ولي العهد السعودي : إذا لم توقف إيران ممارساتها سندخل في حرب مباشرة معها

ايران استطاعت ان تجعل الدول العربية (الخليجية)في خطر دون ان تطلق رصاصة واحدة ...نجحت نجاح كبير جدا بينما الفشل كان من نصيبنا
عندما تكون دولةمشته تحتوي على العديد من القوميات والاعراق التي
لاتعتز وتفتخر بالنظام الايراني لم يتم استغلال هذه النقطة منذ ٢٠سنة وش نسميه...!؟ الاحواز عرب مثلنا رغم ان نسبة الشيعة فيهم كبيرة ولكن قوميتهم هي من تحكم على قضيتهم ..لماذا لايتم دعمهم
منطقة الاحواز ٩٠٪‏ من خيرات ايران تتواجد فيها

البلوش صحيح ان دعمهم صعب بسبب باكستان ولكنهم ورقة قوية جدا جدا
اغلبهم من الطائفة السنية
يمكن دعمهم ولو بالقليل
وسيجعلون النظام الايراني في موقف لايحسدون عليه

الاكراد ايضا يتواجدون في ايران لديهم حلم الدولة الكردية وسيفعلون اي شيء
للوصول للمراد ....

الخيارات كثيرة جدا ...لكن المشكلة ليست في السعودية
انما في العرب الذين هم مشتتون و لايعتبرون ان ايران تشكل خطرا عليهم ..
 
أنا لي مدة في المنتدى و سبق حظري قبل ذلك واحوال المنتدى لا تعجبني بسبب الصراعات بين الاعضاء ولا احب المشاركة لكن احيانا استفز بسبب مشاركات معينة ومرة تدخلت "بقوة غاشمة " فتم حظري شهر من مدة بسيطة.
ومع أحترامي لحضرتك أنا أجد ان بعض ردودك استفزازية ايضا مثل ردك الاخير في موضوع الانتخابات الرئاسية المصرية عندما بدون داعي اقحمت الملكية السعودية في الموضوع واستفزيت الاخوة بدون اي داع او مقدمات ..أحيانا اجزم انهم يهاجمون مصر فقط لمجرد شفاء غليلهم منك ومن بعض الاعضاء المصريين محترفي الهجوم على انظمة الحكم الخليجية.
تحياتي
اهلا بيك
في ذالك الموضوع كنت ذكرت مقارنة بين النظام الملكي ونظام الجمهورية بشكل عام وليس خاصة المملكة هناك دول عربية واجنبية كثيرة ملكية لكن البعض من شخص المملكة السعودية وكمل النقاش علي ذالك .
ربك اعلم بنوايا عبادة
لكن هناك البعض يحتاج لتلقينة درس في النكاف علي اصولة كرد فعل مني والبداية لة .
تحياتي
 
اختلف معك تماما. مع ان كلامك مهم الا انه يأتي في الدرجة الثانية من حيث الاهمية. الذي نحتاجه الان اكثر من اي وقت مضى هو الكثافة النيرانية الاسطورية. نحتاج الي كثافة نيران مجنونة وغير منطقية اكبر من قدرات الاقليم. نحتاج المئات من الصواريخ الاستراتيجية والكروز.

نحن بحاجة لقدرة هجومية لدولة عظمى مصغرة Micro superpower زي اسرائيل.
وفي نفس الوقت تحتاج قدرة كبيره على تأمين وحماية المنشآت النفطية على الساحل الشرقي من اي إغراق صاروخي فما سوف تطلقه ايران سوف يكون كثيفا..
والحرب سوف تدوم لأكثر من عام كاقل تقدير حتى التفاهمات السياسيه اخيرا وأيضا يجب أن تأمن محيطك.. ;)
 
التصاريح المنقحه والدبلوماسيه لوزراء الخارجيه وليست لروساء الدول
 
أرجح للسعودية تخريج أكبر عدد ممكن من الكفاءات البشرية في خوض و ادارة الحروب بكافة أنواعها.

انت تحاول خوض حرب مع ايران .. حسناً هذا حل جيد لانهاء مشاكل ايران وردعها.
لكن خذ بالحسبان أسوأ الاحتمالات وهو ان تخوض الحرب لوحدك وضد اعداء آخرين ليس فقط إيران لوحدها. ;)



لذلك قبل هذا (بعيد عن السلاح والذخيرة فهذه ليست مشكلة بالنسبة للسعودية ) تحتاج عدد كبير من الخبراء في ادارة الحروب لهم القدرة على اتخاذ القرار من دون الرجوع لقيادة عليا او دعم جوي او اياً كان فقط بالاعتماد على القدرات الموجودة بحوزتهم يستطيعون الحاق الخسائر بالعدو.

على سبيل المثال هناك قطاعات مهمة لابد أن يكون هناك نسبة كبيرة من الشعب السعودي لديه المام بها وقت الحرب :

نحتاج عدد كبير من الخبراء في ادارة الحروب من الميدان.
نحتاج عدد كبير من الخبراء في الصواريخ والقذائف بانواعها.
نحتاج عدد كبير من الخبراء في الكمائن والالغام.
نحتاج عدد كبير من الخبراء في مجال الطيران الغير ماهول.
نحتاج عدد كبير من الخبراء في الرصد والاستطلاع .



هذا لا يعني اننا لا نملك خبراء حالياً لكن انت تحتاج العدد الكبير هذا حتى تستطيع ان تتكيف مع الحرب وتخوضها بالطريقة التي يفرضها عليك العدو سواءً نظامية أو مليشاوية وتستطيع في وقت الحرب بناء عدة جيوش وليس جيش واحد فقط !


فرضاً لو خسرت عدد كبير من الخبراء لا يكون هناك اخلال في العمليات العسكرية وتكون ايضاً في نفس الوقت أهلت الشعب لاستغلال كافة القدرات بين يديه لتحويلها الى سلاح فتاك ضد الاعداء .. ببساطة هذا ما تقوم به ايران وتحاول زرعه في خلاياها في الدول الأخرى.

لن يصمد الجيش النظامي لانها حرب كر وفر .

مخازن السلاح مليئة تستطيع عمل العجائب بها اذا دربت اكبر عدد من الشعب واسست قاعدة قوية في العلوم العسكرية يستطيع تناقلها الافراد فيما بينهم.

على كلامك هذا المفروض في

تجنيد إجباري لكل شخص عمره 18 وأنهى دراسته الثانويه
لمده معينه تحددها الدوله وتدرب هذا
العدد الكبير من الشباب في جميع القطاعات العسكرية


لان والله العظيم وقت الجد ما ينفعنا لا دول عربية ولا أسلامية
 
ياخوان محمد بن سلمان هذا الرجل العاقل قد قال ما يقوله الفرس الفرس يرون أن الحرب مع السعودية أمر حتمي لإكمال مشروعهم الخمسنيي الصفوي، السعوديه تشكل عائقا أمامهم الحل الوحيد هو توقف ايران عن العبث وإلا الله المستعان الحرب قادمه فنحن في حالة دفاع بلاشك السعوديه لا تهاجم الدول لمجرد الهجوم والأذى والعبث والاطماع هؤلاء القوم لن يتوقفوا الا بقوة السلاح

استغرب ممن يقول تصريحه ليس بوقته وكان الإيرانيين لا يشتغلون علينا منذ كان الناس منغمسه في أكاديمي ستار وهم يعدون العده اعلم انهم بدأو قبل ولكن مجرد سخريه اننا نصحوا متأخرين ولكن ان تصحوا متأخر خير من ان لا تصحوا الا على فوهة السلاح

حقيقه انا معجب بمحمد بن سلمان كثير ولا اطبل له فهو فعل رجل ياخذ الامور بمحمل الجد ويعمل ويكدح فشكرا له كثيرا واسأل الله له التوفيق والسداد والعون وان يرزقه
 
برايك لو عادت الشاهنشاه الى إيران الى من سيميل الغرب و مع من ستكون مصالحه أوسع و أعمق؟ مع إيران أم معنا؟ و لا تنسى الصهاينة و الديموغرافيا..... الأمور متشابكة أخي الحبيب
لنفترض وصول نظام علماني قومي للحكم في ايران نظام موالي للغرب وليس لديه مانع من التحالف مع اسرائيل اعتقد ان اول اهداف ذلك التحالف سيكون العرب وسنحاط وسنحاط بحلف تركي اسرائيلي ايراني وستكون لهم الكلمه العليا في الاقليم وللاسف سيمتد نفوذهم بداخل دولنا ويزداد
 
لماذا البعض يبالغ بالتخوف من المجوس اليس لغة الحرب هي لغتهم تجاهنا لم تمضي سنه وكل سنه تقال علينا من كبار مسؤوليهم ورئيسهم اذن خاطبهم بلغتهم ابن سلمان ونحن احق واهل لهذي اللغه اذا فرضت علينا ف نحن لها ونقول ونفعل ولا نامت اعين الجبناء ..
 
الأمير سلمان صرح ببعض التصريحات الخاطئة بالاونة الأخيرة رغم اعجابي بقراراته

التكلم عن حرب مباشر بين إيران و السعودية سيؤثر على الاستثمارات الخارجية بالسعودية خصوصا ان السعودية مقبلة على مرحلة حساسة، مشاريع كبيرة و رؤية ٢٠٣٠ تحتاج إلى استقرار سياسي و امني كبير.

أيضا التكلم عن الحصول على قنبلة نووية في حال حصول إيران عليها لم يكن في محلة خصوصا ان السعودية تطمح للحصول على طاقة نووية وحق تخصيب يورانيوم.
انت اعرف اسمه اول ثم نناقشك في طرحك..
 
لاشرط ان يكون الحرب المباشر ان تحلق ال F15SA فوق طهران الدعم العلني ب الاسلحه النوعيه والصواريخ الباليستيه للجماعات المناهضه ل ايران وللداخل الايراني هذا ايضا حرب اليس التحالف يسمي كل هجمه صاروخيه علينا ( بالعدوان المباشر والصريح من ايران ) اذن لنفعل مثلهم تماما وهذا كفيل ب اسقاطهم وردعهم عشت يبو سلمان ..
 
لنفترض وصول نظام علماني قومي للحكم في ايران نظام موالي للغرب وليس لديه مانع من التحالف مع اسرائيل اعتقد ان اول اهداف ذلك التحالف سيكون العرب وسنحاط وسنحاط بحلف تركي اسرائيلي ايراني وستكون لهم الكلمه العليا في الاقليم وللاسف سيمتد نفوذهم بداخل دولنا ويزداد
أهلا بك استاذ عمرو ,,

أعتقد أنه إذا حذفنا كلمة علماني ووضعنا نظام ايران الحالي ستكون الجمله منطقيه أكثر ,, فكل ما ذكرته ينطبق علي النظام الحالي .. تحيه لك
 
بالنسبة لي أرى بانه لو كان هناك مجال لحرب سعودية ايرانيه فيجب ان تتم خلال السنتين القادمتين كحد اقصى ، فبعدها المملكة ستسلك اتجاه اقتصادي بحت وستصبح أي هزه امنيه مؤثرة على خططها المستقبلية بشكل ليس بالبسيط
وبشكل عام اعتقد ان هدف المملكة هو اثارة الرأي الدولي تجاه ايران وجعل قرار ضربها قرار (دولي) بدل من ان يكون ردة فعل سعوديه تتحمل كامل تبعاتها عسكريا واقتصاديا وسياسيا أيضا من عقوبات ومشاكل هي في غنى عنها
تشكيل تحالف دولي لتأديب ايران سيجعل الموضوع اسهل بكثير من التحرك بشكل انفرادي قد يجعل هذا الحدث فرصه لاسقاط الدولتين في نفس الوقت
 
السلام عليكم ,,,

هل رأيتم من قبل كلبا للحراسه يقاتل بعيدا عن بيته ؟؟

إيران أيها الأخوه الكرام لن تستطيع نهش المملكه العربيه السعوديه إلا إذا نقلت بيتها بجوارها ..

رأيتم جميعا ماذا فعلت مع العراق ( قطعت أوصالها وأنهكتها وتركتها جريحه للولايات المتحده الأمريكيه لكي تتغذي علي لحمها فيما بعد ) ..

أيران تحاول فعل ذلك مع المملكه العربيه السعوديه بأن تجعل لها بيتين علي حدود السعوديه :-


البيت الأول >>>
اليمن (
الحديقه الخلفيه ) : حفر الكلب الأيراني في صمت لعدة سنوات تحت الأرض إلي أن وصل للحديقه الخلفيه للملكه وما أن أطل برأسه حتي شعرت المملكه بالخطر وقررت مطاردة الكلب ولكن فوجئت المملكه بعدها بخروج كلاب صغيره سريعه ( الحوثيون) ,, فإذا طاردت الكلب الكبير الذي يجري في الحديقه تركت مزيدا من الكلاب الصغيره يعبثون بنوافذ البيت ويريدون الدخول للحصول علي الطعام , وإن هاجمت الكلاب الصغيره هرب الكلب الكبير واختفي ليعيد الكره مره أخري ليحفر حفره جديده فيخرج منها كلاب جديده وهكذا ..

البيت الثاني >>>
العراق ( الحديقه الأماميه ) : صحيح أن الحفره الثانيه في الحديقه الأماميه للمملكه لم تظهر بعد ولكني علي يقين بأن الحفر جاري العمل فيه الآن والذي سيحدد مكان هذه الحفره وميعاد ظهورها ( الولايات المتحده الأمريكيه )



الخلاصه أيها الساده : لكي تقتل هذا الكلب يجب أن تصل إلي عقر داره بغته وهو نائم ليلا , ولا سبيل لنا بذلك سوي امتلاك الباحه الخلفيه لهم ( العراق ) .

لن نستطيع أن نقف مكتوفي الأيدي ونحن نري تركيا تدخل الآن لتسبب فوضي في هذه الباحه ستصعب علينا المسأله مستقبلا ..

ملحوظه : لنتخلص من العنجهيه الجوفاء بين بعض الأخوه العرب الذين يقولون ( دولتي قادره لوحدها ولا تحتاج مساعده من أحد ),, العالم يتحالف ونحن تمتعض شفاهنا وتنعقد حواجبنا بترفع حينما يذكر عضو هنا كلمة تحالف وكأنها منقصه ,, ارتقو يرحمكم الله
 
غير صحيح ... بأعتراف الغرب ، العراق وايران خرجوا من الحرب اقوى من قبل (خبرة 8 سنوات) ليس بالشئ السهل ... دخول العراق للكويت ليس له علاقة بالمال ، لأن الكويت عرضت عليه 4 مليار دولار لكي يخرج ، واضافت السعودية مليار دولار لحل هذه المعضلة ، ومع ذلك رفض صدام ... الكويت مطمع عراقي (تاريخيا) ولا علاقة للمال به.

اي غربيين؟ نعم خبرة عسكرية باساليب الحرب العالمية الاولى وليست الثانية وجيش جرار رابع عالميا بالعدد متخلف بالعدة وبلد مديون ومنهار اقتصاديا لا يملك ان يدفع رواتب جيشه المتضخم وملايين الشهداء والمعوقيين والمفقوديين ومشاكل اجتماعية لا تحصى.
السبب الرئيسي لدخول الكويت هو التهرب من تركة حرب ايران ومال الكويت الخلاف التاريخي موجود منذ نشاة العراق والكويت ولم ياتي فجاة في 1990. رفض صدام للانسحاب رغم كل المؤشرات الواضحة على هزيمته الساحقة الحتمية ستبقى ام الالغاز.

 

اي غربيين؟ نعم خبرة عسكرية باساليب الحرب العالمية الاولى وليست الثانية وجيش جرار رابع عالميا بالعدد متخلف بالعدة وبلد مديون ومنهار اقتصاديا لا يملك ان يدفع رواتب جيشه المتضخم وملايين الشهداء والمعوقيين والمفقوديين ومشاكل اجتماعية لا تحصى.
السبب الرئيسي لدخول الكويت هو التهرب من تركة حرب ايران ومال الكويت الخلاف التاريخي موجود منذ نشاة العراق والكويت ولم ياتي فجاة في 1990. رفض صدام للانسحاب رغم كل المؤشرات الواضحة على هزيمته الساحقة الحتمية ستبقى ام الالغاز.

أتفق معك أن العراق كان يهرب للأمام حينما دخل الكويت ,, لكن ليش ما سوى معروف ودخل سوريا بدلا من الكويت ويكون 2 ديكتاتوريين يطحنون بعض ,, أم ان الكويت كانت piece of cake بالنسبة له !
 
ياعزيزي الفاضل..المسألة ماهي مطافي ونجده،
المسألة أنك تدعم دول حتى تقوم بأدوار فرضها عليها الواقع الجيوبولتيكي،

إذا عجزت هذه الدول لأي سبب عن القيام بدورها أو انهارت،
فأنت من سيقوم بذلك الدور شئت أم أبيت،

فارحمونا من مسألة المساعدات وانها تضييع للأموال..إلخ

الدول العربية امنها مرتبط ميكانيكيا ببعضها،
سواء كرهوا بعضهم أم ذابوا عشقا في بعضهم،
أمنهم مرتبط ببعض،

حينما سقط العراق لم يكن أحد يتوقع ذلك الوقت أن تبعات سقوطه ستصل إلى حرب في اليمن

احترم فيك رجاحة عقلك
ما شاء الله .. شخصية متزنة رغم اختلافي معك في بعض الامور بالذات في الشأن العربي
 
عودة
أعلى