العميد رضا خرم طوسي السعودية لن تصمد أمامنا أكثر من 48 ساعة

معظم العرب قام بدعم العراق دعم كبير جدا خصوصا المملكة العربية السعودية.عندما كادت تسقط البصرة بسبب الموجات البشرية البهيمية الايرانية اتفقت المملكة مع الغرب على دعم العراق وكانت قاذفات القنابل الفرنسية تحول قطيع الايرانيين الى مشوى مشكل.

على العموم انا الان تعودت على ردة الفعل من الاشقاء العرب. هم يعتقدون بشكل جازم انهم افضل منا في كل شيء ولهذا اي شيء نفعله لصالحهم لا قيمة له فهو يرى ان هذا اقل من ابسط حقوقه. الجحود المخلوط بشيء اخر ينتج وجدان يرفض ان يساعده احد وجوهر هذا الشعور معروف لا يحتاج لتفسير.

قناعتي الشخصية (ولا الزم بها احد) ان العراق ودول عربية اخرى لن تقبل بعلاقات طبيعية مع الجزيرة العربية مهما فعلنا لتحسين الاجواء هذه طبيعة هذه الشعوب نقطة انتهى. ولن يمكن لنا ان نراضيهم مهما فعلنا. فالافضل التعامل باسلوب أكثر جدوى للطرفين من التاريخ المشترك واللغة والمصاهرة اللي ما يوكل عيش. وعلى حسب قدرات الطرفين يجب ان تكون العلاقة. من يستطيع فعل شيء فليفعله، ومن لا يستطيع لا يزعج الاخر فكل الاطراف مشغولون بامور اخرى.

تحية لشخصكم الكريم،

اولا الدعم المادي والسياسي والاقتصادي الاكبر كان يقع على ثقل المملكه العربيه السعوديه ومن بعدها الكويت وبقيه دول الخليج بدعم العراق في الحرب العراقيه الايراني

ثانيا انا ردي على الاخ كان واضح بانتقاصه من العراق وجيشه ان ذاك والامر عكس ما تفضلت به اننا نقوم بجحد دعم السعوديه للعراق ان ذاك

ثالثا العراق بلد حضاري وامتداد طبيعي للسعوديه والسعوديه امتداد طبيعي للعراق وهوه جزء من شبه الجزيره العربيه ومن الخليج العربي ولايجب ان يكون النضر للامر من جانب ضيق ولايجب ان يؤخذ كلامي بحساسيه

غير صحيح يا اخي العزيز وارجو لاان تسامحني علي هالكلمه ولن اكذب عيوني واصدقك ابدا

لان الاردن لا يوجد فيه طرق تستحمل امدادكم بالاسلحه

والثاني اسرائيل لن تسمح لكم باستلام شحنات دبابات

ثالث شي انا شوف عيني قوافل الدبابات كانت تمر من عرعر متجهه للعراق طيلة الثمان سنوات

وصدام ما يقدر يجازف باستملام اسلحه من جيهه اسرائيل ابدا

كم مره اكررها اني لم انكر كلامك واعرف ان هناك اسلحه واعتده لنا كانت تاتي من المملكه
ولكنك تنكر كلامي بالمقابل ومن قال ان ميناء العقبه لايوجد به طرق لنقل الاسلحه والاعتده؟
هل سبق وقمت بالذهاب اليه؟ ولما تدخل اسرائيل بالموضوع كم مره اسرائيل اعتدت على الاردن بعد اتفاقيه السلام بينهم؟

اولا الدعم المادي والسياسي والاقتصادي الاكبر كان يقع على ثقل المملكه العربيه السعوديه ومن بعدها الكويت وبقيه دول الخليج بدعم العراق في الحرب العراقيه الايراني

ثانيا انا ردي على الاخ كان واضح بانتقاصه من العراق وجيشه ان ذاك والامر عكس ما تفضلت به اننا نقوم بجحد دعم السعوديه للعراق ان ذاك

ثالثا العراق بلد حضاري وامتداد طبيعي للسعوديه والسعوديه امتداد طبيعي للعراق وهوه جزء من شبه الجزيره العربيه ومن الخليج العربي ولايجب ان يكون النضر للامر من جانب ضيق ولايجب ان يؤخذ كلامي بحساسيه

انا اعترف انني لم اقرأ كامل الحوار الذي دار بينكما.

لا استطيع الموافقة على انتقاص الجيش العراقي. الجيش العراقي صمد في ظل رعونة سياسية منقطعة النظير لصدام حسين (الذي يمجده اليوم من كان يضربهم بالصواريخ وقصف اخوتهم بالكيماوي).

حضارة العراق لا غبار عليها وهومن اقدم الحضارات. لكن يجب ان لا تنسى ان استيراد العراق للماركسية غير الوجدان العراقي الشعبي للابد. انحرف مجرى الزمن في العرق لطريق آخر في اعتقادي ان من سلكه لن يعود منه ابدا. والتاريخ شاهد.

بالنسبة لايران فانا اعتقد انها اقوى مما نتصور واضعف بكثير جدا مما تصور نفسها.

انا لم انتقص من العراق

ولكن انا وضحت الحقيقه وهي ان العراق لولا الدعم السعودي كان ذهب في مهب الريح وهذي حقيقه وليس انتقاص من العراق

وانت حاولت ان تظهر ان شجاعه شعب العراق وكثافته السكانيه اقوى لها دور بانتصاره

وكنت تحاول ان توحي للقارء الكريم ان الشعب السعودي بالشجاعه اضعف من العراق وبالعدد اضعف من العراق

وكان ردي عليك اذا كنتم هزمتم ايران في ثمان سنين بدعمنا لكم فاننا هزمنا جيش الفرس في ثمان ساعات في معركه ذي قار بدون دعم احد

لذا لا تتكلم عن الشجاعه

وقلت لك العدد الف جندي يستطيعون يبيدون بالاسلحه الحديثه 100 الف جندي

بعدك عن ايران يخليك تقول هذا
انا وحسب وقربنا من ايران ارى العكس انا ارى ان هناك برميل بارود على وشك الانفجار في ايران
الضغط الاقتصادي انهك الشعب بالاضافه الى تصرفات النضام

انا اتمنى ان قربك من ايران اعطاك العدسة الفاحصة الصحيحة. فكما الاحظ ان الكثيرين اختطفهم التحليل بالامنيات. يتمنى شيء ثم ينزل الاحداث السياسية والعسكرية لتوافقه (معظم من تشاهدهم على يوتيوب مثل يوسف علاونة وعمر عبدالساتر وجميع المحللين المصريين دن استثناء ما عدى مأمون فندي وكل المحللين اللبنانيين جميعا ما عدى مرزوق بو منصف وجهاد الخازن).

لا اعتقد انه يوجد برميل بارود في ايران على وشك الانفجار. كان هنا عضوة اسمها عبير البحرين @عبير البحرين تنقل في موضوع الثورة الايرانية. لما قلت انا ان الثورة الايرانية انتهت تضايقت جدا وانزعجت وتأثرت نفسيا فامتنعت عن التعليق في ذلك الموضوع حفاظا على شاعرها مع انني اعلم وبكل ثقة ان الثورة الايرانية انتهت.

تقييمي حتى الان صحيح لانني انظر للاحداث بعين الواقع الذي لا يجامل. والبعض ينام في الليل ويحلم حلم ويصحو ليخبرنا ان العالم يدور حول أحلامه.

تحية لشخصكم الكريم،

انا اعترف انني لم اقرأ كامل الحوار الذي دار بينكما.

لا استطيع الموافقة على انتقاص الجيش العراقي. الجيش العراقي صمد في ظل رعونة سياسية منقطعة النظير لصدام حسين (الذي يمجده اليوم من كان يضربهم بالصواريخ وقصف اخوتهم بالكيماوي).

حضارة العراق لا غبار عليها وهومن اقدم الحضارات. لكن يجب ان لا تنسى ان استيراد العراق للماركسية غير الوجدان العراقي الشعبي للابد. انحرف مجرى الزمن في العرق لطريق آخر في اعتقادي ان من سلكه لن يعود منه ابدا. والتاريخ شاهد.

بالنسبة لايران فانا اعتقد انها اقوى مما نتصور واضعف بكثير جدا مما تصور نفسها.

دوام الحال من المحال وكل حال يزول
بالنسبه لأيران حاليا انها تحاول ان تمكيج الوضع الذي هي فيه لااكثر
واعتقادي هذه لم ينبع من فراغ بل من رؤيه واضحه للواقع المرير الذي يعيشه الشعب في داخل ايران
والتململ والاستياء الواضح اي ضغط اقتصادي اخر سيكون هناك انفجار في الداخل

التعديل الأخير:
ونحن الموقدون لكل حربٍ ... ونصلاها بأفئدةٍ جريه
ملأنا الأرض خوفاً من سطانا ... وهابتنا الملوك الكسرويه

انا اتمنى ان قربك من ايران اعطاك العدسة الفاحصة الصحيحة. فكما الاحظ ان الكثيرين اختطفهم التحليل بالامنيات. يتمنى شيء ثم ينزل الاحداث السياسية والعسكرية لتوافقه (معظم من تشاهدهم على يوتيوب مثل يوسف علاونة وعمر عبدالساتر وجميع المحللين المصريين دن استثناء ما عدى مأمون فندي وكل المحللين اللبنانيين جميعا ما عدى مرزوق بو منصف وجهاد الخازن).

لا اعتقد انه يوجد برميل بارود في ايران على وشك الانفجار. كان هنا عضوة اسمها عبير البحرين @عبير البحرين تنقل في موضوع الثورة الايرانية. لما قلت انا ان الثورة الايرانية انتهت تضايقت جدا وانزعجت وتأثرت نفسيا فامتنعت عن التعليق في ذلك الموضوع حفاظا على شاعرها مع انني اعلم وبكل ثقة ان الثورة الايرانية انتهت.

تقييمي حتى الان صحيح لانني انظر للاحداث بعين الواقع الذي لا يجامل. والبعض ينام في الليل ويحلم حلم ويصحو ليخبرنا ان العالم يدور حول أحلامه.

تحية لشخصكم الكريم،

طبعا انت تنضر من باب قدره النضام على قمع الاحتجاجات وهذه الامر صحيح
ولكني ارى ان هناك تململ في البيئه الحاضنه للنضام نفسه انهيار العمله الايرانيه مؤخرا والاجرائات المتخذه
تكشف لك مدى الخوف من النضام من الوضع الاقتصادي الذي يمر به البلد وعلى فكره هم حاليا يتخذون نفس الاجرائات
العراقيه السابقه التي كان العراق يتخذها بهكذا ازمات ان لم تكن اسوء الخلاصه مفاصل النضام الايراني ستهترء ان ازداد
الضغط الاقتصادي اكثر وسينتهي الامر اما بان تكون ايران قوقعه فارغه مثل ماوصل له العراق بعام 2003 او بانفجار برميل البارود
في الداخل
تحياتي لك

واعتقادي هذه لم ينبع من فراغ بل من رؤيه واضحه للواقع المرير الذي يعيشه الشعب في داخل ايران

اخي انا غير مقتنع ان ما يقال انه واقع مرير في ايران كافي لاحداث ثورة يموت فيها مليون شخص ولا شك اكثر. لو ثار الشعب الايراني بشكل جاد دون تراجع وبدأ القتل في المتظاهرين ستجد اليسار الاوروبي يلبس عمة بيضاء ويقاتل مع النظام. وستشاهد البراميل المتفجرة على مشهد وكرمانشاه واصفهان وشيراز. ستشاهد الكيمواي يستخدم يوميا وستنادي برلمانات اوروبا بتسليح النظام بالبيولوجي عندما لا يكفي الكيماوي.

واعتقد ان الشعب الايراني يعي ذلك فهو شعب ذكي عكس ما يتم تصويره.

طبعا انت تنضر من باب قدره النضام على قمع الاحتجاجات وهذه الامر صحيح
ولكني ارى ان هناك تململ في البيئه الحاضنه للنضام نفسه انهيار العمله الايرانيه مؤخرا والاجرائات المتخذه
تكشف لك مدى الخوف من النضام من الوضع الاقتصادي الذي يمر به البلد وعلى فكره هم حاليا يتخذون نفس الاجرائات
العراقيه السابقه التي كان العراق يتخذها بهكذا ازمات ان لم تكن اسوء الخلاصه مفاصل النضام الايراني ستهترء ان ازداد
الضغط الاقتصادي اكثر وسينهي الامر اما بان تكون ايران قوقعه فارغه مثل ماوصل له العراق بعام 2003 او بانفجار برميل البارود
في الداخل
تحياتي لك

طيب ما رأيك ان نتراهن؟ على مية دولار :LOL:

اخي انا غير مقتنع ان ما يقال انه واقع مرير في ايران كافي لاحداث ثورة يموت فيها مليون شخص ولا شك اكثر. لو ثار الشعب الايراني بشكل جاد دون تراجع وبدأ القتل في المتظاهرين ستجد اليسار الاوروبي يلبس عمة بيضاء ويقاتل مع النظام. وستشاهد البراميل المتفجرة على مشهد وكرمانشاه واصفهان وشيراز. ستشاهد الكيمواي يستخدم يوميا وستنادي برلمانات اوروبا بتسليح النظام بالبيولوجي عندما لا يكفي الكيماوي.

واعتقد ان الشعب الايراني يعي ذلك فهو شعب ذكي عكس ما يتم تصويره.

الاتعتقد ان هذه نضره سوداويه
انا لااتفق بنضرتك للوضع باعتقادي ان هذه النضام اصبح منتهي الصلاحيه
والشعب نفسه لم يعد يستطيع ان يتحمله بعد الان

48 ساعة لاتكفي لسد الخرم اللي في اسمك ياسيد مخروم

الاتعتقد ان هذه نضره سوداويه
انا لااتفق بنضرتك للوضع باعتقادي ان هذه النضام اصبح منتهي الصلاحيه
والشعب نفسه لم يعد يستطيع ان يتحمله بعد الان

يتحمل عادي زي الزبادي. وليش ما يتحمل؟

لنقاتل الامبريالية التوسعية والاستكبار العالمي وقواعد الاستعمار (او نسيت الاخيرة معليش محجوزة لعبدالناصر. تصدير الثورة ماركة مسجلة له لازم الملالي يحولون مبلغ سنوي لعائلة عبدالناصر لسرقتهم إرثه العظيم)

انا لم انتقص من العراق

ولكن انا وضحت الحقيقه وهي ان العراق لولا الدعم السعودي كان ذهب في مهب الريح وهذي حقيقه وليس انتقاص من العراق

وانت حاولت ان تظهر ان شجاعه شعب العراق وكثافته السكانيه اقوى لها دور بانتصاره

وكنت تحاول ان توحي للقارء الكريم ان الشعب السعودي بالشجاعه اضعف من العراق وبالعدد اضعف من العراق

وكان ردي عليك اذا كنتم هزمتم ايران في ثمان سنين بدعمنا لكم فاننا هزمنا جيش الفرس في ثمان ساعات في معركه ذي قار بدون دعم احد

لذا لا تتكلم عن الشجاعه

وقلت لك العدد الف جندي يستطيعون يبيدون بالاسلحه الحديثه 100 الف جندي

اخي الغالي اعتبرني كاذب وارجع وانضر لاقتباس الاول لردك
هل جبت من قريب او بعيد او لمحت للشعب السعودي
انا رديت على ردك الذي وصف الجيش العراقي بوصف لايليق به ولا بتضحيات العراقين

بالنسبه للدعم بالتاكيد الدعم الاكبر كان من المملكه العربيه السعوديه والفضل بعد الله هو للاشقاء في السعوديه
ولكن هذه لايجب ان يجعل اي شخص ان يقلل من قيمه الجيش العراقي وتضحيات ابنائه

لما قامت الثورة الخضراء في ايران راح اوباما يصطاد سمك وقفل التليفون. لما بدأت اعمال الشغب في العالم العربي خرج يقول للرؤساء العرب now means now

ايران ضرورة للمشروع الغربي.

يتحمل عادي زي الزبادي. وليش ما يتحمل؟

لنقاتل الامبريالية التوسعية والاستكبار العالمي وقواعد الاستعمار (او نسيت الاخيرة معليش محجوزة لعبدالناصر. تصدير الثورة ماركة مسجلة له لازم الملالي يحولون مبلغ سنوي لعائلة عبدالناصر لسرقتهم إرثه العظيم)

هههههههههههههههههه
هناك مثل عراقي
هذه الكلام بعد ميوكل الايرانين خبز

اسمعه مني خلال ال3 اشهر القادمه سيكون هناك ماتش حامي
وتذكر كلامي

عودة
أعلى