع صانع "باتريوت" رايثيون ، مما يرفع الرهانات في عملية شراء دفاعية ثمينة للجيش الألماني ، والتي يمكن أن تعيد تحديد وجهة نظر البائعين حول العالم.

والمشروع عبر المحيط الأطلسي هو المسؤول عن برنامج لاستبدال بطاريات الدفاع الجوي القديمة من طراز Patriot في ألمانيا. قررت الحكومة في عام 2015 تصميم سلاحها من الجيل التالي على نظام الدفاع الجوي المتوسط الممتد ، المصمم على أساس بنية نظام مفتوح ، سهولة النقل ، وإمكانية استشعار 360 درجة وإطلاق الصواريخ الاعتراضية.

ومع اقتراب الوقت من قيام الشركات بتشكيل اتفاقية نهائية مع وزارة الدفاع حول نطاق وتكلفة المشروع الجديد ، الذي أطلق عليه TLVS ، كثفت منافسة Raytheon حملتها لبرلين للالتزام ببساطة بترقية الأجهزة الموجودة.

وفقا لدعاة باتريوت ، فإن ألمانيا تخاطر ببناء دفاع جديد بحيث لا يوجد لدى أي من جيرانها ، مما يعرض للخطر فكرة التشغيل البيني في أوروبا. هذا هو الحال خاصة بعد اختيار بعض الدول المجاورة لشراء باتريوت في السنوات الأخيرة.

ولكن في أعين المدير الإداري لشركة MBDA Deutschland Thomas Gottschild ، ينبغي على ألمانيا الالتزام بمبدأ تقديم نظام جديد تمامًا ، خاصةً في ظل طموحات برلين في القيادة في أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن نجاح إرسال TLVS لألمانيا من شأنه تمكين فريق الصناعة من الزوايا للعملاء الجدد الذين يتطلعون إلى التخلي عن معدات باتريوت في السنوات القادمة ، كما قال. وقال لمجموعة صغيرة من الصحفيين في معرض برلين الجوي الأسبوع الماضي: "في الأساس ، كل عميل باتريوت هو عميل مستقبل لنا". "لذلك عندما تصبح أنظمة باتريوت قديمة ، سنكون هناك لاستبدال مكونات النظام ... بـ TLVS."

قبل أن تتمكن من تحقيق ذلك ، يجب على لوكهيد وشريكها الألماني أن يلتزموا أولاً بالهبوط ، وهذا العام يعد بأن يكون لحظة حاسمة.

على الرغم من المطالبات بتكاليف أقل وسرعة في العمل من رايثيون وشريكتها راينميتال ، يواصل مسؤولو الوزارة دعم انتقاء TLVS.

وقال جوتشيلد عن المسابقة: "ليس لديهم أي بيانات ، ولا يعرفون المتطلبات ، حتى يتمكنوا من تقديم أي بيان يريدونه". "ليس عليهم إثبات ذلك."

لكن من بعض النواحي ، ترك البرنامج مرحلة من التفاصيل الفنية ، وقد يكون نجاحه مرتبطًا بقدر الإمكان بفهم الجمهور ، أي على السعر ، كما هو الحال بالنسبة إلى الاقتراح القائل بأنه يمثل قفزة جيليّة في الدفاع الجوي.

وقال تيم كاهيل ، نائب رئيس وحدة الصواريخ ومكافحة الحرائق التابعة لمؤسسة لوكهيد مارتن ، "لن تكون هناك أي مفاجآت" ، في إشارة إلى المحادثات الجارية حول التكاليف مع المسؤولين الحكوميين في ألمانيا. "لقد كانوا في المفاوضات لعدة أشهر. إنهم يعرفون بالضبط ما نفعله وكيف نفعله. "
Poland_16th_country_to_deploy_Patriot_air_defense_missiles.jpg
 
عودة
أعلى