باراماونت الجنوب أفريقية تجري محادثات لدعم صناعة الأسلحة السعودية

كيف تعلن عن وظائف ومصنعها باقي في ٢٠٢٠
قصدهم يجمعون سيفيات قبل يجهز المصنع

ليلهم طويل تقنية بيكملون ١٠ سنوات
ابي اعرف وش قاعدين يسوون موظفيها ٧ سنوات راحت
ليه يداومون أصلا

هههههههه والله علمي علمك ياخوي .

المشكلة انهم قالوا راح يكتمل مصنع الهياكل في الربع الاول من 2017 ... ومددوها الى 2019 وباقي نشوف كم يمددونها .
الموظفين كثير من الجنس الناعم والبقية خارج الأضواء مانشوف منهم الا 4 اشخاص .. علي ومنير و أيمن و الطيار الغامدي عايش .

لا أخوي فيه قطع ultra thin هذي يحتاج لها كاستينق دقيق ولا وش الفايدة اسويها بكاستنق ابو كلب وارجع اسوي لها مشينينق باكثر من بروسيس.
ما قال لي طريقة التصنيع بالضبط لكن اعتقد انها تقنية شبيهة بال shaping & blowing اللي يتصنع بها القزاز والبلاستيك.

لايغرك أخوي طير حر ترا رايثيون عندها آلات جداً متقدمة ويمكن طلبوا التصنيع بهذه الطريقة حتى تطابق لمواصفاتهم ونكون مورد لرايثيون.

اعقد طرق الكاستنق الي كانت مستخدمه في مراوح الطائرات قبل ظهور الفايبر الكربوني

طبعا هي ليست معقده بل سر من اسرار التصنيع والي تتعلق بطريقة التبريد ومراحل الكاستنق

هي طريق مستخدمه فقط

وهذه الطرق ملزمه الشركة بنقلها لك وتدريبك عليها سواء داخل المملكة او في مصانع الشركة

شركة رايثيون راح تلتزم بنقل هذه الطرق وتشغيلها في البداية وتعليمك ألطريقه والأدوات وايضا المركبات المستخدمة

فلا أراها شي يجب ان تذهب لتتعلمه هو جاي لك أصلا

الي اهم هو تصميم القذيفه تخيل لو ابتعثو المهندسين لتعلم طريقة تصميم وتحليل القذيفه

بعطيك إياها على بلاطه
اغلب الشركات اذا لم يكن كلها تعتمد على الهنود في التصميم الهندسي وهذا هو عَصّب الصناعه

اعقد طرق الكاستنق الي كانت مستخدمه في مراوح الطائرات قبل ظهور الفايبر الكربوني

طبعا هي ليست معقده بل سر من اسرار التصنيع والي تتعلق بطريقة التبريد ومراحل الكاستنق

هي طريق مستخدمه فقط

وهذه الطرق ملزمه الشركة بنقلها لك وتدريبك عليها سواء داخل المملكة او في مصانع الشركة

شركة رايثيون راح تلتزم بنقل هذه الطرق وتشغيلها في البداية وتعليمك ألطريقه والأدوات وايضا المركبات المستخدمة

فلا أراها شي يجب ان تذهب لتتعلمه هو جاي لك أصلا

الي اهم هو تصميم القذيفه تخيل لو ابتعثو المهندسين لتعلم طريقة تصميم وتحليل القذيفه

بعطيك إياها على بلاطه
اغلب الشركات اذا لم يكن كلها تعتمد على الهنود في التصميم الهندسي وهذا هو عَصّب الصناعه

من الممكن راح يذهبون للمصنع بالكامل علشان يحضرون خط الانتاج من الفرست رن حتى الشت داون .

لأنه بيصير عندك خط انتاج فبالتالي ناس تتدرب على بال ما يتم بناء خط الانتاج داخل السعودية.

ماذكر لي الطريقة المستخدمة لكن أثق انها اضافة مهمة لنا... رايثيون مصانعها شيء خرافي كلها روبوتات وآلات دقيقة راح ترفع من معايير الجودة في صناعاتنا مثلما تفوقت الالكترونيات المتقدمة وصارت من أقوى الشركات في الجودة.

من الممكن راح يذهبون للمصنع بالكامل علشان يحضرون خط الانتاج من الفرست رن حتى الشت داون .

لأنه بيصير عندك خط انتاج فبالتالي ناس تتدرب على بال ما يتم بناء خط الانتاج داخل السعودية.

ماذكر لي الطريقة المستخدمة لكن أثق انها اضافة مهمة لنا... رايثيون مصانعها شيء خرافي كلها روبوتات وآلات دقيقة راح ترفع من معايير الجودة في صناعاتنا مثلما تفوقت الالكترونيات المتقدمة وصارت من أقوى الشركات في الجودة.

هو شي طبيعي مع كل عقد التزام تدريب
حتى ابسط الاَلات يجي معاها التزام تدريب حتى لو كنت تعرف طريقة تشغيل الآلة

الاهم هو ماذا تريد انت وهذا سؤال المليون
تبي تعرف الطريقة التي سوف تعرفها سواء ابتعثت او لا

ماعرف كيف أوصل الفكرة بس بعطيك مثال
عندك مصنع واشتريت الة جديدة هل تطلب التدريب على الآلة التي تلتزم الشركة لك على تشغيلها
او تطلب معرفه طريقة صيانة الآلة

معرفتك طريقة صيانه الآلة تكسبك مهارة جديدة بما ان الشركة ملزمه بتشغيل الآلة عندك وتدريب الموظف عليها

اغلب الشركات تفرح اذا وافقت على شرط التدريب ولَم تطلب شرط اخر يفقدها ميزة

لو انا مسؤل في الشركة اطلب تدريب المهندسين على تقنيات اخرى مثل التصميم الهندسي او علوم المواد
وإذا رجعو يتدربون عندي على الكاستنق

ان شاء الله وصلت الفكرة

هو شي طبيعي مع كل عقد التزام تدريب
حتى ابسط الاَلات يجي معاها التزام تدريب حتى لو كنت تعرف طريقة تشغيل الآلة

الاهم هو ماذا تريد انت وهذا سؤال المليون
تبي تعرف الطريقة التي سوف تعرفها سواء ابتعثت او لا

ماعرف كيف أوصل الفكرة بس بعطيك مثال
عندك مصنع واشتريت الة جديدة هل تطلب التدريب على الآلة التي تلتزم الشركة لك على تشغيلها
او تطلب معرفه طريقة صيانة الآلة

معرفتك طريقة صيانه الآلة تكسبك مهارة جديدة بما ان الشركة ملزمه بتشغيل الآلة عندك وتدريب الموظف عليها

اغلب الشركات تفرح اذا وافقت على شرط التدريب ولَم تطلب شرط اخر يفقدها ميزة

لو انا مسؤل في الشركة اطلب تدريب المهندسين على تقنيات اخرى مثل التصميم الهندسي او علوم المواد
وإذا رجعو يتدربون عندي على الكاستنق

ان شاء الله وصلت الفكرة

فهمتك الحين.
هذي يا اخوي صعب تجي كلها مرة واحدة، بالتدريج يمشي الشغل.

اول شيء اصنع المنتج بعدها فكر في طريقة تقليل التكلفة سواءً بالاستحواذ على عقود الصيانة او حتى لو تغير الآلات برمتها اذا توفر البديل الارخص.

العيب هذا موجود للأسف حتى في شركات تابعة للخطوط الجوية، عندهم آلات من أحدث الموجود ويجيهم المواصفات والرسمات وطريقة العمل من الشركة الأم ... والمصانع تسوي كوبي بيست، يعني مافيه know how .

لكن ليست مشكلة يبقى أفضل من الطلب من المصنع الام ، الحين بالاول خلنا ندعي الله انه الانتاج مايكون انتاج برخصة نقعد نتشحذهم فيوزات واجهزة توجيه الكترونية. لأنه الامريكان ملاعين يبغى يعرف كم قدرتك الانتاجية بالضبط ووين توديها وفي ايش راح تستخدمها.

فهمتك الحين.

اول شيء اصنع المنتج بعدها فكر في طريقة تقليل التكلفة سواءً بالاستحواذ على عقود الصيانة او حتى لو تغير الآلات برمتها اذا توفر البديل الارخص.

العيب هذا موجود للأسف حتى في شركات تابعة للخطوط الجوية، عندهم آلات من أحدث الموجود ويجيهم المواصفات والرسمات وطريقة العمل من الشركة الأم ... والمصانع تسوي كوبي بيست، يعني مافيه know how .

لكن ليست مشكلة يبقى أفضل من الطلب من المصنع الام ، الحين بالاول خلنا ندعي الله انه الانتاج مايكون انتاج برخصة نقعد نتشحذهم فيوزات واجهزة توجيه الكترونية. لأنه الامريكان ملاعين يبغى يعرف كم قدرتك الانتاجية بالضبط ووين توديها وفي ايش راح تستخدمها.

لو المصنع لك شخصيا بتقول حبه حبه
انت حصلت على تقنية بفضل الله ثم بدعم الحكومه
لم تتعب للحصول عليها
لما لا تستخدم طريقة الاستفادة القصوى من هذه الفرصه

كذا انت لم تأتي بشي جديد فقط وقعت على عقد ولَم تقاتل للحصول على الافضل
شغل هز الرأس

فيه فرص لا تعوض مثل شركة ريثيون وشركة انتينوف وشركات عملاقة كان بلامكان الاستفاده منها بشكل كبير في نقل المعرفه بشكل اكبر

كذا تحتاج الف عام لتطور من قدراتك وتصل الى الخبرة التي تغنيك عن الغير

حتى ابسط الصناعات مثل حوامل مقدمة طائرة الهوك احتجنا شركة bae لتعلمنا طريقة صناعتها
ونرجع للمربع الاول ننتظر الرسومات الهندسية منها
اجل كيف تبي تصنع وانت تفتقر لاهم مقومات الصناعه وتعتمد على الغير سواء في ابسط علوم الصناعه

انا مع طريقة الخطوه خطوة اذا كان ناتج هذه الخطوات التكامل يعني استفدت من مشروع معين تقنية التصميم ومن مشروع تقنية المواد

لاكن الي اشوفه كل المشاريع لا يوجد فيها لا تقنية تصميم ولا مواد يعني تنفيذ فقط

يعني لو اختلف تصميم القنبلة بعد سنتين راح تنتظر الشركة الرسم يأتيها وطريقه تصنيع الشكل الجديد

خلنا من هذا
بعد ٢٠ سنه بهذه ألطريقه هل تستطيع صناعة قنبلة بنفسك
لا

لأنك لم تمتلك التصميم ولا المعرفه بالمواد ولا حتى القدرة على التطوير

طبعا ما حصل هو شي إيجابي وان تصنع نوع من القنابل ولاكن في وجهة نظري المعرفه اهم واطلب الافضل

موفق نتمني المزيد والمزيد وان شاء الله قريبا اول مقاتلة عربية

فهمتك الحين.

مشكلة السعودية في الاداراة من اكبر وزير الى اصغر مدير شركة
بعض الاشياء مايحتاج لها نقل معرفة ولا خرط فاظي يبيلها بس تعطي الناس فرصة اعلن عن مسابقات لاكتشاف اصحاب القدرات استقطبعم نم مهاراتهم عطهم فرصة

انا جالس ادرس الان عن المعدات الالية وعن artificial intelligence (سويت ذراع الي تقدر تستخدمه في خطوط الانتاج ( استخدمت مرافق الجامعة وكمبيوتري الخاص just for fun)
بالله لو رجعت السعودية هل فيه مصنع بيعطيني وجه ويستخدم شي سويته ؟
اكيد ماراح يكون بجودة الشركات الكبيرة لاكن اذا ماعطيتنا فرصة وصبرت علينا لين نصل للمنتج الي يرضي ماراح تشوف سعودي منتج وبتجلس على رحمة نقل التقنية

مشكلة السعودية في الاداراة من اكبر وزير الى اصغر مدير شركة
بعض الاشياء مايحتاج لها نقل معرفة ولا خرط فاظي يبيلها بس تعطي الناس فرصة اعلن عن مسابقات لاكتشاف اصحاب القدرات استقطبعم نم مهاراتهم عطهم فرصة

انا جالس ادرس الان عن المعدات الالية وعن artificial intelligence (سويت ذراع الي تقدر تستخدمه في خطوط الانتاج ( استخدمت مرافق الجامعة وكمبيوتري الخاص just for fun)
بالله لو رجعت السعودية هل فيه مصنع بيعطيني وجه ويستخدم شي سويته ؟
اكيد ماراح يكون بجودة الشركات الكبيرة لاكن اذا ماعطيتنا فرصة وصبرت علينا لين نصل للمنتج الي يرضي ماراح تشوف سعودي منتج وبتجلس على رحمة نقل التقنية

الله يوفقك .. اجتهد وابدع قد ما تقدر
في النهاية لن يحتضنك الا وطنك مهما طال الزمن.

عودة
أعلى