تطورات الأوضاع الكورية

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الرئيس الصيني أبلغه أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على استعداد للاجتماع معه.

وغرد ترامب، عبر صفحته على "تويتر"، اليوم الأربعاء، قائلًا: "تلقيت رسالة البارحة من الرئيس الصيني مفادها أن اجتماعه مع كيم يونج أو، سار بشكل جيد للغاية، وأن كيم يتطلع إلى لقائه معي".



....................

ترمب يجلد جلدا مبرحا

الرئيس الصيني شحن ابو شدوق لبكين وقاله تسوي كذا وكذا بعدها اتصل على ترمب وقال طال عمرك خلاص الولد يقول ما يعودها واللي تبيه يتم ولا يصير خاطرك الا طيب .. نبي رضاك طال عمرك

 
مشاركات واقعية تلخص الوضع ،

أما استخدام كلمة رضوخ أعتقد فيها حماس أكثر من الازم مع دولة بحجم كوريا الشمالية التي لديها القدرة على إزالة عدة دول من الخارطة.
قال رضوخ قال.
أبوعداي الذي لم يكن يملك شيء من القوة لم يرضخ لأحد .

تحية للرفيق كيم

مشاهدة المرفق 113469
ما سر المحبه والاعجاب بالرفيق كيم اخ ابو دروش؟
لا تكون كوري شمالي؟ (الكل يوزع لك جنسيات قلت اشارك :p)
 
ما سر المحبه والاعجاب بالرفيق كيم اخ ابو دروش؟
لا تكون كوري شمالي؟ (الكل يوزع لك جنسيات قلت اشارك :p)

آني شخص ما انسى المعروف وخاصة إذا استفاد من عدها بلادي وبعدين آني تعجبني سياستهم في خلط الأوراق واللعب بيها وثالث شي آني زرتها إيام الجد كانت من اجمل ما يكون وزرتها حتى بالتسعينات .

باختصار آني ضد سياسة تدمير البلدان وتجويعها .
آني عشت بدولة ماتحلم تشوف مثلها في ذاك الوقت الجميل ولمن اشوفها هسا أحزن وأبجي دم عليها.
 
الصين تخلت عن الكوريا الشمالية عندما رأت العين الحمراء من أمريكا بمجرد تخطي ابوخدود للخطوط الحمراء
وشيء ثاني كنت أقوله منذ سنتين تقريبا، لا امريكا ولا الصين ولا كوريا الجنوبية لديها مصلحة في سقوط النظام الكوري الشمالي
الابقاء على هذا النظام هو الاحل الامثل لاستقرار المنطقة
 
استبعد كثيراً فكرة أن يتم رفع الحظر والعقوبات عن كوريا الشمالية حتى ولو سلمو جميع الاسلحة والاجهزة وعلماء التكنولوجيا النووية لن يقبل الغرب الا بتغيير النظام في كوريا الشمالية لانهم لا يثقون به، من يظمن ان لا يغدر بهم؟ لا اعتقد ان الصين ستقبل بان تكون ضامن لكوريا الشمالية لا النظام هناك متهور. صححلي ان اخطات.
كلامك سليم..
لكن مطلب إسقاط نظام بيونغ يانغ غير واقعي،
لأنه مر بظروف قاسية في التسعينات
منها حدوث مجاعات أدت لوفاة الآلاف ولكن لم يسقط،

أظن التركيز الآن على النووي فقط
 
كنت متوقع هالشي من مده..كوريا الشماليه لا تريد الحرب وتعرف انو هالشي يعني قتل الملايين من شعبها..كل الي كانت تسويه كوريا بالسنتين الي فاتت من تطوير قوتها النوويه والصاروخيه هو للحصول ع كرت قوي تستخدمه لدخول للمفاوضات بموقف قوي وصار هالشي..اليوم الغرب صار يهاب كوريا ودخل معاها بمفاوضات بشكل جاد وكوريا نفس الشي..واعتقد انهم بيخرجون باتفاقيه لصالح الطرفين كوريا ستوقف سياستها العدوانيه وتوقف كل انشطتها النوويه والصاروخيه بالمقابل فك الحظر الاقتصادي عن كوريا ودخول استثمارات اجنبيه داخل كوريا وانعاش اقتصادها واعتقد انو كوريا بتبقي بعض الرؤوس النوويه كسلاح ردع..
 
كوريا الشمالية وصلت لما تريد اي انها اكملت درعها النووي ولم تعد بحاجة لتجارب اخري والان تريد الجلوس مع الامركيين للتفاوض بموقف قوة وليس بموقف ضعف القوي يفاوض القوي تعلموا ياعرب ويامسلمين كيف تركعون اعداءكم بدون مال ولا اقتصاد قوي كوريا الشمالية صنعت مجدها فقط بالعلم وتحصين البلاد من سموم الغرب والان كوريا الشمالية تسير عل نفس السكة التي سلكتها الصين ستنتقل الان لدعم اقتصادها الان ستقول لزعماء العالم الاقوياء انا كوريا الشمالية وهده شروطي لتجنب حرب نووية
 
Dbv_60OWsAE3BT9


DbwDo8NUQAABEki
 
‏البيت الأبيض: نامل ان المحادثات بين زعماء الكوريتين ستحقق تقدما يتمثل في مستقبل من السلام والازدهار لشبه الجزيرة الكورية برمتها.

DbwDD1KUwAA-QB3
 
زعيم كوريا الشمالية دون "تاريخ جديد يبدأ الان" في دفتر الزوار قبل بدء اجتماعه مع نظيره الكوري الجنوبي.


DbwEUR_W0AUE4W3.jpg
 


زعيم كوريا كيم يقول لرئيس كوريا الجنوبيه انه لن يقطع نومه في وقت مبكر من الصباح بعد الان في اشاره للتجارب الصاروخيه الكوريه الشماليه
 
التعديل الأخير:
في سياق لقاء رئيس كوريا الجنوبيه وزعيم كوريا الشماليه

سنتحدث عن وزارة في كوريا الجنوبيه تهتم بالوحدة الكوريه ومتواجده منذو نهاية الستينات بمسى اخر وانتقلت بالتسعينات لمسمى الوزارة

وزارة التوحيد الكوريه الجنوبية

وزارة الوحدة هي إحدى أجهزة حكومة كوريا الجنوبية، مسؤوليتها العمل على توحيد الكوريتين. كان إنشاؤها باسم مجلس التوحيد الوطني في 1969، في عهد بارك شونغ-هي. واكتسبت صفتها الحالية في 1998، وقد لعبت دورًا بارزًا في الحوار بين الكوريتين، وإجراء التبادل والتعاون بينهما.
تولى يو وو-إيك منصب الوزارة في ديسمبر 2011. تضم الوزارة مكتبًا واحدًا للتخطيط والإدارة؛ وثلاثة مكاتب لسياسات التوحيد، والعلاقات بين الكوريتين والتبادل بينهما، والتعاون الإنساني؛ ومكتب مخصص لمشروع مجمع كيسونغ الصناعي؛ وخمس هيئات تهتم بتعليم الوحدة، والعلاقات الكورية-الكورية، والنقل بين الكوريتين، والدعم الإسكاني لمواطني كوريا الشمالية والتشاور بين الكوريتين حول التبادل والتعاون. منذ 1990، تصدر الوزارة سنويًّا تقرير الوحدة السنوي الذي يُنشر في الجمعية الوطنية والمؤسسات التعليمية والصحفية وغيرها لزيادة الوعي بقضية التوحيد الكوري. في 2008، حُجمت الوزارة على نحو ملحوظ في إطار إعادة هيكلة تهدف للفاعلية في الحكومة.
 
قوس التوحيد

%D9%82%D9%88%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%AD%D9%8A%D8%AF.jpg


يتواجد في العاصمة الشمالية بيونغيانغ، وهو عبارة عن إمراتين يحملان شعار الوحدة بين كوريا الشمالية والجنوبية، وهو التوحيد الذي كان يأمل إحداثه الزعيم الكوري الأسبق “كيم إل سونغ”.
 
ربما نكون أمام انعطافة تاريخيه بتاريخ الكورييتين هل نشاهد مثلما حدث في ألمانيا واتحاد الألمانيتين في التسعينات ونكون شاهدين على اتحاد الكورييتين من يدري الايام وفحوى المحادثات ستخبرنا ما يحدث مستقبلا

BRDDDR_ar.png
 
عودة
أعلى